@لماذا هذا الهجوم على المحللين@

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ميكانيكي, بتاريخ ‏15 يناير 2009.

  1. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ليش ؟:confused:

    هل هو حسد ؟

    ام جهل ؟

    ام تطفيش ؟

    ام غيره ؟

    ام ماذا بالضبط ؟ :confused:

    وما هي فائدة المنتدى بنظرك يلي تحارب المحللين ؟:confused:
     
  2. Madridi

    Madridi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    1,691
    عدد الإعجابات:
    0
    الأزمة والخسارة

    وللأمانة الي يهاجم أحد محلل بأدلة ماعنده سالفة :)

    والله يعوض الجميع ويزيد الجميع

    ويعطيكم العافية
     
  3. المانع

    المانع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,991
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا اول واحد ابى اتهجم عليك كيفى....!!
     
  4. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخي الكريم
    ما ينفع الناس يمكث في الارض
    ولكن الحسد هو بين المحللين انفسهم من باب الغيرة المهنية

    وتاكد المحلل البعيد عن الشللية والتحيز والتعصب
    كل الاعضاء يحترمونة
    شوف الاخ /لابتوب ليش مميز
    ليش الاخ بو عبداللة متواضع ويساعد اللي يسال
    ما يترفع ويستهين في اخوانة
    وتاكد ان الانسان الاصيل اصيل
    والشكر للجميع
     
  5. المانع

    المانع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,991
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلام منطقى
     
  6. acton

    acton عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    6,336
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    UK-Acton-W3
    دخولي الى المنتدى هو الاستفاده من اخواني المحللين الذي اكن لهم كل تحيه واحترام انا دائما اقول ان المحلل ماهو الادكتور يشخص المرض
     
  7. fabulass

    fabulass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2006
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    2
    ما اعتقد بقى شي بالسوق يستاهل تحليل ، و عموماً إذا كان أخونا المحلل كلامه منهجي و مؤسس بشكل سليم فإن المنتدى ماله غنى عنه .....

    و مشكور على الموضوع
     
  8. splendid

    splendid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,666
    عدد الإعجابات:
    2

    اللي يبي يتكلم ويهاجم خله ياخذ راحته ,,

    لكن ,, يتحمل اللي يجيه ..

    :)
     
  9. hassanabass

    hassanabass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    472
    عدد الإعجابات:
    0
    كل الشكر لجميع المحللين ولكنهم مثل الاسهم يجب الاختيار والاستفاده من اصحاب الخبره والثقه
    وعلى الرغم من النزول المستمر لاسعار الاسهم فى ظل هذه الازمه لكن اثبت التحليل الفنى للاسهم فائدته والاخذ بمبدا ايقاف الخساره ضرورى جدا ولو اخذنا فيه فى كل الاوقات لما وقعنا
    بالفخ فى بعض الاسهم .
     
  10. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,859
    عدد الإعجابات:
    16,978
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    المحلل الفني انسان قبل كل شيئ قد يصيب وقد يخطئ
    اذا اصاب وقت الصعود (الله يجزاك خير - الله يعطيك العافية - الله لايحرمنا من تحليلك الطيب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اخذ مدح:))
    واذا اصاب وقت النزول (الله يغفرلك محد نزل السهم وخرع الناس ماغير تحليلك الدايخ:)- ياعمي اي تحليل اي بطيخ- ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اخذ ذم :))
    واذا اخطأ في الصعود او النزول ( احنا من الأول قلنا التحليل ماينفع مع السوق الكويتي:))
     
  11. خورشيد

    خورشيد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    232
    عدد الإعجابات:
    0
    أعقل الناس من جمع عقول الناس إلى عقله

    العلم ينادي بالعمل إن أجابه و إلا ارتحل

    سيدي الكريم أنت و جميع المحللين إن لم تقوم بتفعيل قدراتكم التحليلية ذهب منكم ما مكتسبتموه من خبرة و معرفة .

    و إن لم نستفد منكم خرجنا من زمرة العقلاء و دخلنا إلى زمرة أخرى ...

    سيدي الكريم : إن إختلاف الآراء أمر صحيح و هو واقع فعلا بين المحللين في كثير من الجزءيات و لا أتصور إنك أو أي من المحللين يدعي علم الغيب أو إنه معصوم في تحليله .. أنتم بشر قد تصيبون الهدف و قد تجانبونه .
    و يفترض بمن يأخذ من المحليليين أن يستمع القول و يتبع أحسنه لكي ينال البشرى .

    غريب جدا أن أغلب المحللين إن لم نقل الكل ينصح بعدم الاستثمار بالوقت الراهن أو يوضح إن الدخول في هذا الوقت فيه نوع من المغامرة ، و بعد ذلك يقول إن هذه المغامرة لعلها جيدة ، فتجد بعض الأشخاص يأخذ التوصية دون أن ينتبه للتوصية الأساسية بالابتعاد أو بأنها مغامرة .

    مثال بسيط / الأخ أبو النصح قد وضع في توقيعه في غيبوبة إلى إشعار آخر .. و ينصح بعد الاستثمار ... ثم يوصي ببعض الأسهم ، ما أفهمه إن القاعدة الأساسية هي الابتعاد و إن أخذت ببتوصيته الاستثنائية فأنا أتحملها لا هو .

    إضافة إلى ما مر لا يوجد من يقول إن الأخذ بكلام المحللين سلبا أو إيجابا واجب ، كل إنسان عليه أن يتخذ قراره و لكن بعد الإستفادة من عقول الآخرين
    بالمصري : (( عقلك براسك تعرف خلاصك ))

    و السلام ختام الكلام
     
  12. TAHOE

    TAHOE عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2008
    المشاركات:
    4,256
    عدد الإعجابات:
    22
    غالبا ما ياتي عن جهل باهمية التحليل , كمن يطعن وينتقد التوقعات للارصاد الجويه , ويقول (اشفهمهم هذيله علم الغيب عند الله) , , يا اخي صح علم الغيب عند الله ولكن الله علم الانسان مالم يعلم وكل هذه العلوم يبنى توقعاتها على اسس علميه وكل العلوم نتائجها غير مضمونه 100% فان اخطأو فلهم المعذره وان اصابو فلهم الاجر والشكر
    ولكنه الجهل عدو الانسان
    وفقك الله يا ميكانيكي انت وباقي المحللين الشرفاء لما فيه مصلحة العباد , . ولا يسوؤكم قول الجهلاء
     
  13. frozen

    frozen عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2008
    المشاركات:
    2,214
    عدد الإعجابات:
    3
    يا جماعة الخير السوق وصل لمستويات محد كان يتوقعها و صدمه للجميع و الكل خسران فاللي بيتحلطم طولوا بالكم عليه و اللي واثق من نفسه لا يعصب بالعكس قابل الحجه باخري
     
  14. NOCOMMENT

    NOCOMMENT عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    973
    عدد الإعجابات:
    0
    من منظورى الشخصي >>>مادرى من وين جايب هالكلمة :)
    اشوف سبب الهجوم هو فتح باب المدح
    يعنى مثلا فيه واحد يفتح موضوع يمدح فيه محلل ويمكن فيه شخص بينة وبين هذا الشخص موقف معين ويستغل هالباب المفتوح ويبدأ عاد الكلام والغمز واللمز والرد وتثور الاعصاب وووووووووووو الخ
    فالحل باعتقادي هو الباب اللى يجيلك منه ريح سدة واستريح
     
  15. اشحفان

    اشحفان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    5
    بوفجر رضاء الناس غايه لاتدرك
    والعادل والمنصف هو الله لاتعليق
     
  16. OVER-THE-TOP

    OVER-THE-TOP عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,706
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait

    صبحك الله بالخير بو فجورة المزيونة :)

    المشكلة مو بالمحللين المشكلة بالعالم والناس

    الشخص المحترم المؤدب حتى لو يختلف بالراي مع المحلل

    ما توصل للإسائة والغلط والتطفيش والتقليل من الشأن

    ولكن على قولة المثل العربي ( عش رجبا ترى عجبا )

    عجبا مو عجب المنتخب اللي خسبقنا ::verymad::
     
  17. الأرستقراطي

    الأرستقراطي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    7,178
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    OKBK
    يا جماعة انتوا الحين من صجكم كل واحد فاتح له موضوع اللي يدافع عن المخ و اللي ينتقد الخشم و اللي يسفه الاذن ،،، اللي يقتنع يقتنع واللي ما يقتنع كيفه ،،، وأظن المسأله فيها نوع من الحسد ،،، تحياتي ،،،
     
  18. D.NeT

    D.NeT موقوف

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,157
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار يا كويتنا
    اخووووي ميكانيكي اقولها بصريح العبارة ولا قصور بالمحللين الباقين ما يصح الا الصحيح .
     
  19. نجم الراية

    نجم الراية عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2006
    المشاركات:
    708
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    لندن-بريطانيا العظمي
    يا اخ ابو فجر ;);)

    يا عين السيح --------:)-----ميكانيكي

    فية مثل عتيج يقول



    من خدم الناس بلاش اتهموه بالسرقة
    واعتقد ان هذا ينطبق علي المحللين الفنين

    بس للعلم ان ما يكتب بالمنتدي ليس دعوة للشراء

    او البيع مجرد اراء والمحلل لما ينزل شارت ويحط تحليله

    يبي نقاش يأكد او ينقض تحليله مو اشتروا وبيعوا

    قد يصدف تحقيق التحليل الاهداف وقد لا يصدف

    فالتحليل مشابه للتنجيم ولكنه قواعد من الحكمة العمل بها

    في سوق يتأثر بكل شي-- حتي عوامل الجو تؤثر بسوق الاسهم

    تحياتي ------------- نجــــــــــــــــــــــــــــــم الرايــــــــــــــــــــــه
     
  20. bo fawaz

    bo fawaz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    4,890
    عدد الإعجابات:
    2


    ولاااااااااااا وحده منهم

    الهدف مصلحة وانتهت

    واذا جاء وقتها وانعرف قاع للمؤشر

    شوف الى كانو يهاجمون المحللين

    شلون يتمسحون فيهم