دولة قطر تركز استثمارتها على الداخل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ريفالدو, بتاريخ ‏31 يناير 2009.

  1. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    تركيز استثمارات قطر يتحول الى الداخل من الخارج

    Fri Jan 30, 2009
    دافوس (سويسرا) (رويترز) -

    قال فيليب ثورب رئيس الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال والاعمال يوم الجمعة ان قطر ستحول تركيز استثماراتها الى المشروعات الداخلية مع تباطؤ الاقتصاد بشدة ولان الشركات تواجه تزايد تكاليف التمويل.

    وكانت قطر اكبر مصدر للغاز الطبيعي في العالم تستثمر الارباح الكبيرة من عائدات النفط في الخارج وتقتنص حصصا في الشركات العالمية مع نمو الاقتصاد بنسبة 20 في المئة خلال السنوات القليلة الماضية.

    وقال ثورب لرويترز "هذا العام يتعين علينا ان نتدبر امورنا في ظل نمو يقل عن نصف ذلك المعدل... وهي من وجوه عديدة فرصة لالتقاط الانفاس. ونمو أقل قليلا امر صحي في هذه المرحلة."

    واضاف قوله "الحكومة تدرس الان برنامجا كبيرا للاستثمارات المحلية ... بدلا من البحث عن موجودات في أسواق اخرى. وتوقعاتي هي الاتجاه للتركيز بدرجة أكبر كثيرا على الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية الداخلية."

    http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARACAE50T0WU20090130
     
  2. ALSERHAN

    ALSERHAN عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    2
    هذا الصح..

    بس بالديره مو ناقصنا فلوس والحمدالله إستثمارات خارجيه + فائض 2008 بعد إغلاق الميزانيه 9.8 مليار دينار ويالله زيد وبارك..
     
  3. ALSERHAN

    ALSERHAN عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    2
  4. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    ما دام لا تنقصنا اموال لماذا لا تستخدم تلك الاموال لبناء المستشفيات والجامعات اخر مستشفى بني في الكويت منذ اكثر من 30 سنة


    يقول المثل يا زارع في ارض غيرك لن ينالك الا التعب هذه حالة الكويت تعمر الدول الاخرى وتنسى بلدنا

    اتمنى ان تصل الكويت الي ربع ما وصلت اليه التنمية في كوالالمبور

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=133775&highlight=%E3%C7%E1%ED%D2%ED%C7
     
  5. Abu 3ali

    Abu 3ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    472
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا الشغل الصح
     
  6. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
  7. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0
    متى نلحق خطى دولة قطر التي تصبو الي قيادة النهضة في منطقة الخليج على المستوى التعليمي والصحي والمالي


    ابراهيم فخرو: قطر تشهد طفرة اقتصادية بفضل القيادة الرشيدة لسمو الأمير

    http://www.raya.com/site/topics/art...=414721&version=1&template_id=35&parent_id=34

    قطر والنهضة الصحية

    رصدت وزارة الصحة استثمارات للعام الجاري بقيمة 7 مليارات ريال لإنشاء عدد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الجديدة في قطر حيث تخطط الوزارة للوصول بمراكز الرعاية الصحية إلى 33 مركزا من 23 مركزا حاليا

    http://www.al-sharq.com/DisplayArti...y,article_20090128_863&id=local&sid=localnews

    قطر تتطلع لدور رائد في دعم قطاع التمريض الطبي في المنطقة

    http://wam.org.ae/servlet/Satellite...245&pagename=WAM/WamLocAnews/W-T-LAN-FullNews
     
  8. MBA.Eng

    MBA.Eng عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    0
    قبل نقول بنسبق دبي بعدين طخينا وقلنا ابد قطر ماتعدانا وبعديين ...... الحين البحرين ما حنا حولها :)
     
  9. Q8.79

    Q8.79 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    والله موناقصنا شي

    بس لو يهتمون ببناء مستشفيات وجامعات وملاعب احنى ابخير

    بس المشكلة البوق ذابحهم
     
  10. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    اكيد قصدك عن مجلس الامه

    صدقنى لو يكون كل المشاريع بمرسوم اميرى تلقى مجلس الامه ساكت ومايعارض
     
  11. ريفالدو

    ريفالدو موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2003
    المشاركات:
    698
    عدد الإعجابات:
    0