وكلاء السيارات يشكون توقف عمليات التمويل ..وتراجع المبيعات

قالت غرفة تجارة وصناعة الكويت انه وفي اطار مساعي لجنة التجارة والنقل، المنبثقة عن مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، للتعرف إلى مشاكل وهموم القطاع التجاري، التقت صباح امس مع اتحاد وكلاء السيارات، حيث تمت خلال اللقاء مناقشة الازمة المالية والاقتصادية العالمية، وما لها من آثار سلبية على الاسواق التجارية والمالية والمؤسسات التجارية والصناعية، من تقلص الائتمان بشكل عام، وانعكاس ذلك على الشركات التمويلية بتقديم خدماتها في عمليات التمويل وشراء السيارات للمواطنين، وكذلك تداعياتها على الاقتصاد الوطني، حيث يعاني وكلاء الشركات من انخفاض واضح في عمليات الانتاج نتيجة لتوقف الشركات المعنية بالتمويل عن تقديم التمويل اللازم لعمليات الشراء.
هذا وقد استعرضت اللجنة المرئيات المختلفة لحل هذا الوضع.
وقد هدف اللقاء الى التباحث حول ايجاد السبل الكفيلة برفع المعاناة، واتخاذ ما يلزم للحد من الركود السائد على السوق التجاري من خلال التوصيات، مما يخلق وعيا عاما باهمية هذا القطاع، وكذلك التعاون المستمر مع متخذي القرار في السلطتين التشريعية والتنفيذية لاصدار التشريعات اللازمة التي يمكن ان تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

cocacola

موقوف
ما اشبعوا بوق
خل ينزلون اسعار السيارات
خلهم يقارنون اسعار السيارات في السعوديه و الامارات

CHILI_Q8

عضو مميز
عسى علة هل حال واردى

q8aty

عضو نشط
شوق منو مجتمعين غرفه التجاره ..........كلش مو وكالاتهم وسيارتهم :)

zooz

عضو نشط
قالت غرفة تجارة وصناعة الكويت انه وفي اطار مساعي لجنة التجارة والنقل، المنبثقة عن مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، للتعرف إلى مشاكل وهموم القطاع التجاري، التقت صباح امس مع اتحاد وكلاء السيارات، حيث تمت خلال اللقاء مناقشة الازمة المالية والاقتصادية العالمية، وما لها من آثار سلبية على الاسواق التجارية والمالية والمؤسسات التجارية والصناعية، من تقلص الائتمان بشكل عام، وانعكاس ذلك على الشركات التمويلية بتقديم خدماتها في عمليات التمويل وشراء السيارات للمواطنين، وكذلك تداعياتها على الاقتصاد الوطني، حيث يعاني وكلاء الشركات من انخفاض واضح في عمليات الانتاج نتيجة لتوقف الشركات المعنية بالتمويل عن تقديم التمويل اللازم لعمليات الشراء.
هذا وقد استعرضت اللجنة المرئيات المختلفة لحل هذا الوضع.
وقد هدف اللقاء الى التباحث حول ايجاد السبل الكفيلة برفع المعاناة، واتخاذ ما يلزم للحد من الركود السائد على السوق التجاري من خلال التوصيات، مما يخلق وعيا عاما باهمية هذا القطاع، وكذلك التعاون المستمر مع متخذي القرار في السلطتين التشريعية والتنفيذية لاصدار التشريعات اللازمة التي يمكن ان تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

إييه يبه إيييييه ألحين لما حاشت السيارات تحركوا!!! لأن رئيس الغرفة وكيل سيارات ... يعني حاشته الأزمة. فلازم يدعمون قطاع السيارات ألحين.... إن ما لقيت المركزي يوصل الفايدة هالسنة لي 2% بس عشان السيارات ما تتكود بالمخازن ... أنا من رأيي إن إللي قادر ينطر على سيارته لي آخر هالسنة وبعدين يروح لهم ويشتري موديلات 2009 على آخر السنة بحصل فيها خصومات فوق ال 25% إذا مو 30% أو أكثر بعد

الله المسهل إن شاء الله

المتفائلون

عضو نشط
لا تحاتون ياخوان الاسعار نازلة رغما عن انف الجميع ... المسالة خرجت من يدينهم والمسالة اكبر مما يتصورها شخص .. الايام القادمه ستشهد ذلك في جميع القطاعات وليس على السيارات ... بس اللى يبي يشتري لايستعجل ;)

el6ayeb

عضو نشط
انطروا شوي و راح تشوفون شي و اسعار عمركم ما شفتوها ...!!!

كويتي2006

عضو نشط
اقول تره انا مو شايف شي ينزل

رحت الجمعية وشفت كاكاو بوتني وصل سعره 170 فلس

رحت مطعم ومقهى ليالي الحلمية على البحر امزيد اسعاره ، امخلي الشيشه من نص دينار لي دينار والحين سواها دينارين .

طبعا الي يروح مطعم فيلا فيروز يشوف ارتفاع الاسعار بشكل غير مقبول ، يعني انت وصاحبك تتعشون وتشربون شيشه تطلع الفاتورة فوق 20 دينار .

وين الأسعار نازلة

هذي نماذج من عدة قطاعات ، يبا ماكو رقيب ولا حسيب بهل الديرة ، ولا لو انا من البلدية جان احط اسعار للمطاعم اول شي وبعدين امشي على باجي السلع بالجمعيات مرورا بالأجارات للعقارات وانت رايح

راس شيشه من نص دينار لي دينارين ، بل بل بل بل اشدعوه

شاي كشري 750 بل بل بل بل اشدعوة

:p

bou_yousif

عضو نشط

على موضوع تصدي و الله ما أعتقد يا جماعه !!!!

فالحكومه ممثله بوزاراتها المختلفه قامت تسحب سيارات بالهبل من الشركات و أخرها الموستنج حق الداخليه + اعطاء شركات تأجير السيارات عروض خاصه !!! يعني بالاخر قاعدين يعرفون يصرفون شغلهم واذا حاشكم طشار ممكن يصير مع السيارات المستعمله استعمال مدراء على قولتهم !!!! .

بو يوسف

المانع

عضو نشط
بالطقاق الى يطق الوكلاء اى شى نبيه من الوكاله ب200 دينار هذى اقل خدمه

TRADING

عضو نشط
اقول تره انا مو شايف شي ينزل

رحت الجمعية وشفت كاكاو بوتني وصل سعره 170 فلس

رحت مطعم ومقهى ليالي الحلمية على البحر امزيد اسعاره ، امخلي الشيشه من نص دينار لي دينار والحين سواها دينارين .

طبعا الي يروح مطعم فيلا فيروز يشوف ارتفاع الاسعار بشكل غير مقبول ، يعني انت وصاحبك تتعشون وتشربون شيشه تطلع الفاتورة فوق 20 دينار .

وين الأسعار نازلة

هذي نماذج من عدة قطاعات ، يبا ماكو رقيب ولا حسيب بهل الديرة ، ولا لو انا من البلدية جان احط اسعار للمطاعم اول شي وبعدين امشي على باجي السلع بالجمعيات مرورا بالأجارات للعقارات وانت رايح

راس شيشه من نص دينار لي دينارين ، بل بل بل بل اشدعوه

شاي كشري 750 بل بل بل بل اشدعوة

:p

لله يهداك انت رايح حق نفس المالك ومو باقي الا ميجنا بالكوت علشان اتعرف التسعيره بكل حلال الريال :cool:

nabeels8

موقوف
لله يهداك انت رايح حق نفس المالك ومو باقي الا ميجنا بالكوت علشان اتعرف التسعيره بكل حلال الريال :cool:

حق ولد الصلال :eek:

nabeels8

موقوف
يا جماعه أذا نزلوا سعر الجي تي من 27 ألف دينار بلغوني :rolleyes:

الملفات المرفقه:

• أبي الجي تي.jpg
    أبي الجي تي.jpg
    الحجم: 56.4 KB   المشاهدات: 118
أعلى