الي معارض الحكومة يدش

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
السلام عليكم .

رسالة من اخوكم السلفي ابو الوليد ......

قال تعالي
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً [النساء : 59]


فان النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( الدين النصيحة الدين النصيحة الدين النصيحة قالوا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )
وقال النبي صلى الله عليه وسلم( السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ما لم يؤمر بمعصية فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة )

((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله
أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه
ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا
فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)


وعن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(( على المرءالمسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية ,
فإن أمر بمعصية فلا سمع ولاطاعة )) رواه البخاري (7144) ومسلم ( 1839)

وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم
((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين
في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟
قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))
رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )

وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً
فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))
رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)


وإذا رأيت الرجل يدعوا على السلطان فاعلم أنه صاحب هوى , وإذا رأيت الرجل يدعوا للسلطان بالصلاح فاعلم انه صاحب سنة إن شاء الله ))(شرح السنة ص114)

ملاحظه مهمه مصدر الاحاديث من الانترنت لم اقوم بمراجعتها واسال الله ان ينفع بها . والله اعلم
واسأل الله لي ولكم ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه ويرحم والدينا وواليدكم والحمدلله رب العالمين وصلي الله علي محمد وعلي اله وصحبه اجمعين .
 

shamakmak

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2008
المشاركات
240
[center]يبدو ان صاحب المقال التبس عليه امر في غاية الاهمية نتج عنه خطا ذريع وفساد ظاهر في الاستدلال والقياس والربط المنطقي بين الادلة والشواهد التى ساقها وبين الفكرة التي يسعى لتاكيدها وتاصيلها ، الا وهي خلطه بين الحكومة وولي الامر ، فبالنظر الى القواعد الدستورية المعالجة لنظام الحكم وعلاقة السلطات في اطاره ، يتضح بجلاء ان هناك تباين بين الحكومة كجهاز وسلطة وبين ولي الامر المتمثل بسمو الامير وهو منبع السلطات ومصدرها فالحكومة شانها في ذلك شان المجلس التشريعي والمؤسسة القضائية تمثل في مجملها منظومة السلطات الرئيسية في الدولة والتي تعمل في خطوط متوازية وبتكامل وتعاون مؤسسي في حدود القنوات الدستورية المنظمة لعلاقة السلطات المذكورة فيما بينها .[/center]وعليه لايجوز اعتبار معارضة الحكومة وانتقاد اخطائها وسياساتها ، عصيان لولي الامر والتواني في طاعته وبالتالي الوقوع بالمحظور الشرعي الذي ذهبت واومأت اليه الاشواهد والادلة الشرعية .
 

مستريح البال

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
230
[center]يبدو ان صاحب المقال التبس عليه امر في غاية الاهمية نتج عنه خطا ذريع وفساد ظاهر في الاستدلال والقياس والربط المنطقي بين الادلة والشواهد التى ساقها وبين الفكرة التي يسعى لتاكيدها وتاصيلها ، الا وهي خلطه بين الحكومة وولي الامر ، فبالنظر الى القواعد الدستورية المعالجة لنظام الحكم وعلاقة السلطات في اطاره ، يتضح بجلاء ان هناك تباين بين الحكومة كجهاز وسلطة وبين ولي الامر المتمثل بسمو الامير وهو منبع السلطات ومصدرها فالحكومة شانها في ذلك شان المجلس التشريعي والمؤسسة القضائية تمثل في مجملها منظومة السلطات الرئيسية في الدولة والتي تعمل في خطوط متوازية وبتكامل وتعاون مؤسسي في حدود القنوات الدستورية المنظمة لعلاقة السلطات المذكورة فيما بينها .[/center]وعليه لايجوز اعتبار معارضة الحكومة وانتقاد اخطائها وسياساتها ، عصيان لولي الامر والتواني في طاعته وبالتالي الوقوع بالمحظور الشرعي الذي ذهبت واومأت اليه الاشواهد والادلة الشرعية .

كلام منطقى جدا تشكر عليه


وقناعاتى الشخصية انه الكويت بلد علمانى اى الدين مفصول عن الدولة الا متى ما تغيرت المادة الثانية للدستور وتغيير نص( الشريعة الاسلامية مصدر اساى للتشريع -فتكون المصدر الاساسى للتشريع) هنا فقط تتحول الكويت لدولة اسلامية وتحضع لجميع الضوابط الشرعية فى المعاملات التجارية والتطبيقات والحدود وتبنى الفلسفة الاسلامية كاملة تربويا واجتماعيا وسياسيا واقتصاديا.

اما الوضع الحالى فبعيدين عن الاسلام الا فقط الاحوال الشخصية من طلاق ونفقه وارث مخصص دستوريا المذهب المالكى

والاسلام ليس صلاة وزكاة وحج وصوم وشهادة فقط بل فلسفة كاملة مترابطة دنيويا واخرة------والله اجل واعلم
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [المائدة : 105]

مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ [الحشر : 7]
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى