آل كابونى

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Faris, بتاريخ ‏25 يناير 2009.

  1. Faris

    Faris عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    477
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    السلام عليكم ..

    حبيت أنقل لكم شوية معلومات عن تاريخ آل كابونى أو بالأصح ( المافيا )

    من هم آل كابونى ؟ ومن أين ؟

    طبعا كلنا نعــرف المــافيــا لاكن العديد منـا لا يعــرف من هي المــافيا ومن هــو اشهــر زعامائها ..

    كلمة مافيا هناك من يريد ان ينسبها للغه العربيه وهناك من يقول ان اصلها
    كلمةايطاليه معناها الموت للفرنسيين صرخه وذلك عندما خطف احد الجنود الفرنسيين
    بنت من جزيرة صقليه واغتصبها ليلة عرسها فصارت تلك الصرخه وكان ذلك عام1282
    اثناء احتلال الفرنسيين لجزيرة صقليه Morte Alla Francia Italia Anela
    اخذوا اول حروف من اول كل كلمه وكونوا كلمة مافيا
    وهناك من يقول ان كلمة مافيا معناه اى الذى لا يوجد بالعربيه
    نقول
    نكتب وبعد قراءة الموضوع اى انسان بداخله ولو بعض الميول الاجراميه
    ستتغير ان شاء الله وهو للعبره او للعظه
    بداية هناك المافيا فى العصر الحديث وسناخذ نشأتها وبدايتها
    تكونت بدايتا من المجموعات الصغيره والتى لاتزيد عن خمس افراد
    وبعدها كبرت هذه المجموعات وزاد عددها لتصبح من التنظيم والاداره
    كالمؤسسات
    زعماء المافيا
    تاريخ المافيا محشود بالأسماء.. فمنهم "كيرليوني" أكبر زعماء المافيا على الإطلاق، وأكثرهم دموية في تاريخ المنظمة، فقد قام عام 1938 بالتخطيط لاغتيال جميع زعماء المافيا، وأتم ذلك بنجاح في يوم واحد، وتربع بعدها على عرش المافيا الإيطالية.

    ولتصفية زعماء المافيا بعضهم بعضاً سجل طويل، فقد اغتيل الزعيم المفيوزي "سلفادور مارانزانو" على يد زعيم آخر هو "لاكي لوتشيانو". ولا يخلو تاريخهم أيضا من النساء فقد ساهمت "نينيتا باغريلا" زوجة أحد زعماء المافيا في التخطيط لأكثر العمليات دموية وفظاعة ووحشية في تاريخ المافيا ومن بين الأسماء أيضا "آل كابوني" وهو الأشهر بين زعماء المافيا حتى الآن. بطبيعة الحال يستحيل أن نتحدث عن كل الأسماء في تاريخ المافيا.

    "الفونس كابوني" (1899 - 1947) أو "آل كابوني" قاتل لا يرحم، خلّدته عبارته المفضلة: ( بالمسدس تحل كل المشاكل).. هذا هو "آل كابوني" في بداية رحلته مع الجريمة وحتى سن السادسة والعشرين. فعند هذه السن بدأ "كابوني" يتغير تماماً من قاتل طائش بلا عقل إلى زعيم حازم شديد الدهاء يرأس منظمة خطيرة للجريمة بشيكاغو، بل يمكن القول بأن كل شيكاغو بأموالها وثرواتها كانت ملكاً له في ذلك الوقت.

    ولد "كابوني" في سنة 1899 في بروكلين بالولايات المتحدة، وهو الابن الرابع ضمن تسعة أبناء لأب وأم إيطاليين، هاجرا للولايات المتحدة من مدينة نابولي بإيطاليا. التحق "كابوني" بالمدارس الأمريكية، وواصل تعليمه حتى الصف السادس، حيث تم فصله من الدراسة أثناء هذه السنة لشغبه المتكرر، واعتدائه بالضرب على مدرسيه

    وفي أثناء هذه السنة أيضاً بدأ "كابوني" رحلته مع الإجرام، وتعلم من خلال الشارع، فنون السرقة والسطو على المحلات، خاصة بعد أن انضم لعصابة من المراهقين المنحرفين بقيادة أحد المجرمين القدامى ويدعى "جوني توريو"، وهى صورة مصغرة لعصابة (الخمس نقط) الشهيرة في ذلك الوقت والتي تخرج منها "كابوني" بعد ذلك.

    وكان أقرب أصدقاء "كابوني" سواء أثناء الدراسة أو من خلال العصابة هو هذا الشاب نحيف الجسم الذي أصبح بعد ذلك من أخطر المجرمين، وهو "لاكي لوتشيانو". الذي جمعت بينه وبين "كابوني" صداقة حميمة امتدت حتى نهاية العمر.
    وتم القبض عليه مرة من المرات
    وبعد ان حامت الشبهات حول ال كابونى
    قرر الانتقال الى شيكاغو المدينه نفسها يعنى للعمل بها
    وهناك قابل جونى توريرو الذى كان عمه زعيم اكبر شبكة دعاره
    فى شيكاغو فى ذلك الوقت ,,بيج جيم كولزيمو,, عم توريرو
    وحاولا الاثنان دون فائده مع بيج جيم للتخلى عن نشاط الدعاره والاتجاه
    لنشاط السلب والنهب وفرض الاتاوات لكن دون فائده
    فقررا التخلص منه للسيطره على افراد العصابه والتحكم فيها
    واتى توريرو بقاتل من نيويورك ليقتل عمه وفعلا قد تم
    واستولوا على اكبر عصابه فى شيكاغو
    وكان لكابونى وتوريرو التحكم فى شيكاغو باستثناء شمالها
    والتى كان بها اكبر عصابه تعود لزعيم ايرلندى هو ,, ديون ابانيون,,
    ونشأت اكبر حرب او بالاصح اكبر عملية قتل يقوم بها الاثنان
    ال كابونى وتوريرو
    لقتل الايرلندى ديون
    واستمرت هذه الحرب عدة سنين وتمكنا من قتل دوين ولكن اصيب
    توريرو اصابه بالغه فى احد المعارك كاد ان يموت فيها وعلى اثرها
    قرر الرحيل والعوده الى بلده الاصلى مع ما جمع من مال والبقاء هناك
    فى بروكلين لباقى حياته واعتزال الاجرام :)

    ومن هنا بدأت شخصية "كابوني" تتغير تدريجياً من قاتل بلا عقل إلى قاتل مخادع ماكر، فكان دائماً يبدي الاحترام للجميع ممن يعملون معه، سواء الكبير أو الصغير ولم يحاول أبداً التصدي لأحد بسبب ديانته أو جنسيته. ولكنه كان يلجأ أحياناً إلى المسدس لتصفية بعض الأمور، حينما تفشل الحيل.

    احدى جرائم ال كابونى فى عيد الحب
    ولكن لكل اخطائه اخطأ كابونى عندما قتل العديد من الاهالى فى محاولة منه
    لاغتيال جورج موران وكان القتلة من عصابة ال كابونى يرتدون زى الشرطه
    مما اثار الموضوع ووصل لواشنطن والتى حاولت بكل الطرق القبض عليه
    دون جدوى ولم تستطع ان تقبض عليه الا بتهمه التهرب من الضرائب
    وفى اثناء تلك الفتره نجى ال كابونى من اكثر من ماتين محاولة اغتيال بفضل
    حارسه الشخصى وتم وضع السم له فى الطعام عدة مرات
    الا انه كان ينجو فى كل مره سبحان الله!!!
    حتى من داخل مساعديه حاولوا اغتياله وفشلوا وانتقم منهم وقام بقتل اثنين منهم بطريقه بشعه
    هي عندما غدر به اثنان من رجاله هما جون سكاليز والبرت انسيلمى حيث حاول الاثنان العمل لحسابهما ودبرا أيضاُ لقتل كابوني بالاشتراك مع بعض أعدائه . فدعا كابوني جون والبرت لتناول العشاء وفي منتصف الليل اخرج كابوني من سترته نبوت هندي ملفوف بقطعة من الحرير كهديه لهما وأطاح به برأس الاثنين.
    وفى النهايه سجن ال كابونى بتهمة التهرب من الضرائب احد عشر عاما
    وخرج من السجن لسوء حالته الصحيه
    وسافر كابوني مع بعض أفراد عائلته الى منزل له بولاية فلوريدا حيث عاش هناك لمدة تسع سنوات بين فترات متقطعة من العتة والمرض الشديد وفترات من الوعي والادراك، وقد ظل رفاقه القدامى من المافيا يزورونه بفلوريدا من وقت لآخر الا أنه بالتأكيد كان بعيداً تماماً خلال هذه الفترة عن ممارسة اي نشاط اجرامي .

    ورحل كابوني في 25 يناير سنة 1947، ونزل وراءه الستار على مسرح من اكبر مسارح الجريمة التي شهدتها الولايات المتحدة .

    ومن اشهر العائلات



    حازت بعضت العائلات في تاريخ المافيا على شهرة تعدت في بعض الأحيان النطاق المحلي والإقليمي، وتوزعت العائلات على الولايات المتفرقة وتباينت سطوتها ونفوذها بين ولاية وأخرى، ففي نيويورك كانت هناك عائلة لاكي لوسيانو وعائلة جو بنانو وعائلة ألبرت أنستازيا واشتهرت الأخيرة بتعداد أفرادها الضخم .. بالإضافة إلى عائلتي جون جوتي وجوزيف بروفاس ، فيما ظهرت في شيكاغو أشهر عائلات المافيا على الإطلاق .. عائلة آل كابوني.

    ويختلف عدد الأفراد في كل عائلة فهناك عائلات يصل عدد أفرادها إلى ما يزيد عن الـ600 شخص كما في عائلة ألبرت أنستازيا وهناك ما يزيد على الـ1000 كعائلة آل كابوني، ولكل عائلة رئيس ونائب وهناك ما يسمى بالقادة الميدانيين - كشخصية مايكل مادسن في Donnie Brasco - ومجموعة من المرتزقة والرعاع يقومون بتلقي التعليمات من رئيسهم، وتدور الأموال فيما بينهم بنسب متفاوتة حسب التسلسل القيادي.


    بماذا اشتهرت المافيا وما نوع السيارات التى تقتنيها لعملياتها

    اشتهرت المافيا بسياراتها الفورد السوداء ذات الطابع الكلاسيكي والتي كانت تستخدم في عمليات المافيا، ويرجع الفضل في ابتكار وتصنيع هذه السيارة إلى (فيل الديريزيو) أحد أفراد عصابات شيكاغو والذي راعى في تصميمه للسيارة تزويدها بكل ما يسهل من مهمة أفراد المافيا في تنفيذ جرائمهم، فأضاف جهازاً يعمل على فتح وغلق المخزن الخاص بالأ***ة الملحق بمسند الظهر للكرسي الأمامي في السيارة، كما ابتكر محولاً يعمل على فصل الأضواء الخلفية حتى لا تتمكن الشرطة من تعقب السيارة أثناء المطاردات الليلية بالإضافة إلى طليها باللون الأسود الداكن


    وتتميز هذه السيارة بالسرعة الفائقة وسهولة الانطلاق واختفائها من مسرح الجريمة في ثوان، وانتشر هذا الطراز بين عصابات شيكاغو ثم شاع استخدامه في ولايات أخرى حتى أصبح البوليس الأمريكي يستخدم سيارات مماثلة..!!


    الاسلحة التى يستخدمونها

    (Mafia Gun) اسم شاع استخدامه وكان يطلق على صنف من البنادق ظل يستخدمها أفراد المافيا لفترة طويلة، كان هذا السلاح ابتكاراً فريداً يتكون من يد صغيرة عريضة وماسورة يبلغ طولها 35سم ذات طرف سفلي حاد جداً بحيث يمكن استخدامه كسكين، ولهذه البندقية مفصل مثبت بين اليد والماسورة بحيث يمكن ثنيها ناحية اليد وبذلك تصبح البندقية صغيرة الحجم بالإمكان حملها داخل السترة..!!

    ويعد السلاح التقليدي لمافيا صقلية وانتقل معها إلى أمريكا لفاعليته الكبيرة في القتل أو الطعن بالرغم من بدائيته، ومع تطور المافيا الحديثة ظهرت العديد من وسائل القتل الحديثة مما قلل من فاعلية واستخدام هذا السلاح وإن كانت المافيا ما زالت تعتز بنسبه إليها كواحد من أفضل ابتكاراتها في مجال الأسلحة على الإطلاق.


    اشارة الموت


    شاهدنا في العمل الخالد العرّاب الكيفية التي قبّل بها النجم آل باتشينو أخاه فريدو حيث كان حينها قد عقد النية على أن يقتله بعد ذلك، قد يبدو هذا الفعل غريباً ولكن العجيب هو كون هذه القبلة أحد سمات المافيا التاريخية، فقبلة الموت - كما تسمى - كانت أمراً متعارفاً عليه بين رجالات المافيا الصقلّية، فإذا قبّل رجل المافيا أحد ما بشكل معين فهذا يعني بأن اغتياله مسألة وقت ليس إلا، وقد ظل هذا العرف سائداً حتى كان تغييره على يد زعيم المافيا الثائر دوماً على التقاليد لاكي لوسيانو والذي أمر رجاله بعدم استخدام هذه الإشارة، كما نهاهم عن تقبيل بعضهم البعض عند المصافحة مخافة أن يلقي ذلك الرعب في قلوب زملائهم ممن تطبّعوا على أسلوب المافيا القديمة ودرجوا عليه.

    الاغتيال


    على الرغم من جرائم المافيا البشعة وعددها الضخم إلا أن من المدهش والعجيب أن المنظمة لم تتصف أبدأً بالغدر بضحاياها، فكانت الطلقة غالباً تأتي أمام أعين الضحية وفي ظهره عند هروبه، وقد يسبقها حديث أو إطلاق عبارة ما حتى أن (ويلي موريتي) كان مبالغاً بعض الشيء بحديثه المطول مع الضحية حتى أتصف بـ(القاتل الرحيم) ..!

    ولكن في المقابل أعداء المافيا لم يتصفوا بهذا الشيء فكان رجال المافيا غالباً ما يلقون مصرعهم برصاصات غادرة توجه لهم من الخلف بشكل خاطف..


    الاماكن المفضلة لهم

    وكانت الشوارع الضيقة ومحطات القطار والمطاعم تمثل الأماكن المفضلة لهم، فـ(كارمين جالانتي) تمت دعوته لتناول الغداء في بروكلين بمطعم إيطالي وفي لحظات ظهر عدد من الرجال المقنعين ليغتالوه وحارسه الشخصي، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على ما يتمتع به أعضاء المافيا من هيبة وشراسة ترهب من ينوي اغتيالهم، بالإضافة إلى تميزهم بسرعة التقاط المسدس وتسديد الطلقات بدقة شديدة مما يقلل من فرص النجاح في مهمة اغتيالهم


    السيطرة



    تميزت المافيا بسيطرتها الواسعة وتمكنها من بسط نفوذها على نطاق واسع ليشمل جميع العصابات المنافسة أياً كان عدها وعتادها، فعصابات الزنوج على سبيل المثال التي تتكاثر غالباً في منطقة هارلم في ولاية نيويورك استطاعت المافيا أن تتصدى لها وتقف عائقاً أمامها، من خلال تعطيلها الدائم لنشاطاتهم الإجرامية ما لم يلتزموا بدفع إتاوات ونسب معينة عن كل عملية يقومون بها، ويذكر أن قائد جماعة هارلم الشهير ريموند ماركيز كان يدفع نسبة 15% لعائلة (جينوفيز) وكانت هذه النسبة مجاملة له نظراً لعلاقة أبيه السابقة برجالات المافيا وعمله لصالحهم إلى أن لقي حتفه.

    ولم يذكر أن عصابة قد تمردت على قوانين المافيا بشكل علني سوى ما أقدم عليه عصابة من الزنوج عام 1930 بإستحواذهم على بعض مناطق نيويورك واغتنام الأموال هناك ومن ثم رفضهم لدفع الجزية إلى رجال المافيا فأنقلبت تلك المناطق إلى مجازر علنية .. حيث اقتحمها رجال المافيا بقيادة الزعيم الدموي (دستن شولتز) بالرشاشات والمسدسات والأ***ة البيضاء واستطاع أن يعيد للمنطقة انضباطها وينهي التمرد في وقت قصير، ومنذ ذلك الحين تسبب هذا العصيان إلى اختلال في موازين الثقة بين رجالات المافيا والزنوج.

    وسرت شائعة في ذلك الحين تقول بأن عصابة الزنوج المشئومة إياها لم تقم بأعمال يمكن تصنفيها كتمرد، لكن بعض قادتها كانوا يدّعون ذلك للتفاخر والتباهي بين جماعات السود الأخرى وما كان رد أحد زعماء المافيا حول هذه الشائعة ذلك سوى أن قال: ((إذاً وجب تلقينهم درساً في عدم التفكير بعصيان العائلة)) ..!!
     
  2. دعله

    دعله عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2008
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بصراحه موضوع عجيب وحدي دشيت جو معاه


    مشكوووووووور بو فارس ويعطيك العافيه
     
  3. Faris

    Faris عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    477
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    وهذه بعض الصور

    بزغ نجم آل كابوني عندما طُرد من المدرسة واختار طريق الإجرام بعد
    أن تتلمذ على يد المجرم / لاكي لوشيانو ..
    سيماهم على وجوههم !!

    [​IMG]

    وهذا مطعم آل كابوني المجاني , يوزع الطعام على الفقراء والمساكين
    مجاناً , فـــآل كابوني كان يأخذ من الأغنياء ليعطي الفقراء !!

    [​IMG]

    وهذا فندق آل كابوني , مقر عصابته
    الإجرامية وفيه توضع الخطط الإجرامية

    [​IMG]

    صورة ال كابونى اثناء اجراءات القبض عليه

    [​IMG]

    احدى جرائم ال كابونى فى عيدهم الحب

    [​IMG]

    آل كابوني مع محامية ..

    [​IMG]

    وصورة السفاح آل كابونى

    [​IMG]

    انتهى الموضوع ..
     
  4. master_111

    master_111 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2008
    المشاركات:
    327
    عدد الإعجابات:
    2
    للأن اقوى فلم بحياتي the god father ، اموت بعيال كرليوني ،،
     
  5. Faris

    Faris عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    477
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    اشكركم اخوانى على القراءه ..

    اخوي ماستر: فيلم "جاد فاذر" قصة حقيقه مستوحاه من عائلة كيرليوني والكاتب على ما اذكر دمج قصتين ما بين كيرليوني والكابونى وعلى ما اذكر تعرض لمشاكل كثيره وعندها تم تحريف القصة , وأيضا يُقال الحكومة الامريكيه كانت وراء مافيا كيرليوني لكي يتربع على العرش وبنفس الوقت يكون تحت رحمة الحكومة , بمعنى, الحكومة الامريكيه جعلوا من كيرليوني قرش لكي يأكل القروش الصغيرة , والله أعلم
     
  6. nestla

    nestla عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1,618
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا ,,
    الموضوع شيق جدا
     
  7. ^البرنس^

    ^البرنس^ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2009
    المشاركات:
    256
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور يا اخوي معلوومات جميله

    نبي نؤسس مافيه كويتيه:)
     
  8. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    مشكور علي هالموضوع الشيق
     
  9. Faris

    Faris عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    477
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    أشكر كل من قرأ وشارك ..

    أشكركم جميعا
     
  10. ريّس نفسه

    ريّس نفسه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2009
    المشاركات:
    587
    عدد الإعجابات:
    0
    ويهه ويه مدرس فيزياء مو مجرم
    al-capone-mugshot.JPG
    ملامحه تذكرني بقيادي بقطاع الاتصالات :cool:

    والسؤال الاهم .. لو يرجع الوقت بآل كابون الى البداية

    هل اتوقعون انه راح يختار نفس الحياة اللي عاشها ؟




    شكرا بوفارس على القصة .. شخصية تستحق الوقوف عندها
     
  11. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مادري أخوي ناديتني :rolleyes:


    هههههههههه
     
  12. كابتشينو

    كابتشينو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2009
    المشاركات:
    24
    عدد الإعجابات:
    0
  13. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا
     
  14. Faris

    Faris عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    477
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    اشكركم جميعا

    أي شخص له ميول إجرامية :)
    ويريد معرفة القصة كامله يوجد فيلم بإسم : The Untouchables

    من تمثيل المبدع : Robert De Niro

    قديم شوي بس يستاهل المشاهده

    بالتوفيق ..
     
  15. Amani

    Amani عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    142
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شكرا جزيلا :) استمتعت وانا اقرى الموضوع ​