مجموعة الصفاة تبحث دمج شركاتها

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
مجموعة الصفاة تدرس دمج شركاتها


أحمد حسن:
اكد مصدر مطلع ان هناك توجها عاما على مستوى الشركات التابعة لجروب الصفاة يقضي بتقليل توزيع الارباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 مع احتمال عدم توزيع ارباح في بعض الشركات حسب طبيعة نشاط الشركة والارباح المحققة خلال تلك الفترة، وتهدف تلك الخطوات الى التحوط التام لما هو قادم خلال العام الحالي.
وتابع المصدر بقوله نعم تأثرت شركات المجموعة بالازمة المالية وان كانت حدة التأثير اقل من شركات ومجاميع اخرى وهناك مديونيات مستحقة على بعض الشركات ولكنها لا تؤثر في نشاط المجموعة لانها لا تتعدى نسبة 2-1 مقارنة مع حجم الاصول لكل شركة على حدة. واوضح المصدر ان هناك دراسة تجري حاليا للمفاضلة بين عدة خيارات كحلول للازمة المالية وتداعياتها على شركات المجموعة حيث يوجد توجه لدى اعضاء مجالس ادارات المجموعة الى احد الخيارين اما بيع بعض الاصول لتوفير السيولة اللازمة للفترة الحالية واما الاندماج فيما بينها حيث عقدت بعض شركات المجموعة اجتماعات عدة لمناقشة الاندماج الذي يبدو وانه سيكون الخيار الاقرب الى الاخذ به.
واشار المصدر الى ان جميع الخيارات تبقى مطروحة على طاولة النقاش حتى يتم الانتهاء من تدقيق جميع البيانات المالية لكل شركات المجموعة والتي من المتوقع ان تشهد تراجعا بنسبة 5 - 15 في المئة عن العام 2007.
وحول امكانية اللجوء الى خيار شراء بنسبة الـ10 في المئة اكد المصدر عدم وجود رغبة في القيام بهذه الخطوة لدى اغلب شركات المجموعة لعدم وجود اسهم خارج الشركات بنسب تمثل ضغطا على الشركات، وعليه فان الامر يستلزم قرارات من الجمعيات العمومية للشركات ورغبة المساهمين في ذلك. واستبعد المصدر اقدام اي من شركات المجموعة على بيع او تسييل بعض الاصول خلال الفترة الحالية على اقصى التقديرات.
 

EXPERT-Q8

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
269
اذا الاندماج فيه خير للمساهمين خلهم يندمجون


وانشاءالله خير
 

D.NeT

موقوف
التسجيل
12 أكتوبر 2008
المشاركات
1,157
الإقامة
عمار يا كويتنا
للرفع .

ننتظر راي اخوننا الفطاحلة بالاقتصاد بالنسبة جروب الصفاه .
 

د.فواز

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2005
المشاركات
90
الغريب يا اخوان ان ماكو احد من مجلس الادارة يتكلم والا يصرح ...الصحافة بس تذكر انه مصدر متابع ...وقال المصدر .. واشار المصدر ... يعني مجلس الاداره ماله شغل لما يكون خطط من هذا النوع ..سواء بالاندماج او التفليس .. عقب التفريخ .. ترجع الطيور الي اعشاشها ..ما اقول الا طاح حظ الشركات من شوية .. من هالاسلوب التعيس في التعامل مع الاخرين .. وعلى بالهم المساهمين يهال ...والا ناس ما تفتهم ...

لا ..لدعم الشركات الورقيه ....نعم لجعم الشركات الورقية
 
أعلى