قرض دار الاستثمار وراء استقالة الحميضي والعجيل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Dr.ALI, بتاريخ ‏27 يناير 2009.

  1. Dr.ALI

    Dr.ALI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    295
    عدد الإعجابات:
    0
    علمت «النهار» ان الاسباب الحقيقية وراء استقالة عضوي مجلس ادارة بنك بوبيان تباعاً بدءاً بنائب رئيس مجلس ادارة البنك بدر الحميضي وصولاً الى العضو بدر العجيل نتيجة لقيام اللجنة التنفيذية لمجلس ادارة البنك بالموافقة على منح شركة دار الاستثمار قرضاً مالياً بمبلغ 20 مليون دينار كويتي. واكدت مصادر وثيقة الصلة بالبنك لـ«النهار» ان ادارة البنك استغلت غياب العضوين المذكورين في مناسبات خاصة عن اجتماع مجلس الادارة ليتخذ الاعضاء الباقون قرارهم بالموافقة على منح شركة دار الاستثمار القرض المذكور الذي كان سيصعب عليها الحصول عليه ان لم يكن ذلك ضرباً من المستحيل فيما لو كان العضوان المذكوران موجودين نظراً للظروف المالية المتعثرة التي تمر بها الشركة جراء تأثرها بتداعيات الازمة المالية العالمية الراهنة لافتة الى ان ابسط ماكان سيقوم به العضوان او احدهما هو طلب تدخل البنك المركزي للحيلولة دون اتمام هذا الأمر.
     
  2. Dr.ALI

    Dr.ALI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    295
    عدد الإعجابات:
    0
    علمت «أوان» أن عضو مجلس الإدارة في بنك بوبيان د.يوسف العوضي استقال من منصبه أمس. وتأتي استقالة العوضي بعد سلسلة من الاستقالات الأخيرة في إدارة البنك، التي بدأها الوزير السابق بدر الحميضي الذي يشغل نائب رئيس مجلس إدارة البنك، وتبعها ممثل الهيئة العامة للاستثمار بدر العجيل، وكانت «أوان» عرضت الأسبوع الماضي أسباب الاستقالات في البنك، فيما قال مصدر رفيع المستوى في البنك أنه لا يعلم بهذه الاستقالة، نافيا وجود أي خلافات في الإدراة.
     
  3. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    الهيئة ستعد مذكرة باسباب الموافقة على القرض و السعد مفوض بصفته الرسمية وله الصلاحية باتخاذ القرار الذي يراه و الحكومة واضعة الثقة فيه على استثمارات الدولة كلها وتصرفه لا غبار عليه بحكم صلاحيته و الهيئة تملك 20% من اسهم البنك واوضاع البنوك مؤمنة من الحكومة كما حدث في بنك الخليج

    والدليل ان الهيئة قبلت الاستقالة ولم ترفضها
     
  4. MBA.Eng

    MBA.Eng عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    0
    كبر بعيني الحميضي
     
  5. Dr.ALI

    Dr.ALI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    295
    عدد الإعجابات:
    0
    وهذه هي الاستقالة من مجلس ادارة «بوبيان»، بعد استقالة وزير المالية الأسبق بدر الحميضي (المرشح أيضاً لمنصب كبير في بنك الخليج)، وممثل الهيئة العامة للاستثمار بدر العجيل. وبعيداً عن أسباب الاستقالات، طرحت المصادر اشكالية قانونية قد يواجهها مجلس إدارة بنك بوبيان الحالي، تتعلق بتركيبة مجلس الادارة المرتقبة في حال دعوته الجمعية العمومية إلى انتخابات تكميلية، ومدى تعبيرها عن الملاك الاساسين؟
    وفي هذا الخصوص اوضحت المصادر انه باستقالة العوضي أصبح لزاماً إجراء انتخابات تكميلية للبنك وفقا للقانون، خصوصا وان مجلس إدارة «بوبيان» لا يتضمن اعضاء احتياط. لافتة إلى انه في حال الدعوة لانتخابات تكميلية سيكون السؤال الأكثر جدلية: من سيمثل حصة شركة دار الاستثمار البالغة نحو 18.81 في المئة في البنك؟
    فمن المتعارف عليه ان هذه المساهمة تعود إلى «الدار»،الا انه محاسبيا وكما هو مسجل على موقع البورصة تعود ملكية دار الاستثمار في «بوبيان» إلى البنك التجاري. وبمنأى عن أي اجتهاد استباقي في هذا الخصوص يكون السؤال المطروح: من سيصوت باسم هذه النسبة في انتخابات بوبيان الجديدة، البنك التجاري ام «الدار»؟
    تجدر الاشارة إلى انه بعد استقالة الدكتور يوسف العوضي من «بوبيان» سرت معلومات تفيد ان كلاً من فيصل الزامل ونبيل امين استقالا من مجلس الإدارة، وهو ما نفاه نفى الزامل لـ «الراي»، في حين لم يتسن التأكد من