خبر ماني متاكد منة... صج باجر فية جلسة للمديونيات!!

MBA.Eng

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2008
المشاركات
281
اذا صج ابي احضر اصفق وصفّر واناطط

يمكن اكسر خاطرهم ويقولون الولد انخبل ويبخوني بجم بيزة

دفعت بلا عن اعمارهم
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
نعم صحيح وهناك معلومات عن اسقاط الفوائد عن قريب جدا مقابل الموافقه على دعم الشركات المتعثرة في 6 مليار دينار
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
يبا بعض الأعضاء مسافرين سوريا مادري الأردن ولا راح يحظرون الجلسه

خبر سمعته علي قناة سكوب والله المستعان

بكره راح يبين الخبر
 

MBA.Eng

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2008
المشاركات
281
يبا بعض الأعضاء مسافرين سوريا مادري الأردن ولا راح يحظرون الجلسه

خبر سمعته علي قناة سكوب والله المستعان

بكره راح يبين الخبر


مصيبة اذا شفطوا علي المجلس وراحوا سوريا
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
المواطن البسيط له الله سبحانه... خير من الأعضاء ومنتهم ...
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
5 مليارات لشراء أصول ديون الشركات ضمن جملة خطوات لمعالجة أوضاع الاقتصاد: إنشاء شركتين لحماية التأمين من الإفلاس وتأمين الودائع.. وتسهيل الائتمانات بين المؤسسات التجارية والمصارف
الحـكـــومـة أقـــــرت خطــــة الإنـقــــاذ







كتب محمد الهاجري ومطيران الشامان: جملة خطوات أقرتها الحكومة أمس وهي تضع يدها على أوجاع الوضع الاقتصادي لتشخيصه وتحديد دوائه.. وأهم ذلك إنشاء صندوق بقيمة خمسة مليارات لشراء أصول ديون الشركات مع تعهد باعادة بيعها بالسعر نفسه «من اجل تدفق السيولة الكافية لهذه الشركات».

وأحالت الحكومة الأمر إلى اجتماع للجنتين الوزاريتين الاقتصادية والقانونية، على أن تعدا تقريرا مفصلا يعرض على مجلس الوزراء في جلسته الاثنين المقبل.

واشارت مصادر مطلعة لـ «الوطن» الى ان احالة الامر الى اللجنتين المالية والقانونية هدفها «اعداد مشاريع بقوانين تحال الى مجلس الامة لاعادة الروح الى الاقتصاد، وكذلك ترجمة التوصيات الى آلية عمل تنفذ».

وبينت المصادر ان «الخطة الحكومية تشتمل على تأمين الودائع، وكذلك ضمان القروض الخاصة بالبنوك بما يضمن تدفقها لمساعدة الاقتصاد الوطني على الخروج من حالة الجمود».

وأضافت المصادر ان «مجلس الوزراء أقر إنشاء شركتين لحماية شركات التأمين من الافلاس، إضافة الى معالجة الارتباكات المالية في الاقتصاد الوطني».

وشهد مجلس الوزراء امس مناقشة مستفيضة لتخفيض الفائدة.

وتردد عن احالة الحكومة الى اللجنتين المالية والقانونية مشروع يجمد أو يلغي الفوائد والاتعاب الادارية الخاصة بقروض المواطنين لمدة عامين على ان تدفعها الحكومة وإعادة جدولة الديون من جديد.في موضوع آخر، أقر مجلس الوزراء تعيين الشيخ سلمان الحمود مستشاراً في مكتب وزير الداخلية.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي أن الحكومة في اجتماعها أمس أقرت إطلاق اسم النائب السابق المرحوم سامي المنيس على أحد شوارع العديلية وعبدالرحمن البدر على شارع في الشويخ الجنوبي وعبدالله زكريا الأنصاري على أحد شوارع الشامية.

من جهة أخرى اكد رئيس مجلس ادارة بنك الخليج قتيبة الغانم حرصه على بقاء البنك آمناً وإدارة المخاطر بفاعلية وكفاءة بما يكفل الحفاظ على حقوق المساهمين.

وأشار الغانم الى ضمان الرقابة والسيطرة الدائمة على مخاطر الائتمان ومخاطر السوق والمخاطر التشغيلية، لافتاً انه تم قطع شوط كبير في اعادة هيكلة البنك بالتعاون مع عدد من المستشارين العالميين.

وجاء ذلك في تصريح صحافي بمناسبة الانتهاء من الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك اول امس حيث اكتتب المساهمون بنسبة %68 من الاسهم الجديدة بسعر 300 فلس للسهم، اضافة الى ممارسة حق الاولوية في الاكتتاب بأسهم الخزينة البالغة نحو 36.3 مليون سهم التي تم بيع اولوية الحق في الاكتتاب في مزاد علني بسعر 20 فلساً اعلى من سعر الاكتتاب.

تجميد او الغاء الفوائد لمدة سنتين​
 
أعلى