بعد كثرة الأحاديث وتعدد الأحداث، عاد "أعيان" لقيمته الاسمية التي فقدها طوال ست جلسات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوراشد جروب, بتاريخ ‏28 يناير 2009.

  1. بوراشد جروب

    بوراشد جروب عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,910
    عدد الإعجابات:
    311
    مكان الإقامة:
    صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
    [​IMG]

    بعد كثرة الأحاديث وتعدد الأحداث، عاد "أعيان" لقيمته الاسمية التي فقدها طوال ست جلسات


    مرتفعاً بنسبة 5.26% بحده الأعلى


    نجح سهم "أعيان" خلال تعاملات اليوم - وبعد مرور أكثر من ساعتين منها - في العودة مُجدداً لقيمته الاسمية البالغة 100 فلس والتي فقدها طوال الست جلسات الماضية، تحديداًَ منذ 19 يناير الجاري عندما أغلق عند مستوى 95 فلس خاسراً 5 فلوس بتراجع نسبته 5%.

    ونجاح السهم في استرداده لقيمته الاسمية خلال تعاملات اليوم جاء بعد ارتفاع بالحد الأعلى نسبته 5.26% ليحقق رابع ارتفاع له على التوالي وبنفس الزيادة البالغة 5 فلوس، لتبلغ جملة مكاسبه في جلسات هذا الأسبوع 20 فلس كاملة.

    وارتفاع السهم خلال تعاملات اليوم قلص من خسائر السهم السوقية منذ نهاية العام الماضي لتصل إلى 70 فلس تمثل تراجعاً في قيمته السوقية بنسبة 41.2% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلسات العام الماضي عند مستوى 170 فلس.

    والأمر لم يتوقف عند مجرد ارتفاعات متتالية حققها السهم طوال جلسات هذا الأسبوع وحسب، بل أن السهم شهد خلال تعاملات اليوم أنشط تداولات له منذ ثلاثة أشهر تقريباً، حيث بلغت الكميات المتداولة منه 3.04 مليون سهم بعد مرور أكثر من ساعتين من الجلسة.

    وجاءت تلك التداولات من خلال تنفيذ 9 صفقات فقط حققت ما قيمته 304 ألف دينار، ليبلغ متوسط الكميات المتداولة من السهم في الصفقة الواحدة 337.8 ألف سهم تقريباً بمتوسط سعر مرجح بلغ 100 فلس للسهم الواحد.

    ويحظى السهم بثقة وإقبال المتداولين في السوق الكويتي منذ انطلاقة تعاملات اليوم، ونلحظ ذلك في ارتفاع حجم الطلب الكلي عليه ليصل إلى 5.44 مليون سهم بعد مرور أكثر من ساعتين من الجلسة، فيما جاءت خانة حجم المعروض الكلي من السهم خالية تماماً من أي عروض خلال الفترة ذاتها.

    ولكن، باستعراض مؤشرات السيولة الخاصة بالسهم سنلاحظ التراجع الكبير في مستوى السيولة الداخلة له خلال التعاملات، حيث بلغت نسبتها بعد مرور أكثر من ساعتين من جلسة اليوم 1.3% فقط، فيما بلغت نسبة السيولة الخارجة منه 98.7%.

    وجملة ما تحقق من نجاحات للسهم خلال تعاملات هذا الأسبوع جاء بعد سلسلة من الأحداث المتلاحقة والأحاديث العديدة التي وردت تفاصيلها في الصحف المحلية اليومية، أو على الموقع الرسمي لسوق الكويت للأوراق المالية، فالشركة أعلنت على موقع السوق بالأمس أنها وقعت على مذكرة تفاهم بين كل من "البنك التجاري الكويتي" و"بيت التمويل الكويتي" و"بنك الكويت والشرق الأوسط" لتقديم ‏تسهيلات ائتمانية لها ، كجزء من برنامج تمويل ‏الشركات الاستثمارية الصادر عن بنك الكويت المركزي، وبمقتضى هذا الاتفاق سوف تقوم البنوك بإعادة هيكلة للتسهيلات البنكية القائمة.

    وبالأمس أيضاً، أكدت مصار مصرفية لإحدى الصحف المحلية أن معالجة مديونية الشركة باكورة نجاح مبدئية لبرنامج تمويل الشركات الاستثمارية، حيث قدمت الشركة ضمانات بقيمة 360 مليون دينار ، وستحصل على قرض معالجة مديونية بقيمة 151 مليون دينار، منها نحو 42 مليون دينار تعود لصندوق النقد التابع لـ "الأوسط للاستثمار المالي"، والبقية تخص ديوناً خارجية.

    وقال "أحمد الدوسري" العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة لإحدى الصحف المحلية الصادرة اليوم أن الشركة وبعد أن تنتهي من جدولة جميع مطلوباتها خلال الأسابيع القليلة القادمة ستعود أقوى مما كانت عليه، موضحاً بأنه وعلى وضوء الدروس المُستفادة من الأزمة الماضية فإن هناك توجهاً في مجلس الإدارة يدعو إلى استقطاع مخصصات من أرباح هذا العام لمواجهة الظروف الطارئة في الفترة القادمة.



    خاص مباشر
    الاربعاء 28 يناير 2009
     
  2. holding

    holding موقوف

    التسجيل:
    ‏23 مايو 2007
    المشاركات:
    581
    عدد الإعجابات:
    0
    لو تلبسه ذهب وفضه يضل مطلوب فوق 350مليون دينار.

    أترك عنك
     
  3. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صدقت :d