"البنك الدولي"

cutenooooona

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2008
المشاركات
450
الإقامة
الكويت
بعد ورود أنباء عن استعداده لإقراض الشركات المتعثرة .. "الدولي" يشهد أنشط تداولات له منذ قُرابة عامين

استطاع سهم بنك الكويت الدولى أن يحظى بنمو فى مستواه السعرى قبل انتصاف تعاملات اليوم بقليل بلغت نسبته 1.02% ليصل إلى مستوى 198 فلس وبفارق 8 فلوس عن حده الأعلى ورابحاً ما قيمته فلسين فقط عن مستوى إغلاقه السابق .

جديربالذكرأن السهم كان قد تراجع بنهاية الجلسة السابقة وهى آخر جلسات الشهر الماضى بنسبة 1.01% مغلقاًعند مستوى 196 فلس ومن خلال تداولات نشطة كذلك بلغت حوالى 22.74 مليون سهم حققت ما قيمته 4.45 مليون دينار وتنفيذ 431 صفقة .

وعلى صعيد الخسائر السعرية للسهم منذ بداية التراجعات القوية فى السوق الكويتى بنهاية شهر يونيو من العام الماضى فقد وصلت إلى 392 فلس بتراجع نسبته 66.44% حيث أن سعر السهم كان آنذاك 590 فلس .

أما عن تداولات السهم اليوم فقد وافق هذا النمو فى مستوى السهم السعرى نمو فى تداولاته حيث بلغت الكميات منه حتى هذه اللحظات حوالي 27.9 مليون سهم وهى أنشط تداولات على السهم منذ قرابة العامين كما أن هذه الكميات قد تجاوزت متوسط تداولات السهم السنوية والشهرية بفارق كبير حيث أن متوسط تداولات السهم خلال فترة عام ماض لم تتجاوز 2.33 مليون سهم فقط .

وقد حققت تداولات السهم اليوم ما قيمته 3.74 مليون دينار وجاءت من خلال تنفيذ 306 صفقة .

وتداولات السهم اليوم تمثل ما نسبته 69 % تقريباً من إجمالى تداولات قطاع البنوك المنتمى له السهم والبالغة أكثر من 40 مليون سهم والتى قد ارتفع من خلالها قطاع البنوك بنسبة 2.12% قُبيل انتصاف جلسة اليوم ليظهر فى المركز الثالث بين أعلى ارتفاعات القطاعات فى السوق الكويتى اليوم .

أما عن مؤشرات السيولة الخاصة بالسهم فقد أظهرت أن هناك نمواً جيداً فى نسبة السيولة الداخلة إلى السهم حيث بلغت ما نسبته 63 % مقابل 37% سيولة خارجة منه.

كما ارتفعت طلبات الشراء الخاصة بالسهم لتصل إلى 8.8 مليون سهم فى حين بلغ حجم المعروض الكلى منه 7.56 مليون سهم فى اللحظة ذاتها .

هذاونمو السهم اليوم جاء بعد ما نشرته إحدى الصحف الكويتية نقلاً عن عضو مجلس الإدارة في بنك الكويت الدولي جاسم زينل أن بنك الكويت الدولي يمكنه إقراض أي شركة أو مؤسسة حتى 200 مليون دينار وفقا لمعايير ومقاييس الائتمان المعمول بها وضرورة انطباق الشروط المطلوبة على الشركة.

وأضاف "زينل" أن البنك يؤدي دوره في خدمة الاقتصاد الكويتي والعمل المصرفي المحلي كما يجب, مشدداً على أن ما حدث من نقاشات واختلاف رأي بين بعض أعضاء مجلس الإدارة قد تلاشى وأن الجميع من أعضاء مجلس الإدارة وإداريين وصغارالموظفين يمارسون مهام أعمالهم بصورة طبيعية جداً, مؤكدين سعيهم الجاد والحثيث لتطوير أداء المصرف وزيادة فاعليته في خدمة ودعم الاقتصاد الكويتي.

السهم بعد الإغلاق

جدير بالذكر أن السهم أنهى تعاملات اليوم مستقرا عند مستوى إغلاقه السابق 196 فلس ومن خلال تداول 34.26 مليون سهم حققت ماقيمته 6.77 مليون دينار وتنفيذ 553 صفقة .
 

ابو فهد 75

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
804
انا ماخذه غالي شوي لكن اشوف انه فرصه ما تعوّض بالاسعار الحاليه


الله يوفق الجميع
 
أعلى