السعد: الصناعات لم تتخلَّ عن سهم واحد من الوطني أو بيتك

ملخصات4 ثانوي

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2008
المشاركات
153
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة الصناعات الوطنية سعد السعد ان سبب هبوط سعر سهم الشركة هو تراجع قيمة الأصول التي تملكها، وخصوصا قيمة اسهم البنك الوطني وبيت التمويل الكويتي، وهي خسائر غير محققة، حيث انخفضت قيمة اسهم الوطني التي تملكها الشركة من 200 مليون دينار إلى 80 مليوناً، موضحا ان وضع البورصة سيئ، ولا أحد يستطيع ان يرى مستقبلها حاليا.
ونفى تخلّي الشركة عن سهم واحد من أسهم الوطني وبيتك خلال الفترة الماضية حتى لا تتحقق هذه الخسائر، موضحا ان الإشاعات، التي انتشرت عن طريق رسائل في الهواتف النقالة، والتي تفيد بأن المجموعة تبيع حصصها في الوطني وبيتك لسداد ديون، ليس لها أساس من الصحة، مبينا ان من يرسل هذه الرسائل يسعى لخسارة الشركة.
وأكد قوة الملاءة المالية للشركة وانعدام أي التزامات بسداد قروض مستحقة، وذلك بسبب اعتمادها على سياسة القروض الطويلة الأجل، مشددا على الأداء القوي للشركة وعلى امتلاكها ودائع لدى البنوك بنحو 200 مليون دينار.
ولفت إلى أن الشركة راعت ظروف المساهمين الصعبة مع انهيار السوق وألغت الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة التي كانت بنسبة 25%، نظرا إلى سعر السهم المتراجع، واعادت الأموال المكتتب فيها، وذلك رغم ان مصلحة الشركة كانت تقضي ان يتم هذا الاكتتاب.
 
أعلى