بنك ساراسين» يطلق صندوقاً للاستثمار في أسواق الأسهم الخليجية

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
«بنك ساراسين» يطلق صندوقاً للاستثمار في أسواق الأسهم الخليجية
1

أطلقت شركة ساراسين - ألبن آند بارتنرز لإدارة الأصول في دبي أمس صندوقا بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في بورصات دول الخليج العربية التي يعتقد أنها مقومة بأقل من قيتها الفعلية.

وقالت الشركة التابعة لبنك ساراسين إنها تهدف مبدئيا إلى جمع 100 مليون دولار في الربع الأول من عام 2009 وذلك من مستثمرين عالميين واقليميين لاستثمارها في أسواق أسهم دول مجلس التعاون الخليجي الست. ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان. وقال بول كوبر المدير التنفيذي في ساراسين - ألبن آند بارتنرز «التوقعات الاقتصادية والتمويل الحكومي والاستقرار الاقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي أفضل بكثير منه في العالم المتقدم وبعض الأسواق الناشئة الأخرى».

واضاف «أسواق الأسهم هنا منخفضة للغاية... من الواضح أن هناك فرص صعود في الأسواق اليوم». وذكر كوبر أن القطاعين العقاري والمصرفي في المنطقة تضررا بشكل خاص من جراء التباطؤ العالمي لذا كان حتميا نزول هذين القطاعين الكبيرين إلى مستويات متدنية للغاية. ومضى قائلا إن الأسواق في السعودية والكويت والامارات ستشهد أقوى انتعاش على المدى القصير بعد أن تعرضت لبعض من أعنف الخسائر من جراء تأثر بورصات المنطقة بالأزمة المالية العالمية.

وقد فقد المؤشر الرئيس لسوق دبي المالية أكثر من 70 في المئة من قيمته في عام 2008 في حين خسر مؤشر بورصة الكويت نحو 40 في المئة.
وذكر كوبر ان البنك يعتزم ايضا إنشاء صندوق للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ولكن لم يتحدد موعد ذلك بعد.


27-1-2009

النهار
 

د.فواز

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2005
المشاركات
90
انا اقول يستثمر بالكويت احسن له .. لانه اذا خسر الحكومة راح تعوضه وتدعم الصندوق .. بس اكو شرط اساسي .. انه يستثمر وياه واحد من تجارنا ... لان مثل ما انتو عارفين اقتصادنا دعموي تعويضي ..مو اقتصاد حر مثل باجي العالم ولا اشتراكي:p
 
التسجيل
7 يناير 2009
المشاركات
107
هذا بنك خبل وتخطيطه متأخر حيل الحياله خذوافلوسنا من زمان خل لما انردها من المحكمه بعدين يدخل علينا يمكن يلقى شى
 
أعلى