جاسم بودي / يا صاحب القرار ... بأحرف من غضب "مقال في الصمممممميم"!!!

alajmiktv

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2004
المشاركات
557
الإقامة
kuwait
بو يابس تحول للنيابة بأمر من بودي وتحويل بودي للنيابة لمص غضب الشارع ,, وللعلم سوف يتم وقف جريدة الشعب .

الله يرحمك يابو مبارك ,, فعلا مهزله



إلى جنان الخلد يا كويت
 

Abo-Sebba

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
37
This is the interview!! of Mr jassem bouday and Al-Qahtany!!

This is the link ,,, I put it only to clarify the facts that he did not say what was written in the newspapper !!
http://www.hilaliya.com if it does it get you to the link just type www.hilaliya.com it is in the middle of the page .
I have to say , he did not say much ,unfourtently he was not articulate and made a very bad presentation of him self as he was unable to convay his ideas!! thats all..
He certainly has not mentioned the ameer or kuwait in any bad way.

Akhookum Abo-sebba
The message is never fellow rumors and always have the means to check it out ..
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
وين الوطنيه

وين الغيره على الديره

بختصار

مُنافق
 

بومحمد55

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
271
الإقامة
الكويت
الله يامن تعلم خاينه الاعين ما تخفي الصدور

صراحه ماعنا محنه الغزو وتشريد والاسر ولا عنا صفوف الطوبير في كل مكان في العالم لسد لقمه العيش ولا عنا التدريب في المعسكرات في سبيل ارجاع الكويت ولا عنا القصف الجوي ابان الغزو الغاشم فيطلع منه هل كلام واضن مافقدله اسير ولا شهيد ولاكن اقول حسبي الله ونعم الوكيل فيه
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
صراحة هذا الشخص غبي و اسلوبه فاشل و اراهن الامريكان تمسخرو عليه ما ترك احد ما اصابته دفاشته حتى السعودية دخلها بدفاشته .

اقل ما استطيع ان اصف به هذا الشخص غير وصفه بانه أحمق

و الدليل على انهم سخروا منه انهم وعدوه بعدم نشر الموضوع فاذا بالموضوع ينشر في كل مكان

http://www.alraialaam.com/30-04-2006/ie5/frontpage.htm#01

وللاسف بدل ان يعاقب جاسم بودي يعاقب بويابس

الذي يستحق الشكر على انه فضح منافق يستحق ان يقاطع
 

kuwait77

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
512
تكفون لاتقولون ماصار عليه شي بعد كلب السكك هذا
 
التسجيل
5 مارس 2006
المشاركات
74
بودي يتكلم وبويابس ينسجن !! .
بودي يشتم ويطعن وبويابس يتهزأ بالسجن !! .
طيب لو كان بويابس هو الذي فعلاً قال هالكلام ماذا سيفعلون به ؟ .

بينما كان بويابس ( الذي لم يشتم ولم يطعن بأحد ) موجوداً في السجن .
كان بودي الذي قال كلام سيء بحق شعبه موجوداً يوم أمس هنا ( إنظر الصورة ) :
http://www.kuna.net.kw/home/Photo.aspx?Language=ar&DSNO=-40101
 

kuwait77

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
512
بدلاً أن يقوموا بمحاسبته على تصريحه الشنيع اتجاه الشعب.. يباركون له!
نعم يا جاسم.. إلى المزيد من الإنجازات.. والسرقة والفساد..
فلن تجد من يحاسبك على أفعالك..

"تلقى رئيس التحرير جاسم بودي رسالة من وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد لمناسبة مرور 10 أعوام على صدور «الرأي العام» بحلتها الجديدة "

http://www.alraialaam.com/17-05-2006...ontpage.htm#02
 

يا باغي الخير

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
494
الإقامة
الكويت
لا حول ولا قوة الا بالله
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
أبويابس مثير للجدل فهو أول من أثار الموضوع ثم أثاره مرة أخرى برفضه دفع الكفاله المقرره خمسمائة دينار لاطلاق صراحه من النيابه العامه وفضل السجن على ذلك فأثار الرأى العام حول قضيته .
عموما طالما أن الامر احيل الى القضاء فهو في ايدى أمينه ولا يجوز التدخل في شئون القضاء وسيقول كلمته في ذلك .
فسواء أختلفنا أو اتفقنا على ما حدث من بودى وبويابس فلن نغير من الامر شئيا مادام أوكل الى قضاءنا العادل .
 
التسجيل
5 مارس 2006
المشاركات
74
عموما طالما أن الامر احيل الى القضاء فهو في ايدى أمينه ولا يجوز التدخل في شئون القضاء وسيقول كلمته في ذلك
الأخ / إيجاد
المشكلة أن القضاء ساب الحمار ومسك البردعة كما يقول المثل العربي .
يا أخي بويابس ذهب إلى النيابة محتجاً على ما تفوه به بودي .
وقدم لهم شريط فيديو يثبت كلامه .
لكنهم تركوا المتهم ( من قام بالعمل المشين ) ومسكوا المحتج والمبلغ .
لا نتحدث عن نزاهة او عدم نزاهة القضاء لأن القضاء أصلاً لم يمسك بالمتهم وإنما مسك بكبش الفداء .
هل تعرف لماذا ؟ .
لأن قضاءك النزيه الذي تتحدث عنه أعور ويطبق المثل القائل : أبوي ما يقدر إلا على إمي .

هل هناك داعي أن أذكرك بقضية الناقلات حتى تعرف مدى نزاهة قضائك ؟ .
 

jamal

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2004
المشاركات
634
الإقامة
Kuwait
اخوانى عندما قرأت الموضوع وللاسف الشديد أدركت تماما إننا هنا فى الكويت نحتاج إلى رجال هل تعرفو معنى هذه الكلمه ( رجال ) !!!!!

فسرها كما شئت أخى القارئ

هذا الرجل قال الوهابيه .. انا اريد ان اعرف ما معنى هذه الكلمه ومن اين أتت ولماذا قالها ! ولماذا وصفها ! وكيف لا أدرى. شخص غريب جدا لا أعرف كيف وصف كلمة الوهابيه بالسنه !!! والله اللعنة على من علمك الدين ووصفك للدين يدل انك على جهل وفى ظلال . لا يهم الان تريدون القرار نحو هذا الرجل ألذى يسمى برجل ومحسوب علينا برجل !!

من يذكر البغدادى ؟ وما فعله البغدادى عندما قالها امام العالم بجريده يوميه عندما قال ( اشك فى رسالة الرسول نحو امته ) ماذا فعلت الحكومه والقضاء والرجال ماذا فعلو لا شيء الرجل سجن لأيام معدوده وخرج بأمر !!!

اين غيرتك على دينك أين غيرتك على رسولك لا أعلم هل هذه الامه تحتاج إلى رجال أم الرجال يحتاجو إلى أمه لا أعلم

هنا وفى الكويت شعب لا يتعدى المليون كويتى ولدينا من النواب الخمسين نائب مشاءالله !! تبارك الله خمسين نائب لا يوجد قرار لا يوجد موقف حاسم إتجاه شعبك لا يوجد تطوير السرقات والرشاوى فى معظم الأعظاء. النجس لا نعرفه من النظيف إختلط الحابل بالنابل الكل يتكلم ولا يفعل !! الكل يجرى وراء مصالحه الشخصيه وفى أخر عام من الانتخابات يطالب بإسم الشعب الله أكبر عليك اصبحنا كالجمهوريات الذى أتفقو على الحريات والأحزاب وهم أساسا فقدو كلمة الحريه !!

يا حكومه ؟ اتقو الله فى شعبكم اتقوا الله فى دينكم السرقات اصبحت من امورنا اليوميه الفضائح انتشرت من نوابكم والروائح الكريهة إمتلئت البلاد من فضائح عباد مجلسك وهم نوابك .. وكفى بالله عليكم هذه الأفلام القديمه الذى تعلمتموها من الجمهويات فنحن دولة نحتاج إلى رجال مخلصين لدينهم ولبلادهم وكفى بالله عليكم !!!

انا اسف على الاطاله اخوانى . وشكرا لمن قرأ وفهم ما أقصده
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
الرأي اليوم / يا صاحب القرار ... بأحرف من غضب


لماذا التأخر في معالجة الازمة المالية؟ وما الهدف؟ ومن المسؤول عن ذلك؟...
اسئلة سريعة تشكل بحد ذاتها عناوين المرحلة وهويتها. لا صوت يعلو الآن على صوت الخوف من الانهيارات الكبرى بعدما اتضح ان ما حصل كان في بعض الأحيان رأس جبل الجليد فقط... وان الألم وصل الى العظم.
لماذا تأخرنا رغم الجهد الواضح الذي بذله مخلصون ومتخصصون؟ جزء من الجواب يكمن في نظامنا السياسي الذي يسمح بمرونة كاملة في المناكفات والتجاذبات والتعقيدات والمشاحنات ولا يسمح بمرونة في الانجاز والاتفاق. وجزء من الجواب يعود ايضا الى ان الفريق الذي كلف ادارة الازمة ليس على قلب واحد او فكر واحد او رؤية واحدة، فمحافظ البنك المركزي والمتخصصون والخبراء والمصرفيون يتعاملون مع الازمة بجوانبها المالية والاقتصادية والاجتماعية، والاعضاء السياسيون والحكوميون في الفريق يتعاملون مع الازمة بجوانب اخرى قد تكون سياسية، وقد تكون مصلحية، وقد يكون هناك من يهمس في أذن المسؤول بان يستفيد مما حصل لترتيب العلاقة مع هذا النائب او ذاك التيار او لزيادة خسائر هذا «الكبير» او ذاك ... اما اقسى اجابة عن سؤال: «لماذا تأخرنا؟» فقد تكون : «لأن هناك من تعمد ان نتأخر».
الكويتيون يريدون معرفة الحقيقة الآن. الكويتيون جميعا هم اصحاب القضية والمصلحة، فالاقتصاد كما نقول ونكرر ليس بورصة او شركات او مجموعة اسهم واستثمارات، بل هو شبكة معقدة من النشاطات في كل المجالات المترابطة والمتشابكة التي يصعب عزلها عن بعضها. كذلك فإن الانهيار لا يعني خسارة فرد او شركة او مجموعة شركات، فهذا امر وارد طالما ان كل طرف مسؤول عن خياراته وقراراته الاستثمارية والمالية والتجارية، كبيرا كان هذا الطرف ام صغيرا. ان الانهيار مرتبط بشكل اساسي بجملة عوامل اهمها التشخيص الخاطئ للامور والمعالجة السيئة للمشكلة وعدم تقدير عوامل حاسمة مثل الوقت والمكان المناسبين للتدخل إضافة الى ترك البنيان يتهاوى من دون وضع سدود مناسبة وفاعلة تقطع عدوى الخسارة من جهة وتسمح بترميم الجسد المتهالك من جهة اخرى... والاهم من ذلك كله ايضا ألا تفصل الحكومة برامج انقاذ على قياس اطراف بعينها لاسباب متعددة لها علاقة بكل شيء الا بالرؤية الشاملة العادلة لحل الازمة.
اربعة اشهر سمع الكويتيون خلالها الكثير من التطمينات والاقتراحات والتدخلات والصناديق ولم يروا حلا. قيل في البداية ان مئة مليون دينار كافية للمساعدة اذا ضخت في السوق بشكل ذكي، وان نصف مليار دينار كافية للانقاذ اذا ضخت في الدورة الاقتصادية بشكل ذكي. وبعد جدل طويل وتعقيدات سياسية وتشريعية قيل ان الحل يجب ان يكون عبر البنوك او بالاتفاق معها بالاضافة الى الصناديق الحكومية، ثم قيل ان الصناديق تشارك في انعاش دورة السوق من خلال الاستثمار لا من خلال التغطية والدعم، ثم قيل ان المطلوب مليار دينار لان الازمة السريعة من جهة والحلول البطيئة من جهة اخرى كشفتا عن مصاعب اخرى تعيشها تحديدا شركات الاستثمار، ثم قيل ان المطلوب ملياران لان ادوات الانقاذ الموجودة لا تكفي... وها نحن اليوم نتحدث عن ارقام فلكية تتجاوز المليارات الستة اذا اردنا تغطية الانهيارات المعلنة والمخفية لقطاعات كبيرة من الشركات. تعددت الوسائل والحلول، لكن الثابت ان مسار الامور كما هو حاصل الآن سيؤدي الى افلاسات اكبر قد تطول لا سمح الله مؤسسات الامان في الكويت ممثلة بصناديق التأمينات والاجيال والضمانات. لسنا دعاة تشاؤم وندرك ان الثقة هي عنصر البناء الاساسي لاخراج الازمة من عنق الزجاجة، لكننا نبني على واقع ووقائع الاشهر الاربعة الماضية، حيث قلت الحلول وكثرت المشاكل. تراجعت الاصول وتقدمت الديون وبتنا نسمع ان مقص البطالة بدأ يطول في مسيرته خيرة الكوادر الكويتية المتعلمة والمتخصصة. لسنا دعاة تشاؤم انما المطلوب ان نتحلى بجرأة الاعتراف وان نقول الامور كما هي.
يا صاحب القرار، اهم من خسائر المال بالنسبة للكويت هي خسارة الطاقات البشرية الشابة والمنتجة، فهؤلاء الذين يبلغ عددهم عشرات الآلاف التزموا قبل سنوات بأن يتجهوا الى القطاع الخاص وينهضوا به بدل ان يتكدسوا في القطاع العام ويزيدوا من ثقله وعجزه. كانوا مفخرة كويتية اعادت للبلد وهجه السابق مع لمسة عصرية ابداعية. هؤلاء اليوم يواجهون خطر فقدان وظائفهم وانهيار احلامهم وخسارة ارزاقهم، هم الذين اعطوا وانتجوا وابدعوا كي يتحقق تحويل الكويت مركزا ماليا في المنطقة فإذا بالتطورات تداهم واقعهم... وإذا بالمعالجات الداخلية القاصرة تزيد هذا الواقع سوادا.
ويا صاحب القرار، نعود ونكرر ونطلق الصوت، الاقتصاد ليس موضوعا جدليا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية كي ندخله في الصفقات والحسابات والخلافات التي تعودنا عليها. يحصل غزو واحتلال ثم نستعيد الارض ويمشي البلد. يتغير حاكم يمشي البلد. تذهب حكومة يمشي البلد. يذهب مجلس يمشي البلد. يحصل استجواب يمشي البلد. يتغير وزير يمشي البلد. يتوقف مشروع لحسابات عامة او خاصة يمشي البلد. نبيها خمس، نبيها عشر، نبيها واحدة، نبيها 25 يمشي البلد. تفلس شركة او مجموعة استثمارية يمشي البلد، يطير الاقتصاد... يطير البلد.
ويا صاحب القرار، اجمع فريق الانقاذ مجددا. افرزه الى فريقين. ابق فيه اللاعبين الاقتصاديين والماليين والخبراء والمتخصصين وابعد عنه اللاعبين السياسيين الذين يخلطون بين حلول لأزمة البلد وبين حلول لأزماتهم السياسية والاقتصادية. ثم اجمع السلطتين مجددا وقل لاعضائهما ان البلد على المحك، وان الأزمة قد تصبح ازمة وجود حقيقية اذا تطورت في المدى المنظور الى ما هو اسوأ، وان الاولوية اليوم لخطوات انقاذية تواكبها مرونة في التعاون والتشريع، وان الانهيارات المالية تتطلب صحوة ولو متأخرة تلغي طرق التعامل السابقة وتجمع الجهود كلها في طريق واحد ومن اجل هدف واحد.
ويا صاحب القرار، قل لهم ان التاريخ لن يكتب اسماء المسؤولين عن انهيار الاقتصاد بالحبر بل بالغضب، وان من يتخلف الآن عن خوض معركة الانقاذ المالي من اجل الكراسي والمكاسب الظرفية او الانتقامات السياسية هو جبان وقاصر ومتواطئ ولا يستحق موقعه... وحكم الناس له مستقبلا سيكون مختلفا تماما عن حكمه للناس.
يا صاحب القرار... الامانة بين يديك وانت خير من يحملها.
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
بصراحة موضوع في الصميم والله ما اقول الا الله يجزاك الخير يا جاسم بودي والله برأي انه كل مقالاتك تنكتب بماء الذهب أتمنى انه صاحب القرار يطبقها لانها بمصلحة البلد ان شاء الله

والله يبعد عنا وعن المسليمين اي شر ويحفظنا جميعا

وجزاكم الله خير
اخوكم ساير الساير


هذا رابط لافتتاحية جريدة الرأي وفيها جميع كتابات الاخ جاسم بودي

http://www.alraimedia.com/alrai/OpenningArticles.aspx
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
موضوووع قوي ويصب في صلب الموضوووع
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
هذا المقال والا بلاش سلمت يداك ياللي كاتبه بس هل راح اييب نتيجة ؟:d
 

Swiss

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
312
السلام عليكم ...

لاتعليق حان وقت الصلاة.
 

الوطن بلس

موقوف
التسجيل
23 يوليو 2008
المشاركات
76
قرأت هالمقال اليوم الصبح وبصراحه شي الي قاعد يصير بالبلد ماينسكت عنه والله يقوي كل ايد تكتب شي لصالح البلد والعباد
 
أعلى