الكونغرس الامريكي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الساحل1, بتاريخ ‏29 يناير 2009.

  1. الساحل1

    الساحل1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2008
    المشاركات:
    226
    عدد الإعجابات:
    0
    تبلغ قيمتها 819 مليار دولار
    الكونغرس الامريكي يوافق على الخطة الاقتصادية
    10:34:26 ص 29/01/2009
    الآن - كونا



    وافق مجلس النواب الامريكي الليلة الماضية على الخطة الاقتصادية التي طرحها الرئيس باراك اوباما والتي تبلغ قيمتها 819 مليار دولار وذلك على الرغم من اعتراض جميع اعضاء الحزب الجمهوري في المجلس على الخطة وتصويتهم ضدها.
    وعبر اوباما في بيان اصدره بعد التصويت لصالح الخطة عن 'امله في امكانية مواصلة تدعيم الخطة قبل الوصول الي مكتبه لتوقيعها' مشيرا الي ضرورة 'التصرف بشكل حاسم وجرئ لتحقيق اهداف خطته الرامية الى اعادة الامريكيين الى اعمالهم مرة اخرى'.
    وقال ان خطته سوف ' تضاعف من قدرة الولايات المتحدة على توليد الطاقة المتجددة وتقلص من تكلفة الرعاية الصحية بمليارات الدولارات وتحسن من كفاءتها وتمنح الاسر العاملة تخفيضات ضريبية فورية بمليارات الدولارات'.
    واستفاد الديمقراطيون من الأغلبية الكبيرة التي يتمتعون بها في مجلس النواب حيث تمكنوا من تمرير القانون بأغلبية 244 الي 188 صوتا رغم تصويت جميع الجمهوريين في المجلس ضد الخطة في تحد لجهود الرئيس اوباما على مدار الايام الماضية وتأكيده على ضرورة تمرير الخطة بموافقة اعضاء الحزبين.
    ومن المتوقع ان يطرح مجلس الشيوخ الخطة للتصويت الأسبوع القادم في ظل مساع من قيادات الحزب الديمقراطي في الكونغرس للانتهاء من الخطة واقرارها بشكل نهائي لعرضها على الرئيس بحلول منتصف فبراير القادم.
    وكانت لجنتان في مجلس النواب قد ادخلتا تعديلات علي الخطة المقدمة من البيت الابيض وانتهتا الى توجيه 607 مليارات منها الى نفقات ومخصصات مختلفة وتطبيق تخفيضات ضريبية بقيمة 212 مليارا.
    ويعارض الجمهوريون خطة اوباما لانهم يرون انها تحتوي على بنود انفاق ضخمة ولا تتضمن تخفيضات ضريبية كافية.
    وعلق زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب على رفض حزبه للخطة بالقول أن 'مشروع القانون المطروح تضمن بنودا جيدة والكثير من البنود التي تشكل مضيعة للمال ونفقات ذات تأثير بطئ'.
    واقر باهمية التحرك بشكل سريع للتعامل مع الاقتصاد المتداعي الا انه اكد ان افضل وسيلة للتحرك هي تطبيق زيادة سريعة في التخفيضات الضريبية.(