جلوبل ودار الاستثمار تسرحان موظفين أو تخفضان رواتب لخفض التكاليف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ارسطو الدروازه, بتاريخ ‏2 فبراير 2009.

  1. ارسطو الدروازه

    ارسطو الدروازه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    1,256
    عدد الإعجابات:
    0
    الكويت (رويترز) - قال مسؤولون ببيت الاستثمار العالمي ( جلوبل) ودار الاستثمار وهما من أكبر شركات الاستثمار في الكويت يوم الاحد انهما استغنتا عن موظفين أو خفضتا الاجور لخفض التكاليف بسبب التباطؤ العالمي.

    وأبلغ مسؤول في جلوبل رويترز يوم الأحد بأن الشركة استغنت عن زهاء 40 موظفا يوم الاربعاء وخفضت الرواتب بنسب تصل الى 20 بالمئة. وكانت جلوبل قالت ان عدد موظفيها يتجاوز 600.

    وأفادت مذكرة داخلية حصلت عليها رويترز بأن دار الاستثمار وهي شركة استثمار اسلامي تملك نصف شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية استون مارتن خفضت بعض الرواتب بنسب تتراوح بين خمسة و20 في المئة.

    وامتنع مسؤول بدار الاستثمار عن الافصاح عن عدد المتأثرين بخفض الرواتب لكنه قال انه لا توجد خطط لدى الشركة حاليا للاستغناء عن موظفين. ويقول موقع الشركة على شبكة الانترنت ان عدد موظفيها يتجاوز 450.

    وقالت جلوبل انها تخلفت عن سداد معظم ديونها لكنها تجري محادثات مع الدائنين بينما قالت دار الاستثمار انها تسعى للحصول على قروض تصل قيمتها الى مليار دولار.

    وتحث شركات الاستثمار التي تمثل نحو نصف الشركات المدرجة بالبورصة الكويتية الحكومة والبنوك على امداداها بقروض جديدة لسد فجوات التمويل قصير الاجل بينما يفكر بعضها في بيع اصول للحصول على سيولة.

    ومثلت مشكلات جلوبل ودار الاستثمار ضربة لجهود الحكومة لاعادة الثقة بين المستثمرين بعدما ضمنت الودائع في البنوك العام الماضي وانقذت بنك الخليج رابع أكبر بنك في البلاد بعد أن مني بخسائر فادحة.
     
  2. المغيرة17

    المغيرة17 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    مشكور