الشركة الاولى للتسويق المحلي للوقود

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عليمي, بتاريخ ‏7 يونيو 2004.

  1. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    استعرض مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتأسيس شركة مساهمة كويتية عامة باسم الشركة الاولى للتسويق المحلي للوقود وذلك برأس مال قدره ثلاثون مليون دينار حصة المؤسسين فيها تعادل نسبة 24 في المئة من رأس المال على ان يطرح الباقي للاكتتاب العام بما يعادل نسبة 76 في المئة وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لسمو الامير.

    السياسة 7/6/2004

    وفي القبس

    اكتتاب «الأولى» للمحطات في سبتمبر المقبل

    علمت «القبس» ان موعد طرح اسهم شركة الاولى للتسويق (خصخصة محطات الوقود) سيحدد خلال الفترة القليلة المقبلة، بعدما وافق مجلس الوزراء امس على قيام الشركة.

    ورجحت المصادر ان يكون الاكتتاب خلال شهر سبتمبر المقبل على ان تكون مؤسسة البترول 19% الى جانب 5% لموظفي القطاع النفطي والباقي (76%) يطرح للجمهور بضوابط منع دمج الاسهم ورفض تجارة البطاقات المدنية.
     
  2. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    الراي العام 12/6/2004

    قرر مجلس الوزراء تأسيس شركة لادارة محطات وبيع الوقود بالتجزئة في خطوة لتخصيص القطاع، يطرح نحو 76 في المئة من اسهمها في اكتتاب عام وبرأسمال يبلغ 30 مليون دينار كويتي, وفي الكويت نحو 110 محطات عاملة في توزيع الوقود، ولكن بطء انتشارها في الماضي القريب، والتوسع الاسكاني السريع يرجحان نموا في عدد الجديد منها بأسرع من المعدل التاريخي ويعتقد ان هناك 15 محطة جديدة تحت الانشاء, وتأخر كثيرا تخصيص تلك المحطات، والواقع ان الكويت وقطر هما البلدان الوحيدان في المنطقة اللذان يدير القطاع العام فيهما توزيع الوقود بالتجزئة, ولا نعرف حتى الآن تفاصيل المشروع الكويتي، ولكن المؤكد ان شركة واحدة لن تحقق مبدأ التنافس، واذا كانت ستدير بعض المحطات فإن عدالة التوزيع مع الشركات اللاحقة ستكون عاملا حاسما في نجاح المشروع، فالمحطات مختلفة المساحات ومختلفة في حجم المبيعات وامكانات التوسع في الخدمات الرديفة, وسننتظر حتى نشر التفاصيل للمشروع للتعليق عليها، ونعتقد بصحة تملك قطاع النفط - شركة البترول الوطنية - لحصة 19 في المئة من الشركة لضرورة وجود من يدير الشركة في خدمة استراتيجية وحساسة، ولكن يجب ان تكون حالة موقتة تباع بعدها تلك الحصة للقطاع الخاص، ونعتقد بصحة تمليك العاملين في النشاط نفسه 5 في المئة من الشركة.
     
  3. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    1000 شكر منى لك اخوى عليمى على الاخبار الفريش :)
    هذا الاستثمار اللى الواحد يشارك فيه وهو متطمن ..
    مو طيران الجزيره !
    تحياتى لك
     
  4. بوعبدالله

    بوعبدالله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2004
    المشاركات:
    470
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    سلام اخوي عليمي...
    خوش اخبار الله يعطيك العافيه.. وبالذات مالت تجارة البطاقات المفروض الحكومة من زمان توقف هالشغله..

    بس ليش مانعين دمج الاسهم ؟ فيها مصلحله حق منو ؟
    يعني الي مثل حالتي رب اسرة وعنده ولد كل اشوي طاق ابعمرة ومسافر ما ينفع احط شي بأسمه .
    ولك جزيل الشكر
     
  5. محامي المساكين

    محامي المساكين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    اتوقع لها 80 دينار للبطاقة وسهمها قوي :)
     
  6. bu3zoz

    bu3zoz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2003
    المشاركات:
    1,095
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت: بلاد المسك والورد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخوى بوعبدالله يحق لك دمج الزوجة والاولاد وكذالك الوالد والوالده الله يطول بعمارهم والله اعلم ويرزقنا وياكم الرزق الحلال
     
  7. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخوة المحترمين

    الدمج نوعين الاول مباشر وسيكون للدرجة الاولى بعد التخصيص مباشرة .

    والثاني سيكون لغاية الدرجة الرابعة من القرابة وما حصل لبنك بوبيان سيكون الخط المرسوم للاكتتابات القادمة انشاء الله .

    لم تحدد كمية الاكتتاب بعد و ستحدد لاحقا .

    بوعزوز لك تحية خاصة منى ووجودك يبعث الامل الكبير لدى الكثير ويكفى بان ادعوا الله بان يكثر الله من امثالك .

    علما باني سأوافيكم بكل جديد انشالله

    اخوكم


    علــــــــيمي
     
  8. bu3zoz

    bu3zoz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2003
    المشاركات:
    1,095
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت: بلاد المسك والورد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخى العزيز عليمي او دكتور الاسهم لك تحية خاصه من اخيك بوعزوز والله يدوم المحبه بينه وكذالك جميع اعضاء هذا المنتدى الطيب

    وكثر الله من امثالك ومجهودك واضح للكل لن يختلف عليه اثنان ويجعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الله

    بالنسبه لموضوع الدمج لن يكون هناك دمج الا لأقرباء الدرجه الاولى فقط ويمكن اكون غلطان ارجوا توضيح هذه النقط ولك منى جزيل الشكر والله اعلم ويرزقنا وياكم الرزق الحلال
     
  9. bohassan24

    bohassan24 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2004
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    :confused: ضمن خطة للخصخصة
    مرسوم كويتي لتأسيس شركة تسوق الوقود
    أعلن مجلس الوزراء الكويتي أمس الموافقة على مرسوم بتأسيس شركة مساهمة كويتية عامة باسم الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود برأسمال يبلغ 30 مليون دينار كويتي (102 مليون دولار) تتولى عمليات التسويق المحلي لمنتجات النفط بدلا من شركة حكومية ضمن خطة خصخصة جزئية. وينتظر إقرار مشروع المرسوم الذي رفعه مجلس الوزراء من أمير البلاد جابر الأحمد الجابر الصباح. وتتولى شركة البترول الكويتية الوطنية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية الحكومية حاليا مسؤولية بيع منتجات النفط المكررة مثل البنزين ووقود الديزل في السوق المحلي من خلال أكثر من 110 محطات لتوزيع الوقود. وتشرف شركة البترول الكويتية الوطنية التي ستمتلك حصة صغيرة في الشركة الجديدة دون السيطرة عليها على ثلاث مصاف للنفط قدرتها التكريرية 900 ألف برميل يوميا. وحث البنك الدولي الكويت على بيع مؤسسات حكومية مختلفة في الوقت الذي اقترحت فيه الحكومة خصخصة شركة الخطوط الجوية الكويتية وقطاع الاتصالات وبعض ميادين قطاع الطاقة. ولتسريع عملية الإصلاح طلب المجلس الأعلى للبترول من مؤسسة البترول الكويتية البدء في خصخصة بعض الشركات التابعة لها. وذكر الشيخ أحمد الفهد الصباح وزير النفط الكويتي أن تحرك مجلس الوزراء ينفذ قرارا اتخذ أول مرة في التسعينيات لخصخصة محطات بيع الوقود. وأوضح الصباح أن الحكومة تريد أن تكون عملية الخصخصة تدريجية مشيرا إلى أن هذا سيتم بتأسيس شركات كالتي تقرر تأسيسها والتي ستمتلك مؤسسة البترول الكويتية حصة 24% من رأسمالها مع طرح النسبة الباقية البالغة 76% للاكتتاب العام ( منقول عن رويتر )
    على هذا فان نصيب الحكومة من الاكتتاب يكون ( 30.000.000 دك * 00.24 ) = 7.200.000 دك
    أي انه نصيب الاكتتاب العام ( 7.200.000 –30.000.000) =22.800.000 دك بما يعادل 300 مليون سهم مقسمة 72 مليون سهم للحكومة ممثلة بمؤسسة البترول و 228 مليون سهم للاكتتاب العام
    عدد المكتبين 925000 تقريبا فلوا قسمنا 228.000.000 / 925.000 = 264.48 سهم
    إذا بدون الشركات أي 905.000 = 251.93 سهم
    وإذا أنقول نفس العدد إلي اكتتب في بنك بوبيان قبل إلغاء المخالف أي 873.000 = 261 سهم
    إذا نفس العدد الأخير و هو 706.000= 322.94 سهم
     
  10. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    اكتتاب محطات الوقود منتصف سبتمبر

    القبس 28/7/2004

    علمت «القبس» ان مفاوضات تجرى بين مؤسسة البترول الكويتية والشركة الكويتية للمقاصة تتعلق بتكليف ـ«المقاصة» بادارة الاكتتاب العام بمحطات الوقود والمتوقع ان يتم في النصف الثاني من سبتمبر المقبل.

    من جهة ثانية، ذكرت مصادر مطلعة ان الشروط التي وضعت في الاكتتاب في بنك بوبيان ستكون الاساس، لكنها ستتضمن «تطويرا» يهدف الى معالجة بعض السلبيات التي ظهرت ومن الامور التي ستشهد تطويرا نموذج طلب الاكتتاب. وتوقعت المصادر ان يحظى الاكتتاب الجديد في محطات الوقود بدعم وزير التجارة والصناعة خصوصا فيما يتعلق بمنع عملية بيع وشراء البطاقات المدنية امتدادا للدعم الذي قدمته التجارة لادارة البورصة والكويتية للمقاصة في اكتتاب بنك بوبيان.
     
  11. bu3zoz

    bu3zoz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2003
    المشاركات:
    1,095
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت: بلاد المسك والورد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    علمت »السياسة« ان اجتماعاً عقد اخيراً ضم مسؤولين في الشركة الخليجية للمقاصة ومسؤولين في الهيئة العامة للاستثمار حيث طلبت الخليجية للمقاصة ضرورة التوزيع العادل فيما بينها وبين شركة المقاصة الاخرى في ادارة الاكتتابات. وطلبت الخليجية للمقاصة على وجه التحديد ان يكون لها دور في ادارة اكتتاب الشركة »الاولى للتسويق« المتوقع ان تطرح خلال سبتمبر المقبل. وقالت مصادر مطلعة ان مسؤولي »الخليجية« استعرضوا امكانات وقدرات شركتهم ونظامها الالكتروني الحديث والذي بالامكان, حسب ما تراه الشركة ان يجنب عملية الاكتتاب تداعيات ومشكلات كثيرة حدثت خلال اكتتاب بنك بوبيان الاسلامي كان يمكن تجنبها. واوضحت المصادر ان الشركة الخليجية للمقاصة لم تتلق رداً واضحاً من هيئة الاستثمار في شأن طلبها .. وكانت الشركة ذاتها وقبل بدء اكتتاب بنك »بوبيان« قد التقت هيئة الاستثمار أيضاً مطالبة بادارة هذا الاكتتاب إلا انها لم تتلق أية ردود من الهيئة التي عمدت الى اسناد ادارة اكتتاب البنك الى الكويتية للمقاصة. وتشير المؤشرات الاولية الحالية الى ان الجهات المسؤولة ستعمد مجدداً الى اسناد مهمة ادارة الاكتتاب في »الاولى للتسويق« الى »الكويتية للمقاصة« ايضا .. وفي الوقت الذي لم تعلق فيه مصادر ذات صلة بالكويتية للمقاصة على ذلك .. إلا انها اكدت على ان جهوداً تبذل من الآن لتفادي سلبيات الاكتتاب الاخير من دون اعطاء اية تفاصيل. الى ذلك وعلى الرغم من فترة الهدوء الحالية تمضي خطوات طرح »الاولى للتسويق« تمهيداً لطرحها للاكتتاب العام, حيث شكلت شركة البترول الوطنية لجنة تأسيسية لإدارة عملية الاكتتاب. تجدر الاشارة الى ان »الاولى للتسويق« البالغ رأسمالها 30 مليون دينار ستدير نحو 40 محطة وقود حسب دراسة جدوى التأسيس بينما قد يزيد عدد هذه المحطات لاحقاً .. وستحتفظ الحكومة بحصة تبلغ 24 في المئة من رأسمال الشركة, و 76 في المئة ستطرح للاكتتاب العام .. وستبحث آلية لتملك موظفي البترول الوطنية اسهماً في الشركة
     
  12. bu3zoz

    bu3zoz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2003
    المشاركات:
    1,095
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت: بلاد المسك والورد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    [ في لقاء تفاؤلي شامل حول الفكر الاقتصادي الجديد للدولة الطويل: خصخصة 40 محطة وقود الشهر المقبل
    و3 بنوك أجنبية في نهاية العام الحالي
    كتبت مرفت عبدالدايم: أعلن وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل ان هناك 40 محطة وقود سيتم تحويلها للقطاع الخاص الشهر القادم وللمواطنين حق المساهمة فيها وبعدها يتم طرح 40 محطة اخرى ثم 40 محطة ثالثة، مشيرا الى انه لا يؤيد فكرة دخول الجمعيات التعاونية في مثل هذه المشاريع مؤكدا ان هدف الحكومة هو توسعة الملكية للأفراد.
    من جهة اخرى، أكد الطويل ـ الذي كان يتحدث في ندوة بجمعية الصحفيين أمس ـ ان اعادة الكويت لكي تصبح مركزا اقليميا للخدمات المالية في المنطقة هو هدف أساسي للوزارة، بعد ان اتضحت رؤيتها في العمل، مشيرا الى انه عندما تسلم الوزارة «كانت الرؤيا غير واضحة» وقال الطويل ان هذا الفكر الجديد استتبع تطويرا وتغييرا في التشريعات، وتشجيع القطاع الخاص ليكون قائدا للاقتصاد منوها في هذا السياق بان ما يقرب من 20 قانونا يتم تطويرها، مشيرا الى ان بداية التغيير كانت عبر قانون «المستثمر الأجنبي واغرائه بالاستفادة من المؤسسات المالية، وفتح المجال لدخول بنوك أجنبية لان بنوكنا لديها القدرة على المنافسة آملا ان يكون لدينا ثلاثة بنوك اجنبية بنهاية العام.
    وفي السياق نفسه اشار الطويل الى ان هذه البدايات وهذا التغيير كان لهما الاثر على المناخ الاستثماري حتى ان شركة تستثمر حوالي 10 بلايين دينار بالخارج تفكر بالعودة للعمل في الوطن.
    على صعيد آخر اعلن الطويل ان مرسوما اميريا سيصدر قريبا بإنشاء مدينة اعلامية وانترنت، كما يجري العمل على تطوير الموانىء وتوسعتها وزيادة قدرتها الاستيعابية وايضا للمطار الدولي بحيث يستوعب من 4 ملايين الى 12 مليون راكب.
     
  13. bu3zoz

    bu3zoz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2003
    المشاركات:
    1,095
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت: بلاد المسك والورد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الطويل يكلف مدير السوق بالتحضير لاكتتاب «الأولى» للتسويق
    كتب محمد شعبان: كشف مصدر مطلع لـ «الرأي العام» ان وزير التجارة والصناعة استدعى مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية أمس م وكلفه بمتابعة اجراءات الاكتتاب في الشركة الأولى للتسويق.
    وأكدت المصادر ان وزير التجارة، طالب من البورصة مواصلة دورها في أي اكتتاب مقبل، كما كان الحال في اكتتاب بوبيان السابق.
    ومن المنتظر ان تقوم ادارة السوق بالتعاون مع الشركة التي ستدير اكتتاب «الأولى» خلال المرحلة المقبلة، حيث إنه للآن لم تحسم بعد مسألة اسناد ادارة الاكتتاب لأي جهة خصوصا بعد ان تقدمت الخليجية للمقاصة للنفط بعرض جيد، اضافة الى دخول عدد من البنوك وشركات الاستثمار على خط المنافسة، وبات اسناد اكتتاب الأولى لشركة غير المقاصة مؤكدا لا سيما بعد مشاكل بنك بوبيان.
     
  14. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    الوطن 14/8/2004

    برأسمال 22.5 مليون دينار و250 مليون سهم الركيبي: ادارة البورصة تشرف على الاكتتاب العام للشركة الأولى للوقود في سبتمبر
    كتب سعود سلطان: أعلن مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية د.صعفق الركيبي أن ادارة السوق ستكون جهة الاشراف الرسمية على الاكتتاب العام المزمع طرحه للشركة الأولى للوقود في شهر سبتمبر المقبل برأسمال 22.5 مليون دينار كويتي وبعدد أسهم تقدر بحوالي 250 مليون سهم.
    وقال الركيبي إن ادارة السوق ستقوم بوضع التوجهات العامة التي تضع الاكتتاب في وضعه الصحيح وفي اطاره القانوني تماشيا مع ما تم اتباعه في اكتتاب بنك بوبيان الإسلامي مع تلاشي اي سلبيات نتجت عنه اضافة الى تطبيق جميع الشروط والضوابط المتبعة في اكتتاب بوبيان على الأولى للوقود بكاملها مع مرعاة اختلاف مرحلة الاكتتاب وتحديد الأولوية للمكتتبين المتقدمين للاكتتاب في الاولى للوقود لعلاقة القرابة التي تم حصرها في علاقة الاسرة فقط بخلاف ما تم باكتتاب بوبيان، اضافة الى تحديد وكيل بيع واحد فقط لتولي عملية الاكتتاب يحدده مدير الاصدار بعد اخذ موافقة جهة الاشراف «ادارة السوق» على الاختيار الواقع على وكيل البيع.
    يذكر ان جهة ادارة سوق الكويت للأوراق المالية جهة الاشراف على اكتتاب شركة الأولى للوقود اجتمعت مع اللجنة التأسيسية ومدير الاصدار الشركة الكويتية للمقاصة وتم التوصل والاتفاق على ما تم ذكره سابقا وتحديد مهام العمل تحت اشراف ادارة السوق.
     
  15. bohassan24

    bohassan24 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2004
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    جنون شراء البطاقات المدنية

    بالتفصيل اذا قلنا السهم ب 103 فلوس ونقول انا اقصى حد لتوزيع الاسهم ممكن يوصل 350 سهم يعني بتكلفة و قدرها 36 دينار تقريبا فشلون يشترون البطايق 40 دينار و تطلع عليه التكلفة الاجمالية 76 دينار يعني جنة شاري السهم 219 فلس فيعني الربح ما يكون الا فوق 220 فلس يعني لو داش 2000 دينار شراء بطايق و اكتتاب يعني اهو ماراح يربح مثلا 1000 دينار الا اذا صار 300 فلس وهذا ارجو ممن يريد الشراء ان يفكر بان يبدا الشراء ب ;) دينار و هذا افضل للمستثمر و هذا مو هجوم على الي و دهم يبيعون بس وجهة نظر ;)
     
  16. bohassan24

    bohassan24 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2004
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    بالتفصيل اذا قلنا السهم ب 103 فلوس ونقول انا اقصى حد لتوزيع الاسهم ممكن يوصل 350 سهم يعني بتكلفة و قدرها 36 دينار تقريبا فشلون يشترون البطايق 40 دينار و تطلع عليه التكلفة الاجمالية 76 دينار يعني جنة شاري السهم 219 فلس فيعني الربح ما يكون الا فوق 220 فلس يعني لو داش 2000 دينار شراء بطايق و اكتتاب يعني اهو ماراح يربح مثلا 1000 دينار الا اذا صار 300 فلس وهذا ارجو ممن يريد الشراء ان يفكر بان يبدا الشراء ب دينار و هذا افضل للمستثمر و هذا مو هجوم على الي و دهم يبيعون بس وجهة نظر
     
  17. sara_q8

    sara_q8 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    اريد ان اسال هل من هناك لطريقه سريه يستطيع الشخص بان يشتري اي بطاقة؟
     
  18. الراوى

    الراوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2002
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    ماكوووووو حل كلش

    انا اقول ابلع العافية احسن ترا موشوية الى سووووووة الجماعة اياهم ببنك بوبيان
    بس تصدق انا سالت واحد من الجماعة قالى انا دمجت عن طريق محفظة اتعرف احد اوكلى اشتر وانت مغمض والا سلم على بيزاتك
     
  19. عليمي

    عليمي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2002
    المشاركات:
    938
    عدد الإعجابات:
    0
    السياسة 17/10/2004

    استئناف تخصيص المحطات في الربع الأول من العام المقبل تخصيص أسهم »الأولى للتسويق« يعلن الاثنين أو الثلاثاء

    أبلغت مصادر في اللجنة التأسيسية للشركة الأولى لتسويق الوقود »السياسة« ان الكويتية للمقاصة - مدير الاكتتاب - ستعلن نتائج تخصيص الأسهم لكل مكتتب غداً الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير, على أن تعاد الأموال الفائضة من الاكتتاب الى حسابات المكتتبين نهاية الاسبوع الجاري أو بداية الاسبوع المقبل. وقالت المصادر ان الادارة العليا في مؤسسة البترول قد أقرت التقرير الذي رفعته لها وللجنة الاسبوع الماضي بعد اجتماع مع الكويتية للمقاصة. ومن المتوقع ان تتراوح كميات الأسهم التي سيتم تخصيصها لكل مكتتب بين 300-400 سهم وفق شرائح عدة, بعد ان تمت تغطية المعروض من الاسهم بنحو خمس مرات. الى ذلك, أشارت المصادر الى ان مؤسسة البترول ستستأنف تخصيص ال¯ 80 محطة وقود المتبقية خلال الربع الاول من العام المقبل بالآلية ذاتها عبر تأسيس شركة تقوم على ادارة هذه المحطات بطرح الجزء الأكبر من رأسمالها للاكتتاب العام.. ويتوقع ان يتم تأسيس شركتين أخريين لادارة هذه المحطات المتبقية
     
  20. hanikwt

    hanikwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2003
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    لن تقل عن 300 سهم ولن تزيد عن 370 نتائج الاكتتاب والتخصيص في الأولى للوقود تعلن اليوم
    كتب سعود سلطان: تعلن اليوم نتائج الاكتتاب وتخصيص الأسهم في الشركة الأولى لتسويق الوفود، وأكدت مصادر مطلعة أمس ان الأرقام التي ستعلن اليوم ستكون مطابقة لما نشرته «الوطن» سابقا حيث بلغ عدد المكتتبين باسم الشركة ما بين 658 ـ 688 ألف مكتتب، وقال ان الأولوية ستعطى اليوم لصغار المستثمرين حيث لن تقل حصة الشريحة الأولى للمكتتبين في التخصيص عن 300 سهم في حين لن يزيد التخصيص للشريحة الأكبر عن 370 سهما تقريبا.
    وقال المصدر ان نتائج الفرز أظهرت تراجعا كبيرا في الحالات المكررة أو المستبعدة وذلك نتيجة للضغوط التي وضعت منذ الاكتتاب السابق (بنك بوبيان) والالتزام بطبيقها حيث بلغ عدد الحالات المكررة 3500 حالة فقط أو المستبعد أو غير المطابق للشروط فقد بلغ 600 حالة.
    وأكد المصدر ان نسبة التوزيع والقسمة على الشرائح المكتتبة في أسهم الأولى للتسويق تعتبر عادلة جدا إذا ما قورنتا مع العدد الكبير للمكتتبين وارتفاع عدد مرات تغطية المعروض من أسهم.