استقالة جماعية لمجلس إدارة بوبيان والبنك المركزي يتحرك للاطمئنان على المصرف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kaifani, بتاريخ ‏29 يناير 2009.

  1. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,853
    عدد الإعجابات:
    0
    هل سيصوت «التجاري» بحصة «الدار» أم تباع في مزاد قبل العمومية؟
    استقالة جماعية لمجلس إدارة بوبيان والبنك المركزي يتحرك للاطمئنان على المصرف

    كتب محمد شعبان:
    علمت «القبس» ان مجلس ادارة بنك بوبيان قدم استقالته امس، بعد اجتماع لباقي الاعضاء الذين لم يستقيلوا.
    واوضح مصدر انه كان مخططا او مطروحا ان يقابل الاعضاء الحاليين محافظ البنك المركزي،لكن تم اختيار تقديم استقالة جماعية، وترك الامر للمركزي لاتخاذ مايراه مناسبا.
    واوضح مصدر انه سيتم اتخاذ اجراءات للدعوة الى جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد.
    وقالت مصادر ان الحكومة تملك في البنك 20% ،لذا بامكانها الدعوة الى جمعية عمومية او تشكيل لجنة تشرف على البنك لحين عقد جمعية عمومية، وانتخاب مجلس ادارة جديد.
    في اطار آخر، كشفت مصادر ان «المركزي» بدأ التحرك والاستفسار عما يحدث في البنك من استقالات واسبابها وما اذا كانت لها علاقة بأي امور تخص المركز المالي.
    لكن الاستقالة الجماعية التي تمت امس ستضع ملاك البنك في موقف حرج ،حيث ان اسهم الملكية التي تعود لدار الاستثمار لا تزال لدى البنك التجاري ،وبالتالي فإن الموقف بالنسبة الى التصويت بهذه الكمية غير واضح، فهل سيحق للدار استخدامها وهي بحوزة البنك التجاري، ام سيتم الطلب من البنك التصويت بالاسهم نيابة عن الدار لمن سترشحهم الشركة.
    لكن مصادر اخرى توقعت امكان حسم امر صفقة «بوبيان» قبل انعقاد العمومية او طرحه في مزاد وربما يكون هذا الخيار هو الاقرب، حيث ان معظم الاسعار التي قدمت للدار حاليا تتراوح بين 400 و450 فلسا.
    في المقابل، ترى دار الاستثمار ان ذلك السعر يمثل خسارة لها، حيث يقل عن سعر الكلفة بنحو 200 فلس للسهم الواحد، اذ ان متوسط التكلفة كان 650 فلسا.
    وتتطلع الشركة، في حال عرض الكمية في مزاد ،ان تحصل على سعر افضل، خصوصا ان الكمية تمثل حصة اغلبية بعد الحكومة.
    والاعضاء المستقيلون جماعيا هم: محمد يوسف الرومي، ونبيل امين، وبدر خالد البحر، وفيصل عبدالعزيز الزامل، وهاني عبدالعزيز حسين،فيما استقال اربعة اعضاء تباعا وهم: بدر الحميضي، وبدر العجيل، ويوسف العوضي، ويوسف مال الله.
    :confused::confused::confused:
     
  2. kaifani

    kaifani عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2008
    المشاركات:
    1,853
    عدد الإعجابات:
    0
    توقعات باستقالة جماعية لمجلس الإدارة
    محافظ »المركزي« يلتقي محمد الرومي اليوم لتوضيح الاستقالات المتكررة في بنك بوبيان


    كتب سعيد حبيب: علمت »الوطن« من مصادر متابعة ان محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح سيعقد اليوم اجتماعا مع رئيس مجلس ادارة بنك بوبيان محمد يوسف الرومي الى جانب عضوين من مجلس الادارة في البنك لتوضيح ما اثير حول استقالة كل من نائب الرئيس بدر الحميضي وممثل الهيئة العامة للاستثمار بدر العجيل، وتشير مصادر اخرى متابعة الى امكانية تقديم الاعضاء المتبقين من مجلس الادارة والبالغ عددهم 5 استقالة جماعية بعد استقالة 4 اعضاء في وقت سابق الامر الذي سيفسح المجال للدعوة الى عقد جمعية عمومية خلال 60 يوما.