المالي كانوتيه يهدي هدفه مع إشبيلية لأهالي غزة

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
في واقعة هي الأولى في الملاعب الإسبانية, عبر اللاعب المالي عمر كانوتيه عن تضامنه مع ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة وتسبب في سقوط مئات الشهداء والجرحى.

وبعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه إشبيلية في مباراته أمام ديبورتيفو لاكورونيا في كأس إسباينا, رفع كانوتيه أفضل لاعب أفريقي هذا العام قميصه ليظهر اسم فلسطين منقوشا عليه بعدة لغات أبرزها العربية في بادرة تضامن منه مع أهالي غزة.

يذكر أن لاعب الأهلي والمنتخب المصرييْن محمد أبو تريكة قام بلقطة مشابهة خلال كأس أفريقيا للأمم الأخيرة في غانا التي فازت بها مصر.

ورفع أبو تريكة قميصه ليظهر من تحته قميص آخر كتبت عليه عبارة "تعاطفا مع غزة" باللغتين العربية والإنجليزية.

ونال أبو تريكة وقتها إنذارا تبين أن السبب فيه راجع إلى العبارات المكتوبة على قميصه والتي يعتبرها الفيفا إقحاما للسياسة في مجال الرياضة وليس بسبب خلع القميص.

وتمنع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلع القمصان احتفالا بتسجيل أي هدف.
 

الملفات المرفقه:

  • 1_884318_1_34.jpg
    1_884318_1_34.jpg
    الحجم: 35 KB   المشاهدات: 88

abu.omar

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
1,246
الإقامة
بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
طلـع اليوم بالاخبار ...

ومنتخب الكويت كذلك ..

386011913575742.jpg
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
مشاء الله عليه
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم النجم المالي فريدريك عمر كانوتيه مهاجم نادي إشبيلية بغرامة مالية بعدما كشف عن قميص يرتديه كتبت عليه كلمة "فلسطين" بعدة لغات، أثناء احتفاله بإحراز هدف في مباراة فريقه ضد ديبورتيفو كورونا في كأس ملك إسبانيا.

واعتبر الاتحاد ذلك مخالفة للوائحه التي تحظر توجيه أي رسائل سياسية أو دينية على أرض الملعب، علما بأن لوائح الاتحاد الدولي للعبة ("فيفا) تمنع هي الأخرى إقحام السياسة في مباريات كرة القدم.

وكان حكم المباراة التي جرت الأربعاء الماضي وانتهت بفوز إشبيلية 2-1 وجه إنذارا إلى كانوتيه بسبب تصرفه، علما بأن اللاعب المالي المولود في فرنسا والذي اختير أفضل لاعب أفريقي عام 2007 يدين بالإسلام وسبق له أن تبرع بمبلغ كبير لبناء أحد المساجد.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن الغرامة الموقعة على كانوتيه هي ثلاثة آلاف يورو أي ما يزيد قليلا على أربعة آلاف دولار، وهي المرة الأولى في إسبانيا التي يواجه فيها أحد اللاعبين الكبار عقوبة الغرامة المالية بسبب مخالفة كهذه.

يذكر أن النجم الدولي المصري محمد أبو تريكة كان قد تلقى تحذيرا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما قام بتصرف مماثل في مباراة مصر مع السودان في البطولة القارية التي جرت بداية 2008 وفازت مصر بكأسها.

 
أعلى