الدينار الكويتي الى اين؟

Bubyan

عضو نشط
السلام عليكم

انا ملاحظ من نوفمبر الماضي والدينار الكويتي ينزل مقارنة بالعملات العالمية (الدولار واليورو والين وكذلك الريال السعودي والعملات الخليجية) عدا الجنيه الاسترليني اللي ماشي معنا تقريباً...

الدولار كنت اصرفه على 0.269 أمس كان على 286 واليوم تفاجأة ارتفاعه الى 296 :eek:

وهذا اليورو

والين الياباني

العملات الخليجية كلها فارقة عن الدينار الكويتي وهذا الريال السعودي كمثال

الوحيد اللي ماشي تقريباً معنا هو الجنيه الاسترليني

هل نزول الدينار الكويتي بسبب ارتفاع العملات العالمية؟ ترا حتى ليرة السورية ارتفعت عن الدينار..!

وانا ما اعتقد ان نزول اسعار النفط او الازمة الاقتصادية العالمية لها علاقة بنزول الدينار والدليل ارتفاع الدولار الامريكي و العملات الخليجية...

لكن هل تأثر الدينار الكويتي سببه التحويلات القياسية للوافدين بالفترة الماضية مع ارتفاع الدولار بالفترة الاخيرة؟ أتمنى ذلك وودي اتأكد.

لأني بصراحة طرحت هذا الموضوع وانا خائف من أن السبب الرئيسي هو الوضع المالي لدولة الكويتي بسبب خسائر الشركات والتي لا نعلم (نحن) عن حجمها وكان بنك الخليج القشة التي قصمت ظهر البعير.
لكن (هم) يعلمون بحجم الازمة الاقتصادية الكويتية وطمأنونا بأن الوضع المالي قوي وحثونا نشتري اسهمهم وباعوا علينا بالعالي ودبسونا...
والآن الدينار ينزل ويمكن (هم) يحولون للخارج ويقولون (حسب تصريحاتهم) بأن التحويلات القياسية بالفترة الماضية كانت من قبل الوافدين!

وعلى ضوء استمرار نزول الدينار الكويتي فأكيد راح ترتفع اسعار السلع فوق ارتفاعه ويأولون السبب لفرق سعر الصرف...

يعني احنا متضررين من كل اتجاه
1- نزول البورصة يعني اللي مكتتب بخمس آلاف راحت عليه.
2- خسائر الشركات يعني مافي ارباح.
3- نزول الدينار يعني زيادة بارتفاع الاسعار وبالتالي الـ120 بح بح بح.
4- سياسة شد الحزام وللعلم تم تعميم على الوزارات لتقليص ميزانياتها.
5- 120دك على كف عفريت وممكن الدولة تساوم فيها.

والله المستعان؛

gdsawee

عضو نشط
سمعت انه بسبب فك الارتباط بالدولار وربطه بسله عملات
اخوي ممكن تعطيني الموقع الي جايب منه التشارتات بارك الله فيك

أبـو شـهــد

عضو نشط
تفضل اخوي هذا شارت الدولار على الدينار الكويتي
شوف الصعود الصاروخي للدولار ونزول الدينار بالمقابل
صارت الخمطة بربع
:(:(

الملفات المرفقه:

الحجم: 65.5 KB   المشاهدات: 1,009

Cha3bar

عضو متميز
حتى الجنيه المصري مرتفع

بس لو تفكر فيها إرتفاع الدولار مقابل الدينار زين لنا بما إننا نبيع النفط بالدولار

وزين حق الشركات إلي تعاملاتها بالدولار

يعني السبب الرئيسي لإنخفاض قيمة الدينار مقابل العملات الرئيسية هو إرتباطه بسعر بيع برميل النفط

Bubyan

عضو نشط
سمعت انه بسبب فك الارتباط بالدولار وربطه بسله عملات
اخوي ممكن تعطيني الموقع الي جايب منه التشارتات بارك الله فيك

نعم احنا فكينا الارتباط عن الدولار والدولار ارتفع لكن هم سعر صرف الدينار مقابل اليورو والين وحتى العملات مثل الجنيه المصري وليرة السورية والرنجت الماليزي والبات التايلندي ارتفعوا عننا بكثير. بما يعني نزول للدينار. والسؤال شنو الاسباب؟ هل هو بسبب ارتفاع قياسي لتحويلات المقيمين؟! حسب ما صرحوا فيه بالصحف قبل كم يوم ولا بسبب تأثر الاقتصاد الكويتي بالاومة العالمية؟ او في شيء ثاني؟

وهذا موقع الشارتات
http://finance.yahoo.com/currency-converter?u

وانت الصاج كان 266 واليوم وصل 299 والدينار طاح

صحيح كلامك وانا كنت اقصد سعر صرف الدولار بنوفمبر الماضي كان على 269 فلس

حتى الجنيه المصري مرتفع

بس لو تفكر فيها إرتفاع الدولار مقابل الدينار زين لنا بما إننا نبيع النفط بالدولار

وزين حق الشركات إلي تعاملاتها بالدولار

يعني السبب الرئيسي لإنخفاض قيمة الدينار مقابل العملات الرئيسية هو إرتباطه بسعر بيع برميل النفط

ارتفاع الدولار مقابل الدينار زين للدولة بسبب بيعنا النفط بالدولار
لكن احنا ما راح نستفيد شيء منه وراح نتضرر بسبب انخفاض الدينار مقابل اغلب العملات العالمية. وهذا راح يرفع علينا الاسعار في المستقبل اذا لم يتم دعم الدينار.

العملات الخليجية لم تنخفض مقابل العملات الاجنبية مثل الدينار وهي مرتبطه بالنفط كالكويت. فما اعتقد ان سبب انخفاض الدينار ارتباطه بسعر النفط.

Bubyan

عضو نشط

شاكر مرورك أخوي ريفالدو

تفضل اخوي هذا شارت الدولار على الدينار الكويتي
شوف الصعود الصاروخي للدولار ونزول الدينار بالمقابل
صارت الخمطة بربع
:(:(

صادف نزول الدينار الكويتي ارتفاعاً للدولار لذلك اصبح الفرق صاروخي. شكراً لك

HSE

عضو نشط
عني توقعاتكم ظعف الدينار والا قوة اليورو والدولار

ورق خسران

عضو نشط
انا ودي اصرف جم بيزه عندي عمله ثانيه واخليهم شرايكم والا اشتري ذهب وخلاص بس الذهب هالايام صاعد حده شرايكم؟؟؟

aadm1

موقوف
اخوي يعطيك العافيه

الدولار صعد بالعالم كله مو بس بالكويت ماعدا دول الخليج لانها رابطه
عملتها بالدولار من زمان ونزلت نزول قوي واياة

وليش ما تقول الدينار ارتفع بالنسبه لليورو ؟؟

جم كان اليورو وجم الحين ؟؟؟

تحياتي

frozen

عضو نشط
قلنالكم اشتروا دينار عراقي ما تسمعون الكلام

aadm1

موقوف
هاااااكم الحل

اقــتــصـاد

هل يصدر »المركزي« قراراً مفاجئاً برفع سعر صرف الدينار أمام العملة الأمريكية المرتفعة؟
تذبذب سعر صرف الدينار أقوى عملة في العالم أمام الدولار يهدده بهجمات مضاربية

كتبت بدور المطيري: واصل الدولار الأمريكي ارتفاعاته المتلاحقة وسط ضعف بقية العملات الرئيسية، وقد تأثر بذلك الدينار الكويتي المرتبط بسلة عملات يشكل الدولار جزءا كبيرا من وزنها اذ ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار الكويتي الى 291 فلسا وهو الأعلى منذ عام 2006، الأمر الذي شكل ضعفا للدينار الكويتي ليس أمام الدولار فحسب بل أمام بقية العملات الخليجية والتي بدأت في مسايرة الدولار بارتفاعاته أمام الدينار الكويتي والذي يعتبر أغلى عملة في العالم وصاحب أعلى سعر صرف حيث ان كافة دول مجلس التعاون الخليجي مرتبطة بالدولار الأمريكي ما عدا الكويت التي ترتبط بسلة عملات، لم يفصح بنك الكويت المركزي عن مكوناتها منعا للمضاربة على الدينار الكويتي ولكنه أكد أن الدولار الأمريكي يشكل وزنا كبيرا فيها، وقد فكت الكويت ارتباطها بالدولار الأمريكي في مايو 2007 بعد سنتين ونصف من الارتباط عانت فيها من ضعف الدولار وتأثيراته السلبية في التضخم لتعود الى السياسة الاقتصادية المتبعة في الكويت منذ عام 1975 وهي ارتباط الدينار الكويتي بسلة من العملات لاكسابه المزيد من المرونة واخضاعه لعملية تقييم يومية ،الا أن التذبذب في سعر صرف الدينار الكويتي في الفترة الأخيرة قد يخضعه لهجمات مضاربية ما لم يستعد قوته، فهل سيفاجئ بنك الكويت المركزي بقرار رفع سعر صرف الدينار أمام الدولار المرتفع؟

تاريخ النشر 25/01/2009

يقول الليره السوريه مرتفعه عزالله رحنا فيها السوريه ترتفع والله فيه شى الله العالم لكن الله يستر

بومعالي

عضو نشط
صحيح إن النفط سعره بالدولار لكن عملتنا غير مرتبطه بالدولار .

بالعربي المستفيد هو الحكومة من ناحية البترول ولكن المتضرر هو الشعب لأن هبوط الدينار سيرفع معدلات التضخم :(

والله يستر

abo ali 73

عضو نشط
يسعد صباحكم انا ولو انه ما عندي فكرة قوية بالموضوع بس حبيت اشارك معاكم برايي
بخصوص التحويل للوافدين في وايد دول تحط نسبة للتحويل بس احنا فلوسنا تطلع بره بالكامل من غير ما تدور هذي الفلوس بالبلد والنسبة في الغالب تكون 30 بالمية من الدخل
وبس هذي رايي واتمنى انكم تتقبلونه وشكراااا

Cha3bar

عضو متميز
نعم احنا فكينا الارتباط عن الدولار والدولار ارتفع لكن هم سعر صرف الدينار مقابل اليورو والين وحتى العملات مثل الجنيه المصري وليرة السورية والرنجت الماليزي والبات التايلندي ارتفعوا عننا بكثير. بما يعني نزول للدينار. والسؤال شنو الاسباب؟ هل هو بسبب ارتفاع قياسي لتحويلات المقيمين؟! حسب ما صرحوا فيه بالصحف قبل كم يوم ولا بسبب تأثر الاقتصاد الكويتي بالاومة العالمية؟ او في شيء ثاني؟

وهذا موقع الشارتات
http://finance.yahoo.com/currency-converter?u

صحيح كلامك وانا كنت اقصد سعر صرف الدولار بنوفمبر الماضي كان على 269 فلس

ارتفاع الدولار مقابل الدينار زين للدولة بسبب بيعنا النفط بالدولار
لكن احنا ما راح نستفيد شيء منه وراح نتضرر بسبب انخفاض الدينار مقابل اغلب العملات العالمية. وهذا راح يرفع علينا الاسعار في المستقبل اذا لم يتم دعم الدينار.

العملات الخليجية لم تنخفض مقابل العملات الاجنبية مثل الدينار وهي مرتبطه بالنفط كالكويت. فما اعتقد ان سبب انخفاض الدينار ارتباطه بسعر النفط.

أي عملة خليجية غير مربوطة بالكامل بالدولار الأمريكي غير الكويت؟

بالنسبة للقوة الشرائية للدينار مقابل العملات الأخرى فأغلب أسعار السلع لها إرتباط أيضا بسعر النفط "إن لم يدخل في تكلفة تصنيعها كمشتقات غير الوقود والطاقة فسيدخل في تكلفة نقلها وتخزينها وربما إستخدامها" ترتفع وتنخفض معاه

Bubyan

عضو نشط
عني توقعاتكم ظعف الدينار والا قوة اليورو والدولار

من الواضح ضعف الدينار ولكن شنو الاسباب هل هو تحويلات الوافدين كما يزعمون او هناك اسباب ثانية مثل خسائر ضخمة بالشركات الكويتي وأثرت على الاقتصاد الكويتي وممكن ان البنك المركزي يدعم الاقتصاد الكويتي على حساب دعمه للدينار الكويتي

انا ودي اصرف جم بيزه عندي عمله ثانيه واخليهم شرايكم والا اشتري ذهب وخلاص بس الذهب هالايام صاعد حده شرايكم؟؟؟

والله انا ما اقدر افيدك. لكن لو تطرح سؤالك بقسم العملات يمكن يفيدونك خبراء العملات.

اخوي يعطيك العافيه

الدولار صعد بالعالم كله مو بس بالكويت ماعدا دول الخليج لانها رابطه
عملتها بالدولار من زمان ونزلت نزول قوي واياة

وليش ما تقول الدينار ارتفع بالنسبه لليورو ؟؟

جم كان اليورو وجم الحين ؟؟؟

تحياتي

صحيح ان الدولار ارتفع والعملات الخليجية ارتفعت معه. ولكن هم الين الياباني واليورو ارتفعوا ياليت تراجع الشارتات فاليورو بدأ ارتفاعه من اول ديسمبر الماضي ورجع شيء بسيط.
لكن حتى الجنيه المصري والليرة السورية والبات والرنجت كلهم ارتفعوا وهذا اللي شد انتباهي وهو يعني نزول صريح للدينار الكويتي وصادف صعود للدولار الامريكي.

اقــتــصـاد

هل يصدر »المركزي« قراراً مفاجئاً برفع سعر صرف الدينار أمام العملة الأمريكية المرتفعة؟
تذبذب سعر صرف الدينار أقوى عملة في العالم أمام الدولار يهدده بهجمات مضاربية

كتبت بدور المطيري: واصل الدولار الأمريكي ارتفاعاته المتلاحقة وسط ضعف بقية العملات الرئيسية، وقد تأثر بذلك الدينار الكويتي المرتبط بسلة عملات يشكل الدولار جزءا كبيرا من وزنها اذ ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار الكويتي الى 291 فلسا وهو الأعلى منذ عام 2006، الأمر الذي شكل ضعفا للدينار الكويتي ليس أمام الدولار فحسب بل أمام بقية العملات الخليجية والتي بدأت في مسايرة الدولار بارتفاعاته أمام الدينار الكويتي والذي يعتبر أغلى عملة في العالم وصاحب أعلى سعر صرف حيث ان كافة دول مجلس التعاون الخليجي مرتبطة بالدولار الأمريكي ما عدا الكويت التي ترتبط بسلة عملات، لم يفصح بنك الكويت المركزي عن مكوناتها منعا للمضاربة على الدينار الكويتي ولكنه أكد أن الدولار الأمريكي يشكل وزنا كبيرا فيها، وقد فكت الكويت ارتباطها بالدولار الأمريكي في مايو 2007 بعد سنتين ونصف من الارتباط عانت فيها من ضعف الدولار وتأثيراته السلبية في التضخم لتعود الى السياسة الاقتصادية المتبعة في الكويت منذ عام 1975 وهي ارتباط الدينار الكويتي بسلة من العملات لاكسابه المزيد من المرونة واخضاعه لعملية تقييم يومية ،الا أن التذبذب في سعر صرف الدينار الكويتي في الفترة الأخيرة قد يخضعه لهجمات مضاربية ما لم يستعد قوته، فهل سيفاجئ بنك الكويت المركزي بقرار رفع سعر صرف الدينار أمام الدولار المرتفع؟

تاريخ النشر 25/01/2009

اعتقد ان الباوند البريطاني هو اكبر عمله بسلة العملات المرتبط الدينار الكويتي فيها ونزوله مقابل باقي العملات سحب الدينار الكويتي.
فكوا الدينار عن الدولار وربطوه بالباوند والله اعلم!

كله يعتمد على المركزي لازم يدعم العمله مو موهقنا الا المركزي بطييء باتخاذ القرار الصائب !

البنك المركزي اعتقد انه بدأ بدعم البورصة على حساب الدينار الكويتي. وهذا اثر علي صرف الدينار.
والله اعلم

أي عملة خليجية غير مربوطة بالكامل بالدولار الأمريكي غير الكويت؟

بالنسبة للقوة الشرائية للدينار مقابل العملات الأخرى فأغلب أسعار السلع لها إرتباط أيضا بسعر النفط "إن لم يدخل في تكلفة تصنيعها كمشتقات غير الوقود والطاقة فسيدخل في تكلفة نقلها وتخزينها وربما إستخدامها" ترتفع وتنخفض معاه

المشكلة ان هذه السلع سبق ان ارتفعت بسبب ارتفاع النفط وعندما نزل النفط لم تنزل بقدر نزوله انما نزلت شيء بسيط ولم ترجع لسابق اسعارها قبل ارتفاع النفط. يعني الدول النفطية استفادة بشكل مؤقت من ارتفاع النفط.
والآن ارتفع الدولار واستفادة دول الخليج من هذا الارتفاع كتعويض عن نزول اسعار النفط إلا اننا بالكويت لم نستفيد مثلهم. فهذه السلع لن ترتفع علينا ولكن نزول الدينار الكويتي وفرق سعر الصرف راح يرفعها لنا بشكل آخر.
اتمنى ان وجهة نظري وضحت لك.

أعلى