الحديث و الاثراللذان يوضح المسقبل القريب وأغلب الناس لا يعرفونه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Shima, بتاريخ ‏2 فبراير 2009.

  1. Shima

    Shima عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,120
    عدد الإعجابات:
    0
    الحديث و الاثر اللذان يوضح المستقبل القريب وأغلب الناس لا يعرفونه

    الحديث والاثر اللذان يوضح المستقبل القريب وأغلب الناس لا يعرفونه



    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله


    الاثر رقمه 570 وموجود في كتاب الفتن لنعيم بن حميد ويصف جزءا من واقعنا وجزءا من المستقبل القريب والعجيب أن أغلب الناس لا يكادون قد سمعوا به

    قال كعب :ليوشكن العراق يعرك عرك الأديم ويشق الشام شق الشعر وتفت مصر فت البعرة ،فعندها ينزل الأمر

    سبحان الله !

    بالنسبة للشطر الأول : ليوشكن العراق يعرك عرك الأديم !

    الاثر يصف بالضبط ما يجري بالعراق الآن فالمعارك الطاحنة في كل مكان ودرجة السخونة في المواجهات في تصاعد مستمر .

    أما بالنسبة لما سيجري من أحداث عظام في الشام في المستقبل القريب ومن ثم في مصر فحديثان صحيحان يوضحان ذلك بما يتلائم مع الاثر الذي ذكرته مسبقا وهذا ما يدل إلا على أن الشام (سوريا والأردن ولبنان وفلسطين) ومن بعدها مصر قد تشهد أحداثا دموية هائلة لا تقل في خطورتها عن العراق والله أعلم .

    فعندها ينزل الأمر : ربما هو الخسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب م ويعقبها ظهور المهدي عليه السلام بعد فناء معظم مظاهر الحضارة الحديثة المعتمدة في الأصل على الكهرباء والله أعلم .

    فعن أبي نضرة قال: كنا عند جابر بن عبدالله فقال: يوشك أهل العراق أن لا يجبى إليهم قفيز ولا درهم، قلنا: من أين ذاك؟ قال: من قبل العجم يمنعون ذاك. ثم قال: يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي، قلنا: من أين ذاك؟ قال: من قبل الروم. ثم أسكت هنية ثم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا لا يعده عددا"، قال: قلت لأبي نضرة وأبي العلاء: أتريان أنه عمر بن عبدالعزيز؟ فقالا: لا. رواه مسلم.
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "منعت العراق درهمها وقفيزها، ومنعت الشام مديها ودينارها، ومنعت مصر إردبها ودينارها، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، شهد على ذلك لحم أبي هريرة ودمه
    ضرب سوريا من قبل أمريكا ويهود وشيكه ولكنهم ينتظرون الشرارة ,

    كُنت قد كتبت أن الشرارة قد تكون :
    اما عمليه ضخمه تتبناها حركة حماس .
    أو ضربه القاعدة المنتظرة في العمق الامريكي .
    أو يمكن مقتل الحريري و أراها الأن هي القاصمة
    كلي ثقه أن أحداثا جساما ستحدث خلال الشهور المقبله
    وعندها سيظهر جند الشام
    ( جند في العراق وجند في الشام وجند في اليمن)

     
  2. Shima

    Shima عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,120
    عدد الإعجابات:
    0


    السؤال
    ما معنى هذا الحديث: عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا، فقالوا: وفي نجدنا يا رسول الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، فقال الناس: وفي نجدنا يا رسول الله؟
    قال ابن عمر: أظن أنه قال في المرة الثالثة: الزلازل والفتن هناك: وهناك يطلع قرن الشيطان" صحيح البخاري.

    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإن الحديث صحيح ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولفظه في صحيح البخاري: "اللهم بارك لنا في شأمنا، الله بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله في نجد؟ (قال الرواي) فأظنه قال في الثالثة: هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".
    وفي صحيح مسلم طرف منه.
    والحديث فيه دلالة على فضل الشام واليمن، والدعاء لهما بالبركة، وقد وردت أحاديث أخر في فضلهما، وفضل سكناهما، وخاصة في آخر الزمان حين تكثر الفتن، فمن ذلك ما أخرجه أبو داود وابن حبان في صحيحه، والحاكم في المستدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "سيصير الأمر أن تكونوا جنوداً مجندة: جند بالشام، وجند باليمن، وجند بالعراق، قال ابن حوالة: خر(أي: اختر) لي يا رسول الله إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام، فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده، فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم، واسقوا من غدركم، فإن الله توكل لي بالشام وأهله".
    ومن أراد المزيد، فليراجع أبواب الفضائل والترغيب من كتب الحديث.
    وفي الحديث دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.
    وقد اختلف أهل العلم في المراد بنجد، والراجح أنه جهة المشرق بالنسبة لمن كان في المدينة.
    قال الحافظ في الفتح نقلا عن الخطابي: نجد من جهة المشرق، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها، وهي شرق أهل المدينة.
    ونقل الحافظ عن غير الخطابي من أهل العلم قوله: كان أهل المشرق يومئذٍ أهل كفر، فأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الفتنة تكون من تلك الناحية، فكان كما أخبر، وأول الفتن كان من قبل المشرق، فكان ذلك سبباً للفرفة بين المسلمين، وذلك مما يحبه الشيطان، ويفرح به، وكذلك البدع نشأت من تلك الجهة.
    ومما يدل على صحة رجحان ما رجحناه: هو أن من اطلع على ألفاظ روايات هذا الحديث وغيره من الأحاديث في هذا الباب يكاد يجزم بأن المقصود هو جهة المشرق التي هي بادية العراق وما حولها بالنسبة لمن هو في المدينة، من ذلك ما في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو مستقبل المشرق: "ألا إن الفتنة هاهنا، ألا أن الفتنة هاهنا، من حيث يطلع قرن الشيطان".
    بل هنالك رواية لهذا الحديث المسؤول عنه أخرجها الطبراني في الكبير فيها التصريح بالعراق بدل نجد.
    ومن ذلك أيضاً الحديث المتقدم الذي ذكرناه في فضل الشام واليمن، فإن النبي صلى الله عليه وسلم أرشد إلى اللحوق بجند الشام أو جند اليمن، ولم يرشد إلى اللحوق بجند العراق، مما يوحي بأن تلك الجهة فيها ما ليس مرغوباً فيه شرعاً.
    هذا بالإضافة إلى أن الواقع يشهد بأن تلك الجهة لم تزل على مر تاريخ الأمة مصدر فتن عظمى.
    وعلى كل، فالخلاصة - والله تعالى أعلم - هي أن المراد بنجد: هو جهة العراق، وهذا لا يعني ذماً لتلك الجهة مطلقاً، ولا ذما لكل من سكنها، بل إن من كان من أهلها وصبر على ما يحصل فيها من ابتلاء، ونجاه الله تعالى من الفتن التي تحصل فيها، فهو من خير الناس، إن شاء الله تعالى.
    وإن أعلام الأمة من مقرئين ومحدثين وفقهاء وزهاد وأئمة في كل فن وكل باب من البر من تلك البلاد لا يحصون كثرة، ولله الحمد.
    والله أعلم.
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير
     
  4. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    اخوي ياريت تتأكد من الحديث الاول

    بارك الله بكم

    دمتم بخير
     
  5. مديرو

    مديرو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2008
    المشاركات:
    1,445
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليرموك
    السلام عليكم ..


    أولاً .. ماني شيخ و لا نص شيخ


    ثانياً .. بغيت أعلّق على اسم صاحب كتاب "الفتن"


    اهو العالم (نعيم بن حمّاد المروزي) و كان شيخ الأمام البخاري


    و لمّن كتب كتابه (الفتن) ما اجتهد في عملية بيان أسانيد الأحاديث المذكوره ..


    يعني اللي يسمونها العلماء (العنعنه) .. عن فلان عن فلان عن فلان


    و لكنه ترك هالمسؤليه على قارئ الكتاب! .. بس المشكله


    إن إللي يو بعده و نقلوا من كتابه (ما حققوا بأسانيد أحاديثه .. ولكنهم


    اكتفوا بالعزو إلى كتاب ابن حماد .. عسى ما يابو حديث ماله سند معروف


    تلقاهم اكتبوا .. انظر الفتن لنعيم ابن حماد ص ..... !!!!!!!!!) ..


    و على فكرة ..


    ترا وايد من الأئمة المعتبرين تكلّموا عن ابن حماد بأنه شيخ معتبر


    و بأنهم يعتبرونه من أوعية العلم مثل ما نقل عن الإمام الذهبي


    و الإمام أحمد بن حنبل .. لكن كانوا ما يروون عنه إلا القليل جدّا


    و يعتبرون إن إللي كتبه في (الفتن) أغلبه من الآثار يعني مو أحاديث


    باختصار ..


    ما ورد في كتاب الفتن يعتبر أكثره باطل و فيه وايد من الإسرائيليات!


    و الله أعلى و أعلم منّي ومنكم ;)


    أخوكم / أحمد
     
  6. Shima

    Shima عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,120
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزانا وياك الجنه .... شكرا عالمرور الكريم

    قال كعب :ليوشكن العراق يعرك عرك الأديم ويشق الشام شق الشعر وتفت مصر فت البعرة ،فعندها ينزل الأمر



    تقصد هذا 8 8 .........
    هذا ليس حديث بل من الاخبار والاثر وهو اقرب للواقع الان بالنسبه لما يحدث بالعراق
    وارض العراق ارض فتنه عظيمه ولاينصح بذهاب لها كما اخبرنا رسولنا الكريم بعدم اللحوق بجيش العراق

    فإن الحديث صحيح ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولفظه في صحيح البخاري: "اللهم بارك لنا في شأمنا، الله بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله في نجد؟ (قال الرواي) فأظنه قال في الثالثة: هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان

    وهذا حديث صحيح 100 %

    وشكرا اخوي عالمرور الكريم

    جزاك الله خير ............. وشكرا عالمرور الكريم
     
  7. توفي

    توفي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2008
    المشاركات:
    980
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير
     
  8. Shima

    Shima عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2007
    المشاركات:
    1,120
    عدد الإعجابات:
    0

    الله يجزانا وياك الجنه ..... شكرا عالمرور الطيب