صالح الفلاح: فنية البورصة بحثت تطوير السوق الموازي وتداولاته على شاشة الرسمي قريباً

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابودندونه, بتاريخ ‏14 يناير 2009.

  1. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    اللجنة المالية نظرت البيانات المالية نصف السنوية
    صالح الفلاح: فنية البورصة بحثت تطوير السوق الموازي وتداولاته على شاشة الرسمي قريباً

    كتب الأمير يسري: قال مدير عام البورصة رئيس اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح ان اللجنة تبحث حالياً سبل تطوير السوق الموازي في الفترة المقبلة باعتباره سوقاً رديفاً للسوق الرسمي وذلك من خلال تفعيل بعض الاجراءات التنظيمية والفنية الحاكمة لتداولاته.

    وأوضح الفلاح في تصريحات صحافية عقب اجتماع اللجنتين الفنية والمالية أمس ان اللجنة استعرضت بعض التفاصيل الفنية الخاصة بالسوق الموازي منها عرض تداولات على شاشة التداول للسوق الرسمي كأحد قطاعات السوق الموضوعة على شاشة التداول.

    ولفت الفلاح الى ان التوجه بعرض تداولات »الموازي« على شاشة التداول للسوق الرسمي يتضمن انشاء مؤشر للسوق الموازي عن المؤشر الحاكم لتداولات السوق الرسمي.

    ورداً على أسئلة الصحافيين أوضح الفلاح ان اللجنة الفنية في اجتماعها أمس لم تتطرق الى السوق الآجل ولا الآليات المقترحة لتطويره لتفريغه من قوة الضغط التي أرهقت السوق واستنزفت سيولته مشيراً الى ان هذه الأمور لم تنظر في اجتماع الأمس كما أنه لم يتم استعراض أية أفكار بشأن ضوابط جديدة لزيادة رؤوس أموال الشركات.

    وذكر الفلاح ان اللجنة المالية لسوق الكويت للأوراق المالية استعرضت البيانات المالية للبورصة النصف السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 دون ان يشأ الكشف عن تفاصيل الأرقام المالية من حيث الايرادات والأرباح لافتاً الى ان السنة المالية للبورصة تنتهي في 30 يونيو من كل عام.


    تاريخ النشر 14/01/2009