مصادر »الصفاة«: بعيدون عن الإفلاس وما يتردد عن الأمر شائعات مرتبطة بنزيف سعر السهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kaifani, بتاريخ ‏18 يناير 2009.

  1. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,863
    عدد الإعجابات:
    0
    الوطن .....

    اكد أن الجميع سيفاجأ بالمركز المالي للشركة
    مصادر »الصفاة«: بعيدون عن الإفلاس وما يتردد عن الأمر شائعات مرتبطة بنزيف سعر السهم


    كتب - الأمير يسري : نفى مصدر مسؤول في شركة الصفاة للاستثمار ما يتردد عن بلوغ الشركة حافة الافلاس مؤكداً أن هذا الأمر شائعة بعيدة تماما عن الحقيقة مضيفاً أن المركز المالي للشركة بعيد كلياً عن هذا الطرح.

    وأوضح المصدر أن مسؤولى »الصفاة« تلقوا بالفعل اتصالات هاتفية على مدار الاسبوع الماضى لاستيضاح حقيقة ما يقال عن قرب افلاس الشركة لافتاً الى أن الرد جاء ضمن عبارة »شائعة لا تمت للواقع بصلة«.

    وأضاف المصدر أن مرددي ما يقال عن افلاس الصفاة يعود الى التدهور الحاصل على مستوى السعر السوقى للسهم الى مستوى الـ 50 فلسا ضمن تداولات سوق الكويت للأوراق المالية مشيراً الى أن الأسعار السوقية للسهم ليست لها علاقة بالمركز المالي للشركة من حيث الافلاس أو عدمه.

    وعما يقال عن بيع السهم من قبل مسؤولى الشركة قال المصدر هذا لم يحدث مستدركاً ذلك باشارته الى وجود زيادة في ملكية بعض الملاك الاستراتيجيين للشركة.

    وعن أسباب عدم الدفاع عن السهم من قبل ملاك الشركة اكتفى المصدر بالقول البورصة في أزمة والهبوط يشبه العاصفة مشيراً الى أن الدفاع عن السهم حدث في بداية الهبوط الا أن قوة الضغط كانت أقوى من فعل المقاومة.

    وقال المصدر سيفاجأ الجميع بالمركز المالي للشركة متوقعاً أن تتضح الصورة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

    لننتظر و نرى .:):):)
     
  2. بومعالي

    بومعالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2006
    المشاركات:
    380
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكـويـت
    تسلم كيفاني على النقل :)

    ها ندش عل السهم ولا ننطر بعد ؟
     
  3. ابو ناصر2

    ابو ناصر2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    توكل على الله واشتر الصفاة انظف شركة بس السوق مو زين
     
  4. دكتور كويتي

    دكتور كويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2008
    المشاركات:
    225
    عدد الإعجابات:
    0
    نفى مصدر مسؤول في شركة الصفاة للاستثمار ما يتردد عن بلوغ الشركة حافة الافلاس مؤكداً أن هذا الأمر شائعة بعيدة تماما عن الحقيقة مضيفاً أن المركز المالي للشركة بعيد كلياً عن هذا الطرح.


    المشكلة في هالنقطة ،، دام إنه مالي إيده من الشركة هالمصدر المسؤول ليش مايقول إسمه ويوضح الأمور


    شكرا أخي على نقل الخبر
     
  5. مانشستر

    مانشستر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    681
    عدد الإعجابات:
    17
    الأحد, 18 يناير 2009


    أكد حسين العتال أن هناك ما يقارب 50 قضية إشهار إفلاس مسجلة في دوائر المحاكم المختصة، جاءت بضغط من ضيق الوقت على الشركات المدينة والمعرضة للإفلاس، ومعظمهم لديهم شركات مفرخة لم تتوافر أمامهم أي فرص للدمج بسبب عدم توافر المال الذي هو أساس الداء، مشيراً إلى ان البنك المركزي تعامل بتحفظ شديد لضخ المال العام بصفة مستثمر في هذه الشركات بدلاً من تعرضها للإفلاس أو حتى التصفية.

    وقال العتال إن الديون المطروحة للتقاضي على هذه الشركات تقدر بمليار دينار حتى الآن لم تحرك جهات الحل أدوات لانقاذ هذه الشركات من عثرتها، ما قد يحول هذه المديونيات إلى «معدومة» ويزيد الأزمة تعقيداً، فيما شدد على ضرورة تحديد آليات للحل وعدم إطلاق مبادرات غير واضحة، ومراعاة عامل الوقت قبل أن تزيد محصلة الشركات المفلسة، ووقتها لن نحصل على عروض للدمج لنعود مرة أخرى إلى نقطة الصفر.



    الأحد, 18 يناير 2009


    أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مشاعر العقارية أن حالات الافلاس الواضحة حتى الآن بلغت 10 حالات غير معلنة من واقع الأرقام والتحليلات البيانية، غير أن هناك ما بين 5 و10 حالات أخرى على مرمى الافلاس، أي إن الأزمة خرجت من حدود السيولة ودخلت إلى الملاءة بتطبيق معمم على جميع المتأثرين حتى الآن من دون استثناء.

    وقال العتال إن موازين الحل تستدعي تدخل الضخ الحكومي بالمال السائل فوراً، حتى لا تتدهور حالة السوق أكثر، خصوصاً أن الايام المقبلة ستحمل تداعيات خطيرة للغاية وواضحة على شاشات التداول عقب وصول نسبة كبيرة من سعر الأسهم من دون القيمة الاسمية، مشدداً على أن هذا المطلب يجمع عليه الكثيرون في السوق من دون رغبة في سحب المال العام لضيق ضيق وتعريضه لمخاطر كما يتردد، بل لاستثماره في انقاذ الشركات ذات الأداء التشغيلي الجيد قبل أن تغرق