اللجنةالماليةستعقداجتماعا في29يناير لاصدارتشريعات على وجه السرعةلمعالجةالازمةالمالية

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
المالية البرلمانية الكويتية تناقش قانون هيئة سوق المال بحضور الوزير باقر

كونا 20/01/2009

قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر اليوم ان الحكومة تؤيد معظم ما جاء في قانون هيئة سوق المال المقدم من قبل لجنة سوق الكويت للاوراق المالية مع اضافة تعديلين على مادتين من مواده .

واضاف باقر في تصريح للصحافيين اثر اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الامة انه اوضح لاعضاء اللجنة ان الحكومة تؤيد معظم ما جاء في مشروع القانون حول انشاء هيئة سوق المال وان الحكومة لديها تعديلان فقط على القانون سيتم التطرق لهما حين وصول اللجنة لهذه المواد .

واشار الى الطريقة السلسة والواضحة التي قدم بها القانون "لانه يعدل الكثير من العيوب الموجودة فيه حاليا " ويقضي بانشاء هيئة لاسواق المال المناط بها اعمال الرقابة على هذه الاسواق.

وعن مسؤولية الادارة قال انها مناطة باسواق خاصة من القطاع الخاص ولها تنظيماتها وتشريعاتها الخاصة بها وتحديدها للعقوبات الواقعة على المخالفين في سبيل تحقيق الشفافية والحفاظ على اموال المستثمرين.

واضاف ان القانون اعده مجموعة من الخبراء الكويتيين العاملين في البورصة ووزارة التجارة وجامعة الكويت والقطاع الخاص مشيرا الى ان الفريق الحكومي بين لاعضاء اللجنة المالية البرلمانية مدى تطابق وملاءمة معايير القانون للمعايير الدولية.

وبسؤاله عن موعد الانتهاء من القانون اوضح باقر ان الموعد منوط بعمل اعضاء اللجنة المالية "الحريصين على الانتهاء من القانون بعد الاتفاق حوله وادراجه على جدول اعمال المجلس بأسرع وقت ممكن ".

من جانبه قال مقرر اللجنة النائب احمد لاري ان اللجنة ناقشت بحضور الوزير باقر اهم الملاحظات المرفقة مع المشروع المقدم من الحكومة حول قانون سوق المال .

واكد ان اللجنة ناقشت كذلك باب العقوبات بحضور المستشار فيصل المرشد لربط قانون العقوبات مع القوانين المنظمة للعقوبات واخذ الاراء بهذا الشأن مشيرا الى ان الجمعية الاقتصادية ابدت رأيها حول اهمية هذه المواد والتأكيد عليها مع تسهيل الاجراءات مقابل تغليظ العقوبات "لوضع حد للتلاعب بالسوق".

واوضح لاري ان اجتماع اللجنة المقرر يوم الاحد المقبل "قد يرأس الفريق الحكومي فيه سمو رئيس مجلس الوزراء ويضم وزير المالية وسيكون الاطار العام للاجتماع هو مناقشة المسودة المقدمة من وزارة التجارة والاقتراحات المقدمة من فريق الانقاذ الحكومي".

وقال ان لوزراة المالية ملاحظات على قانون هيئة سوق المال لمخالفتها المعايير الدولية المعمول بها مشيرا الى انها ستقدم مذكرة تتوافق مع هذه المعايير خلال اسبوعين.

واضاف ان اللجنة ستعقد اجتماعا في 29 يناير الجاري بمشاركة محافظ البنك المركزي للتنسيق واصدار التشريعات اللازمة "على وجه السرعة" لمعالجة الازمة المالية.
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
عيل عليكم الحساب من باجر الي يوم 29 الشهر نقصوا من المؤشر السعري 100 نقطة عن كل يوم
 

وافى الوافى

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
701
الإقامة
الكويت
الأجتماع المزمع عقده بتاريخ 29 ينااير ........!!!!!

الجمااعه مستعجلين وشاادين حيلهم والله :):):)
 

عبود Th

موقوف
التسجيل
17 يناير 2009
المشاركات
425
هذه شطارتهم

تشكيل لجنه برئاسة فلان الفلنتاني

إجتماع برئاسة علان العلاني

وضرب من الفلوس علي ظهور الإجتماعات قدام الأوادم


الناس ملت من أشكال باقر والشمالي

الناس تبي فعل بعدين بربرو يالبايخين والتافهين بس شاطرين بالتصريحات

التافهه نفس أشكالكم
 

abdullah.m

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
298
يالله دورك ياباقر محافظ البنك ووزير الماليه كتوا جبودهم علينا دورك الحين الله يستر شنو معشينك ومريقينك بس تعودنا هات الى عندك مع انه الجواب باين من عنوانه
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
واضاف ان اللجنة ستعقد اجتماعا في 29 يناير الجاري بمشاركة محافظ البنك المركزي للتنسيق واصدار التشريعات اللازمة "على وجه السرعة" لمعالجة الازمة المالية.


أشوه إن على وجه السرعه !! عيل لو مو على وجه السرعه جان متا خلوه ! :confused:
 

بوعنتر

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2004
المشاركات
891
سبق وان كان للمجلس اجتماع عاجل لبحث امور البورصه والازمه الماليه ولم يحضر احد الجماعه عندهم اشياء اهم
يعني تبون سعاده الوزير يقط مقصه ويجابلكم
:p
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
والله الموضوع يا اخوان أصبح جديا، ومسودة قانون انقاذ السوق المالي أصبحت جاهزة بعد مناقشتها خلال شهر كامل من قبل اللجنة المالية بمجلس الامة والبنك المركزي والجمعية الاقتصادية.

وحيث أن السيل بلغ الزبى والقلوب وصلت للحناجر،

فإن الحكومة والمجلس أصبحا جاهزين لسن القانون وتخصيص البيزات اللازمة للانقاذ،

وعندئذ، سيكون المجلس والحكومة هما الابطال على مسرح المأساة، وينتهي الفيلم بانقاذ الغرقى، لأن البلايين ستنهمر داخل السوق بغزارة !!!

على كل حال، الكلام الفيصل بين الحقيقة والسراب ستظهر يوم الخميس القادم 29 الجاري كما ذكر معالي وزير التجارة. فإن لم يجتمع المجلس والحكومة في ذلك اليوم، فمعناه أن الاخبار المنشورة اليوم مجرد تخدير.

والله أعلم.
 

المدير

عضو مميز
التسجيل
14 مايو 2004
المشاركات
651
الإقامة
المؤشرنت
السلام عليكم


لا ترجون موقف ايجابي من الحكومه والمجلس ....

انتوا شوفوا من المصرح ؟؟؟

ويقلوله معالي الوزير ..... راعي غنم ويخب عليه ..
 

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
يقولك اجتماع اللجنة 29 الشهر :
وبعدها حط كم يوم لاراج بعض الملاحظات ، واذا اتيسرت الامور حط كم يوم حتى يدرج بجدول اعمال المجلس ، وشوف التصويت والدراسة و اذا اقر انطر يروح للحكومة وبعدها الجريدة الرسمية وبعدها تشكليل لجنة للتنفيذ
يعني اتوقع ولاني حدي متفائل بالموضوع مو قبل شهر 4
بتكون المحفظة لمت مظبوط الاسهم على فلسين وبعدها انشوف راح يطلع الموضوع مقلب مثل انتظار المحفظة والصدمة اللي احصلت بالسوق بعد نزولها ..
بس قولوا انشاء الله ... وما لنا غير الله والدعاء له بالرحمة والعفو و الرزق الحسن ..
 
أعلى