مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
التداولات بلغت أدنى حدودها في 2009 مع غياب «التجاري»
مخاوف عقارية من بدء البنوك عمليات تسييل لرهونات العقارية



81c1441e-a5e7-40f8-800a-532fd850f162_main.jpg

أنهيار متوقع في أسعار العقارات إذا بدأت عمليات التسييل

أكدت مصادر عقارية ان بعض الشركات الاستثمارية والعقارية التي لديها عقارات مرهونة لدى البنوك بدأت تخشى من عمليات التسييل لها خلال الفترة المقبلة بعد فشلها في سداد المستحقات عليها او القيام باعادة الدولة للديون خلال الفترة السابقة الامر الذي سيهدد بحدوث انهيار كبير في اسعار العقارات في السوق العقاري على واقع زيادة العرض على الطلب.

وأوضحت مصادر عقارية لـ «النهار» ان الازمة بدأت الدخول في النفق المظلم بعد ظهور بوادر عدم اقرار قانون الاستقرار المالي التي وضعت عليه بعض الشركات الكبرى امالها في اقراره لمساندتها في حل مشاكلها الداخلية وفي مقدمتها سداد الالتزامات المالية التي عليها داخلياً وخارجياً بالاضافة الى نقص السيولة لدى الشركات حالياً الذي ادى الى اضطرار البعض من البنوك الى تسييل العقارات للوفاء بالتزاماتها والحصول على الباقي من اجل تسيير امورها.

وقد شهدت تداولات العقارية خلال هذا الاسبوع تراجعا حادا في المبيعات حتى بلغت حدودها الدنيا حيث كان احد اقل الاسابيع التي شهدت تداولاً خلال عام 2009 من حيث القيمة وذلك في ظل غياب الصفقات الكبيرة حتى تدنى مستوى الصفقات وكانت اعلى صفقة لبناية في حولي بـ 650 ألف دينار بالاضافة الى غياب صفقات التجاري.

وقد بلغت التداولات العقارية خلال الفترة من 15 الى 19 فبراير 2009 الماضي بيع 74 عقاراً تم تسجيل 70 عقارا منها عن طريق العقود بنسبة 94.59 في المئة وتسجيل 4 عقارات عن طري الوكالات العقارية التي استحوذت بها على نسبة 5.41 في المئة.

أما عن قيمة التداولات العقارية فقد بلغت قيمتها 9.761 ملايين دينار منها تداولات العقود بقيمة 8.976 ملايين دينار بنسبة 91.96 في المئة، أما الوكالات العقارية فقد بلغت 785 ألف دينار بنسبة 8.04 في المئة.

وأكدت الاحصائية الاسبوعية لقسم المعلومات الآلية في ادارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل ان تداولات العقار بالخاص بلغت 55 عقارا واستحوذ على نسبة 74.3 في المئة من التداولات العقارية، أما العقار الاستثماري فقد شهد تداول 19 عقارا بنسبة 25.68 في المئة من التداولات، ولم يشهد عقار التجاري المخازن أو الصناعي أي تداولات خلال هذا الأسبوع.

كما كشفت الاحصائية ان قيمة التداولات بلغت في العقار الخاص 8.325 ملايين دينار بنسبة 85.29 في المئة من قيمة التداولات الكلية، أما تداولات العقار الاستثماري فبلغت 1.436 مليون دينار بنسبة 14.71 في المئة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
التداولات الأسبوعية أكدت أن السوق لاتحكمه المعايير الاقتصادية ويسير عكس التيار
«البورصة» تتلاعب بالمتداولين على واقع أزمة الاستجوابات


bb387f7d-1b7e-4943-a167-1deee87e488c_main.jpg

تباين التوجهات والضغوط على البورصة والمتداولين

تلاعبت البورصة هذا الاسبوع باعصاب المتداولين وذلك ما بين صعود وهبوط على واقع ازمة الاستجوابات في مجلس الامة التي تركت الباب مفتوحاً لجميع الاحتمالات وتأتي هذه الازمة متناغمة مع اشتداد الخلافات في اللجنة الالتداولات الأسبوعية أكدت أن السوق لاتحكمه المعايير الاقتصادية ويسير عكس التيار
المالية والاقتصادية حول تعديلات مشروع الاستقرار المالي الامر الذي القى بظلاله على السوق ايضا.

هذه التأثيرات تباينت الرؤى في فحواها فمنهم من رأى فيها الجانب الايجابي ومنهم على النقيض من رأى الجانب السلبي وفي الحالتين يثبت السوق انه لاتوجد اي معايير اقتصادية يسير عليه بل تحكمه الاقتصادات الشخصية في التداول.

وهو ما يؤكد ان السوق بات يسير عكس التيار مهما كانت التوقعات فلم يعد احد يفهم الى اين يسير السوق في الآونة الأخيرة. وقد شهد هذا الأسبوع عمليات شراء محموم ومتنوع على مختلف الاسهم مع التركيز على الأسهم القيادية التي ارتفعت الى الحدود الاعلى، بالاضافة الى قيام المليارية ببيع بعض الاسهم، الأمر الذي أدى الى تراجع البورصة،
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
الله يقويك أخوي أبو المصادر
جهد طيب ومبارك

دمتم بخير
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ماذا تريدون ,, و يا سمو الرئيس

Untitled-1ICPDYFQEYJYAGBERPOPZVLJP.jpg

ماذا تريدون .. ليس مجرد سؤال بل هو أمر نريد معرفته من نوابنا الأفاضل هل تريدون وأد الديمقراطية أم تريدون التكسب لتحقيق مصالح شخصية متجاهلين أوضاع البلد وشعبها آخر اهتماماتكم , بالفعل ماذا تريدون ؟!
منذ أن قدم النائب الفاضل د. فيصل المسلم استجوابه لسمو الشيخ ناصر المحمد واتي بعدها نواب " حدس " باستجواب " مماثل " بدأت تبرز علامات كثيرة وتدعنا نشك بشكل كبير أن تلك الاستجوابات لم تقدم من اجل الكويت بل قدمت من أجل انتقام و شخصانية ومزايدة وتكسب سياسي .
من يقرأ الاستجوابات يعرف ذلك ومن قرأ استجواب النائب الفاضل المسلم وأنا شخصيا أحبه وهو يعرف ذلك جيدا بأنه استجواب تحوم حوله شبهه دستورية 100% كون الملف محال للنيابة وكان الأجدر بالأخ والعزيز فيصل المسلم انتظار النيابة ومن ثم يتقدم باستجواب إن أراد لكن أن يقدمه الآن فهذا ما يؤكد لنا أن هناك شخصانية بالموضوع .
وحين نقرأ استجواب " حدس " لسمو الرئيس تجد وجه الشبه كبير بين استجوابهم واستجواب النائب المسلم إذ نصف محاور استجواب حدس محالة للنيابة وموضوع " الداوكيميكال " يوجد له لجنة تحقيق برلمانية مشكلة من قبل المجلس لا يجوز نقاشها إلا بعدما تنتهي اللجنة من تقريرها .
هذا بالإضافة إلي حديث النائب د. جمعان الحربش الذي أكد في قاعة عبد الله السالم انه إذا لم يوافق علي طلبنا بشان التحقيق في داو ستسقط شعرة معاوية وهذا ما يجعلنا نعرف أن الموضوع أصبح شخصاني حتى النخاع وهذا مالا نرضاه يا نوابنا الأفاضل .
هنا نوجه لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد رسالة لعل سموه يقرؤها جيدا .. يا سمو الرئيس اعرف جيدا أن المواطنين أصبحوا يائسين من مجلس الأمة وان ما يقوم به النواب أصبح مكشوفا للعيان وأصبح الصغار من المواطنين قبل كبارهم يعرف ألاعيب النواب وشخصانياتهم فلا تعطهم الفرصة بأن يستمروا في مقاعدهم الخضراء التي اساؤا استخدامها وجعلوها تخدمهم وأحزابهم فقط دون خدمة لدهم و من أوصلوهم لتلك الكراسي الخضراء .
فكم من نائب دخل المجلس لا يملك سوا راتبه واليوم أصبح يملك العمارات والمؤسسات وأرصدة بالملايين في البنوك وهذا مالا يعقل تصوره بان راتب المجلس هو من صنع له هذه الثروة التي تكونت وكبرت بسبب كرسيه الأخضر الذي أساء استخدامه .
يا سمو الرئيس انتم الدولة وانتم القرار وانتم المحب للكويت وشعبها نطلب من سموكم أن يتم الإفصاح عبر قانون عن ثروات النواب قبل وبعد دخولهم المجلس عبر قانون تتقدم به الحكومة ويصوت عليه المجلس وفي هذه الأوقات سنعرف من يداه نظيفة ومن يداه ملطخة بتلك الثروات التي ملأت أرصدته في البنوك .
وأيضا يا سمو الرئيس نقول لك لا تصعد المنصة لأن ما قام به النواب ليس بديمقراطية كما يتصورون بل هي شخصانية وتكسبية , فلا تجازف وتقبل برأي من يبارك صعود المنصة أو الذهاب للدستورية أو التشريعية بل أرغمهم علي سحب تلك الاستجوابات الشخصانية وغن لم يقبلوا فخياركم بعدم التعاون بشكل دستوري هو القرار الحكيم الذي ينتظره الشعب الكويتي ليقول كلمته في تلك الشخصانية التي أدخلت البلاد نفقا مظلما لا نهاية له وقفز في المجهول .
أيضا يا سمو الرئيس حكومتك تتحمل الجزء الأكبر فيما وصل إليه النواب من تمادي وشخصانية في الطرح فقد آن الأوان أن تبدل غالبية وزراءك بشكل كبير وتضخ دماء شابة لديهم القدرة علي كسب أغلبية داخل قاعة البرلمان مثل حكومات العالم أجمع , فالحكومة الوحيدة في العالم التي لا تمتلك أغلبية هي حكومتك يا سمو الرئيس وهذا أيضا ما شجع النواب بان لا يستجوبوا وزير بل يتعدون ذلك باستجواب سموك !!
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
( الاستجواب من فريق المؤشر نت ) فكرة وايد حلوه . والله من خلال تجوالي في هذا المنتدى

الطيب لقيت مشاركات لأعضاء ( طبعا بدون نقاش حضرتك واحد منهم ) لو يحلون محل أعضاء

مجلس الأمة الحالي لكان الناتج أفضل بكثير مما عليه الآن .... هذا راي لحد يستجوبني .


الله يجبر بخاطرك يالغالى ديربالك لا تطيح بيدى ترى
ماعندى غشمرة على طول أحطك على المنصة
الله أسلمك والله يعطيك العافية لايحوشك مجلس الأمة
الحين مايسوى الواحد يطمح له شهر شهرين
وينحل شنو هالديمغراطية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى