عاجل/// مجلس الوزراء يوافق على قانون الدعم الاقتصادي و يحيله الى مجلس الامه

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
إن شاء الله ما يمر من المجلس

حق التجار كل شي يهون و الناس (( سوف ننظر بإقتراح شراء مديونيات الكويتين ))

يالله طلبتك إن القانون ما يعدي
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
إن شاء الله ما يمر من المجلس

حق التجار كل شي يهون و الناس (( سوف ننظر بإقتراح شراء مديونيات الكويتين ))

يالله طلبتك إن القانون ما يعدي

اتصل على أعضاءك وتفاهم معاهم وقولهم اللي تبيه هذا حقك
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
عاجل/// مجلس الوزراء يوافق على قانون الدعم الاقتصادي و يحيله الى مجلس الامه

دكتورة رولا ارحمينا!

مشاري عبدالله الحمد
قرأت المقترح المسمى بصندوق الاستقرار الاقتصادي الذي أعدته الجمعية الاقتصادية وتقوم بعملية تسويقه على قفانا الدكتورة رولا دشتي، و لا نعرف 4.5 مليارات دينار كويتي من سيقوم بعدها وتوزيعها على الشركات المستفيدة والسؤال الأهم من أين ستؤخذ هذه المليارات هل من احتياطي الأجيال القادمة أم من فوائض النفط للأعوام الماضية أم من خزينة البنك المركزي؟!

فرمان الدكتورة الذي تقاتل من أجل تطبيقه متعللة بوجود الأزمة المالية تناقض نفسها فيه ففي بند «الدروس المستفادة من العالم» تقول أن الحكومات تستخدم أموال الضرائب للتدخل في الأزمات ولكن نرد بالقول أين أموال ضرائب تجارنا يا دكتورة؟ أليست الشركات كانت تسرح وتمرح؟ طيب موضوع آخر حيث أشار المشروع في أحد الاهداف إلى حماية مدخرات المواطنين والمتقاعدين واستثمارات الدولة والسؤال أيضا يا دكتورة هل الحكومة مضارب أم مستثمر طويل الأجل؟ من الطبيعي أنها مستثمر طويل الأجل إذن قد تكون تكلفة بعض الاستثمارات اليوم وصلت إلى القيمة الاسمية لبعض الأسهم إن لم يكن أقل من القيمة الاسمية ؟

يا دكتورة رولا أنت تكلمت في موضوع القروض سابقا وقلت أنه سيرهق الموازنة في المستقبل صحيح أم لا يا دكتورة؟! واليوم ترجعين للذهاب إلى المال العام وهذا المال ألن يرهق الموازنة ؟!، نحن لسنا ضد الاقتصاد ولسنا ضد التجار والشركات ولكن ما نقوله نبنيه على المنطق ضمن المعطيات الموجودة.

يا دكتورة هل تريدين أن تنظري قريبا؟ أنظري إلى الإخوة في قطر كل ما قاموا به هو تحويل التركيز إلى الاستثمار في الداخل وهو بنظري أفضل الحلول لتشغيل الشركات التي يمكن لها أن تستمر أما من تلاعب وعرض نفسه للمخاطر العالية فليواجه مصيره ولتنته شركته فما هي المشكلة؟ هل ستتذرعون بوظائف الكويتيين؟ يمكن ايجاد الوظيفة بسهولة لأصحاب الخبرات في القطاع الخاص نظرا لتميزهم.

نحن نتمنى أن تدعم الحكومة المشاريع المتوسطة والصغيرة فهي لم تتأثر كثيرا في هذه الأزمة لتعطي الشركات الصغيرة الفرصة للنمو وتقود السوق ولتختفي الشركات الوهمية والشركات التي تلاعبت، ولكن عيب مشاكل اقتصادنا وجميع مشاكلنا الاخرى أنها لا تدار بحيادية وإنما المصالح هي من تديرها فيا دكتورة رولا لا تجعلي الكلام يدور بأن مصالحك هي التي تدير وليست مصلحة الوطن ...ودمتم

***


http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Article.aspx?ArticleID=27946
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الجذور السياسية لعويل البورصة

عبداللطيف الدعيج
في الدول المتحضرة او «السنعة»، حسب تسمية بعضنا، يتم تداول السلطة. سلميا تنتقل السلطة من طرف الى طرف ومن مجموعة الى اخرى . ونحن معنيون هنا بالانتقال الجماعي للسلطة، وليس انتقالها من ملك الى ولي عهده، او من رئيس الى نائبه.
السلطة السياسية الجماعية هي تعبير عن السلطة الاقتصادية، او هي شكل من اشكال القوة الاقتصادية. عند كارل ماركس ليس هناك فرق بين الاثنتين، فمن يتحكم بالاقتصاد يتحكم بالضرورة بالسياسة. عندنا ليس هناك انتقال سلمي للسلطة، بل الطرف الغالب يبقى غالبا، سواء كان حاكما او تاجرا او حتى مذهبا .
فالفرقة الناجية هي الفرقة الناجية منذ مئات السنين، وليس بالامكان اشراك فرقة اخرى معها، بل يمتد الاستبداد او الديمومة الازلية حتى الى الادب واللغة، فيتم تحريم التجديد او التغيير فيهما، اي تداول الهيمنة او الشرعية الادبية.
في التجارة، يبدو الامر اكثر وضوحا، حيث لا يتم السماح بالتغيير، وحيث تبقى الفئة المسيطرة هي الاعيان والوجهاء الابديون . ويمكن الزعم- ولو مع الشك- ان نداءات التكافل والتعاون بين التجار هي بالاساس محاولات للحفاظ على «النوع» وتقليل او تفويت فرص التنوع والتغيير، حيث لا يسمح التجار بسقوط احدهم لانهم لا يريدون السماح لاي قادم جديد. ويمكن ملاحظة اننا في الكويت، تجارا ومتفرجين، نزعم دائما بان القادم الجديد هو «وكيل» لهذا التاجر او ذاك الشيخ، وانه ليس ممثلا اصيلا لنفسه، او بالاحرى هو ليس «عصاميا» شق طريقه الى النجاح.. بل ليس من المفروض ان يكون.. وهذا هو المهم او المعنى من هكذا افتراض. بينما في الدول المتقدمة نجد ان هناك مكانا واسعا للقادمين الجدد، وان في امكان اي فرد ان يصعد الى مصاف النخبة، بينما النخبة نفسها تتغير وتتجدد مع الزمن، ومع المستجدات الاقتصادية والاجتماعية.
الضجة المقامة حاليا حول الازمة الاقتصادية والدعوة الصريحة الى انقاذ «السوق»، معنية بالدرجة الاولى بالاحتفاظ بالسلطة، او الموقع الاقتصادي التاريخي، والابقاء على النخبة الاقتصادية والاجتماعية في مواقعها «الدائمة». وربما يشكل هذا احد اهم اسباب الانحراف في المعالجة، والاصرار على زج الحكومة والمال العام في اتون ازمة ليس لهما فيها شروى نقير .

***
القبس

http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Article.aspx?ArticleID=27945
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
اللي استحوا فلّسوا

عبداللطيف الدعيج
مع ان احدا لم يفلس، ولن يفلس ان شاء الله، الا ان القصد ان التجارة ربح وخسارة. ومن لم يتوفق اليوم فسيحين دوره غدا، ومن يستثمر بجد فسيحصد في النهاية ثمرات استثماره وصبره. المضاربون والمستثمرون في الصفقات والضُمَّار الذين يغامرون على {الخال أو بوثنتين} وحدهم من لا يمكن ترقيع خسارتهم، هذا طبعا ان خسروا، لأن {جنجفة} البورصة كلها خوال. اليوم بالصدفة طلع {بوثنتين} وقامت قيامة الطراروة وأخذوا ينادون بالثبور وعظائم الامور.
ما يستفز هو ان الجميع اصبح محذرا، والكل غدا عالما اقتصاديا فذّا يفتي وينصح. والغريب ان لا احد من علماء الاقتصاد وفطاحلة الاستثمار نصح بعدم التدخل او بحسب الحل الكويتي الفريد {الدوس على التريج}. على العكس هناك شتم ــ لا لوم ــ للحكومة لعدم ضخّها الكفاية من المليارات، وهناك تهكم على البنك المركزي لتأنّيه في اتخاذ القرارات، وهناك تقريع للدولة لبطء التدخل لإنقاذ الاقتصاد.
الاقتصاد.. الاقتصاد ــ أيها العيايرة ــ حسب الشركات العاملة، بخير، بل ان النمو في قطاع البنوك ارتفع بنسبة عشرة في المائة عن العام الفائت. كل شركاتنا {العاملة} وزعت ارباحا حتى الآن. آخرها أو أولها لهذا العام شركة {الامريكانا} التي اعلن رئيس مجلس ادارتها السيد مرزوق الخرافي انها ستوزع ارباحا بواقع خمسة وسبعين في المائة، ونكتبها بالارقام والاحرف 75%. ولا نقول الا اللهم زد وبارك لمن يتقن التجارة، ولمن يمارس الاستثمار الصحيح، ومن يقدم الخدمات للبلد. خمسة وسبعون في المائة ليست سهلة. وهي دلالة عظيمة على ان البلد، كما صرح مدير البنك المركزي، بخير، وان الاقتصاد، كما اعلنت الحكومة، مستقر ومتين.
الذين يلطمون والذين يشتمون الحكومة، خبراء المال والاقتصاد والاجتماع ايضا الذين تفرخوا لنا هذه الايام، لم يقل لنا واحد منهم لماذا {يجب} على الحكومة ان تتدخل..! لماذا يجب على الحكومة ان تتدخل؟ سؤال يجب ان يطرح، ومطلب يجب ان يقنعنا به {الخبراء} الاقتصاديون، خصوصا في الجمعية الاقتصادية. هل الميزانية في خطر؟.. هل ستتوقف الدولة عن دفع الرواتب والاجور؟.. هل ستتوقف الخدمات العامة؟.. ما هي الخطورة في انهيار وحتى انعدام بورصة المناخ وسوق الجت بعد..؟! هل سيخيس حلق كويتي واحد..؟! اذا كانت الاجابة عن أي من هذه الأسئلة بنعم.. فهاكم مفاتيح الاحتياطي.


http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Article.aspx?ArticleID=27213
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
من صجك اخوى بو ضارى ممكن ما يصوتون الاعضاء ! الا يصوتون ويبصمون غصبا عليهم والا يتم حل المجلس حل غيردستورى .

اخوي مضارب شجاع مافي شي غصب وبعدين اللي تقول عليه يدخل البلد في نفق مظلم اخر.

مافي شي اسمه حل غير دستوي.
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
الامور راح تمشي شئتم ام ابيتم ....
الذكى الى يحاول انه يستفيد منهاا ....
بس اهم شئ متى موعد الجلس الامه للموافق ....
 

I T C

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
2,302
الإقامة
الكويت.القيروان
ن صجك اخوى بو ضارى ممكن ما يصوتون الاعضاء ! الا يصوتون ويبصمون غصبا عليهم والا يتم حل المجلس حل غيردستورى .

حل المجلس الله لايسمح ..احنا بالمجلس ومو مترقعين
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
إلي سمعته اليوم بنشرة أخبار العربية إن مكتب حركة عدس رافع توصية بإستجواب سمو رئيس مجلس الوزراء على خلفية قرار إلغاء صفقة الداو
 

نجم الراية

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2006
المشاركات
735
الإقامة
لندن-بريطانيا العظمي
قلنا ولا زلنا عند الرأي

دعم الحكومة من المال العام والنفط هو المصدر الرئيسي للدخل

خطأ خطأ بحق الكويت ومستقبلها

لا زم التفريق بين الاقتصاد الكويتي او الخليجي والاقتصاد الامريكي والاوربي

والياباني الفرق كبير لا يغشون عليكم

الشركات بالدول هذي تدفع ضرائب tax

يعني ميزانيتاتها مبنية علي الضرائب والمساعدات المدفوعه من الضرائب

الكويت المساعدات من دخل البلد من النفط

اي ضخ للشركات والبنوك ودعمها جريمة تاريخية بحق الكويت

لا للدعم لا لاسقاط القروض نعم للتشريع لتجريم عدم الافصاح بالشركات المدرجة بالبورصة

نعم للدعم بشرط اسقاط القروض والتشريع بتجريم عدم الافصاح للشركات المدرجة بالبورصة

يعني يا خلوكم وطنيين وقلبكم علي مستقبل الكويت

او علي قولة................ نبي ناكل معاكم
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,151
الإقامة
المنصورية سيتي
بداية الالف ميل خطوة....نبارك لأخواننا صغار المستثمرين بهذا الخبر ، وان شاء الله الامور الى الاحسن ، اما اصحاب المزايدات الفارغة من اعضاء وغيرهم فلن تجد صدى وكل ما في الامر هو استعراض كلامي لا يغني ولا يسمن من جوع فلو كانوا يريدون حماية المال العام فعلا فأين هم الآن ولم يبقى على جلسة المجلس الا ايام قليلة ....اين شعاراتهم ...اين ندواتهم كما فعلوا مع الداو ؟؟؟....لا شي ...لا يستطيعون ذلك....المشروع سوف يمر وبأغلبية ساحقة لأنه يهم شريحة كبيرة من المتعاملين البسطاء وليس كما يصورهم الاخرون بأنهم من كبار التجار فقط !!!!
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخوي مضارب شجاع مافي شي غصب وبعدين اللي تقول عليه يدخل البلد في نفق مظلم اخر.

مافي شي اسمه حل غير دستوي.

هلا فيك اخوى جراح انت عارف والكل عارف ان فى قرارات حكومية تم تنفيذها غصبا على الاعضاء وبعضهم أخذ مبالغ علشان يصوت مع الحكومه وهذا الشئ معروف وبعضهم يدخل عزكم الله الحمامات فى وقت التصويت علشان لا يكون محرج عند الناس ، وهذا الشئ انا شفته بعينى فى أحد الجلسات فى مجلس الامه ، وكان كان طالع من الحمام وهو ينزل وقال : ها خلاص صوتوا !!! قال الخرافى اى نعم صوتنا وخلصنا !
قال العضوا ما يصير اصوت مره ثانية على القانون ! قاله خلاص ما يصير
ها الشئ حصل أمامي انا شخصيا .
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
بداية الالف ميل خطوة....نبارك لأخواننا صغار المستثمرين بهذا الخبر ، وان شاء الله الامور الى الاحسن ، اما اصحاب المزايدات الفارغة من اعضاء وغيرهم فلن تجد صدى وكل ما في الامر هو استعراض كلامي لا يغني ولا يسمن من جوع فلو كانوا يريدون حماية المال العام فعلا فأين هم الآن ولم يبقى على جلسة المجلس الا ايام قليلة ....اين شعاراتهم ...اين ندواتهم كما فعلوا مع الداو ؟؟؟....لا شي ...لا يستطيعون ذلك....المشروع سوف يمر وبأغلبية ساحقة لأنه يهم شريحة كبيرة من المتعاملين البسطاء وليس كما يصورهم الاخرون بأنهم من كبار التجار فقط !!!!

البسطاء اللي تتكلم عنهم هم يابو الشقا لعمرهم

البسطاء اللي تتكلم عنهم إتكاليين بالدرجه الأولى

اللي ارتفعت عليه الفائده سببه المركزي و الحين صايرلي بطل

هو سبب المشكله و يقول عندي حل

البسطاء مادين رجيلهم أكثر من لحاف جارهم

الحين إنت تتكلم عن البسطاء !!!!!

انا أكمك عن المواطن اللي نفس حلاتي و شاق عمره عشاب يجمع جم بيزه و يبلش حياته .. شنو ذنبه إنه ما اقترض ؟؟؟

يا انك تشوف حل للكل و لا خلهم يفلسون

هم جابوا العيد لنفسهم

اذا كان كلامي قاسي عليك فإعلم انها الحقيقه و الحقيقه دائما مره

اللي اخذ قرض يتحمل واللي بفلس خله يفلس والله يعينهم على بلواهم
واللي مو مقترض الله يهنيه و يوفقه

لا تقولي حنا كويتين ولازم نكون على قلب واحد و اخوانك مطلوبين

انا رجل حقاني و ما طلبت الا الحق

يا انك تساوي الكل ولا بلاها قصه

الحين تكافئ التجار على فعلهم .... لييييييييييييييييييييييش ::verymad::::verymad::

و من منو الفلوووس من المال العام ليييييييييششش::verymad::

حرام عليكم والله حرام

شنو هالتخنبق اللي صاير ,,, انا بشوف الاعضاء شيبون يسوون

والله يوفق الجميع و سامحوني على الاطاله و تقبل ردي بصدر رحب
 

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
اخوى اللى حاط الخبر موافقة الحكومة على هذة التوصيات موافقين علية من يوم الخبر والكل يدرى ان الحكومة موافقة اذا الحكومة هى صاحبة الاقتراح عن طريق المركزى اكيد بيوافقون والا يناقضون نفسهم الشغل كلة عند مجلس الامة واحتمال يصير مقايضة لان الاعضاء يبون اسقاط ديون المواطنين والحكومة رافضة نهائى نهائى على اسقاط الديون الكلام يوم 10 الشهر وبنشوف
 

m.h.a

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2007
المشاركات
803
الحكومة عندها الاغلبية .....

الخوف من استجواب جديد رئيس مجلس الوزراء ( يحتاج 10 فقط )

والرجوع عن القانون كالقرارات الكثيره التى تم الغائها


امس في خبر على قناة العربية بنية (حدس ) تقديم استجواب لرئيس الوزراء .. بسبب الغاء

صفقة الداو ...

والله يسهل الامور الى صالح هالبلد


وانت الصاج عضو واحد فقط لاغير
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,151
الإقامة
المنصورية سيتي
البسطاء اللي تتكلم عنهم هم يابو الشقا لعمرهم

البسطاء اللي تتكلم عنهم إتكاليين بالدرجه الأولى

اللي ارتفعت عليه الفائده سببه المركزي و الحين صايرلي بطل

هو سبب المشكله و يقول عندي حل

البسطاء مادين رجيلهم أكثر من لحاف جارهم

الحين إنت تتكلم عن البسطاء !!!!!
انا أكمك عن المواطن اللي نفس حلاتي و شاق عمره عشاب يجمع جم بيزه و يبلش حياته .. شنو ذنبه إنه ما اقترض ؟؟؟يا انك تشوف حل للكل و لا خلهم يفلسون

هم جابوا العيد لنفسهم

اذا كان كلامي قاسي عليك فإعلم انها الحقيقه و الحقيقه دائما مره

اللي اخذ قرض يتحمل واللي بفلس خله يفلس والله يعينهم على بلواهم
واللي مو مقترض الله يهنيه و يوفقه

لا تقولي حنا كويتين ولازم نكون على قلب واحد و اخوانك مطلوبين

انا رجل حقاني و ما طلبت الا الحق

يا انك تساوي الكل ولا بلاها قصه

الحين تكافئ التجار على فعلهم .... لييييييييييييييييييييييش ::verymad::::verymad::

و من منو الفلوووس من المال العام ليييييييييششش::verymad::

حرام عليكم والله حرام

شنو هالتخنبق اللي صاير ,,, انا بشوف الاعضاء شيبون يسوون

والله يوفق الجميع و سامحوني على الاطاله و تقبل ردي بصدر رحب

اذا لا انت من صغار المستثمرين ولا انت من المقترضين فأين انت بالضبط؟؟؟؟
يعني انت من نفسك مسوي مشكلة حق نفسك !!!!
وكيف تفسر لي ان صغار المستثمرين البسطاء مادين ريولهم لعند لحاف جارهم وانهم اتكاليين !!!!!
والله امرك عجيب !!!!! ولكن نحن ندور في حلقة مفرغة ،،والحسد ولا شي غير الحسد هو قطر هذه الدائرة التي ندور فيها.
 
أعلى