68 في المئة من مساهمي ((( بنك الخليج ))) اكتتبوا في زيادة رأس ماله

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
68 في المئة من مساهمي بنك الخليج اكتتبوا في زيادة رأس ماله

الشؤون الإقتصادية 26/01/2009 07:37:00 م



الكويت 26 1 (كونا) -- أعلن بنك الخليج هنا اليوم ان 68 في المئة من مساهميه الحاليين اكتتبوا في عملية زيادة رأس ماله التي انتهت امس على أساس سعر 300 فلس للسهم الواحد.
وقال البنك في بيان صحافي ان زيادة رأس المال أكتملت باكتتاب الهيئة العامة للاستثمار في النسبة المتبقية من الأسهم البالغة ( 32 في المئة ) وبنفس السعر.وذكر البنك ان حصة الهيئة العامة للاستثمار في راس مال البنك اصبحت 16 في المئة مشيرا الى ان الهيئة تعتبر شريكا قويا لبنك الخليج من شأنه أن يساهم في تقدمه خلال المرحلة القادمة.
واستنادا الى النظام الأساسي لبنك الخليج فقد تم فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الادارة الجديد ليتم بعد موافقة بنك الكويت المركزي على المرشحين انتخاب أعضاء مجلس الادارة الجديد خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي ستعقد في مارس المقبل ليجتمع مجلس الادارة المنتخب اثر ذلك لانتخاب رئيسه ونائبه.
وبموجب زيادة رأس مال بنك الخليج الموقوفة اسهمه عن التداول في سوق الكويت للأوراق المالية فقد تم اصدار حوالي 25ر1 مليار سهم بسعر 300 فلس للسهم وبقيمة اجمالية تبلغ حوالي 376 مليون دينار وذلك لمواجهة الخسائر التى تعرض لها البنك في المشتقات المالية ومخصصات محفظتي الاستثمار والائتمان البالغ اجماليهما 375 مليون دينار .
ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة البنك قتيبة الغانم قوله " اننا نتحرك الآن نحو انجاز المرحلة المقبلة فاستكمال البنك لعملية اعادة الرسملة تمثل الخطوة الأولى فقط في اطار جهد دائم وواسع النطاق لاستغلال نقاط القوة الحالية للبنك في اعادة البناء".
واضاف ان المزايا التنافسية للبنك والتي تشمل قاعدة عملاء واسعة من الأفراد والشركات والتنظيم المحكم لهيكل البنك واسمه التجاري القوي هي مجرد نقاط ارتكاز يستند اليها في انطلاقته المستقبلية .
واستعرض الغانم خطة البنك في هذا الاطار والتي تشمل وفقا لماذكره القيام بتحديد وتطبيق أفضل الممارسات المهنية العالمية في مختلف مجموعات ودوائر البنك وتنمية الموارد البشرية والحرص على بقاء البنك امنا عبر ادارة المخاطر بفاعلية وكفاءة بما يكفل الحفاظ على حقوق المساهمين.(النهاية) ا م ف / م م س كونا261937 جمت ينا 09
 
أعلى