مؤشر البورصة المعتمد لدى شركة الأمان

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
ما قصرت بومحمد
وجزاك الله خير

راح اطبق الطريقه باكر
ان شاء الله

تسلم ايدك حقائق والله يعطيك العافيه

نبي نطلبك طلب واحد يا حقائق تقدر تساعدنا تنزل لنا الداتا بعد السوق يوميا طالما عندك مصدر خاص فيك ؟ او تدلينا على مصدرك واحنا نطلب منه الداتا اليوميه والله يوفقك يارب

اخي الكريم بونادر
حسب ما ذكر اخوي بومحمد
انه البيانات ياخذها من موقع الامانه
بواسط التقرير اليومي الخاص للشركة
وياخذ الارقام ويركبهم في ملف الاكسل ويقوم بعملية التحديث :)

بالتوفيق

AboNader

عضو نشط
ما قصرت بومحمد
وجزاك الله خير

راح اطبق الطريقه باكر
ان شاء الله

اخي الكريم بونادر
حسب ما ذكر اخوي بومحمد
انه البيانات ياخذها من موقع الامانه
بواسط التقرير اليومي الخاص للشركة
وياخذ الارقام ويركبهم في ملف الاكسل ويقوم بعملية التحديث :)

بالتوفيق

اخوي المحترم Q8 stock افهم من كلامك ان هالجهد الرائع كان من بومحمد بطريقة يدويه ؟؟؟؟ والله انه رائع جهده وعسى الله يوفقه يارب

بس عندي استفسار لبومحمد وابيه يصحح لي اذا كنت غلطان

اظن انه قال عنده مصدر في شركة الامان يوفر له الداتا او اني انا غلطان؟

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
اخوي المحترم Q8 stock افهم من كلامك ان هالجهد الرائع كان من بومحمد بطريقة يدويه ؟؟؟؟ والله انه رائع جهده وعسى الله يوفقه يارب

بس عندي استفسار لبومحمد وابيه يصحح لي اذا كنت غلطان

اظن انه قال عنده مصدر في شركة الامان يوفر له الداتا او اني انا غلطان؟

ادخل موقع الامان
قسم التقارير اليومية
http://www.alaman.com.kw/alaman/?TabId=66&language=ar-KW

تلاقي التقرير اليومي
افتحه
تلاقي مؤشر الامان
اخذ الارقام الخاص للمؤشر
ونطبق خطوات رقم الافتتاح

واذا تعرف تضيفهم مباشر من طريق الدوان لودنج كا نبها
او بدل الارقام في ملف الاكسل الاخير

المستفسر

عضو مميز
السلام عليكم

يعطيك العافيه ابو محمد

خلك متواصل معانا الله يجزاك خير

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

سبق و أن ابدى بعض أعضاء المنتدى عدم ارتياحهم للمؤشر السعري للسوق, و فيه من يعتقد بأن المؤشر الوزني أضبط منه و هذا صحيح و لكن يقال بأن ليس كل الشركات داخله من ضمن المؤشر الوزني (أرجو التصحيح اذا كنت غلطان).

بالنسبة لمؤشر السوق المعتمد لدى شركة الأمان فهو شامل جميع الشركات, و كما ذكرت سابقا مؤشر الأمان يدخل فيه حسبة عدد أسهم الشركات. لذلك عند توزيع منح أو زيادة رأس مال الشركات يتم احتسابها و عندما تتفسخ الاسهم لا تتأثر قرآءة المؤشر بصورة ملحوظة (ليس كما يحصل للأسهم المتفسخه) و السبب هو معالجة المؤشر بطريقة حسابية معينه. و لكن تأثير السهم يكون أقوى على المؤشر بعد زيادة رأس المال و المنحه مع وضع حجم التداول بعين الاعتبار.

على سبيل المثال:

لو أن سهم شركة معينه صعد 20 فلس بتداول مليون سهم يكون تأثيره على المؤشر 6 نقاط, فماذا يكون تأثيره على المؤشر بعد زيادة رأس ماله 100% و تم نفس الصعود و الحجم (صعود 20 فلس و بحجم تدوال مليون سهم)؟

الجواب يكون تأثيره على المؤشر 3 نقاط! بمعنى لكي نحصل على نفس قوة التأثير "6 نقاط" فيجب أن يكون 20 فلس و بحجم تداول 2 مليون سهم, أو يكون الصعود 40 فلس بحجم تداول مليون سهم. و هذه أحد ميزات مؤشر الأمان, لذلك عندما يصعد سهم الأغذية "أمريكانا" 100 فلس بحجم تداول 5000 سهم ما يكون له أي تأثير يذكر على مؤشر الأمان.

مؤشر الأمان و المؤشر الوزني تقريبا متشابهان بالشكل و لكن باعتقادي أن مؤشر الأمان أفضل.

سأضع تحليل يبين سيناريو محتمل لحركة السوق للأيام و الأسابيع القادمة باستخدام مؤشر الأمان.

جايز بأن القمة الأخيرة أنهت موجة صعود و بنفس الوقت اذا سيكون الصعود عبارة عن نموذج "ايه" "بي" "سي" مركب فمن الممكن ان نشهد نزول متذبذب لفترة شهر أو أقل الى أن يصل المؤشر الى 4000-4200 نقطه و بعد ذلك (ممكن بعد الانتهاء من اعلانات الربع الأول بفترة أ و عند بدء اشاعات الربع الثاني) يرتد المؤشر صعودا لتكوين الموجة "b" و ينتهي الصعود و تبدأ رحلة النزول الطويله لتكوين قاع جديد حول ال 3000 نقطه "موجه سي". ممكن يحصل هذا السيناريو و ممكن يحصل شي ثاني أتكلم عنه بعدين و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• ALAMAN INDX 23 Apr-09.png
    ALAMAN INDX 23 Apr-09.png
    الحجم: 17.5 KB   المشاهدات: 199

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم,

يقال بأن ليس كل الشركات داخله من ضمن المؤشر الوزني (أرجو التصحيح اذا كنت غلطان).

السلام عليكم

بو محمد شلونك ؟

كل الشركات تدخل من ضمن المؤشر الوزني ولكن حسب رأس المال يبين التأثير

فكل ما كان رأس المال كبير يكون تأثيره قوي وواضح على المؤشر الوزني

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

يقال بأن ليس كل الشركات داخله من ضمن المؤشر الوزني (أرجو التصحيح اذا كنت غلطان).

السلام عليكم

بو محمد شلونك ؟

كل الشركات تدخل من ضمن المؤشر الوزني ولكن حسب رأس المال يبين التأثير

فكل ما كان رأس المال كبير يكون تأثيره قوي وواضح على المؤشر الوزني

عليكم السلام و رحمة الله وبركاته .. آنه بخير يا بو سلمان عساك دوم بخير, و شكرا على المعلومه.

أعلى