وزير المالية السابق...والعجز..والاكتواري !

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ضحية طمع, بتاريخ ‏25 يناير 2009.

  1. ضحية طمع

    ضحية طمع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2008
    المشاركات:
    73
    عدد الإعجابات:
    0
    عنوان مادري شلون اصيغه لكم !

    بس مادري اذا تذكرون احد مشاركاتي لما طلبت من احد المشرفين او الخبراء بالاقتصاد شرح العجز الاكتواري .. وكنت اقول اهوا اسم مرض او شفرة او رمز يقوللونها الطبقة المخملية في حال اذا شعروا بان اموال سوف تذهب الى الشعب الكويتي . في المنتديات والاعلام والقنوات الاقتصادية يحذرون من عجز اكتواري في حال شراء المديونيه . الحين كأني قربت من معرفة الاكتواري << اعتقد نوع من انواع الطيور البغبغاء ..اتمنى من الاخوة المشرفين والاعضاء المحترمين تفسير لي العجز الاكتواري او امشي على فالي واسولف ان العجز الاكتواري بلبل


    ايام ياوزير الكبة باللبنة
     
  2. KUWAIT- STOCK

    KUWAIT- STOCK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    998
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    التقييم الاكتواري
    يحدد التقييم الإكتواري ما إذا كانت الأصول الحالية والتقديرية في المستقبل، للصندوق التقاعدي كافية لتغطية التزاماته.
    ومن الناحية الفنية فهذا يعد "تقويما تمويليا" ذلك لأن الهدف الرئيسي هو تحديد مدى كفاية معدل الاشتراكات(قسط التقاعد) لتغطية التزامات الصندوق في السنوات القادمة. ومن وجهة نظر منهجية فإن التقييم يتكون من عملية خصم التدفقات النقدية على أساس أن القيمة الحالية للأصول الراهنة والمستقبلية ثم مقارنتها مع القيمة الحالية التقديرية للالتزامات الراهنة والمستقبلية.
    العوامل المؤثرة على التقييم الإكتواري:
    1-الافتراضات الديموغرافية 2-الافتراضات الاقتصادية.
    الافتراضات الديموغرافية:معرفة أحدث الاتجاهات في تركيبة الأفراد المشمولين (المشاركون في الخدمة الفعلية والمستفيدون)، والمعدلات الإكتوارية لتوقعات الحياة والعمر عند التعيين وتواريخ نهاية الخدمة ومعدلات العجز والعدد التقديري للمعينين الجدد (أي المشاركون في المستقبل)

    الافتراضات الاقتصادية :تأخذ في الحسبان التبدلات المتوقعة في مستوى الأجر الداخل في المعاش التقاعدي للمشتركين في الخدمة الفعلية بسبب الزيادات في المرتبات للأقدمية في الخدمة وأيضا للتضخم، والتعديلات في المعاشات التقاعدية المدفوعة للمتقاعدين وغيرهم من المستفيدين والمعدل المتوقع للعائد من الاستثمار وغير ذلك. وأحد العوامل ذات الأهمية الكبرى بشأن التقييم هو معدل العائد الحقيقي (أي بعد احتساب التضخم) الناجم عن الاستثمارات والذي يتم الحصول عليه لتخفيض معدل العائد الإسمي بمقدار مستوى التضخم المتوقع.
    وبأختصار فان نقطة انطلاق عملية التقييم الإكتواري هي القيمة التي تعزى لأصول الصندوق


    منقووووووووووول
     
  3. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    الحسبه الاكتواريه اهى الى ضيعت المعاش التقاعدى لعمال النفط