تفنيش الوافدين هو الحل لتدخل الحكومه

الحالة
موضوع مغلق

frozen

عضو نشط
يا جماعه شوفوا قطر و الامارات شلون مدللين موظفينهم ( المواطنين) مو احنا هني الفتافيت (للمواطنين)

مضارب شجاع

عضو نشط
اتمني يغلق الموضوع
لانه يحرض علي الفئويه والتفرقه
التي لم تكن بيوم من الايام من شيم اهل الكويت

وانا اري ان المثل الرازق بالسماء والحاسد بالارض
بالفعل موجود

الله يكافينا شر الحسد فقد اهلك اقوام واقوام

فياليت يغلق الموضوع وفكونا في وجع الراس

يا مساهم انا لم احسد احد ولم ادعوا الى الفئوية وهذا الكلام انت تقوله لنفسك وتصدق نفسك
انا اقول باختصار شديد اذا الشركات الكويتيه اعلنت افلاسها وعندها عدد كبير من الموظفين الوافدين من غير تحديد جنسية او دين اول اصل حتى لو يكون بينهم كويتيين هل يعقل ان تستمر هذه الشركه فى صرف رواتبهم !!!
هذا السؤال بشكل مختصر
وثانيا لست انت من يقول يغلق هذا الموضوع ! الحمد لله اننا فى منتدى حر ويعرف الطرح الجيد من الطرح الغير جيد وليس كل موضوع لا يعجبك تطلب ان يغلق هذا الموضوع ، نحن نعرف حدودنا ونعرف لغة الحوار ،
وارجوك افهم السؤال وجاوب وانا الا الان لم اجد شخص واحد يجاوب على هذا السؤال
هل يعقل ان تكون هناك شركة كويتيه اوشكت على الافلاس وتستمر فى صر رواتب عدد كبير من الموظفين وخاصتا اذا كانت شركة كبيره ومصروفات الرواتب مليون دينار سنويا !!! يعنى هل يعقد ان تأخذ قروض لصرف رواتب !.؟؟؟؟
هذا هو االسؤال
والرجاء من الاخوه لا تدخول الدين والاحاديث والعنصرية والفئوية فى الموضوع ، من عنده رأى فليتفضل ، من لا عنده رأى يقرأ الموضع وحياه الله .

frozen

عضو نشط
يا مساهم انا لم احسد احد ولم ادعوا الى الفئوية وهذا الكلام انت تقوله لنفسك وتصدق نفسك
انا اقول باختصار شديد اذا الشركات الكويتيه اعلنت افلاسها وعندها عدد كبير من الموظفين الوافدين من غير تحديد جنسية او دين اول اصل حتى لو يكون بينهم كويتيين هل يعقل ان تستمر هذه الشركه فى صرف رواتبهم !!!
هذا السؤال بشكل مختصر
وثانيا لست انت من يقول يغلق هذا الموضوع ! الحمد لله اننا فى منتدى حر ويعرف الطرح الجيد من الطرح الغير جيد وليس كل موضوع لا يعجبك تطلب ان يغلق هذا الموضوع ، نحن نعرف حدودنا ونعرف لغة الحوار ،
هل يعقل ان تكون هناك شركة كويتيه اوشكت على الافلاس وتستمر فى صر رواتب عدد كبير من الموظفين وخاصتا اذا كانت شركة كبيره ومصروفات الرواتب مليون دينار سنويا !!! يعنى هل يعقد ان تأخذ قروض لصرف رواتب !.؟؟؟؟
هذا هو االسؤال
والرجاء من الاخوه لا تدخول الدين والاحاديث والعنصرية والفئوية فى الموضوع ، من عنده رأى فليتفضل ، من لا عنده رأى يقرأ الموضع وحياه الله .

ولله يا خوي مضارب انت قلت وجهة نظرك و انا احترمها و الاقتصاد ما فيه عواطف

مضارب شجاع

عضو نشط
شى طيب ويرضى الله سبحانه وتعالى ان ان لانستمتع فى مصائب الاخرين اى كانوا وان لانتلذذ فى خسائرهم وظائفهم ومصدر رزقهم ..ولكن للاسف اخوى مضارب مع احترامى لوجهه نظرك ورأيك.لكن طرحك يناقض هذا التوجه دعوتك لطرد الناس وقطع ارزاقهم تعتبر استمتاع بمصائب الاخرين وتلذذ بخسائرهم...

اخوى مضارب شجاع مع احترامى لموضوعك وطرحك ووجهه نظرك ..لكن اختلف معك بدعوتك هذه وهى طرد الوافدين وقطع ارزاقهم فهى دعوه مرفوضه لعدم جدوها من ناحيه اقتصاديه او انسانيه..
هل الاخوه الوافدين هم سبب خسائرنا بالبورصه ام هم الشماعه والحلقه الاضعف والتى نعلق عليها اخطائنا..
هل بطرد الوافدين نتخلص من الخسائر وهل يصبح الوضع الاقتصادى متين والبورصه تستعيد عافيتها بمجرد قطع ارزاق الناس..

كل بلد فى العالم به مواطنين ووافدين يسعون لكسب الرزق بل حتى فى البلدان الفقيره ايضا وافدين يسعون لكسب الرزق ..هناك بعض الوافدين يكسبون اكثر من مواطنى الدول التى يعملون بها وهذا موجود فى الكويت وغيرها من بلدان العالم...وهذه ارزاق وكل انسان له رزقه ويجب ان يقتنع به سواء مواطن او وافد فالله سبحانه وتعالى هو الرزاق ومقسم الارزاق...
اهلنا واجددانا ورعيلنا الاول كانوا يجوبون بلدان العالم للهند وافريقيا لكسب الرزق .قبل ان يمن الله علينا بالخير ويتفجر الخير فى ارضنا..فيجب علينا ان نحمد الله سبحانه وتعالى على نعمته وخيره وان لانمنع عمل الخير وندعو الى التسبب بقطع مصدر رزق الناس لمجرد ان اننا خسرنا فى البورصه او لمجرد ان وافد حالته الماديه افضل من مواطن ولاننظر له بعين الحسد فهذا الرزق مكتوب له من رب العباد ..ولو تجرى جرى الوحوش غير رزقك ماتحوش...
موفق الخير ان شاء الله............
اختك ام ضارى...........
اختى ام ضاري
انت يمكن فهمتى الموضوع بجانب اخر بسبب ردود بعض الاعضاء ، الرجاء التركيز معاي ، انا لم ادعوا لقطع ارزاق الناس ولا ادعوا للفئوية الحمد لله الشعب الكويت محب لكل الشعوب ونحن الدوله الوحيده فى العالم التى تجمع جميع جنسيات العالم كله ، وانتى تعلمين كم يتحمل شعب الكويت من هذا الشئ ! وتعلمين ان عددهم هذا سبب لنا أزمة فى التوظيف وسبب لنا أزمة فى الخدمات الطبية وسبب لنا أزمة مرورية وسبب لنا أزمة امنية ، على العموم نرجع للموضوع
انا أرجع واكرر السؤال هو هل يعقل ان تكون هناك شركة كويتيه توشك على اعلان افلاسها واسهمها طايحه فى القاع ان نستمر فى صرف روات موظفيها ويكون هذاالمبلغ مليون دينار سنويا !!!!!!!!! انتى توافقين ان هذه الشركه تأخذ قروض كل سنه من أجل هؤلاء الموظفين وتستمر فى الديون من أجل رواتبهم !!! هذا هو السؤال وأتمنى ان أجد عندك الجواب !!!!

xerox

عضو نشط
هذا السؤال بشكل مختصر
هذا هو االسؤال
والرجاء من الاخوه لا تدخول الدين والاحاديث والعنصرية والفئوية فى الموضوع ، من عنده رأى فليتفضل ، من لا عنده رأى يقرأ الموضع وحياه الله .[/
b]

بصراحة و بدون زعل بديت اشك بقواك العقلية

الحين مداخلتك هذه فيها السؤال و الجواب و كل الامور اللى نحاول نفهمك اياها

يا اخي انا عندى مكتب فيه 6 موظفين

اذا الظروف الصعبة ستسبب لى الخسارة فاكيد

راح استغني عن بعض الموظفين غصب على

و انت حاط موضوع و تطلب باخره و تقول الحقوق محفوظة

ما اقول الا الله يشفيك

frozen

عضو نشط

ما اقول الا الله يشفيك
هههههه انت ليش مناشب الريال يبا الزبده اهو يبي يفنشون الوافدين خلاص ريحو اعصابكم :d

مضارب شجاع

عضو نشط
ولله يا خوي مضارب انت قلت وجهة نظرك و انا احترمها و الاقتصاد ما فيه عواطف
تحياتى لك اخوى frozen واشكرك على الكلام الطيب ،
وفعلا عالم المال والاقتصاد لا يعرف العواطف .

frozen

عضو نشط
تحياتى لك اخوى frozen واشكرك على الكلام الطيب ،
وفعلا عالم المال والاقتصاد لا يعرف العواطف .

الله يسلمك و انت وجهة نظرك شجاعه و صائبه يرايي و يا جبل ما يهزك ريح كمل مسيرتك يالمضارب

xerox

عضو نشط
الشركات الاستثمارية تعانى من مشاكل الديون والحكومه تقول لهم حلوا مشاكلكم بأنفسكم وكل شركه تتصرف بطريقتها ، انا عندى اقتراح هو تفنيش عدد كبير من الوافدين فى الكويت بسبب الخسائر والديون وعندما يتم تفنيش عدد كبير منهم ووضعهم فى الامر الواقع ونقول لهم ان الشركات اوشكت على الافلاس والمساهمين الكويتيين تبخرت مدخراتهم ، وهنا نضع الحكومهفى موضع حرج امام السفارات الاجنبية لاننا فنشنا رعاياها وهنا الدوله سوف تتدخل من أجل الوافدين لان الوافدين عندها أهم من الكويتيين ومعروف ان الحكومه تخاف من الضغوطات الخارجية أكثر من ضغط المواطنين واتوقع عندما تفتش الشركات الموظفين سوف تخرج لنا مشكله ثانيه وهى عدم قدرة الوافدين على دفع الايجار لملاك العمارات وهنا سوف ندخل اصحاب العقارات مع مشاكلنا وسوف تتسع الحلقة لجميع الاطراف وعلى قولة المثل ( علي وعلى أعدائي )
هذا الاقتراح ولو ان فيه فكر دكتاتوريى وفكر الغاية تبرر الوسيله ولكن يجب ان يشعر الجميع بمدي المشكله وحجم الخسائر التى خسرها الكويتين وضاعت مدخراتهم وبعضهم باع منزله ومن أخذ قرض ودخل ليستثمر ولكن لم يحصل الا الفلس وضاع كل ما جمع
هذا الاقتراح اقدمه لجميع الشركات المدرجة فى بورصة الكويت
وحقوق الاقتراح محفوظه .

هههههه انت ليش مناشب الريال يبا الزبده اهو يبي يفنشون الوافدين خلاص ريحو اعصابكم :d

اخوي فروزن

اقرأ اقتراح الاخ مضارب و طلب حفظ حقوق الفكرة الابداعية و انت تعرف

مضارب شجاع

عضو نشط

ما اقول الا الله يشفيك
الاخ xerox هذه رابع مداخله لك فى هذا الموضوع وهذا يدل على ان الموضع أثر عليك بشكل مباشر وهذا يدل على انفعالك وتهورك فى الكتابه ومحاولةك للشتم أكثر من مره ، وانا لن ارد عليك فى نفس أسلوبك لاننى شخص محترم جدا ،
وثانيا عندما كنتب الحقوق محفوظة هذه تداعبه ونوع من الغشمره
وثالثا من شك فى قدرات الناس اكيد هو يشك فى قدراته العقلية و تهورك وانفعالك يدل على انك شخص لا تملك أعصابك وانت من اول ما فتح انا الموضوع وانت مشارك معاي وكل يوم تدخل وضغطك مرتفع ويمكن تصاب بالجنون ويمكن تنتحر بسبب هذا الموضع ، وما اقول الا الله يعينك على نفسك ودير بالك لا تتهور وتنتحر :)

xerox

عضو نشط
الاخ xerox هذه رابع مداخله لك فى هذا الموضوع وهذا يدل على ان الموضع أثر عليك بشكل مباشر وهذا يدل على انفعالك وتهورك فى الكتابه ومحاولةك للشتم أكثر من مره ، وانا لن ارد عليك فى نفس أسلوبك لاننى شخص محترم جدا ،
وثانيا عندما كنتب الحقوق محفوظة هذه تداعبه ونوع من الغشمره
وثالثا من شك فى قدرات الناس اكيد هو يشك فى قدراته العقلية و تهورك وانفعالك يدل على انك شخص لا تملك أعصابك وانت من اول ما فتح انا الموضوع وانت مشارك معاي وكل يوم تدخل وضغطك مرتفع ويمكن تصاب بالجنون ويمكن تنتحر بسبب هذا الموضع ، وما اقول الا الله يعينك على نفسك ودير بالك لا تتهور وتنتحر :)

يا اخ مضارب كل مداخلاتي السابقة تدعو لك بالهداية و ترك العنصرية

التى لا ترضي احد

و انفعالى ياتي من رؤية مشاركة فيها عنصرية و خارجة و بعيدة

عن اخلاق ديننا الاسلامي

و انا لا استطيع الصمت ولا اقبل بطرح موضوع فيه ظلم لاحد

و استغرب لباقي الاعضاء لصمتهم عن هذا الموضوع الداعي للظلم

تذكر اخي ان اخرتنا انا و انت في قبر ضيق و سنحاسب على

كل كلمة وخصوصا من يدعو للظلم

و الظلم ظلمات في يوم الحساب

وها انا ناصح لك و انت بكيفك

اللهم اني نصحت اللهم فاشهد

مضارب شجاع

عضو نشط
يا اخى roxxe انا انا طرح فكر ونقاش حر ويجب ان تحترم وجهة نظر الاخرين مهما تختلف معك وانت الله يهداك تقول عنصرية وظلم ، وارجع لكل مشاركاتى انا لم ادعوا للتفرقه ولم ادعوا لتفنيش كل الوافدين فى الكويت هناك الدكتور وهناك المهندس وهناك عمل النظافه وهناك عامل البناء ،،،، ووو
انا قلت فقط الموظفين الايداريين فى الشركات المدرجه فى الكويت !!! فهمت كلامي ،،، وحددت اذا كانت شركة اوشكت على الافلاس او تريد ان تعلن افلاسها ، هذا الذى كنت اقصده ، وقلت لا يجوز لشركة خسرانه ان تستمر فى صرف رواتب موظفين اجورهم عالية حتى لو يكون بينهم مدير كويتى يأخد راتب سنوى مبلغ كبير مثلا 200 الف دينار كويتى والشركه معلنه افلاسها يجب ان يسرح هذاالموظف لتم توفير الرواتب
مثلا بشكل مختصر تصور ان هناك شركة كبرى وفيها مدير يأخذ راتب سنوي مليون دينار ! هل تستمر هذه لشركه فى صرف هذا الراتب لهذا المدير لمدة عشر سنوات والشركه خسرانه !! اكيد راح تقول صح كلامك المفروض يفنشونه
وشكرا على تفهمك للموضوع .

متدرب أصيل

عضو مميز
الله يسلمك و انت وجهة نظرك شجاعه و صائبه يرايي و يا جبل ما يهزك ريح كمل مسيرتك يالمضارب

لا بالله وجهة النظر لا هي شجاعة ولا هي صائبة
و لا يزعل علينا أخونا مضارب لانها وجهة نظري بموضوعه لا بشخصه الكريم
طرح الموضوع بهذا الشكل يعطيك ايحاء ان هذولي الوافدين جايين بس يقعدون وياخذون معاشات تفنشهم متى ما تبي و تردهم متى ما تبي.
ولا كأن منهم الدكتور والمهندس والمحامي والمحاسب والمدرس اللي قاعدين يخدمون البلد مقابل راتب شهري مو منه منا أو زكاة أموال نوزعها عليهم اليوم ونقولهم خلاص بطلنا نوزع بل مقابل تعبهم.
للأسف طرح الموضوع بهذا الشكل مو بس مو واقعي بل لا يمت للاقتصاد بصله.
ياريتك ذاكر عدد العمالة المنزلية والعمالة الهامشية واللي مقطوطين بالجليب بدون اقامات أو اقامات بفلوس يطلعلك باجي الوافدين اللي ذاكرهم ما يتجاوز 10%.

مضارب شجاع

عضو نشط
لا بالله وجهة النظر لا هي شجاعة ولا هي صائبة
و لا يزعل علينا أخونا مضارب لانها وجهة نظري بموضوعه لا بشخصه الكريم
طرح الموضوع بهذا الشكل يعطيك ايحاء ان هذولي الوافدين جايين بس يقعدون وياخذون معاشات تفنشهم متى ما تبي و تردهم متى ما تبي.
ولا كأن منهم الدكتور والمهندس والمحامي والمحاسب والمدرس اللي قاعدين يخدمون البلد مقابل راتب شهري مو منه منا أو زكاة أموال نوزعها عليهم اليوم ونقولهم خلاص بطلنا نوزع بل مقابل تعبهم.
للأسف طرح الموضوع بهذا الشكل مو بس مو واقعي بل لا يمت للاقتصاد بصله.
ياريتك ذاكر عدد العمالة المنزلية والعمالة الهامشية واللي مقطوطين بالجليب بدون اقامات أو اقامات بفلوس يطلعلك باجي الوافدين اللي ذاكرهم ما يتجاوز 10%.
اخوى متدرب اصيل انت داش على الموضوع من الاخر ، الموضع ليس تفيش كل الوافدين فى الكويت الله يهداك انت شنو قاعد تقول ! انا قلت الموظفين الايداريين او المداء اللذين يأخذون رواتب عالية فى الشركات المدرجه فى بورصة الكويت فقط !!!! فقط ما قلنا نفنش الدكتور والفراش والعامل !!! ارجوك افهم الموضوع عدل .
مو مشكله اسهلها لك مثلا اذا شركة الدار عندها مدير وافد او كويتى حتى لا يزعلون الوافدين وهذا المدير يأخذ راتب سنوي مليون دينار ، والشركه علنت افلاسها او عدها مشاكل وخسائر ، هل يعقد ان الشركه هذه تستمر فى صرف هذا الراتب الكبير لها المدير وهو جلس فى منزله لا يفعل شئ ، وهل تسمح ان الشركه تأخذ قروض لدفع الراتب لهذا الموظف !!!!....؟؟؟
هذا اهو السؤال واتمنى ان تجاوب ، لا تقول اى لازم كل سنه الشركه تأخذ قرض مليون دينار وتدفع لهذا المدير الوافد الذى لا يعمل شئ مجرد انه جالس فى منزله والشركه خسرانه !!!! جاوب

متدرب أصيل

عضو مميز
اخوى متدرب اصيل انت داش على الموضوع من الاخر ، الموضع ليس تفيش كل الوافدين فى الكويت الله يهداك انت شنو قاعد تقول ! انا قلت الموظفين الايداريين او المداء اللذين يأخذون رواتب عالية فى الشركات المدرجه فى بورصة الكويت فقط !!!! فقط ما قلنا نفنش الدكتور والفراش والعامل !!! ارجوك افهم الموضوع عدل .
مو مشكله اسهلها لك مثلا اذا شركة الدار عندها مدير وافد او كويتى حتى لا يزعلون الوافدين وهذا المدير يأخذ راتب سنوي مليون دينار ، والشركه علنت افلاسها او عدها مشاكل وخسائر ، هل يعقد ان الشركه هذه تستمر فى صرف هذا الراتب الكبير لها المدير وهو جلس فى منزله لا يفعل شئ ، وهل تسمح ان الشركه تأخذ قروض لدفع الراتب لهذا الموظف !!!!....؟؟؟
هذا اهو السؤال واتمنى ان تجاوب ، لا تقول اى لازم كل سنه الشركه تأخذ قرض مليون دينار وتدفع لهذا المدير الوافد الذى لا يعمل شئ مجرد انه جالس فى منزله والشركه خسرانه !!!! جاوب

حتى لو ربحانه . مافي شركة تدفع معاشات لناس قاعدة بالبيوت.
هذي خالصين منها. طرح الموضوع بالصفحة الاولى يختلف عن الطرح الحالي
وان شاء الله يرتد السوق وكلنا نتربح بدون تفنيشات وبدون ماحد يحس فينا بعد
تقبل تحياتي

frozen

عضو نشط

طرح جرئ يستاهل التحيه

إقليمي

عضو نشط
لو ذكرت تقليص مصاريف الشركة بتخفيض رواتب موظفيها والبونصات المبالغ فيها من بعض الشركات لكان أفضل ولكن أخي إنت أتيت من الأخر وهو التفنيش لذلك تلقى الكثير ممن يلومك وهذا لايفسد للود قضية ودمتم بحفظ الله ورعايته 0

متدرب أصيل

عضو مميز
طرح جرئ يستاهل التحيه
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
أنت اللي تستاهل التحية ودعوة حلوة بعد الله يعينك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى