الطرق المغلقة خلال فترة القمة الاقتصاديه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابودندونه, بتاريخ ‏18 يناير 2009.

  1. ابودندونه

    ابودندونه موقوف

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    231
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد اذن المراقبين (مؤقت)
    لاخذ الحيطة والحذر لاخوانى فى المنتدى

    «مفارز» على بعض الطرق لتسهيل الحركة
    اللواء الدوسري: خطة مرورية متكاملة لتأمين القمة




    دعا وكيل وزارة الداخلية المساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور قائد قيادة تنظيم الحركة المرورية وخطوط السير اللواء محمود الدوسري الى ضرورة الارتقاء بمستوى الاداء الامني المروري خلال فعاليات مؤتمر القمة، حفاظا على سلامة الجميع من ضيوف ومواطنين ومقيمين.


    وأكد على ضرورة الالتزام بالتعامل الراقي مع الجميع والتعامل بكل ود ومحبة مع الوفود الزائرة بهذه المناسبة المهمة.


    وأوضح اللواء الدوسري ان الادارة العامة للمرور وكل الادارات التابعة لها جاهزة تماما لتنفيذ المهام المنوطة بها في اطار الخطة الامنية المرورية الشاملة لمؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.


    وشدد على ضرورة فرض السيطرة المرورية على الطرقات والتقاطعات وضمان انسيابية الحركة المرورية، مهيبا بالاخوة قائدي المركبات باتباع تعليمات وارشادات رجال المرور لتوفير اجواء آمنة وتسهيل حركة السير خلال فترة اغلاق بعض الطرق مع الالتزام بسلوك الطرق البديلة المحددة.


    واشار اللواء الدوسري الى ان انعقاد مؤتمر القمة العربي الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في الكويت يكشف بوضوح مكانة الكويت الرفيعة على جميع الاصعدة الاقليمية والعربية والدولية، وانه يتعين ان تجسد سلوكياتنا المرورية الوجه الحضاري للبلاد خاصة بالنظر الى ان حوالي 750 صحافيا ومراسلا عربيا وعالميا سيقومون بتغطية فعاليات القمة التي ستكون محط انظار العالم بأسره وحث المواطنين والمقيمين على ضرورة الالتزام بالخطوة الارضية وعدم عرقلة حركة السير في الطريق والتقاطعات والميادين الرئيسية وعدم تجاوز حدود السرعة المقررة، مؤكدا ان الالتزام بآداب المرور يعكس بصدق درجة تقدم المجتمع وتطوره في عيون الآخرين.


    وأوضح اللواء الدوسري ان الإدارة العامة للمرور بمختلف إداراتها اتمت استعداداتها وتمركزت في المواقع المقررة لها لأداء المهام الموكلة إليها وانها تعمل بالتنسيق مع الادارات العامة الامنية المعنية الاخرى بروح الفريق الواحد.


    وأكد اللواء الدوسري ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين مع رجال الأمن كل في موقعه وتفهم الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الاجهزة الامنية لانجاح فعاليات المؤتمر، مشيراً بذلك الى ضرورة اتباع ارشادات رجال المرور اثناء السير في الطريق.


    وأوضح انه تم وضع نقاط امنية عدة «مفارز» على بعض الطرق لتسهيل حركة المرور بالنسبة للمشاركين في المؤتمر وذلك من خلال وضع ملصقات معينة على السيارات التي يسمح لها بالمرور من هذه المفارز.


    وشدد على عدم تجاوز هذه المفارز من السير على جوانب الطريق او الابتعاد عنها ثم استكمال السير لان ذلك سيؤدي الى تصدي قوات الامن لقائد المركبة وتعريض حياته للخطر، اضافة الى المساءلة القانونية، مشيراً الى ان جميع الاجراءات الامنية المتخذة احترازية ووقائية طوال فترة انعقاد المؤتمر.


    وزاد اللواء الدوسري ان فترات اغلاق الطرق تم تحديدها من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ومن الثالثة عصراً حتى التاسعة مساء مؤكداً ضرورة التعاون مع رجال الامن والعمل بتوصياتهم اثناء السير في الطريق لتأمين سلامة الجميع وانسياب الحركة المرورية داعياً مستخدمي الطريق الى التحلي بالصبر وسعة الصدر والتعامل مع اي ازدحام او اختناق مروري بكل سلاسة حتى انتهاء المؤتمر.


    وقال ان هناك مسارات بديلة لجميع الطرق المغلقة التي يجب الالتزام بالسير فيها حيث انها تؤدي خدمات الطرق المغلقة بكل سهولة ويسر.


    وأوضح انه سيتم اغلاق بعض الخطوط واستخدام خطوط بديلة على النحو التالي:


    أولاً: القطاع الاول:


    1 - دوار المطار باتجاه طريق الملك فيصل «مغلق».


    البديل: يمكن اخذ طريق الغزالي باتجاه المدينة مروراً على السادس بالاتجاهين والخامس والرابع.


    2 - تقاطع الجنسية باتجاه المطار وتقاطع المقوع «مغلق».


    البديل: الذهاب من تقاطع الجنسية والجوازات يميناً باتجاه تقاطع البضائع مع الغزالي يساراً حتى المطار الدولي.


    ثانيا: القطاع الثاني: «صبحان - السابع».


    1 - فرعي الدائري السابع في اتجاه طريق صبحان «مغلق».


    البديل: يمكن اخذ طريق الدائري السادس حتى الغزالي او الخامس حتى الغزالي باتجاه المطار او من يريد الذهاب الى منطقة صبحان او القواعد العسكرية يمكن اخذ طريق صبحان مع الملك فهد يسارا طريق 208.


    ثالثا: القطاع الثالث:


    1 - تحويل طريق الرياض السريع القادم من المدينة مقابل اليرموك على الدائري الخامس بالاتجاهين الجهراء او السالمية.


    البديل: يمكن ان يسلك أي طريق اخر الخامس او المطار او الغزالي.


    2 - فرعي جسر الملك فيصل باتجاه المطار «على يمين منطقة خيطان» مغلق.


    البديل: يمكن سلك طريق المطار للوصول الى خيطان.


    3 - جسر مشرف مع الملك فهد بالاتجاهين القادم من المدينة والقادم من الاحمدي «مغلق».


    البديل: يمكن اخذ الدائري الخامس الى منطقة السلام وحطين والصديق والدائري السادس للوصول الى منطقة الشهداء والزهراء.


    4 - طريق خالد بن عبدالعزيز على طول امتداده حتى تقاطع المسجد الاقصى «مغلق».


    البديل: يمكن اخذ الدائري السادس للوصول الى منطقة مبارك العبدالله - الشهداء - الصديق والدائري الخامس للوصول الى منطقة السلام - حطين - الصديق».
     
  2. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا باجر عطيت روحى اجازه لا رايح الدوام ولا مكان قاعد بالبيت انشاء الله