مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر

الحالة
موضوع مغلق

rahaly

مستشار قانوني

دايــم

بوتركي
دير بالك .. الملائكة تقول بعد دعائك "ولك مثلها"

صح كلامك
لما اكون غلطان انا
لكن هذا تلاعب بحقوق المسلمين
اوهمهم بالشركه الاسلاميه
ودبس الشركة بقروض عالميه ومحليه
نعنبوه ماخلا ولا شركة استثماريه إلا وتسلف منها ،، حتى الشركات الغير اسلاميه متسلف منها
وهو راتبه فوق ال 5000 دينار​

أبو المصادر

عضو مميز
مساء الخير
عاجل
الرئيس جاسم الخرافى يختار عبد العزيز العدسانى
لرئاسة ديوان المحاسبة

kaifani

عضو نشط
اذا أهو و الله و ستين ألف نعم , أؤيد أؤيد أؤيد .

أبو المصادر

عضو مميز
عاجل
النائب / فيصل المسلم

تاريخ عبدالعزيز العدسانى وعطائه ونظافة يده
وشدته فى الحق تجعله نعم الأختيار لخلاف
براك المرزوق رحمه الله

أبو المصادر

عضو مميز
شكرا صباح الديمقراطية و التمنية ..شكرا ابـو الجمــيع ..شكرا رمز العطاء والنقاء
النوخذة يقود الكويت إلى بر الأمان

الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح و لد فى 17 يونيو 1929 أمير دولة الكويت الخامس عشر ، تولى الحكم في 29 يناير 2006 بعد تنازل الأمير سعد العبد الله السالم الصباح بعشرة أيام عن الإمارة بسبب أحواله الصحية، وبويع بإجماع أعضاء مجلس الأمة الكويتي. وهو الإبن الرابع من الابناء الذكور للشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر وهو أخ غير شقيق لأمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح .
ولد في مدينة الجهراء بشمال الكويت و تعلم في مدرسة المباركية بالكويت واستكمل دراسته علي إيدي أساتذة خصوصيين و هو يتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.
له ولدان، يعمل أكبرهما مستشارا لولي العهد بينما يدير نجله الثاني شركة مشاريع الكويت التي تدير العديد من الشركات المحلية والأجنبية. وتوفيت ابنته الوحيدة عام 2002.
تقلد سموه مناصب وزارية عدة نذكر منها :

في الفترة من 29 ديسمبر 1963 وحتى 13 مارس 1964.
وزيراً للاعلام بالوكالة
في الفترة من 2 فبراير 1971 وحتى 3 فبراير 1975.
وزيراً للاعلام بالوكالة
في الفترة من 4 مارس 1981 وحتى 9 فبراير 1982،
وبعد هذا التاريخ تم تعينة وزيراً للإعلام بالإضافة إلى جانب عملة كوزيراً للخارجية ثم نائباً أولاً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للخارجية وظل يحمل هذا المنصب لغاية عام 2003 , حيث كان أقدم وزير خارجية في العالم ولقب بعميد الدبلوماسيين العالميين.
و فى تاريخ 2003/7/13 صدر مرسوم أميرى بتعييه رئيسا لمجلس الوزراء وذلك بعد إعتذار الشيخ سعد العبد الله بداعي المرض، وظل يشغل هذا المنصب لغاية تاريخ 24 يناير 2006 .
و فى تاريخ 29 يناير 2006 سُطر تاريخ جديد فى تاريخ دوله الكويت بعد أن أجمع أعضاء مجلس الأمة ( ممثلى الشعب) على تنصيب الشيخ صباح الأحمد أميرا و حاكما للبلاد بعد أن أدى سموه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة و كانت هذة سابقة فى تاريخ الكويت و أرثى بذلك سموه بذلك عهد جديد من الديمقراطية فى بلدنا الغالى الكويت.
ومنذ أن تولى سمو الأمير مقاليد الأمارة و تشهد الكويت حراك سياسى غير مسبوق و حياة ديمقراطية تحسدنا الشعوب الأخرى عليها و زادت فى عهد سموه الحريات بالبلاد و أرتفع أسم الكويت خفاقا عاليا بين دول العالم تحت قيادته سموه الحكيمة و لنا فى القمة الأقتصادية الأخيرة بالكويت مثال حين نجح سموه فى جمع شمل جميع الدول العربية على أرض الكويت و تكللت مساعيه الحميدة بتقريب وجهات النظر العربية فيما عرف " بالمصالحة العربية " حين أكد سموه للعالم أجمع أنه أمير الحكمة.
و على الصعيد المحلى تبنى سمو الأمير العديد من المجالات و شمل برعايته العديد من الأنشطة الرياضية و التعليمية و الأجتماعية بالأضافة إلى رعايته الخاصة للبحث العلمى و رصد جوائز خاصة فى هذا المجال.
بالأضافة الى أمنيه سموه أن تكون الكويت مركز مالى و إقتصادى عالمى فى الشرق الأوسط و هى الأمنية التى نتمنى أن تعمل السلطتين معا لتحقيق هذة الرغبه السامية لسموه .
فشكرا صباح الديمقراطية و التمنية شكرا ابـو الجمــيع شكرا رمز العطاء والنقاء .
الله يحفظ الكويت وشعبها
و يُبارك لنا فى سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح ويحفظه لنا و يطول عمره فكلنا للكويت و الكويت لنا .

ومن هنا نبارك لحضرة صاحب السمؤ أمير البلاد
الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح
بلوغ عامه الثالث لتوليه سدة الحكم

أبو المصادر

عضو مميز
بصراحة يا أخوان عجبنى هذا الموضوع
والقصيدة الملقاه فحبيت انقل الموضع

صوت صفير البلبل في البورصة‏

كان الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور يضيق على الشعراء فهو كان يحفظ القصيدة من أول مرة يسمعها فيها فكان يدعي بأنه سمعها من قبل فبعد أن ينتهي الشاعر من قول القصيدة يقوم الأمير بسرد القصيدة إليه و كان لديه غلام يحفظ القصيدة بعد أن يسمعها مرتين فكان يأتي به ليسردها بعد أن يقولها الشاعر و من ثم الخليفة و كان لديه جارية تحفظ القصيدة من المرة الثالثة فيأتي بها لتسردها بعد الغلام ليؤكد للشاعر بأن القصيدة قد قيلت من قبل و هي في الواقع من تاأليفه و كان يعمل هذا مع كل الشعراء فأصيب الشعراء بالخيبة و الإحباط خاصة أن الخليفة كان قد وضع مكافأة للقصيدة التي لا يستطيع سردها وزن ما كتبت عليه ذهبا فسمع الأصمعي بذلك فقال : إن بالأمر مكر . فأعد قصيدة منوعة الكلمات وغريبة المعاني و لبس لبس الأعراب و تنكر حيث أنه كان معروفاً لدى الأمير فدخل على الأمير وقال : إن لدي قصيدة أود أن ألقيها عليك و لا أعتقد أنك سمعتها من قبل. فقال له الأمير هات ما عندك ، فألقى عليه قصيدة صوت صفير البلبل.

ولكن هنالك من نظم قصيدة تحاكي صوت صفير البلبل ولكنها تتعلق في البورصة ( للأمانه لااعرف من نظم القصيدة ) واليكم القصيدة :

صوت صفير البلبلي ... بالمحفظة يا بو علي
ملأتها بأسهم ... من كل سهم أهزلي
وغرني المؤشر ... و أخضر حتى أزهر لي
وقلت في نفسي لما ... لا أشتري سهمين لي
قسمت مالي قسمة ... و المال ليس مال لي
حددت سعر المشتري ... بأمرا حتى أرسل لي
مبتسما مستأنسا ... حتى أتا محولي
مؤشرا مبشرا ... بالشر و المشاكلي
فقلت لا لا لا لا لا ... تكفا لا لا تنزلي
بقيت وحدي جالس ... و أسهمي تدودلي
وأنا بدين غارق ... من هامتي حتى أرجلي
الدين دب دب دبلي ... و الفقر جا جا جائلي
و كنت حق جاهل ... في اللعب بالتداولي
في نقطة المقاومة ... و في نقاط الدعم لي
شريت و تك تك تكلي ... مضارب صح صح صحلي
تسعين شاة اشتريت ... و مثلها و تدبلي
ولي بقي في جعبتي ... منها فقط تيس و طلي
حاولت حل عقدتي ... أبت ابد تحلحلي
أدركت إني خاسرا ... و المحفظة لن تمتلي
إن كان حالي هكذا ... أذهب إذن لحائلي
في دار أهل شمرا ... أهل العقال المائلي
في حد ظل طلحة ... يروقني التأملي
أقول تحت ظلها ... صوت صفير البلبلي

AboNader

عضو نشط
ابو المصادر مجهودك مشكور عليه بس مافي مصادر خاصه مميزه باغلب مواضيعك وكلها اقتباسات من جرايد ؟؟!! فهل عندك فكره انك تطرح مصادر واخبار سريه ؟؟ والله يعطيك على قد نيتك

أبو المصادر

عضو مميز
عاجل طالبوا بضخ طاقات شبابية تخصصية لتولي هذا المنصب
تحفظ نيابي وتساؤلات علي اختيار العدسناي رئيسا للمحاسبة
................................
مع ما تردد اليوم عن اختيار رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي النائب السابق عبد العزيز العدساني لتولي منصب رئيس ديوان المحاسبة حتى سارع عدد كبير من النواب بطرح عدة تساؤلات حول اختيار العدساني رئيسا لديوان المحاسبة خصوصا انه رجل متقدم بالسن قارب الـ 80 سنة .
من المعروف أن الدستور في مادته الـ 7 و الـ 29 كفل المساواة هذا ما لم ينطبق علي عبد العزيز العدساني إذ عرف عنه حدته تجاه المناطق الخارجية فهــو من طالب بفتح تحقيق في جناسي أبناء المناطق الخارجية وكان له بالمرصاد النائب السابق فارس المجلس خالد العدوة الذي قال له " أحترمك كوالدي لكن طلبك هذا عنصري ونرفضه ولا نقبل به مهما كانت الأسباب واشتدد الحديث آنذاك بين النائب العدوة والنائب العدساني الذي كان يمثل أبناء منطقة كيفان .
وبتعيين العدساني رئيسا لديوان المحاسبة وهي الجهة الرقابية علي مشاريع الـ
bot فكيف لنا أن نكون بمأمن علي سلامة المشاريع وأخذ الرأي بمصداقية وهو صاحب النظرة العنصرية التي تحدث بها بالمجالس السابقة وطالب بفتح تحقيق ملف تجنيس أبناء المناطق الخارجية ولم يطالب بإعادة فتح ملفات تجنيس الكويتيين اجمع إنما خص أبناء المناطق الخارجية , هذا بالإضافة إلي أن البلد مقبلة علي اعمار اقتصادي لتجاوز الأزمة الاقتصادية .
كما طرح النواب عدة أسئلة من بينها ما هي الأسس التي تم اختيار العدساني علي اساسها والمعروف عن النائب العدساني أنه لا يحمل شهادات تخصصية ولا شهادات عليا خصوصا أن هذا المنصب يتطلب أن يكون صاحبه ذوي شهادة وخبرة كون جهاز ديوان المحاسبة يعد أهم الأجهزة في الدولة .
وأضافوا في تساؤلهم أن هذا المنصب يحتاج إلي قدرة شبابية لا أن يتم اختيار رجل كبير في السن ليس لديه القدرة علي مواصلة العمل علي فترات طويلة خصوصا أن أقل الملفات التي يناقشها ديوان المحاسبة لا تقل عن 300 ورقة للموضوع الواحد .
كما قال عدد من النواب لنا تحفظ علي العدساني وستكون لنا كلمة في حال أصر رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي علي طرح اسمه رئيسا لديوان المحاسبة ,\ مستغربين تجاهل الأسماء الشابة التي لديها القدرة علي العمل , مشيرين إلي أنهم يحترمون العدساني لكن يفضلون له عدم توليه هذا المنصب الحساس الذي يحتاج إلي طاقة شبابية .

أبو المصادر

عضو مميز
ابو المصادر مجهودك مشكور عليه بس مافي مصادر خاصه مميزه باغلب مواضيعك وكلها اقتباسات من جرايد ؟؟!! فهل عندك فكره انك تطرح مصادر واخبار سريه ؟؟ والله يعطيك على قد نيتك

الله يعطيك العافية على التعليق
انا معاك فى مواضيع مقتبسة من الجرايد
بس فى أخبار والله قاعد توصلنى قبل لا تنشر فى الجرايد
وانا قاعد انقل الخبر الى يوصلنى اول بأول
بس اذا مافى شى اتصفح الجرايد وأنقل الشى الى فى مصلحة
للجميع مثل خبر نفى وزير المالية للمحفظة ام 5 مليار وانا نشرتها
الساعة 9.20 دقيقة صباحا قبل لا تبث على العربية او cnpc

AboNader

عضو نشط
الله يعطيك العافية على التعليق
انا معاك فى مواضيع مقتبسة من الجرايد
بس فى أخبار والله قاعد توصلنى قبل لا تنشر فى الجرايد
وانا قاعد انقل الخبر الى يوصلنى اول بأول
بس اذا مافى شى اتصفح الجرايد وأنقل الشى الى فى مصلحة
للجميع مثل خبر نفى وزير المالية للمحفظة ام 5 مليار وانا نشرتها
الساعة 9.20 دقيقة صباحا قبل لا تبث على العربية او cnpc

عساك على القوه ابو المصادر بس نبيك تفكر شوي بفكره مميزه عشان تتميز اكثر مما انت مميز فيه الحين وتشوف لنا طريقه انك تبحث لنا عن اخبار سريه تتناول بين الناس والديوانيات على وعسى نستفيد وبالتوفيج

أبو المصادر

عضو مميز
عساك على القوه ابو المصادر بس نبيك تفكر شوي بفكره مميزه عشان تتميز اكثر مما انت مميز فيه الحين وتشوف لنا طريقه انك تبحث لنا عن اخبار سريه تتناول بين الناس والديوانيات على وعسى نستفيد وبالتوفيج

غالى والطلب رخيص أبشر بالأخبار الى تسرك
أنشاء الله نجتهد والباقى على رب العالمين

أبو المصادر

عضو مميز
الســـــلام عليكـــــم

هذا الخبر أفرش بس يبيلة اشوى واحد محترف كمبيوتر
عشان اقدر انزله فى الموقع وبصراحه انا مو ذاك الزود فى الكمبيوتر
فى احد يقدر اساعدنى عشان انزل التصريح هذا
..................
الخبر أهو محادث صوتية قمت انا بأجرائها مع رئيس مجلس
شركة جراند العقارية عبدالسلام الشعيب خوش تصريح وخوش كلام قاله
انا مسجلة بالتلفون لمدة عشر دقايق بس ابى انزلة هنى شلون مانى عارف