طلع مافي عجز اكتواري القروض موقابل دعم الشركات

المستفسر

عضو مميز
السلام عليكم

ومن جانبه قال عضو التجمع السلفي النائب عبداللطيف العميري ان «التجمع ليس لديه اي تحفظ حول معالجة مديونيات المواطنين ويدعم أي مقترح لقانون في هذا الشأن شريطة ان يحقق العدالة والمساواة للجميع ولا يضر المال العام» مشيراً الى ان «التجمع السلفي ينطلق من مبادئ ثابتة وراسخة تضمن لكافة المواطنين العدالة ولا تغلب فئة على فئة».

كلام كبير وفيه تأمل لعل نستفيد

*بو سلمان*

عضو نشط
عاد السيد ابو رميه وعاد معه الغوغاء ياساده لماذا الخلط المتعمد بين الفكرتين - شراء المديونيات عبث واستهتار بالمال العام وتشجيع على السلوك الاستهلاكي ولا توجد اي عداله في هذه الفكره هذه اموال دوله تدفع لمجموعه من المواطنين اغلبهم قادر على السداد لدغدغة المشاعر وهناك مواطنين لم يقترضوا رغم حاجتهم للقروض 0 وفكرة شراء اصول الشركات المتعثره مع حقها باسترداد هذه الاصول خلال 5سنوات فكره بناءه لانقاذ هذه الشركات الكبرى اللتي تساهم بها الدوله لمواجهة نقص السيوله وسهولة اانقاذها بالوقت الحالي حماة لها من الانهيار الذي يكلف الدوله والاقتصاد والمساهمين خسائر هائله 0 علما بأن تكلفة انقاذها ستعود للدوله مجددا او تستحوذ الدوله على هذه الاصول الجيده0

السلام عليكم
اخي الفاضل ممكن تقولي هالشركات شنو فايدتها للاقتصاد الكويتي وجم كويتي تشغل طبعا غير عيالهم و وين نشاطها التجاري ونكون لك شاكرين . بس علشان نعرف على اي اقتصاد نسولف الكويت ولا اقتصاد بلاد ماوراء البحار هههههههه

وتسلم ونشكرك على سعة صدرك

bo a7md

عضو نشط
السلام عليكم
اخي الفاضل ممكن تقولي هالشركات شنو فايدتها للاقتصاد الكويتي وجم كويتي تشغل طبعا غير عيالهم و وين نشاطها التجاري ونكون لك شاكرين . بس علشان نعرف على اي اقتصاد نسولف الكويت ولا اقتصاد بلاد ماوراء البحار هههههههه

وتسلم ونشكرك على سعة صدرك
يكفي الاف المساهمين من المواطنين وتساهم فيها الدوله وتمتلك الكثير من العقارات والاصول اللتي اسستها وطورتها داخل الكويت وتضخ ملايين الدنانير كارباح في الكويت وتودع في بنوك كويتيه وتقترض منها وتقوم باستقطاب الاستثمارات الاجنبيه للبورصه وغيرها الكثير لا اتذكرها حاليا اما توظيف الكويتين فاعتقد اغلب المواطنين لا يرغبون في القطاع الخاص للمميزات والاستقرار والراحه في الوظيفه الحكوميه0 وشكرا لك على مشاركتك المفيده 0

bamk555

عضو نشط
والله هل الأعضاء مايطلعون وتسمع صوتهم أكيد في حل مجلس الأمة قريب والله يعلم

المؤشراتي2

عضو نشط
بو رمية يطبق سياسة اللي تغلب بة العب بة وراح يتاجر فيها لانة يعلم ان الحكومة مؤقتة والايام القادمة انتخابات وراح يرجع كالعادة على اكتاف الجماهير

والشركات الاستثمارية تسوي نفس الاسلوب (الطرارة الرسمية والموظفين الضعفاء والافلاس والانحدار والكوارث و و و و

ولكن نقول لهم المال العام خط احمر ولابد من الغاء المكافات والبونص والامتيازات والفشخرة

وسلامتكم

saha1900

عضو نشط
والله حاله الكل يبي ينهب من هالبلد

ناس تبي اسقاط القروض (تكلف الدولة بحدود 2 مليار اذا مو اكثر )
و ناس تبي دعم الشركات الفاشلين ( تكلف الدولة من 12 الى 15 مليار اذا مو اكثر )

يا اخوان احسبوها صح !
مشروع اسكان مدينة سعد العبدالله تقريبا 5000 قسيمة
مشروع اسكان غرب الجليب تقريبا 5000 قسيمة

و اذا كانت البنية التحتية 30 الف للقسيمة ، والقرض 70 الف للقسيمة
يعني كل قسيمة تكلف الدوله 100 الف !

يعني تكلفة هالمشروعين على الدولة مليار دينار فقط لا غير ( 10 الاف قسيمة)

اممممم.... 17 مليار جم قسيمة تبني ؟

170 الف قيسمة !!!!! هههههههه يعني كل طلبات الاسكان ( 65 الف طلب ) + عيالكم اللي للحين
مانولدو بيوتهم جاهزة ههههههههه ، لا وجم مستشفى تبني ؟؟؟؟

والله مشكلة ، معقولة بالكويت في انانية لهالدرجة ؟
والمشكلة اذا قلت شي ، تطلع حسود وما تحب الخير للناس ...

يبا انا عندي حل

ما دام السالفة طمع اوكي . خل يوزعون هالفلوس على الشعب ، كل مواطن كويتي يحمل بطاقة مدنية ياخذ نصيب متساوي ، 17 مليار ÷ عدد الشعب (مليون) يطلع لكل شخص 17 الف دينار كاش
اممممم ،،،، خوش حجي يعني انا وام عيالي وعيالي 5 يطلع لنا 120 الف دينار حلو

لا و مستعدين نسددهم على اقساط 100 دينار كل شهر حاضرين يعني مو هدر للمال العام

يا اخوان .... فكروا شوي اللي يصير حرام حرام

Edrak

عضو نشط
الي سرا قرض خل يتحمل الدولة مو مخلفتكم و ناسيتكم .. عيب واحد أصلا يطلب بشيء من هذا القبيل .. هني نسميهم بلاعين بيزة !

مضارب عقاري

عضو نشط
ابشروا بالخير تفائلوا الكويت مازالت جميلة ( احمد الربعي ) الله يرحمك يا بو قتيبة

kuwaitey

عضو نشط
قالها ابو ناصر طول الله عمره ( الكويت فيها حسد يكفى الصين )

راح اذكركم بنفس الموضوع هذا اذا الله عطانى وياكم عمر .. التجار لابغو شي يسونه غصب طيب

والوعد جدام والحى يشوف ان شاء الله

وقانون شراء مدينويات المواطنين اقبض من دبش لانه ضد التجار وفى مصلحة المواطن

وكاسك ياوطننننننننن

GLADIATOR

عضو نشط
بوسليمان الموضوع حل مجلس الأمه مو موضوع قروض والأيام بينا ------------------------------------؟

Winchester SX3

عضو مميز
الله بالخير

انا اشتغلت باحد البنوك و مرت علي قروض لي قبل ودايما انصح العميل و اقوله ترا هذي فايدتك و تره راح تتوهق بس اهوا يبي و ياما خذيت انذارات لأني احذر العميل بس الله كريم

بدون مبالغه يا جماعه بين كل 10 قروض اسويهم بس واحد احس صج محتاج القرض
طبعا ليش محتاج (( بنيان,زواج,ظرف طارئ,,,الخ))
اما القروض الباجي (( سياره طبعا ياكثر الرنجات والبورشات , اثاث , ساعات , ملابس ماركات , سفرات ,,,, مصروفات والله تضحكون عليها ))

وحده خذت مني فيزا عشان تشتري هديه !!! والثانيه عطيتها 24000 الف و قالتلي باركلي :) أخذت كايين !!!!!

الحين الكويتي المكافح ((عجبتني مكافح )) تقارنونه بهذووول الغير مبالين ؟؟؟
و نسبه كبيره من الي مشيت قروضهم ردولي عشان شهاده مديونيه بقدمونها لبيت الزكاة !!! شنو هالنفاق !! و الطامه الكبرى انهم استلموا 400 600 1500 دك !!!!

انا شفت حسابات بس شسوي ؟؟ ما اقدر اتكلم و لا اقول شي الا حسبي الله ونعم الوكيل

يبا لا تعطي ولا تساعد احد ,,, احنا غلطانين سلمنا رقابنا للبنوك

و القانون الي انا شخصيا ودي اعدله :
(( اذا وقع العميل معامله قرض تلتزم الجهه المموله بسعر فائده ثابته كما مبين بالعقد ولا تكون متغيره )) ليش ؟؟ لأن الناس انقصوا نصين من سالفه تغيير الفائده

انا لو بتكلم ماراح اخلص (( هذي مالت خالد العبدالجليل )) :)

المهم الحمدالله اني طلعت و فكيت نفسي

*بو سلمان*

عضو نشط
الله بالخير

انا اشتغلت باحد البنوك و مرت علي قروض لي قبل ودايما انصح العميل و اقوله ترا هذي فايدتك و تره راح تتوهق بس اهوا يبي و ياما خذيت انذارات لأني احذر العميل بس الله كريم

بدون مبالغه يا جماعه بين كل 10 قروض اسويهم بس واحد احس صج محتاج القرض
طبعا ليش محتاج (( بنيان,زواج,ظرف طارئ,,,الخ))
اما القروض الباجي (( سياره طبعا ياكثر الرنجات والبورشات , اثاث , ساعات , ملابس ماركات , سفرات ,,,, مصروفات والله تضحكون عليها ))

وحده خذت مني فيزا عشان تشتري هديه !!! والثانيه عطيتها 24000 الف و قالتلي باركلي :) أخذت كايين !!!!!

الحين الكويتي المكافح ((عجبتني مكافح )) تقارنونه بهذووول الغير مبالين ؟؟؟
و نسبه كبيره من الي مشيت قروضهم ردولي عشان شهاده مديونيه بقدمونها لبيت الزكاة !!! شنو هالنفاق !! و الطامه الكبرى انهم استلموا 400 600 1500 دك !!!!

انا شفت حسابات بس شسوي ؟؟ ما اقدر اتكلم و لا اقول شي الا حسبي الله ونعم الوكيل

يبا لا تعطي ولا تساعد احد ,,, احنا غلطانين سلمنا رقابنا للبنوك

و القانون الي انا شخصيا ودي اعدله :
(( اذا وقع العميل معامله قرض تلتزم الجهه المموله بسعر فائده ثابته كما مبين بالعقد ولا تكون متغيره )) ليش ؟؟ لأن الناس انقصوا نصين من سالفه تغيير الفائده

انا لو بتكلم ماراح اخلص (( هذي مالت خالد العبدالجليل )) :)

المهم الحمدالله اني طلعت و فكيت نفسي

الله يعافيك
وكثر الله من امثالك
وترى لو خليت بليت .
لكن الحمدلله الكويت للحين فيها خير
والخير بالبشر مو بالماده

وشكرا

GRAND

عضو نشط
اتوقع والعلم عند الله انه في حل لمجلس الامه بس​

أعلى