وكلاء في الاستئناف يقاضون رئيس الوزراء أمام التمييز

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة coooool2, بتاريخ ‏28 يناير 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. coooool2

    coooool2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,367
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K.W.T + مـجـلـس الأمــة
    http://www.aljareeda.com/aljarida/Article.aspx?id=95371

    وكلاء في الاستئناف يقاضون رئيس الوزراء أمام التمييز
    لعدم تنفيذه قرار المجلس الأعلى للقضاء بشأن رواتبهم

    أجل وزير العدل حفل العشاء الذي كان مقرراً إقامته اليوم للقاء رجال القضاء والنيابة العامة بناء على طلب المجلس الأعلى للقضاء.

    كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن «عدداً كبيراً من وكلاء ومستشاري محكمة الاستئناف سيقيم دعوى في اليومين المقبلين أمام محكمة التمييز ضد سمو رئيس الوزراء، بسبب عدم تنفيذه قرار المجلس الأعلى للقضاء بشأن زيادة رواتبهم»، مبينة أن «عدم تنفيذ ذلك القرار يعد مخالفة لنص المادة 50 من الدستور».

    وعلى صعيد متصل، أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية المستشار حسين الحريتي أمس تأجيل حفل العشاء الذي كان مقرراً إقامته للقاء رجال القضاء والنيابة العامة اليوم الى موعد يحدد لاحقاً. وذكر بيان صحافي لوزارة العدل أن «التأجيل جاء بناء على طلب المجلس الأعلى للقضاء وتحقيقاً للهدف الأساسي من هذا اللقاء وهو جمع الأسرة القضائية في جو يسوده المحبة والتآخي».

    وبينما أعلنت جمعية المحامين «الحملة الوطنية» لاستقلال القضاء. علمت «الجريدة» أن قضاة ووكلاء نيابة سيحضرون جلسة محكمة التمييز المقررة يوم 11 مارس، الخاصة بالدعوى المرفوعة من قبلهم بشأن إقرار بدلاتهم، مرتدين «الأرواب» تعبيراً عن احتجاجهم، وعلى حد قول المصادر فإن أكثر من 150 قاضياً ووكيل نيابة سيحضرون الجلسة.​
     
حالة الموضوع:
مغلق