«»«»«»«» الصــور علينــــا والتـــعليق عليـــكم «»«»«»«»

TAHOE

عضو مميز
من جد وجد يا ابناء آدم

ومستقبل قيادة العالم لنا ,, راح انتو تشتغلوووون عندنا ’,,,, هين

:) :)

NoOoOoR

عضو نشط
من جد وجد يا ابناء آدم

ومستقبل قيادة العالم لنا ,, راح انتو تشتغلوووون عندنا ’,,,, هين

:) :)

الله يستر ما يحوشنا هالزمن :)

شكرا للمشاركه

انطلق2

عضو نشط
.

يمعوده انا اللي احتاج مساعدتكم

ماني فاهم شنو يقصد

مشاهدة المرفق 109099

الرجل هذا فيلسوف بالهند و كان يمثل لغز هندي قديم و إنتقل إلينا نحن العرب و تحول إلى مثل يقال, و المثل هو : أحد يطلب من الحافي نعال؟؟؟؟

فعلاً كان حافي وكان عنده كل شي يحتاجة الإنسان من شراب و خبر و حتى السمك الذي يعتبر من الكماليات الغذائية و كذلك الملابس إلي لابسها و الكرسي مصدر الراحة....إلى النعال لأنه حافي.

للعلم هذا الفيلسوف إسمه (كوتي غابي مستول) ولد عام 1954 و سيتوفى عام2057 حسب ماذكره بكتابه ماقبل الأخير الصادر عام 2004 بعنوان (سايكلوجية البان).
ومن حكمات الشهير التي أطلقها بالهند و لاقت رواجاً هي :( رب سيجارة تمنع عدة سيجارات)...طبعاً الحكمة غريبه على مسامعنا دام إحنا ما عرفنا شنو يقصد...و اذا تبون أشرح قصد الفيلسوف بالحكمة الأخيره أنا حاضر لأن الكتاب عندي و ممكن أسوي لكم ملخص للحكمة .

ريّس نفسه

عضو نشط
الرجل هذا فيلسوف بالهند و كان يمثل لغز هندي قديم و إنتقل إلينا نحن العرب و تحول إلى مثل يقال, و المثل هو : أحد يطلب من الحافي نعال؟؟؟؟

فعلاً كان حافي وكان عنده كل شي يحتاجة الإنسان من شراب و خبر و حتى السمك الذي يعتبر من الكماليات الغذائية و كذلك الملابس إلي لابسها و الكرسي مصدر الراحة....إلى النعال لأنه حافي.

للعلم هذا الفيلسوف إسمه (كوتي غابي مستول) ولد عام 1954 و سيتوفى عام2057 حسب ماذكره بكتابه ماقبل الأخير الصادر عام 2004 بعنوان (سايكلوجية البان).
ومن حكمات الشهير التي أطلقها بالهند و لاقت رواجاً هي :( رب سيجارة تمنع عدة سيجارات)...طبعاً الحكمة غريبه على مسامعنا دام إحنا ما عرفنا شنو يقصد...و اذا تبون أشرح قصد الفيلسوف بالحكمة الأخيره أنا حاضر لأن الكتاب عندي و ممكن أسوي لكم ملخص للحكمة .

اوووف .. الموضوع طلع كبيررر :eek:

والله انا اقول الصورة فيها شي .. مو عبط مصور جذيه !

اي والله لو تكمل شرحك اكون شاكر لك....

الف شكر ياخوي

NoOoOoR

عضو نشط

شاكره مشاركاتكم بالموضوع

دعله

عضو نشط
عايش نفسه بنفسه

انطلق2

عضو نشط
اوووف .. الموضوع طلع كبيررر :eek:

والله انا اقول الصورة فيها شي .. مو عبط مصور جذيه !

اي والله لو تكمل شرحك اكون شاكر لك....

الف شكر ياخوي

الفيلسوف الهندي (كوتي غابي مستول) عندما ذكر الحكمة الأخيره (رب سيجارة تمنع عدة سيجارات) كان يقصد أن يبين فوائد صبر الإنسان على شهواته و كيف يتحكم الإنسان بغرائزه لكي لا يكون ضعيف أمامها و يقع بفخ الأخطاء نتيجة الإنسياق وراء تلك الشهوات و الغرائز.

عندما كان الفيلسوف بعمر ال13 عاماً كان يدخن مع أصحابه في أحد باحات المدرسة وعندما أنهوا جميعاً سيجارتهم الآولى أراده أصحابه المزيد من الاستمتاع و إشعال سيجارة أخرى إلى هو قال لأصحابه : لأ..أنا لا أريد أن أدخن سيجارة أخرى,ثم انصراف فسخرة منه أصحابه بدعوى إنه جبان و خائف فالتفت عليهم قائلاً (رب سيجارة تمنع عدة سيجارات) و مضى بطريقه دون أن يفهم أحد من أصحابه مغزى هذه الحكمة, بعد دقيقتين ضبط أحد المدرسين أصحاب الفيلسوف و هم يدخنون فضربهم ضرباً مبرحاً و فضحوهم أمام أولياء أمورهم و في اليوم التالي ضربهم كل من في المدرسه من مدرسين و مشرفين و إداريين وحتى الفراشين و كرهوهم بالسيجاير.
وحتى هذا اليوم لم يدخن أحد أصحاب الفيلسوف سيجارة واحد و لم يفكرون أصلاً لأنهم تعقدوا نفسياً منذ ذلك اليوم التعيس, بينما مازال الفيلسوف مستمتع بعادة التدخين دون تعقيد.

وهو الفيلسوف قائل الحكمة (إلي يبي ينام...ينام)...وتعتبر هذا الحكمة ذات مرجعية سياسية ,و يذكرون بها كل السياسيين الهنود إن أخلو بوعودهم السياسية أو تفردوا باحد القرارات السياسية المصيرية....إن أردتم معرفة سر الحكمة الأخيره بعالم السياسة سوف أذكرها بعدما أنتهي من قرائة الفصل الخامس والأخير من كتابة (حكم البقر) الصادر عام 2001

انطلق2

عضو نشط
أين محبين الفيلسوف الهندي (كوتي غابي مستول)؟؟

أعلى