استقرار العملات الأساسية قبل قرار سعر الفائدة 28/01/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل اليومي لسوق فوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

استقرار العملات الأساسية قبل قرار سعر الفائدة
بإلقاء نظرة على مستويات السعر في الآونة الأخيرة، يمكن الاعتقاد بأن العملات الأساسية تبدأ في الارتداد. وتتزايد مضاربات المستثمرين قبل الإعلان عن الحدث العام في السوق اليوم، حيث أن تحديد اتجاه العملات الأساسية يصبح تحدي قبل الحدث الهام. واليوم سيكون الحدث الهام هو قرار البنك الفيدرالي الخاص بسعر الفائدة، وقد يكون الاقتصاد الأمريكي هو الاقتصاد الأول الذي يقلل من سعر الفائدة إلى مستوى 0%، وبالتالي قد يرتفع معدل تذبذب الدولار اليوم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- هل يصل سعر الفائدة الفيدرالية إلى صفر اليوم؟
لم يتغير الدولار كثيرًا أمام أغلب العملات الأساسية خلال جلسة يوم أمس. فقد بدأ الدولار في الاستقرار لأن التجار ينتظرون نهاية اجتماع البنك الفيدرالي الذي سيعلن البنك فيها عن جهوده الجديدة لفك التجمد في أسواق الائتمان.كان تقرير ثقة المستهلك الأمريكي يوم أمس هو من أكثر البيانات تأثيرًا على السوق. فقد تأثرت هذه الثقة سلبًا نتيجة الأزمة المالية التي أصابت الاقتصاد منذ عدة أشهر. ومع تقييم الأوضاع الحالية، قام المستهلكين بتصنيف سوق العمل وأوضاع العمل بايجابية اقل بكثير. ويحاول باراك أوباما الرئيس الأمريكي العمل على دعم التحفيز السريع للاقتصاد بخطة تهدف إلى خلق وظائف وقطع الضرائب ودعم الإنفاق على البنية التحتية.ويعتبر المستهلكين في تشاؤم بالغ، وذلك بقدر أعلى من الشهر السابق، مما يجعل من المتوقع أن يكون هناك تدهور إضافي في قطاع الأعمال وأوضاع سوق العمل. إلا أن المستثمرين قد أبعدوا عن أنفسهم أي مخاوف من الركود العالمي العميق، حتى بعد انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى على الإطلاق في يناير. من المتوقع الإعلان اليوم عن القليل من المؤشرات عن الاقتصاد الأمريكي. من المتوقع أن تحدد هذه المؤشرات نغمة تداول أزواج الدولار. سيكون هناك تركيز خاص على اجتماع البنك الفيدرالي الذي سيقررون في نهايته مصير سعر الفائدة. يجب أن يكون هناك تركيز كبير من التجار على هذا الحدث لصلته القوية بقيمة الدولار الأمريكي. إن تم قطع سعر الفائدة اليوم، فسوف يضعف الدولار الأمريكي؛ وإن تم رفع سعر الفائدة، نتوقع حدوث العكس.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو مبكرًا وخسارته أمام الباوند
لم يشهد اليورو تغير كبير في قيمته العامة أمام العملات الأخرى يوم أمس، حيث استمر في اتجاهه الهبوطي الأخير. ويبدو أن هناك نقص في الاخبار الاقتصادية المؤثرة القادمة من منطقة اليورو. وعلى الرغم من حقيقة أن اغلب البيانات الاقتصادية العامة القادمة من منطقة اليورو تأتي بقراءات أفضل من التوقعات، إلا أن اليورو استمر في التراجع بسبب الركود والضعف الاقتصادي. ارتفع معدل الثقة في الشركات الألمانية على نحو غير متوقع للمرة الأولى خلال تسعة أشهر في يناير، مما يدل على أن -قطع سعر الفائدة وضخ مليارات اليوروهات في خطة التحفيز الاقتصادي قد ساعدا على دعم آمال تعافي أكبر اقتصاد في منطقة اليورو. علاوة على ذلك، يعتبر مناخ العمل الجيد في أكبر اقتصاد في المنطقة عامل هام جدًا لليورو. اليوم سيكون الحدث الأكبر أهمية من منطقة اليورو هو تقرير GFK الألماني لمناخ العمل في الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش. إن جاء هذا التقرير بقراءة أعلى من التوقعات فقد يحدث تصحيح صعودي لليورو. ومن ناحية أخرى، إن جاء اقل من التوقعات أو مثل التوقعات، فمن المحتمل تراجع اليورو في اتجاه هبوطي إضافي أمام العملات الأساسية. ننصح التجار بالتركيز على البنك الفيدرالي والذي سيعلن اليوم عن قرار سعر الفائدة في الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش.

الين الياباني JPY

- فتور نسبي لقيمة الين مؤخرًا
أغلق الين الجلسة يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأخرى. ولم يتغير الين كثيرًا أمام اليورو والدولار ويوم أمس حيث أغلق عند 118.30 و 89.30 على التوالي. كما شهد الين اتجاه هبوطي أمام الباوند، حيث ارتفع الباوند/ ين حوالي 100 نقطة وأغلق عند 126.80. ساعد انخفاض سعر الفائدة الياباني على بقاء سعر الين منخفضًا عن العملات الأخرى، حيث استخدم التجار الين الياباني لتمويل مشترياتهم من الأصول ذات العوائد المرتفعة. وفي ظل قطع أسعار الفوائد العالمية، انخفضت قيمة صفقات الشراء بالاقتراض وخرج التجار منها متجهين إلى الاستثمارات الآمنة. واليوم سيكون المؤشر العام الوحيد الهام من اليابان هو تقرير مبيعات التجزئة، والذي يتوقع المحللون تراجعه عن القراءة السابقة. في المعتاد، يؤدي هذا المؤشر إلى خلق مقدار ضئيل من التذبذب. ويجب على التجار تتبع الاتجاه المستقبلي للدولار لأن له تأثير كبير على العملات الأخرى.

النفط Crude Oil

- يوم اضافي لإنخفاض اسعار النفط
تراجعت أسعار النفط الخام بما يزيد عن 4 دولار للبرميل، وهو أكبر انخفاض في ثلاث أسابيع، حيث تراجعت أسعار ثقة المستهلك وأسعار المنازل، وهي إشارات تدل على تعمّق الركود في أكبر بلد مستهلكة للنفط في العالم. تراجعت أسعار اليوم بنسبة 9.5% بعد أن أظهرت التقارير أن ثقة المستهلك قد تراجعت إلى أدنى مستوى في يناير، حيث تراجعت أسعار المنازل وارتفع معدل البطالة. يجب أن يركز التجار على المؤشرات الاقتصادية الأمريكية، متضمنة تقرير مخزونات النفط الخام اليوم. وعلاوة على ذلك، لا يزال العامل الأساسي المتسبب في انخفاض أسعار النفط هو القلق من أن ضعف النمو الاقتصادي العالمي سوف يؤدي إلى تراجع معدل الطلب على النفط. إن تدهور الوضع الاقتصادي العالمي أكثر، فقد يمتد أسعار النفط الخام في انخفاضه.

التحليل الفني

اليورو / الدولار الأمريكي EUR/USD
بعد تذبذب حركة هذا الزوج الأسبوع الماضي، يبدو أن التذبذب هذا الأسبوع اقل بالمقارنة مع الأسبوع الماضي. ومع الاتجاه الصعودي لهذا الزوج، يتذبذب السعر في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيحي الهبوطي قريبًا. يدعّم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. من المفضل البيع اليوم مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي GBP/USD
يبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على وجود ضغط هبوطي على هذا الزوج. يتذبذب السعر في منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيحي الهبوطي قريبًا؛ ويشير مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي إلى الانخفاض. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الأمريكي / الين الياباني USD/JPY
يستمر هذا الزوج في التحرك في مدى أكثر ثباتًا بدون أي إشارة إلى اتجاه واضح. يظهر من خلال مؤشر القوة النسبية على كل رسم بياني تحرك السعر في منطقة محايدة ويبدو انه يتحرك بالقرب من منتصف البولنجر باند على جميع الرسوم البيانية أيضًا. يظهر ضغط هبوطي على مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي. من المفضل البيع اليوم.

الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري USD/CHF
يتذبذب السعر في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على احتمالية التصحيحي الصعودي قريبًا. يدعّم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي على مؤشر الزخم على الرسم البياني للساعة. من المفضل الشراء اليوم مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

النفط Crude Oil
يبدو أن هذا الزوج يتذبذب في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة، مما يدل على احتمالية التصحيحي الصعودي قريبًا. يدعّم هذه الفكرة التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، بينما يستمر مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي في إظهار ضغط صعودي. بعد انخفاض السعر يوم أمس، يبدو أن هذه السلعة معرضة للتصحيح الصعودي. يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من التصحيح الصعودي الوشيك عن طريق الدخول في صفقات شراء عند السعر الحالي.
 
أعلى