اوباما وأسوء ازمة مالية منذ عقود 21/01/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق فوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

أوباما يتولى الرئاسة الأمريكية خلال أسوء أزمة مالية منذ عقود

تولى باراك أوباما يوم أمس منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في البيت الأبيض بواشنطن. وبينما كانت الأسواق تتنبأ بهذا الحدث مع اعتدال في التذبذب خلال الأسبوع الماضي، كان تأثير هذا الحدث محدودًا على اتجاهات السوق . ويبدو أن الاقتصاد مستمر في حالة التدهور والركود بينما ينتظر العالم الاستماع إلى خطة الإنقاذ الاقتصادي من أوباما. فهل يحمل أوباما الرصاصة الفضية لإنهاء هذه الأزمة؟

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعات معتدلة أمام اغلب العملات الأساسية
الدولار الأمريكي يسجل ارتفاعات معتدلة أمام اغلب العملات الأساسية مستمرًا في إثبات انه هو العملة القوية في الوقت الحالي التي يمكن للتجار الاعتماد عليها للحصول على أرباح ثابتة. توقفت حركة اليورو/ دولار الصعودية عند مقاومة جيدة عند مستوى 1.2930وانخفض من هناك بمقدار 100نقطة حتى مستوى 1.28. وتستمر كره المخاطرة في منح قوة للدولار ومن المحتمل استمرار ذلك حتى نرى إشارات من الاستقرار. كما شهد الدولار ارتفاعات أمام الباوند. ارتفع الدولار نتيجة سوء النظرة العامة للاقتصاد العالمي والأمريكي، حيث يبتعد المستثمرون بأموالهم عن السلع والأسهم والعملات ذات العوائد المرتفعة ويتجهون إلى الأصول ذات الملاذ الآمن مثل سندات الخزانة الأمريكية. نتيجة لذلك، تراجعت الأسهم والسندات العالمية يوم أمس وسط مخاوف من تعمّق الركود أكثر وأن يرحب القطاع المالي المتدهور بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في اليوم الأول له في مكتب الرئاسة. تولى باراك أوباما منصبه يوم أمس مع انهيار حر في البنوك العالمية وانهيار صناعة السيارات، كما استقبلت وول ستريت الرئيس الجديد بأسوء افتتاح يومي على الإطلاق. اليوم لا توجد الكثير من الاخبار الاقتصادية الأمريكية. وبالتالي يجب على التجار تتبع البيانات القادمة من الدول الأخرى لتحديد اتجاه الدولار الأمريكي اليوم. ويجب أن يكون هناك تركيز خاص على حديث جون كلاود تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي في الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش، حيث سيكون له تأثير قيادي على أزواج الدولار الأمريكي.

اليورو EUR

- اليورو لا يزال منخفضًا أمام الدولار
لا يبدو أن تدهور الاقتصاد في منطقة اليورو يفقد قوته، حيث استمر اليورو في الانخفاض يوم أمس أمام الدولار. وبشكل عام، يبدو أن هناك نقص في البيانات الهامة الصادرة عن منطقة اليورو. وعلى الرغم من حقيقة أن المؤشرات الاقتصادية تأتي أفضل من التوقعات، إلا أن اليورو مستر في انخفاضه بسبب المخاوف من ضعف الاقتصاد والركود. كما تأذى اليورو بسبب الارتفاع الأخير الذي أحرزه الدولار، مما تسبب في تداول هذا الزوج في منتصف منطقة 1.2800 على مدار الساعات الأخيرة من تداول يوم أمس. ويقع هذا الزوج الآن عند 1.2912 و لا يزال يعطي إشارات هبوطية. وقد ارتفع مؤشر zew الألماني للتفاؤل الاقتصادي إلى -31.0 في يناير من مستوى -45.2 في ديسمبر يوم أمس، متفوقًا على توقعات السوق. وقد ارتفع اليورو لفترة قصيرة أمام الدولار بعد الإعلان عن نتيجة هذا المؤشر مما يعكس الاختلاف بين قياس المحللين وبين المستثمرين المتفائلين وغير المتفائلين. ولسوء الحظ، لم يستمر الارتفاع طويلاً. قد يتطلع المستثمرون إلى تذبذب غير معتاد في حركة اليورو/ دولار حيث يحاول هذا الزوج الاستقرار وإيجاد خطوط دعم ومقاومة جديدة.

الين الياباني JPY

- الين الياباني يسجل ارتفاعات مبكرة وخسائر متأخرة و لا يزال فاترًا
أغلق الين يوم أمس التداول بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية الأخرى. لم يتغير الين كثيرًا أمام اليورو يوم أمس وأغلق التداول حول مستوى 115.00. كما شهد الين اتجاه صعودي أمام الباوند بمقدار 100 نقطة تقريبًا ليغلق عند 124.80. وقد حذرت الحكومة اليابانية يوم أمس من أن الاقتصاد يتدهور سريعًا وأن الركود يؤذي الوظائف والدخل وبالتالي تتراجع ثقة المستهلك إلى انخفاض قياسي. يأتي هذا التقييم المتشائم من الحكومة نتيجة لتراجع الصادرات والإنتاج الصناعي واللذان يعتبران المحركات الأساسية لثاني أكبر اقتصاد في العالم، وقد أجبر هذا الانخفاض رجال الصناعة إلى تقليل إنتاجهم وتقليل العمالة مثل شركة تويوتا للسيارات. اليوم لا توجد الكثير من البيانات اليابانية اليوم حيث سيكون التقرير الوحيد و الميزان التجاري الياباني. يتوقع المحللون أن يأتي هذا التقرير بارتفاع عن القراءة السابقة. يتسبب هذا التقرير في المعتاد بقدر بسيط من التذبذب. يجب على التجار ملاحة الاتجاه المستقبلي للين لان له تأثير على العملات الأخرى.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط الخام مستمرة في الانخفاض
تعرضت أسعار النفط ليوم آخر من التراجع حتى مستوى 41 دولار خلال جلسة التداول. كان هذا الانخفاض للنفط لليوم الثاني على التوالي.يبدو أن تراجع أسعار النفط يعود إلى المخاوف من انخفاض معدل الاستهلاك والى ضعف النظرة الاقتصادية في الاقتصاديات العالمية. كما ساعد استئناف ضخ الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عن طريق أوكرانيا على تهدئة التوترات الخاصة بزيت التدفئة واستهلاك الطاقة. وفي ظل تباطؤ النمو الاقتصادي في أمريكا وأوروبا، قد يستمر النفط الخام في التراجع. ويبدو أن أسعار النفط ستستمر الآن في الانخفاض طالما أن الاقتصاديات في العالم مستمرة في الدخول في الركود. ننصح التجار بقوة بتتبع حركة الدولار أمام العملات الأساسية لمحاولة التنبؤ بالتطورات اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر هذا الزوج ي التحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الحركة الصعودية الأخيرة قد تعود قريبًا. يدعّم هذه الفكرة التقاطع الصعودي الجديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل الشراء اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يظهر اختراق واضح للحد السفلي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي مما يدل على احتمالية أن يكون هناك ضغط صعودي لهذا الزوج. يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات إلى ذروة البيع مما يدل إلى احتمالية التصحيح الصعودي في المستقبل القريب. من المفضل اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر هذا الزوج في التحرك في مدى محدد حيث تقدم المؤشرات الفنية إشارات متعارضة. يظهر تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على حركة هبوطية وشيكة. ويظهر تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي في وقت لاحق اليوم. من الأفضل اليوم انتظار إشارة أوضح.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك هذا الزوج حاليًا في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن الحركة الهبوطية الأخيرة ق يكون أمامها مجال للاستمرار. . يدعّم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي الأخير على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الامريكي/ الدولار الكندي USD\CAD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك حاليًا في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. يشير مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي إلى وجود ضغط هبوطي على هذا الزوج. كما يدعّم فكرة التصحيح الهبوطي الوشيك التقاطع الهبوطي الأخير على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. يبدو أن الحركة الصعودية الأخيرة قد اخترقت قمة السعر وبالتالي يمكن لتجار الفوركس تحقيق أرباح كبيرة عن طريق الدخول في صفقات بيع والالتحاق بالتصحيح الهبوطي.
 
أعلى