موضوع حول المضارب اليومي ارجو ابداء الرئي

alattar

عضو محترف

ماهو رئي اخوانا الأعضاء في المضارب اليومي وما هو مفهوم المضارب اليومي

هل ؟
المضارب اليومي هو الذي يتضارب يوميا

كلنا نعرف ماهي خطورة هذه المضاربه وما اصعبها فهي تعد من اصعب المضاربات

هناك اناس كثيرين يرون انهم قادرين على هذه المضاربه وهذا الشعور ييصيب من لديه قدره كافية في التحليل الفني

ولكن هذا المفهوم بالنسبه لي هو خاطىء

فأنت تضارب يوميا وبالحظه واحده يذهب تعبك سدا وترى ان ما جنيته خلال يومين او ثلاث ايام قد خسرته في سهم واحد

انا اقول مفهوم المضارب اليومي هو من يدخل فلوسه اليوم ويخرجها بنفس اليوم وخاصة مع هذا السوق شديد الشفافية

فكلنا نعرف ان سوق الأمريكي حساس جدا ففي بعض الناس لايحب ان يضع ماله في هذا السوق وينتظر شهر او حتى اسبوع

فماذا يفعل !!!!!

ينتظر سهم معين يراقبه حتى تتضح له الصورة بشكل واضح ويعرف خط المقاومه القوي ومجرد ان يكسره يشتري ويبيع بنفس اليوم

وهذا ما اتبعته من فتره حيث اني جربت المضاربه يوميا والحمدلله ربحت ولكن بالحظه ارى ان ماربحته خلال يومين اخسره بيوم

والأن اتجهت الى الطريقه الثانية وهي متابعة سهم معين وتحقق من حركته جيدا وارى مقاومة رئيسية له وارى المقاومة على كذا فريم بنفس السعر

تعالو نحسبها

المضارب الشهري يريد ان يحقق 20% الى 30% من رئس ماله

انت اذا تحققت من سهم وخل نقول سهمين او ثلاث اسهم امام عينك عدة ايام فإذا شريت بالأسبوع سهم واحد وحققت7% الى 10%سوف تحقق

28%

40%
واذا الاسهم الثلاثه كسرة في نفس الأسبوع فعليك الحسبة

وصدقني مجرد كسر المقاومة التي راقبتها جيدا سوف تعرف اهداف السهم كل يوم ومن الممكن انك تتضارب به اكثر من مره

انا انصح من يريد ان يتضارب باليوم ان لايتضارب الا بسهم على الديلي يكون كاسر ترند او منطقة تماسك المهم يكون معطي اشارة شراء على الديلي

وذالك لرتياح النفس لأن مجرد انك عارف هدفه على الديلي لن تخاف في حالة حدوث اي اتجاه عكسي في فريم 10

ان ما احببت ان اوصله لكم هو ليس شرط ان يكون المضارب اليومي ان يتضارب يوميا

نجاحه هو ان يشتري سهم ويخرج بنفس اليوم ودائما منتصر

ارجو ان ارى كل من جرب المضاربه اليوميه وماالصعوبات التي واجهته

تحياتي

Abu Faisal

عضو نشط
اخي العطار
الرجاء التكرم بابداء اي نوع من المقاومه والدعم تعتمد
مقاومة الاسبوع الشهر السنه؟

alattar

عضو محترف
اخوي بوفيصل

انا اعتمد للمضاربه اليوميه على شارت 10

وهو لخمسة ايام

ودائما اربط بين هذا الفريم مع فريم 30 & 60

اربطها مع بعض

يعني مقاومة اسبوع هي التي تحدد ارتفاعه في نفس اليوم ولكن حاول ان تربط بين الفريمات

حتى تصل الى افضل نتيجه

تحياتي

Abu Faisal

عضو نشط
سؤال ثاني الله لا يهينك
اي موقع لشارت تستخدم؟

عندي اقتراح لماذا لا ندرس عدد من الشركات ذات النمو المتوقع والقوائم الماليه الجيده
وبعد ان نتئكد ان السهم جيد
نضعه للمراقبه ونطبق علي طريقتك
بحيث ان السهم الجيد لو فرضا عاكس التحليل الفني اليوم لا نقلق معه لائنه سوف يعاود الارتفاع
وهكذا ندعم التحليل الفني بالاساسي
ايش رايك؟

alattar

عضو محترف
تفضل هذا هو الرابط للموقع

ولكن انا ما اشتركت معاهم وياريت اذا في احد اشترك معاهم وكان يعطي حركة السهم اقل من عشرين دقيقه ياريت يفيدنا

http://fast.quote.com/fq/stocktrak/livecharts

واي سؤال لاتتردد اخوي بوفيصل وجميع الأعضاء انا بالخدمة

تحياتي

alattar

عضو محترف
أخوي بوفيصل

انا حاضر بس اذا ساعفني الوقت لأني هذي الايام راح اكون وايد مشغول

ولكن طريقتك بربط التحليل الفني بالتحليل الاساسي خاطئه

احيانا يكون السهم جيد على التحليل الاساسي ولكن على التحليل الفني غير جيد وسعره مبالغ فيه على التحليل الفني

الي ابي اقوله اهو موشرط ان يكون بالتحليل الأساسي جيد يعني تطمن له نفسيا كونك مضارب يومي ابتعد عن التحليل الأساسي

وفي شيء راح اضيفه في الدرس للقوائم الماليه وهو عن التحليل الاساسي والتحليل المالي والتحليل الفني

كل واحد له مفهوم اخر

فلاتربط بين هذا وذاك

تحياتي

MOoOoON

عضو نشط
انا اعتقد ان المضارب اليومي لازم لازم لازم لازم لازم يكون عندة برنامج للمضاربة مثل الايسجنل والا كيوشارت انا اعتمد على مضاربتى على الاسهم المرتفع بالبري ماركت وهذى افضل طريقة بالعالم رفعو الفائدة ارتفع النفط مش عارف ايش مالك شغل فيهم عليك بالشركة فقط اشوف الشركات اللى مرتفعة بالبري ماركت واشوف اللى عليها فاليوم قوي بالنسبة للافرج مالها واكون متاكد انها راح تكسر الافرج مالها وبعد ساعة ونص من التداول اضع شارت ابويوم وشارت ابوخمس ايام واحدد نقاط الدعم والمقاومة واقول هنا نقطة شراء هنا بيع هنا مش عارف ايش بس نصيحة الشركة اللى مرتفعه بالبري ماركت عشان اعلان ارباح انحش عنها لانها مشكلة صراحة الا اذا كان اعلان ارباحها بعد السوق يمكن ادش وفى طريقة ثانية بعد للبريى ماركت وهو كسر سعر الافتتاح بمعنى لو السهم مقفل على 5$وفى البري ماركت واصل 6.5 وفتح على 6.20 وبعدين نزل الى 6 ورد وارتفع الى 6.30 اى انه كسر سعر الافتتاح على طول ادش فيه والبيع على اول مقاومة وفى مشكلة ثانية للمرتفعات الا وهيه اذا السهم اعلى سعر له بحياتة مثلن 20$ وانت قاعد تضارب فيه ارتفع اكثر من 20$ تدور فى شارت ابو 3سنوات ابو خمس مافى مقاومة ولا دعم انا من كيفي اقول ان 20.5 مقاومة و21$ مقاومة واللى يعرف للشموع اليابانية راح يستفيد حيل من شارت ابويوم

Abu Faisal

عضو نشط
MOoOoON قال:
انا اعتقد ان المضارب اليومي لازم لازم لازم لازم لازم يكون عندة برنامج للمضاربة مثل الايسجنل والا كيوشارت انا اعتمد على مضاربتى على الاسهم المرتفع بالبري ماركت وهذى افضل طريقة بالعالم رفعو الفائدة ارتفع النفط مش عارف ايش مالك شغل فيهم عليك بالشركة فقط اشوف الشركات اللى مرتفعة بالبري ماركت واشوف اللى عليها فاليوم قوي بالنسبة للافرج مالها واكون متاكد انها راح تكسر الافرج مالها وبعد ساعة ونص من التداول اضع شارت ابويوم وشارت ابوخمس ايام واحدد نقاط الدعم والمقاومة واقول هنا نقطة شراء هنا بيع هنا مش عارف ايش بس نصيحة الشركة اللى مرتفعه بالبري ماركت عشان اعلان ارباح انحش عنها لانها مشكلة صراحة الا اذا كان اعلان ارباحها بعد السوق يمكن ادش وفى طريقة ثانية بعد للبريى ماركت وهو كسر سعر الافتتاح بمعنى لو السهم مقفل على 5$وفى البري ماركت واصل 6.5 وفتح على 6.20 وبعدين نزل الى 6 ورد وارتفع الى 6.30 اى انه كسر سعر الافتتاح على طول ادش فيه والبيع على اول مقاومة وفى مشكلة ثانية للمرتفعات الا وهيه اذا السهم اعلى سعر له بحياتة مثلن 20$ وانت قاعد تضارب فيه ارتفع اكثر من 20$ تدور فى شارت ابو 3سنوات ابو خمس مافى مقاومة ولا دعم انا من كيفي اقول ان 20.5 مقاومة و21$ مقاومة واللى يعرف للشموع اليابانية راح يستفيد حيل من شارت ابويوم

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=14539

MOoOoON

عضو نشط
هلا ابوفيصل الرابط قاريه مليون مرة وهو من احسن المواضيع بالمنتدى عندى بعد الشموع اليابانية :d :d :d :d

alattar

عضو محترف
اخوي Abu Faisal

اشكر على اضافة رابط اللإستراتيجة مالت بوهاني ودوجي

اخوي MOoOoON

اشكرك على المشاركة

ولكن انا موضوعي فني بحت وعن مفهوم المضارب اليومي

اكثر الناس يريدون ان يصبحو مضاربين يوميين واذا نجح يكون شخص مميز نعم استراتيجية بوهاني ودوجي ناجحه مئه بالمئه

ولكن في اسهم تكون فرصتها وسط السوق او ماراح تكون مطابقة لشروط الإستراتيجيه هل نتركها

اخوي مون برامج الي ذكرتها تعتمد على التحليل الفني اذا انت تجيد التحليل الفني ماتحتاجها

تحياتي

meshal

عضو محترف
ابو محمد مشكور على هذا الموضوع الجيد

انا اضارب يومياً ولكن مو كل يوم !!

يعني اذا كان عندي وقت ضاربت اليوم وباجر واذا اتها الوقت توقفت عنها

وفي نظري ان هذا النوع من المضاربه يحتاج الى امور على سبيل المثال لا الحصر

1- الوقت الكافي للتفرغ لكم سهم

2- ان لا يكون مزاجك متعكر

3- ان لاتكون مريض

4- لا تكون المضاربه اليوميه ادمان يومي

5- لا تختار سهم توك حاط عينك عليه حتى لو ارتفع فعلاً لازم تكون مراقبتك له من فتره

( لان السهم الي دارسه حتى لو تخسر فيه على لاقل تقول درسته ولكن ما وفقني الله فيه
عكس السهم الي تستعجل فيه , هذا السهم تلوم نفسك فيه وتقول شالي حادني عليه ما انتبهت ان السهم في نزول ! وتصير مصيبتك مصيبتين :) )

6- ان لا يكون السهم الي داش فيه ناوي تنتقم منه ( وهذا موضوع ذكرته من قبل بعنوان - خطورة الانتقام ) اي ان تكون سهم خسرت فيه وتريد التعويض منه
فيكون الموضوع عاطفي وللتشفي وليس للربح المتوقع بناء على دلالات للسهم

-------

اما الاساليب الي اتبعها في مثل هذا فهي كثيره جداً وسوف اذكر على سبيل المثال لا الحصر ايضاً التالي :-

1- المضاربه على الدعم والمقاومه. وهذا له طرق كثيره

2- شراء في يوم الجمعه والبيع الاثنين !

واليك الشرح :-

1- تكون عيني على كم سهم يريد النزول الى هدف معين

2- يكون النازداك في يوم الجمعه نازل الى هدف معين واتوقع كل من النازداك والسهم الي مختاره ارتداهم من هذي النقاط

3- ثم اشتري واضع امر بيع على اقرب مقاومه .

والسبب يوم الجمعه في الغالب يكون اقل نشاط وبالمقابل يوم الاثنين في الغالب يكو السوق نشط

هذي الطريقه ما اذكر ولله الحمد خسرت فيها , وفي الغالب ابيع اول افتتاح السوق يوم الاثنين , يعني لو تحسب الوقت راح يكون تقريباً اقل فتره من بداية السوق الى نهايته

3- الشراء عند ورود اخبار سيئه على السهم !!!! :)

وهذي الطريقه خطره جداً ومخيـــــــــفه ولكن , فيها ربح وجربتها امس بالوهمي على شركة Crdm ونجحت بالوهمي وصارلي مده طويله اجربها لكن وهمي

شرح الطريقه :-

1- يكون السهم فاتح قاب داون

2- يكون التداول قبل السوق قوي

3- يكون الشراء على سعر الافتتاح

4- البيع من 1% الى 5%

5- لا يقعد السهم عندك الى آخر السوق قبل نهايت السوق تبيع سواء بالربح او الخساره

هذي الطريقه دايماً اجربها على هذا النوع من الاسهم وجربوها في اي سهم

شوف سعر الافتتاح وشوف اعلى سعر لابد يكون سعر الافتتاح انزل من اعلا سعر الى اقل تقدير 1%

4- الشراء عند هدف النزول .

مثال :-

سهم كاسر ترند الديلي وهدفه من النزول 5.20 اشتري عند هذي النقطه وبيع عند اقرب مقاومه او بنسبه بالاميه معينه اكتفي فيها

ولهذي الطريقه شروط منها

1- مايكون السهم قريب من النقطه الي ابيها ثم ينزل خبر سيء بعدها في هذي الحاله قد ينزل السهم الى مستوى ابعد

2- يكون النزول طبيعي للسهم

3- السوق في هذي الفتره الي يوصل فيها السهم الى الهدف جيد

وهناك طرق كثيره ما اذكرها الحين

alattar

عضو محترف
انا اقول اشفي المنتدى منور اثاريك فيه

هلا بالسمي حيالله بومحمد

بومحمد معلوماتك جدا قيمه وراح نتناقش فيها اليوم بعد السوق ان شاء الله اذا سمح الوقت

تشكر يالغالي على المشاركة ننتظر المزيد من الأخوان

تحياتي

meshal

عضو محترف
هلا والله بعطر الورد

منور بوجودك ووجود اهله طال عمرك

amegoos

عضو نشط
الصراحة أول ما اشتركت في المنتدى طرحت موضوع وأول شخص رد علي كان العطار ...... فله معزه عندي :)

وبالنسبة للمضارب اليومي لازم نفرق بين نوعين من المضاربين :

1- إلي يمشي السوق على هواه .
2- إلي يمشي مع السوق .

طبعا" الاول يحتاج الى رأس مال علشان يتحكم بسعر السهم وشرح هالسالفة بروحها يبيلها موضوع خاص .

والثاني برأيي الشخصي اهوه الي يحطله نقطة دخول وخروج قبل ما يشتري السهم من غير طمع لانه في اليوم الي بعده راح يستعمل نفس الطريقة
والمضارب اليومي دايما" ربحه اقل من إلي ( ينطر السهم لما يستوي )
هذا في حال اذا كانوا الاثنين ربحانين.........؟
واختيار السهم بالنسبة للمضارب اليومي تختلف من مضارب لي مضارب
البعض يستعمل النظريات الي منها الشارتات والشموع وما ادري شنو الي ما اعتقد في ولا وحده فيهم بالنسبة لي اعتمد على الاخبار فقط لا غير .

هذا كله رأي شخصي......

meshal

عضو محترف
العطار هذا سهم مضاربه

الشراء يوم الجمعه والبيع يوم الاثنين

هذا للتجربه فقط

Ep انا ناطره ينزل الى 7 وهو الحين عندها

شريته 7.05

الهدف 7.12 اذا تعداها يوصل الى 7.25

هذا يعتمد على ان السوق يوم الاثنين يكون راد الى 2000 اما في حالت النزول فقد ينزل السهم وياه الى 6.85 تقريبا

لا انصح بالشراء ولكن هذا للتجربه

meshal

عضو محترف
صرت جني وسيم نسيت الشارت :p :p :p

الملفات المرفقه:

الحجم: 13.4 KB   المشاهدات: 190

meshal

عضو محترف
طبعاً الاسلم الخروج عند

7.23
او
7.24

وطبعاً السهم ماصبر لين يوم الاثنين يعني بأمكاني اليوم ابيع على الهدف المضمون بس انا ماكنت على الجهاز

الهاي 7.24

الملفات المرفقه:

الحجم: 13.9 KB   المشاهدات: 187

Manchester

عضو نشط
ما رأي الشباب حول المبلغ الذي يستخدم في المضاربة اليومية

هل اضع اكثر من نصف المبلغ الذي املكه في كل عمليه ؟؟ ام ان هذه تعتبر مخاطره؟؟

انا لم اجرب المضاربه اليوميه للان و لاكني اراها اقل خطورة من المضاربه الاسبوعيه او الشهريه
:d

waseem

عضو محترف
يعطيك العافيه ياموسيقارنا على هذا الموضوع اما بالنسبة لي المسألة تعتمد على عدة امور
1- ان يكون السهم جديد قدر المستطاع اي انه لم تسلط عليه الاضواء من قبل المضاربين .
2- ان يكون الفوليوم متوسط او اقل من المتوسط .
3- ان يكون ma10 مخترق ma50
4- ان يكون aroonمؤشر اعلى من 70 .
5- ان يكون cci اعلى من 100 .
6- ان يجتاز فلتر الضوابط الشرعية او أن لا يتعرف عليه .
7- ان يكون مجتاز كقاومة قوية .
8- ان يكون احساسي فيه جيد وحابه ( ومثل واحد اعطيك اياه flcr عن جد عشقت هذا السهم والحمد لله كان عشقي له متبادل :D :D )
اما بالنسبة للمضاربة هل هي يومية او اسبوعية فتعتمد على نوع السهم فلا ابيع السهم حتى احس انه اخذ حقه من الارتفاع سواء بيوم او اسبوع او شهر واكثر .

وسلامتكم

----------------------------------------------------------------------------

فنان ترى مسألت التجارب تعديتها بمراحل وما بقى الا التوصيات .

أعلى