سبب اشتهار المثل القائل ((((خلي البساط احمدي )))))

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة مراقب الاسهم, بتاريخ ‏14 يناير 2009.

  1. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12
    السلام عليكم


    الموضوع غير منقول (((حصريا من تأليفي))) بعد البحث والتحري في بعض المواقع اللتي تتحدث عن الصوفيه

    ياخوان باختصار خلي البساط احمدي مثل اشتهر بين الناس

    ويرجع هذا المثل في الطريقه الاحمديه بالتصوف والعياذ بالله

    ومبتدع الطريقه الاحمديه شيخ صوفي في مصر في القرن الهجري العاشر
    اسمه (((احمد البدوي))) لذالك سميت بالاحمديه

    والبساط الاحمدي طريقه اشتهر بها هذا المبتدع

    بجمع النساء والرجال في حفلات صوفيه لاتخلو من الفحش والفجور والغناء
    حيث يزول الحرج والتكلف في هذه الحفلات بين النساء والرجال وقد تسرب
    المثل القائل ((((خلي البساط احمدي )))) دليل على حريه القول والفعل
    بين الناس وتدرج بعدها هذه المقوله لتصبح مثل يضرب به بين الناس في مصر كل ما توجب موقف يحتاج الى صراحه وحريه اكثر بالقول او الفعل
    لذالك
    ارى والعلم عند الله اننا كمسلمين ان نحتاط من ترويج هذه الامثله
    بيينا فربما نكون آثمين في قوله بعد ان عرفنا مصدره

    والكلام لايغني عن السؤال والبحث والتحري في دقه الموضوع


    والسلام ختام
     
  2. توفي

    توفي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    980
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكوووووووور
     
  3. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
  4. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    معلومه جديده تشكر عليه
     
  5. EXPERT-Q8

    EXPERT-Q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    269
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على المعلومة
     
  6. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    ومبتدع الطريقه الاحمديه شيخ صوفي في مصر في القرن الهجري العاشر
    اسمه (((احمد البدوي))) لذالك سميت بالاحمديه

    فعلا معلومه مفيده لني كنت افكر فيهم :)
     
  7. تلميذ المؤشر

    تلميذ المؤشر مشرف قسم الإستراحه

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2003
    المشاركات:
    1,444
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك على التنبيه
     
  8. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12
    توفي

    باب عود

    قلم حر

    EXPERT-Q8


    sweet_laila

    تلميذ المؤشر



    شكرااااااااااااااااااااااااا لكم
     
  9. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    الحمدالله على السلامه اخي تلميذ المؤشر وسبق وان سألت عنك في احدى المشاركات . وان شاء الله امورك طيبه بأذن الله
    -------------
    شكرا على الموضوع وما اجمل الكلمات الكويتية الاصيله ذات الطابع المميز في مجتمعنا الكويتي المحافظ
     
  10. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12

    الله يخليك ياحبيب
    مشكور على مروروك الطيب وسامحنا عالقصور
     
  11. ريّس نفسه

    ريّس نفسه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2009
    المشاركات:
    587
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا لك مراقب الاسهم
     
  12. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12
    هلا بالحبيب مشكور يالغالي
     
  13. fabulass

    fabulass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2006
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    2
  14. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12
    ويبارك فيك
    جزاك الله خير يالحبيب


    وسامحنا على القصور
     
  15. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    جزاك الله خير
     
  16. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12
    الله يخليك ويسلمك

    مشكور