احتمالية ارتفاع التذبذب اليوم في الفوركس لكثافة البيانات 15/01/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق فوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

احتمالية ارتفاع معدل التذبذب اليوم في سوق الفوركس بسبب كثافة البيانات
يبدو أن معدل تذبذب الحركة في الأسواق ستزيد اليوم بسبب كثرة المؤشرات المنتظرة اليوم. من أهم البيانات اليوم قرار سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي والذي من المتوقع أن يقطع سعر الفائدة بنسبة 0.50%. وبعد ذلك سيتم الإعلان عن بيانات البطالة الأمريكية ومعدل التضخم والذي له تأثير كبير على قيمة الدولار. وبالتالي لا شك بأن التجار سيشهدون الكثير من التذبذب في السوق على مدار اليوم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- استمرار تعافي الدولار
استمر الدولار في التداول بين 1.3100-1.3300 أمام اليورو، حيث يبدو أن هذا الزوج يتحرك بدون اتجاه في انتظار الحدث الكبير اليوم. وطالما أن السعر لم يلامس مستوى 1.3500، توجد فرصة جيدة بانخفاض هذا الزوج مرة أخرى في الأيام القادمة. ويستمر عامل كره المخاطرة في إمداد الدولار بالقوة ومن المحتمل استمرار ذلك حتى نرى إشارات بالاستقرار.يتوقع المستثمرون أن يتبع قطع سعر الفائدة الأوروبية المتوقع اليوم المزيد من عمليات القطع لأسعار الفائدة بسبب استمرار تباطؤ الاقتصاد في منطقة اليورو. فقد كان الزخم الاقتصادي في أوروبا قد تراجع بحدة في الأشهر القليلة الماضية. ولا تزال هناك توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يستمر في تسهيل السياسة النقدية في النصف الأول من العام، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الدولار أكثر. وكان فوز أوباما سبب في ظهور توقعات بين المستثمرين بأن تكون هناك إجراءات صارمة في أمريكا تتعلق بالسياسة النقدية وهذا ما يدعم الدولار أمام العملات الأساسية. علاوة على ذلك، أثبت الدولار قدرته على الارتفاع على الرغم من البيانات المالية السلبية. ويقول التجار أن الدولار يمكنه الاستمرار في اتجاهه الصعودي طالما أن العملات الأخرى عالقة في نفس المأزق. على سبيل المثال، تراجعت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 2.7% في ديسمبر ، حيث اجبر الاقتصاد المتدهور المستهلكين على تقليل معدلات نفقاتهم خلال فترة الأجازة. واليوم ننتظر الإعلان عن تقرير الشكاوى من البطالة الأمريكية والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة 512 ألف خلال الأسبوع الماضي. وسيكون لمثل هذه النتيجة تأثير مباشر على الاقتصاد الأمريكي مما يهدد الدولار الأمريكي. يحب أن يتتبع التجار هذا التقرير لأن أي معلومات هامة تأتي منه قد تؤدي إلى ظهور اتجاه جديد في السوق.

اليورو EUR

- توقعات بقطع سعر الفائدة اليوم
من المتوقع انخفاض العملة الأوروبية أكثر أمام الدولار وسط توقعات بقطع البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 2.0%. يستمر اليورو في الانخفاض بعد انخفاضه إلى مستويات 1.3100 خلال جلسة يوم أمس. سوف يعلن البنك المركزي الأوروبي عن قراره بشأن سعر الفائدة في الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش ومن المتوقع أن يعقد جون كلاود تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي المؤتمر الصحفي في بعد 45 دقيقة من الإعلان عن القرار. في الشهر الماضي، كان البنك المركزي الأوروبي قد قلل من سعر الفائدة للحفاظ على استقرار الاقتصاد.وفي هذه الأيام تواجه أوروبا خطر أكبر من تقليل الديون، والركود، والانكماش، ومن تراجع معدل التعزيز المالي. ونتيجة لذلك، سيقطع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة سعر الفائدة اليوم، بينما تباشر الحكومات الأخرى برامج استثمارية. سيرى السوق قطع سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي على انه خطوة لاستعادة ثقة المستثمر، وتهدئة الانهيار الاقتصادي من الأزمة المالية. في الأشهر القليلة الماضية، كان البنك المركزي الأوروبي أقل حدة في إجراءاته من البنك الفيدرالي فيما يتعلق بمواجهة المشاكل المالية، وعندما اتسع نطاق الأزمة المالية في أوروبا، كان اليورو في تراجع مستمر أمام الدولار. وقد تكون خطط البنك المركزي الأوروبي في قطع سعر الفائدة ذات تأثير على اقتصاد منطقة اليورو، مما يعيد الطمأنينة إلى البنوك والتي يمكنها الاعتماد على ذلك للحفاظ على السيولة ولتقديم المزيد من الثقة إلى الأسواق.

الين الياباني JPY

- إعلان البنك الأوربي له تأثير على أزواج الين الياباني
أنهى الين الياباني جلسة يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية. وكان الين قد تأثر بسلوك العملات الأخرى، حيث لم يتم الإعلان سوى عن مؤشر واحد عن الاقتصاد الياباني. ويبدو أن هذا هو الحال الغالب على الين في الآونة الأخيرة. فقد انخفضت الطلبات الآلية بالقطاع الخاص الياباني بنسبة 16.2% في نوفمبر، وتعتبر هذه إشارة إضافية على أن الأزمة العالمية قد وصلت إلى الاستثمار في رؤوس الأموال. وتراجع التضخم في مبيعات الجملة إلى أدنى مستوى خلال 4 أعوام، والذي انخفض بما يزيد عن النصف في ديسمبر في ظل انخفاض أسعار النفط الخام نتيجة للأزمة المالية التي قادت اغلب الدول المتقدمة إلى الركود. واليوم لا توجد بيانات يابانية وبالتالي يجب على التجار متابعة البيانات العالمية لتحديد اتجاه الين اليوم.ويجب أن يكون هناك تركيز خاص على إعلان البنك الأوربي عن قرار سعر الفائدة في الساعة 12:45 توقيت جرينتش والذي يبكون له تأثير على أزواج الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط الخام تصل إلى 35 دولار أمريكي
تراجعت أسعار النفط مرة أخرى يوم أمس بسبب ارتفاع المخزونات وتراجع الطلب من اكبر مستهلك للطاقة، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تراجع الطلب إلى أدنى مستوى خلال خمس أعوام بسبب الركود الاقتصادي الذي أضر بالاستهلاك الصناعي ، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.يجب أن يركز التجار على المؤشرات الاقتصادية الأمريكية والتي تتضمن الشكاوى من البطالة الأسبوعية اليوم. وعلاوة على ذلك، سيؤدي القلق من ضعف معدل النمو الاقتصادي العالمي إلى تراجع الطلب على النفط وسيؤدي هذا بدورة إلى التأثير سلبيًا على أسعار النفط. إن تدهور الوضع الاقتصادي العالمي أكبر فقد يمتد انخفاض أسعار النفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزوج في منطقة ذروة البيع، مما يدعم فكرة أن هذا الزوج في اتجاه صعودي في الأيام القادمة. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. كما يبدو أن السعر يتحرك بالقرب من الحد السفلي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي مما يدعم فكرة أن الحركة الصعودية وشيكة. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك بشكل مستو على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي مما يدل على انه يوجد نقص في اتجاه السوق الآن. يستمر البولنجر باند على الرسم البياني للساعة في الضيق مما يدل على أن حرمة السعر المتذبذبة وشيكة. قد يكون من الأفضل اليوم انتظار إشارة أوضح.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن هناك تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يحدث في المستقبل القريب. ويبدو أن البولنجر باند على الرسم البياني للساعة يضيق مما يدل على احتمالية أن يكون هناك حركة حادة في وقت لاحق اليوم. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك سعر هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي، مما يدل على احتمالية التصحيح الهبوطي. ويظهر مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي أن هناك ضغط هبوطي على هذا الزوج. يبدو أن البولنجر باند على الرسم البياني للأربع ساعات ضيق للغاية الآن مما يدل على احتمالية أن تكون حركة السعر متذبذبة اليوم. من المفضل البيع اليوم مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
يبدو أن هناك تقاطع صعودي في الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي الوشيك في المستقبل القريب. كما يدل مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي على أن هذه السلعة فقدت بعض الزخم الهبوطي. من الممكن أن تكون هذه فرصة لتجار الفوركس للاستفادة من التصحيح الصعودي الوشيك عن طريق الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.
 

Solider

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
73
الله يعطيك العافيه
ولاكن محللينكم يخورونها
انا داخل شراء من امس تذبذب السعر شوي بعدين صاعد الآن 200 نقطه على الكيبل
ارجو الانتباه مره اخرى
 
أعلى