انخفاض مزيج برنت وأوبك قد تبحث وقف العمل بالحصص

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة tawasl, بتاريخ ‏28 مايو 2004.

  1. tawasl

    tawasl عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    24
    عدد الإعجابات:
    0
    ظلت أسعار مزيج برنت والخام الامريكي الخفيف على انخفاضها في المعاملات الاجلة يوم الجمعة بعد أن طرح مسوءول في منظمة أوبك امكانية وقف العمل بحصص الانتاج.

    وتركزت الانظار في سوق النفط يوم الجمعة أيضا على انتهاء أجل تداول عقود الشهر الاول من شهور العقود الاجلة للبنزين في نيويورك وقال متعاملون ان من المحتمل أن تشهد السوق عمليات بيع لجني الارباح قبل أن يبدأ الاسبوع المقبل موسم العطلات الذي يشتد فيه الطلب على البنزين في السوق الامريكية.

    وفي الساعة 0740 بتوقيت جرينتش انخفض مزيج برنت في عقود يوليو تموز 15 سنتا الى 36.10 دولار للبرميل بعد تراجعه يوم الخميس أكثر من 80 سنتا للبرميل.

    وتراجع الخام الامريكي الخفيف في التعاملات الالكترونية على نظام اكسيس بسوق نايمكس 29 سنتا الى 39.15 دولار للبرميل بعد هبوطه أكثر من دولار ليغلق دون 40 دولارا للبرميل يوم الخميس.

    ويوم الجمعة قال مصدر بمنظمة أوبك ان المنظمة قد تبحث في اجتماعها المقبل في الثالث من يونيو حزيران ببيروت امكانية وقف العمل موءقتا بحصص الانتاج.

    وقال المصدر انه رغم عدم تلقيه ما يفيد وجود مناقشة جادة لهذا الاحتمال فمن غير الممكن استبعاده لان معظم أعضاء أوبك يضخون النفط بأقصى طاقة ممكنة بالفعل. ولن تحدث هذه الخطة فرقا يذكر في الانتاج الفعلي.

    وقال وزراء في أوبك انهم يبحثون زيادة حصص الانتاج بما يتراوح بين مليونين و2.5 مليون برميل يوميا.

    وانخفض سعر السولار أربعة دولارات إلى 310.50 دولار للبرميل للطن.