"المدينة" تتوقع صعود البورصة خلال تداولات اليوم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوراشد جروب, بتاريخ ‏28 يناير 2009.

  1. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    311
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    [​IMG]

    "المدينة" تتوقع صعود البورصة خلال تداولات اليوم


    إذا لم تتدافع عمليات البيع وراء جني الأرباح


    قال التقرير اليومي لشركة المدينة للتمويل والاستثمار عن اداء البورصة انه استطاع سوق الكويت للاوراق المالية ان يغلق امس على ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، مدفوعا ببعض الثقة من المستثمرين الذين تجاوبوا مع التحركات النشطة للمجموعة الاقتصادية خلال اليومين الماضيين بالاضافة الى اقرار الحكومة لخطة الانقاذ الاقتصادية امس الاول وعلى الرغم من كون هذه القرارات مجموعة من الافكار التي ستمر على هيئة التشريع ومن ورائها مجلس الامة، الا انها ساهمت بشكل كبير في جعل السوق يدخل منحى جديد الى الاعلى.

    تسابق مؤشر السوق امس لتحقيق المكاسب حيث اغلق المؤشر السعري عند مستوى 6667 نقطة محققا مكاسب يومية بلغت %1.65 بينما بلغت مكاسب المؤشر الوزني %3.38 وليغلق عند مستوى 34521 نقطة وقد كانت مكاسب المؤشرين امس اعلى المكاسب اليومية التي حققها ايا منهما من اول العام.

    وحققت معدلات التداول أمس معدلات نمو جيدة للغاية حيث تم التداول على 336 مليون ورقة مالية بقيمة اجمالية 74 مليون دينار محققين نموا يوميا بلغ %28 و%65 على الترتيب.

    مما لا شك فيه ان المضاربات اليومية خلال الأيام الثلاث السابقة تشكل نصيبا كبيرا من معدلات التداول اليومية والتي نرى ان لها دلالة ايجابية على عودة الثقة بصورة نسبية للمتداولين وهي واحدة من السمات أو العناصر الرئيسية التي ستساهم في عودة السوق لمعدلاته الطبيعية مرة اخرى.

    من زاوية التحليل الفني نرى:

    -1 لم يستطع المؤشر اختراق مستوى المقاومة 6700 نقطة بالرغم من تحقيق قمة يومية عند مستوى 6715 نقطة.

    -2 استطاع المؤشر السعري ان يخترق خط الاتجاه العام الهابط على المدى القصير، وهي اشارة جيدة على تدافع قوة المشتري الى السوق مرة اخرى وسط تراجع واضح لموجات البيع رغبة في الحصول على مستويات سعرية أعلى.

    -3 لا يزال مؤشرا تشبع السوق والقوة النسبية يتداولان في منطقة تشبع البيع وبالتالي لم يشكلا ضغطا على المؤشر خلال جلسة امس وإن كان مؤشر القوة النسبية قريبا من التحرك الى المدى الطبيعي مرة اخرى.

    -4 لا يزال المؤشر السعري يتداول اسفل المتوسط المتحرك الموزون للمدى القصير.

    وفقا لاغلاقات الاسعار اخر الجلسة بالاضافة الى معدلات الطلب على غالبية الاسهم خلال الدقائق الاخيرة من عمر الجلسة امس فإن هذا يشير الى يوم اخضر جديد اليوم اذ لم تتدافع عمليات البيع وراء الجني السريع للارباح ولا يزال مستوى المقاومة التالي عند 6700 نقطة متبوعا بمستوى 7200 نقطة.




    الوطن
    الاربعاء 28 يناير 2009
     
  2. اختيار

    اختيار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    72
    عدد الإعجابات:
    0

    حذاري من جني الارباح

    نتمنى أن لا يغلق الا والمؤشر اخضر