هل الحكومه قادره على وقف النزيف؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Mr. Eng., بتاريخ ‏26 يناير 2009.

  1. Mr. Eng.

    Mr. Eng. عضو مميز

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,804
    عدد الإعجابات:
    1,462
    الكثير من المطالبات كانت و لا تزال تطالب الحكومه بالتدخل لوقف النزيف الحاصل بالبورصه
    لكن السؤال هل تستطيع الحكومه وقف هذا النزيف؟
    أعتقد مع الأسف لا تقدر
    السبب كتحليل فني أهداف النزول تحتاج من السيوله أرقام مهوله و بالتالي ستجد الحكومه نفسها المالك الوحيد للشركات في البورصه هذا في حال تدخلها لوقف النزيف و بالتالي ستصرف كل المحافظ و الشركات الإستثماريه أسهمها على الحكومه بالعالي و تنتظرها بهذه الأسعار بعد فتره
    التدخل الحكومي لو حصل بالسابق كان ممكن يأخر الوصول للهدف و لكن ما راح يمنعه يعني نوصل لهدف 6400 تقريبا بعد سنه إلى سنتين بدل 7 شهور
    هذا الفرق بين التدخل الحكومي من عدمه
    يبقى صغار المستثمرين قد يعارضون هذا الرأي لكن أعتقد التخوف ما كان من شراء حصة صغار المستثمرين قد ما هو الخوف من شراء حصة الهوامير
    و الله أعلم
     

    الملفات المرفقة:

  2. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,869
    عدد الإعجابات:
    0
    صح لسانك يا بو محمد , كلامك سليم ....
    تاخر العلاج فانتشر المرض في جسم المريض .:(
     
  3. Mr. Eng.

    Mr. Eng. عضو مميز

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,804
    عدد الإعجابات:
    1,462
    صح بدنك
    المثل يقول اشتدي يا ازمه تنفرجي
    يعني هالنزول الحاد يقابله سرعة نهاية التصحيح كفتره زمنيه
    لأن بالنهاية المهم الوصول لنقطة سعريه معينه توصلها بسنه أو خمس سنوات فالهدف واحد
    و بالتالي أعتقد الشركات حاليا وصلتهم الرساله بأن دبروا حالكم و لا تنتظرون منا شي لا الحين و لا بعدين
    لا تغامرون مغامرات مو مدروسه تضيعون فيها أموال الدوله​
     
  4. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1


    قصدك ..اموالكم واموال المساهمين ..عدل ;)
     
  5. Mr. Eng.

    Mr. Eng. عضو مميز

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,804
    عدد الإعجابات:
    1,462
    هههههههههههههه
    لا بو عبد الله
    أموالكم و أموال المساهيمن شي راجع لكم لكن لا تطلبون شي من الدوله
     
  6. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1

    ههههههههههههههه

    فهمت قصدك الحين ....;)
     
  7. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    312
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    إلا قادره ونص ... بس بالقطاره هذي المرة (عده موجات) مو موجه واحده

    والله اعلم

    حيا الله بوعبدالله جمبازي ومهندسنا بومحمد ... :)
     
  8. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,658
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    اشلون طافت عليك يابوعبدالله:p


    كلام موزون بارك الله فيك بس بتصورك الموجه الحاليه هل اوشكت على الانتهاء ام هناك نزول لاهداف اخرى على المدى القصير
     
  9. ahmed7667

    ahmed7667 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    577
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في قلب الحدث
    اعتقد الحكومة راح تقدم مشروع انقاذ الشركات والبورصه وراح تصير ضجة وصيحه بالمجلس وراح تتراجع الحكومة مثل متراجعت في المشاريع السابقة وراح الشركات والهوامير ينزول البورصه زيادة انتقاما من الحكومة والمجلس
    وانا غير متفائل بالحل
     
  10. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مع هالحكومه والمجلس !! لا طبنا ولا غدا الشر

    هذا يقدم قانون و هذا يرفض

    هذا يسوي و هذا يستجوب

    واحنا ضايعين و المشكله نوصلهم مره ثانيه
     
  11. Bo_jassim

    Bo_jassim عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2005
    المشاركات:
    3,030
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    كويت سيتي
    كلام جميل يا eng وشارت حلو يشرح الوضع بشكل جميل:)
     
  12. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلام جميل يا بو محمد

    بس الحكومة ................. تقدر ترفع جبل ... مو بس مؤشر :)
     
  13. Mr. Eng.

    Mr. Eng. عضو مميز

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,804
    عدد الإعجابات:
    1,462
    الله يحييك يالغالي بو راشد
    صار لي مده ما شفت مشاركاتك الطيبه
    :)

    نعم هالموجه إن شاء الله في نهايتها و لكن مو نهاية التصحيح
    و الله أعلم

    راح يضطرون الهوامير يرفعون البورصه مو بكيفهم

    راح تبين النتايج بعدين و راح افتح موضوع استفتاء بالمغزا

    ههههههههههه
    رقم التشارت بو جاسم

    بو نواف الحكومه صادرت عصافيركثيره بعدم تدخلها
     
  14. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,658
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    بومحمد نحن بصدد الدخول بالموجه الخامسه b والتي هي 37او ان ماخاب ظني50% من الفيبوناتشي صح طبعا انت اخبر:)
    يعني ممكن يزيد عن هالنسبه ومن بعدها يكون التصحيح الاقسى

    ومتى نقدر نقول السوق اعطى اشارة دخول
     
  15. Mr. Eng.

    Mr. Eng. عضو مميز

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2007
    المشاركات:
    3,804
    عدد الإعجابات:
    1,462
    حاليا أعتقد بأنا بالموجه الفرعيه الرابعه من الموجه الفرعيه الخامسه من الموجه الخامسه من a
    ههههههههههه
    طلسم
    إن شاء الله الفرج بيكون على نهاية شهر 3 او نصف 4
    و الله أعلم
     
  16. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,175
    عدد الإعجابات:
    37
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الحكومة اثبتت دومآ ان ضخ الاموال سبب ثروات الهوامير وعلية القوم
     
  17. أسد سليمان ملك

    أسد سليمان ملك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    8,658
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    uk
    شرباكه مو طلسم:)
    مشكور بومحمد
     
  18. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    534
    آنه أعتقد العكس ، بهالفترة راح يكون السوق خراري ( مرحلة التقارير السنوية والأرباح والخساير والبلاوي المخفية ) والله أعلم