الضحك علي العقول وتخديرها

الحالة
موضوع مغلق

stock-broker

موقوف
وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا ، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة

وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا ، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة

ليس كل ما يعرف يقال

هذا
هو سر القصة

سأحكي لكم حكاية حدثت فيما مضى من الزمان :

يحكى أنّ ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة ، وهم ) عالم دين- محامي- فيزيائي ( ...

وعند لحظة الإعدام تقدّم ( عالم الدين ) ووضعوا رأسه تحت المقصلة ، وسألوه : ( هل هناك كلمة أخيرة توّد قولها ؟ (
فقال ( عالم الدين ) : الله ...الله.. الله... هو من سينقذني
وعند ذلك أنزلوا المقصلة ، فنزلت المقصلة وعندما وصلت لرأس عالم الدين توقفت .
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح عالم الدين فقد قال الله كلمته . ونجا عالم الدين .

وجاء دور المحامي إلى المقصلة ..
فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولكن أعرف أكثر عن العدالة ، العدالة ..العدالة ..العدالة هي من سينقذني .
ونزلت المقصلة على رأس المحامي ، وعندما وصلت لرأسه توقفت ..
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح المحامي ، فقد قالت العدالة كلمتها ، ونجا المحامي

وأخيرا جاء دور الفيزيائي ..
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولا أعرف العدالة كالمحامي ، ولكنّي أعرف أنّ هناك عقدة في حبل المقصلة تمنع المقصلة من النزول
فنظروا للمقصلة ووجدوا فعلا عقدة تمنع المقصلة من النزول ، فأصلحوا العقدة وانزلوا المقصلة على رأس الفيزيائي وقطع رأسه .

وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا ، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة .

من اجمل ما قرأت

المغيرة17

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اخي العزيز ستوك

انا ادري انك كتبت القصه على حسن نيّه وان فيها نوع من انواع النصيحه

و لكن !!!!

لو راجعت القصّه جيدا وتمعنّت فيها لوجدت الاتى :

1 - القصه مبطنه بالعلمانيه البحته.

2 - كاتب القصّه له مآرب اخرى من وراء نجاة (عالم الدين ) وهو يقصد ان (عالم الدين) نجا بالصدفه ولم ينجو من الاستعانه بالله .( والعياذ بالله)

ان شاء الله ان نيتك طيبه ولكن الحذر من هذه الشبهات واجب

مجرد رائي شخصي وشكرا

بارك الله فيك .. عين الصواب

ahmed18

موقوف
اخي احمد 18

اشكر لك هذه الفزعه الواضحة وكوني مثلك كويتي واخونا بالله ابوالوليد خالد كويتي

فانا مسامحه لطرحه لانه اولا واخيرا انسان وكويتي ويبي الخير لنفسه ولغيره و لاتخاف ---- والله اخوك ذيب اجشر بس مع عيال الديره مو عليهم .

انا تقبلت منه واهو تقبل مني ارجو منك تتقبل منا اثنينا ....

وهذي راسك انا ابوسها وابوس راس كل كويتي يبي الخير لعيال هالديره من اي ناحية

بعدين تري المنتدي فيه وايد مواضيع نتناقش فيها بالخير افيد من مواضيع قد نختلف فيها

خلونا ندور اولا علي شنو احنا متفقين بعدين نترك الي عليه احنا مختلفين

احبكم ياهل الكويت وعلي راسي .

انا بس بغيت توضيح من الاخ لااكثر و لا اقل لان موضوع العقيدة شى خطر و حساس .............

stock-broker

موقوف
في زمن مضى كان الـبابات (جمع بابا) يبيعون للناس أراضي في الجنة وكانت أسعارها غالية جداً،
ورغم غلائها إلا أن الناس مقبلون عليها بشكل كبير جدا، فـكان الشخص بشرائه أرضاً في الجنة يضمن دخوله الجنة مهما فعل من معاصي في الدنيا، ويأخذ الشخص صكاً (عقداً) مكتوب فيه أسمه وأنه يملك أرضاً في الجنة،
كان ربح الكنيسة من هذه المبيعات عالياً جداً جداً، في يوم من الأيام جاء أحد اليهود للبابا وقال له:
' أريد شراء النار كاملة '

فتعجب البابا من أمر هذا اليهودي واجتمع مسئولوا الكنيسة كاملة وقرروا بينهم القرار التالي:

أراضي النار أراضٍ كاسدةٌ خاسرة، ولن يأتينا غبي أخر غير هذا الغبي ويشتريها منا، إذا سنبيعها له بثمن عالي ونتخلص منها!!!
وقرر الـبابا أن يبيع له النار وأشترى اليهودي النار كاملةً من الكنيسة واخذ عليها صكاً (عقداً) مكتوب فيه أنه أشترى النار كاملة!!! وبعدها خرج اليهودي للناس جميعاً وقال لهم أنه اشترى النار كاملةً ورأى الجميع العقد المكتوب فيه ذلك

وقال لهم: ' إن كنت قد اشتريت النار كاملة فهي ملكي وقد أ غلقتها ولن يدخلها أي أحد،
فـما حاجتكم لـشراء أراضي في الجنة وقد ضمنتم عدم دخول النار لأني أغلقتها؟'

وعندها لم يشتري أي شخص أرضاً في الجنة لأنه ضمن عدم دخول النار، بدأت الكنيسة تخسر أموال تلك التجارة ولم تعد تدر لها شيئا فعادت الكنيسة واشترت من اليهودي النار التي كانت قد باعتها له ولكن بـأضعاف أضعاف أضعاف سعرها الأصلي !!!!

فعلا اليهود يهووووووووود

stock-broker

موقوف
اخواني موضوع العقيدة شأن خاص ولا مجال للخوض فيه ولا النقاش
وكل واحد ينام علي الجنب الي يرتاح فيه
ولا تزر وازرة وزر اخري

خلونا بالسوق والي فيه من بلاوي
عقود الاجل راحت ملح
واسهمي صارت الخمطه بربع

وماقول الا الحمد لله علي ما انعم

stock-broker

موقوف
بسرعة البرق

وافق مجلس الوزراء علي انقاذ البورصة

بس عفوا اهو نفسه مجلس الوزراء الي موقف كل المناقصات

لا يمكن مال ديره ثانية

انزين والي مو مساهم بولا شركة ولا عمره راح البورصة شنو وضعه ؟؟؟

الحين فهمت لازم يروح ويخسر عشان يطيح بالفخ

stock-broker

موقوف
عندنا مشكلة عودة بعد ضخ الفلوس بالبورصة

الحال بيرجع كما كان والاسعار بترد اتزيد
ماكو شي نزل

مضارب شجاع

عضو نشط
كافي ضحك علي الذقون

الاسواق العالمية كلها تقول في ازمة عالمية واحنا ابطال الكون بنحلها بخمس مليار او حتي عشرة ....
ليش من فلوس الي مالهم شغل بالاسهم ليش
ليش من فلوس الشعب ليش
وين العجز الاكتواري وينه
وين الي كانوا ضد زيادة الخمسين دينار وينهم
وين الي كانوا ضد اسقاط القروض

اقول يا مسلمين يا مؤمنين انا اقول شركة فلست او شركتين او 3 او اكثر انا شكو فيهم ؟
مو انا الي كنت اتمتع بالمزايا الخرافية ( معاش خيالي + مكافاة + بونس + تذاكر سفر +مدارس العيال + سيارة + سكن + عمولات ما احلم فيها ) من ظهركم يا كويتين ويا مساهمين وعلي افا ام الي تعب و يمع الفلوس واسس
الي متي ما تتعلمون ربا تاكلون واحتكار اتشجعون وبفلوسكم تبنون وبفلوسكم تهدمون وترجعون تبجون وتبنون !
كافي علامات و ادلة واضحة حولكم ما سمعتوا عن الدولة الغنية الي صارت تعاني من ازمة وكل الاجانب تقريبا هداوا سييايرهم بالمطار الي عليها اقساط و قبيب .
ما تعلمتوا ان الحرام يروح وياخذ معاه .
امريكا تعاني الاسواق اليابنية تعاني كل الدنيا تعاني ولين رحت السوق وسالت ليش نازل قالوا :-
1- السوق الامريكي امس نازل
2- السوق السعودي نازل
3- السوق الياباني نازل
4- ازمة لبنان
5- ازمة غزة
6- السوق الاماراتي نازل
7- العقار نازل
8- الحديد مرتفع
9- الاسمنت صاعد
10- ارباح الربع الاول مو زينة
11- وغيرا وغيرا وغيرا

تكفون عشان سوقنا يوصل للمستوي الي كان عليه لازم انصحح العالم وعقول ومفاهيم الاستثمار والتدوال والمضاربة لدينا يعني راح نحتاج ----- زرليون دينار ذهب و 110 مليون سنة ضؤئية .

اخواني ان صدي التصحيح العالمي سيحتاج سنتين كي نجني ثماره عالميا .
والثمار قد تكون صالحة او فاسدة ؟

بريطانيا بعد الازمة سوت تنزيلات علي كل شي عندنا ماكو
اسعار العقار والايجارات انزلت عندنا ماكو
اسعار النفط انزلت --- اسعار تذاكر للطيران للحين تقول ضريبة غلاء ارتفاع اسعار البترول
الشركات تصيح نبي سيولة ---- نزلوا اسعاركم ----- انسه عندنا ماكو
الاحتكار للحين موجود وممنوع نكفل سيارة تنباع بالسعودية باقل من عندنا من الوكالة هناك
قاعدين انصيح عطونا بيوت مانبي بدل ايجار ---- انسي ماكو لين يصير عمر ولدك 16 سنه
نبي جامعات بدل ما نقط فلوسنا بره خل عيالنا يتعلمون اهني والي بره ايونا ---- انسي ماكو
وظايف لعيالنا ماكو ---- للغريب جرنتي اكو واذا تكلمت قالوا ولد الديره ما يشتغل ( المطافي - الحرس - الطياريين الحربيين - اعضاء مجلس الا مة و الوزراء وغيرهم كلهم كويتيين ولا هذول ما يشتغلون بعد ) اسف علي عدم ذكر اخواني واخواتي الكويتين غيرهم والي لهم بصمة رائعة وواضحة فيما يعملون
بس يا وطن بس ---- ناس تفشل بادارة شركات مالية وبعدين ترجع بنفس المكان والامتيازات وبفلوس يديده .

الشركات الاستثمارية والعقارية اغلب مشاريعها بره الكويت ومن فلوس الكويت وشعبها ليش ؟؟؟

معرض عقاري بالكويت 14 شركة فيه 12 شركة تعرض مشاريعها الي بره الكويت وحده بس داخل الكويت لا وشاليهات وغير مطابقة لشروط بنك التسليف والاخيره بتسوي مشروع شقق .... يا سلام علي العقول
شركات الاستثمار تعيين عيال الاجانب اكثر من اعيالنا ولين طاح الفاس بالراس قالوا ساعدينا يا حكومه تري عيال الكويت موظفين عندنا .... جم واحد ووحدة .... خلوها نسبة وتناسب احنا قاعدين انساعد عيال الاجانب اكثر ليش ليش ليش ؟؟؟
افلوس ايتام وارامل ساعديهم ياحكومة ..... ليش ليما اتبعثرت هالفلوس واسيئ استخدامها ما كانت افلوس ارامل وايتام .....؟
شركات مدرجة بالبورصة الكويتية من اموال كويتية وخاضعة لقوانين الكويت الغالبية العظمي موظفين اجانب والكويتين ينعدون علي الاصابع !!!

ابي كويتي واحد بره يشتغل بوزارة او ادارة حكومية لاي دولة عيالها يشتغلون عندنا بوزاراتنا
ابي سفارة كويتية بالخارج موظفينها 100% كويتين
ابي مكتب للكويتية بالخارج كل الي فيه كويتين
ابي عزج وعز اعيالج يا كويت منج ومنهم مو من منة احد......
كلامك 100%

stock-broker

موقوف
بموت قهر والله ....

شركات تعترف اتها مفلسة وللحين نفس مجلس الادارة
نتباهي جدام العالم انا عندنا فلوس عشان كل يوم نسلف فلان فلنتان وبعدين عجز اكتواري
ماكو اراضي ---- عيل الي بجوجل والي اشوفهم بالطيارة وانا راد الكويت شنو --- حمام سباحة مغبر

stock-broker

موقوف
بموت قهر والله ....

شركات تعترف اتها مفلسة وللحين نفس مجلس الادارة
نتباهي جدام العالم انا عندنا فلوس عشان كل يوم نسلف فلان فلنتان وبعدين عجز اكتواري
ماكو اراضي ---- عيل الي بجوجل والي اشوفهم بالطيارة وانا راد الكويت شنو --- حمام سباحة مغبر

stock-broker

موقوف
هل صحيح المحفظة مليارية ؟
عن طريق اي شركة ستدار ؟
ماهي اكبر شركة تملكها الحكومة مدرجة بالبورصة ؟
هل سيتم دعم اسهم المشاريع واخوانها ؟
هل سيتم الاحتفاظ بالاسهم المراد دعمها ؟
لماذا لم يتحرك سهم الكويتية للاستثمار ؟
هل غربلة الاسهم هو الدعم ؟
من المستفيد الحقيقي من المحفظة ؟
هل المقاصة .......... ؟
من المستفيد الاول والاخير من تدوير الاسهم وتعدد الصفقات ؟
من يكمن خلف الكواليس وعنده كامل الاخبار في الاسهم المدعومة ؟
من الجهة المسؤلة عن فشل المحفظة اذا فشلت

faisel 2

عضو نشط
كافي ضحك علي الذقون

الاسواق العالمية كلها تقول في ازمة عالمية واحنا ابطال الكون بنحلها بخمس مليار او حتي عشرة ....
ليش من فلوس الي مالهم شغل بالاسهم ليش
ليش من فلوس الشعب ليش
وين العجز الاكتواري وينه
وين الي كانوا ضد زيادة الخمسين دينار وينهم
وين الي كانوا ضد اسقاط القروض

اقول يا مسلمين يا مؤمنين انا اقول شركة فلست او شركتين او 3 او اكثر انا شكو فيهم ؟
مو انا الي كنت اتمتع بالمزايا الخرافية ( معاش خيالي + مكافاة + بونس + تذاكر سفر +مدارس العيال + سيارة + سكن + عمولات ما احلم فيها ) من ظهركم يا كويتين ويا مساهمين وعلي افا ام الي تعب و يمع الفلوس واسس
الي متي ما تتعلمون ربا تاكلون واحتكار اتشجعون وبفلوسكم تبنون وبفلوسكم تهدمون وترجعون تبجون وتبنون !
كافي علامات و ادلة واضحة حولكم ما سمعتوا عن الدولة الغنية الي صارت تعاني من ازمة وكل الاجانب تقريبا هداوا سييايرهم بالمطار الي عليها اقساط و قبيب .
ما تعلمتوا ان الحرام يروح وياخذ معاه .
امريكا تعاني الاسواق اليابنية تعاني كل الدنيا تعاني ولين رحت السوق وسالت ليش نازل قالوا :-
1- السوق الامريكي امس نازل
2- السوق السعودي نازل
3- السوق الياباني نازل
4- ازمة لبنان
5- ازمة غزة
6- السوق الاماراتي نازل
7- العقار نازل
8- الحديد مرتفع
9- الاسمنت صاعد
10- ارباح الربع الاول مو زينة
11- وغيرا وغيرا وغيرا

تكفون عشان سوقنا يوصل للمستوي الي كان عليه لازم انصحح العالم وعقول ومفاهيم الاستثمار والتدوال والمضاربة لدينا يعني راح نحتاج ----- زرليون دينار ذهب و 110 مليون سنة ضؤئية .

اخواني ان صدي التصحيح العالمي سيحتاج سنتين كي نجني ثماره عالميا .
والثمار قد تكون صالحة او فاسدة ؟

بريطانيا بعد الازمة سوت تنزيلات علي كل شي عندنا ماكو
اسعار العقار والايجارات انزلت عندنا ماكو
اسعار النفط انزلت --- اسعار تذاكر للطيران للحين تقول ضريبة غلاء ارتفاع اسعار البترول
الشركات تصيح نبي سيولة ---- نزلوا اسعاركم ----- انسه عندنا ماكو
الاحتكار للحين موجود وممنوع نكفل سيارة تنباع بالسعودية باقل من عندنا من الوكالة هناك
قاعدين انصيح عطونا بيوت مانبي بدل ايجار ---- انسي ماكو لين يصير عمر ولدك 16 سنه
نبي جامعات بدل ما نقط فلوسنا بره خل عيالنا يتعلمون اهني والي بره ايونا ---- انسي ماكو
وظايف لعيالنا ماكو ---- للغريب جرنتي اكو واذا تكلمت قالوا ولد الديره ما يشتغل ( المطافي - الحرس - الطياريين الحربيين - اعضاء مجلس الا مة و الوزراء وغيرهم كلهم كويتيين ولا هذول ما يشتغلون بعد ) اسف علي عدم ذكر اخواني واخواتي الكويتين غيرهم والي لهم بصمة رائعة وواضحة فيما يعملون
بس يا وطن بس ---- ناس تفشل بادارة شركات مالية وبعدين ترجع بنفس المكان والامتيازات وبفلوس يديده .

الشركات الاستثمارية والعقارية اغلب مشاريعها بره الكويت ومن فلوس الكويت وشعبها ليش ؟؟؟

معرض عقاري بالكويت 14 شركة فيه 12 شركة تعرض مشاريعها الي بره الكويت وحده بس داخل الكويت لا وشاليهات وغير مطابقة لشروط بنك التسليف والاخيره بتسوي مشروع شقق .... يا سلام علي العقول
شركات الاستثمار تعيين عيال الاجانب اكثر من اعيالنا ولين طاح الفاس بالراس قالوا ساعدينا يا حكومه تري عيال الكويت موظفين عندنا .... جم واحد ووحدة .... خلوها نسبة وتناسب احنا قاعدين انساعد عيال الاجانب اكثر ليش ليش ليش ؟؟؟
افلوس ايتام وارامل ساعديهم ياحكومة ..... ليش ليما اتبعثرت هالفلوس واسيئ استخدامها ما كانت افلوس ارامل وايتام .....؟
شركات مدرجة بالبورصة الكويتية من اموال كويتية وخاضعة لقوانين الكويت الغالبية العظمي موظفين اجانب والكويتين ينعدون علي الاصابع !!!

ابي كويتي واحد بره يشتغل بوزارة او ادارة حكومية لاي دولة عيالها يشتغلون عندنا بوزاراتنا
ابي سفارة كويتية بالخارج موظفينها 100% كويتين
ابي مكتب للكويتية بالخارج كل الي فيه كويتين
ابي عزج وعز اعيالج يا كويت منج ومنهم مو من منة احد......

الله يجزاك خير

صوفان

عضو نشط
يا جماعه كل شي محسوب ومخطط له بدقه متناهية والنتيجه محسومه والحل يجعل الكل سعداء والكيكة عوده تكفي الجميع . ومثل ما قالو في التحليل الفني ... التاريخ يعيد نفسه ... حسبنا الله ونعم الوكيل

al7bebe

عضو نشط
صوتك وصل اخوي ارفع راسك انت كويتي :)
----------------------
اخي العزيز تجارتنا هنا مثل الغابه القوي هنا الذي يفرض كلمته على قرارات الدولة واهو جالس يشرب فنجال قهوه في جزيره سيشيل ولايعرف حتى كم صحيفه بالكويت ;) او الهتافات الرنانه من مواطنين وطنيون .........الخ نواب مجلس الفلس..........الخ دائرة مغلقه عليك.
ارجوا ان تفهم عنوان (تجار الغابة في سنة الالفيه) حتى تعرف انه من المتسحيل ان تساوي قيمتك الفلسيه مع القيمة الدينارية امام من هم يحسبون لهم الف مليون حساب والدليل موضوعك الذي ذكرت فيه كل النقاط.:)

stock-broker

موقوف
الي باط جبدي ان الحكومة تقول سوف و سوف وسوف وبعدين ترد في كلامها

شوف الاراضي وين انزلت الاسعار طل

شوف وين الضريبة علي الاراضي طل

شوف وين الايجارات انزلت طل

شوف الحكومة تقول نزلوا الاسعار للتجار وتروح تشتري منهم بالسعر العالي ( حلو )

شوف قالوا مزاد علي خيطان وينه سنة 2934

عندنا عجز مالي ونتبرع ليش

عندنا جم نادي رياضي جم ميزانيتهم شنو الفايدة جم كاس عالم خذينا ؟

عندنا عيال مو متوظفين ناطرين وللحين قاعدين نسمح بتحويل كرت الزيارة لفيزة عمل ليش ؟

عندنا مواد غالية بالجمعيات والسبة الاحتكار --- الي نها عنه الله وحرمه

عندنا ربى بالبنوك ونعطي زكاة من مخالفات التسديد ---- اشلون الله بيقبلها افهم ؟!!!

عندنا حسد ولا اكثر منه وروتين ابو ام الزفت مليق حده

عندنا موظفين ومراجعين بقر ما يحترمون النظام ولا الدور .

عندنا مسؤلين كله باجتماعات ؟؟ ليش الاجتماع مايصير عقب الدوام .

والله لو اعد الدوائر الي راجعتها عشان اطلع رخصة محل اموت .

تجارة - بلدية - شؤون - غرفة التجارة - البنك - الكهرباء والماء - الداخلية - الصحة -العدل- المطافي - المواصلات - البيت الابيض !

stock-broker

موقوف

عندنا عيال مو متوظفين ناطرين وللحين قاعدين نسمح بتحويل كرت الزيارة لفيزة عمل ليش ؟

عندنا ربى بالبنوك ونعطي زكاة من مخالفات التسديد ---- اشلون الله بيقبلها افهم ؟!!!

تجارة - بلدية - شؤون - غرفة التجارة - البنك - الكهرباء والماء - الداخلية - الصحة -العدل- المطافي - المواصلات - البيت الابيض !

sportsaaad

عضو نشط

ولا تنسى مراجعه التأمينات ومراجعة الهيئة العامة للمعلومات المدنية

:cool:

stock-broker

موقوف
عندي مشروع يوفر علي الدولة كم مليون ويطلع فايده هل من مجيب يا بلادي ؟؟؟؟

qatel4

عضو نشط
سأحكي لكم حكاية حدثت فيما مضى من الزمان :

يحكى أنّ ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة ، وهم ) عالم دين- محامي- فيزيائي ( ...

وعند لحظة الإعدام تقدّم ( عالم الدين ) ووضعوا رأسه تحت المقصلة ، وسألوه : ( هل هناك كلمة أخيرة توّد قولها ؟ (
فقال ( عالم الدين ) : الله ...الله.. الله... هو من سينقذني
وعند ذلك أنزلوا المقصلة ، فنزلت المقصلة وعندما وصلت لرأس عالم الدين توقفت .
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح عالم الدين فقد قال الله كلمته . ونجا عالم الدين .

وجاء دور المحامي إلى المقصلة ..
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولكن أعرف أكثر عن العدالة ، العدالة ..العدالة ..العدالة هي من سينقذني .
ونزلت المقصلة على رأس المحامي ، وعندما وصلت لرأسه توقفت ..
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح المحامي ، فقد قالت العدالة كلمتها ، ونجا المحامي

وأخيرا جاء دور الفيزيائي ..
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولا أعرف العدالة كالمحامي ، ولكنّي أعرف أنّ هناك عقدة في حبل المقصلة تمنع المقصلة من النزول
فنظروا للمقصلة ووجدوا فعلا عقدة تمنع المقصلة من النزول ، فأصلحوا العقدة وانزلوا المقصلة على رأس الفيزيائي وقطع رأسه .

وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا ، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة .

القصة ممتازة والعبرة وصلت

فعلا كلام صحيح ليس كل ما يعرف يقال

خصوصا في هذا الزمان

الحالة
موضوع مغلق
أعلى