عاجل/// مجلس الوزراء يوافق على قانون الدعم الاقتصادي و يحيله الى مجلس الامه

الله يعطي كل واحد على قد نيته
من الحكومه والمجلس
بس من العدل النظر للمواطن 0000صح

لأ مو صح ، المواطن الفقير يقدر يبيع بَنَك عن الفنار ولا يبيع افلام دي في دي يصرف عمرة .. المهم الغني يتم غني ولما يركب كايين يكون قدها .. ايخسي الفقير الحافي المنتف يركب كايين وانا ولد الهوامير راكب كيين حالي حال الفقير ؟ هذي مافيها عداله :cool:

دواس

عضو نشط
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور ان الحكومة وفي اطار الاهتمام الكبير الذي توليه لمتابعة تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية وآثارها وافرازاتها المختلفة على التصعيد المحلي فقد استكمل المجلس دراسة المقترحات التي تقدم بها الفريق الاقتصادي التنفيذي المكلف بمتابعة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد وذلك في ضوء التوصيات التي انتهت اليها اللجنة المشتركة الوزارية الاقتصادية والقانونية في شأن مقترحات معالجة الوضع الاقتصادي وقد استمع المجلس الى شرح من محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ي رئيس الفريق لتفاصيل البرنامج المقترح بما تضمنه من تدابير واجراءات استهدف وقاية النظام المالي من أي هزات قد يترتب عليها الاضرار بالمصلحة العامة ودفع عجلة النشاط الاقتصادي الايجابي المنتج في مختلف قطاعاته بما يعزز الاقتصاد الوطني وذلك وفق آلية محكمة دقيقة تكفل حسن الاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات الممكنة واحتواء آثارها السلبية أينما وجدت وتحقيقا لهذا الغرض فقد استعرض المجلس مشروع قانون بشأن تعزيز الاستقرار المالي في دولة الكويت تناول كافة الجوانب والتفاصيل المتعلقة بهذا البرنامج المقترح وتدارس المواد التي تضمنها المشروع وقد أقر المجلس المبادئ والأسس التي ارتكز عليها والأهداف المتوخاه منه وكلف الفريق الاقتصادي بتقديم مشروع القانون بصيغته النهائية في ضوء ما تم طرحه من ملاحظات وتعديلات تمهيدا لاعتماده واحالته الى مجلس الأمة.
ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الأسئلة والاقتراحات برغبة المقدمة من بعض الأعضاء وكذلك الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.
كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
وفي هذا الصدد تابع المجلس بارتياح كبير الانتخابات المحلية التي يشهدها العراق الشقيق مؤخرا لانتخاب أعضاء مجالس المحافظات في العراق الشقيق والتي تعتبر مقياسا آخر في تطوره الديمقراطي ومؤشرا طيبا نحو تكريس الاستقرار فيه وقد عبر مجلس الوزراء عن ثقته في أن يسهم هذا الانجاز بشكل أكبر في منح العراق مزيد من المسؤولية عن أمنه واستقراره ويعكس قدرة الشعب العراقي على تجسيد وحدته الوطنية واستعادة الأمن والاستقرار بين ربوعه ليتمكن العراق الشقيق من ممارسة دوره المنشود في أسرته العربية والدولية.

التعليقات

دندوش

عضو نشط
والله الحكومه أحتارت انهار السوق بكينا بالفضائيات الحقونا الحقونا وكل يوم طالعين بالجرايد ماسكين ورقه a4مكتوب فيها حكومة فاشله سوق جت سوق جمعه الخخخخخ ولمن الحكومه (ماقصرت) أجتمعت الحكومه وحطت حلول مثل ( الدول المتحظره أقتصاديا) قمنا انقول يا رب ما يتمرر القانون حكومه فاشله حكومة تجار والخخخخخخخخ وبعدين وبعدين وبعدين والى يتكلم عن أنه في شركات قويه مو فاشله مثل شركات الأستثمار وغيرها من االشركات أنزين مو يوم أنهار السوق راحت أسهم كل الشركات ( بط) ما ضلت شركه قويه وصامده يعني أنهيار أقتصاد بالكامل وللعلم الحلول المقترحه أكثرها ما فيها ضياع للمال العام ( أشتري أسهم بالنازل وأصول شركات متعثره وراح يرتفع السوق وترجع أتبيعها مره ثانيه) وين ضياع المال العاممممممممممممممممممممم ولا أهي دندره فاضيه وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس وبعدين أمشي معاكم بالمستقبل ما أدخلت الحكومه وفلست الشركات وأنهارت البورصه وصلت(500نقطه) راح وايد من المتداوليين يكونون مديونيين للبورصه وشركات الوساطه والبنوك وغيرها وراح يقومون النواب يطالبون الحكومه بشراء مديونات المواطنين وراح أتقوم الحكومه ( مجبوره ) بشراء المديونيه يعني الموضوع كله وين أذنك يا جحا . واالمال العام أذا ما يدخل بالمصايب والكوارث عيل ليش موجوووود

faisel 2

عضو نشط
انشاء الله ما يمر القانون لان في أعضاء شرفاء في مجلس الامه..لن يسمحوا باللعب بالمال العام

faisel 2

عضو نشط
لأ مو صح ، المواطن الفقير يقدر يبيع بَنَك عن الفنار ولا يبيع افلام دي في دي يصرف عمرة .. المهم الغني يتم غني ولما يركب كايين يكون قدها .. ايخسي الفقير الحافي المنتف يركب كايين وانا ولد الهوامير راكب كيين حالي حال الفقير ؟ هذي مافيها عداله :cool:

حتى الغني يقدر يغسل السيارات ويمسح الاحذيه عند سوق الجمعه..ويدبر نفسه...:d

فنان999

عضو نشط
انشاء الله ما يمر القانون لان في أعضاء شرفاء في مجلس الامه..لن يسمحوا باللعب بالمال العام

انقاذ عشرات الآلاف من المواطنين تسميه اللعب بالمال العام !!!!!!

faisel 2

عضو نشط
الرقم اللي ذكرته فيه مبالغه اللي يسمعك يقول كل الشركات راح تفلس .....كل شركه تدبر عمرها بارباحها تسدد ديونها مال للحكومه شغل...

طبعنا

عضو نشط
البسطاء اللي تتكلم عنهم هم يابو الشقا لعمرهم

البسطاء اللي تتكلم عنهم إتكاليين بالدرجه الأولى

اللي ارتفعت عليه الفائده سببه المركزي و الحين صايرلي بطل

هو سبب المشكله و يقول عندي حل

البسطاء مادين رجيلهم أكثر من لحاف جارهم

الحين إنت تتكلم عن البسطاء !!!!!

انا أكمك عن المواطن اللي نفس حلاتي و شاق عمره عشاب يجمع جم بيزه و يبلش حياته .. شنو ذنبه إنه ما اقترض ؟؟؟

يا انك تشوف حل للكل و لا خلهم يفلسون

هم جابوا العيد لنفسهم

اذا كان كلامي قاسي عليك فإعلم انها الحقيقه و الحقيقه دائما مره

اللي اخذ قرض يتحمل واللي بفلس خله يفلس والله يعينهم على بلواهم
واللي مو مقترض الله يهنيه و يوفقه

لا تقولي حنا كويتين ولازم نكون على قلب واحد و اخوانك مطلوبين

انا رجل حقاني و ما طلبت الا الحق

يا انك تساوي الكل ولا بلاها قصه

الحين تكافئ التجار على فعلهم .... لييييييييييييييييييييييش ::verymad::::verymad::

و من منو الفلوووس من المال العام ليييييييييششش::verymad::

حرام عليكم والله حرام

شنو هالتخنبق اللي صاير ,,, انا بشوف الاعضاء شيبون يسوون

والله يوفق الجميع و سامحوني على الاطاله و تقبل ردي بصدر رحب
لما طاحت القروض بالتحرير
الكل استانس
اما الحين الحسد ذابحنا

AL.MOUSAWI

عضو نشط
القانون سوف يمر رغم انف الحاقدين ....والمثل يقول : ما على الذيب من .......النعجة:p:p:p:p

faisel 2

عضو نشط
أغلب الاخوان صدقوا 5مليارات ......وين المحفظه الملياريه؟؟؟هذه الاخبار الايجابيه من شأنها أن ترفع السوق ولو مؤقتا وهذا اللي تفعله حكومتنا الرشيده

AL.MOUSAWI

عضو نشط
لما طاحت القروض بالتحرير
الكل استانس
اما الحين الحسد ذابحنا

حبيب قلبي طبعنا:) ، ما عليك من البصامين وبائعي الكلام والهذرة الزائدة ، فالكلاب التي تنبح كثيرا لا تعض !!!!!!

faisel 2

عضو نشط
نعم صحيح كلامك.....ما سألت نفسك ...ما هو المقصود بالشركات المتعثره؟؟

طبعنا

عضو نشط
حبيب قلبي طبعنا:) ، ما عليك من البصامين وبائعي الكلام والهذرة الزائدة ، فالكلاب التي تنبح كثيرا لا تعض !!!!!!

كلامك عدل سيدنا

عبدالمذرى

عضو نشط
نعم صحيح كلامك.....ما سألت نفسك ...ما هو المقصود بالشركات المتعثره؟؟

المتعثر الشعب الى كل واحد طايح فى بيته عليه القاء قبض والى مايقدر ياخذ قرض يسد دينه لانهم حاطين عليه بلاك لست والحد للاقتراض 40 بالميه بس قبل قوانين البنك المركزى كانت الناس بخير ومحافظ البنك المركزى محطوط لتجاار لكن انا اتمنى يسددون عن الشعب وينقذون الشركات بس الشعب اولاء من التجاار والشركات

طبعنا

عضو نشط
المتعثر الشعب الى كل واحد طايح فى بيته عليه القاء قبض والى مايقدر ياخذ قرض يسد دينه لانهم حاطين عليه بلاك لست والحد للاقتراض 40 بالميه بس قبل قوانين البنك المركزى كانت الناس بخير ومحافظ البنك المركزى محطوط لتجاار لكن انا اتمنى يسددون عن الشعب وينقذون الشركات بس الشعب اولاء من التجاار والشركات

نعم هذا الي نبيه
الشعب اولا وبعدين التجار

Balool

عضو نشط
انا اشوف ان المسألة اجتمعت على ان اذا بتساعدون الشركات طيحوا القروض

و اذا ما طاحت القروض لا تساعدون الشركات ..

و القليل يقول خل الي خذا قرض يسدد مثل ما راح و اخذ القرض و خلو الشركات تتحمل اخطائها
( و انا مأيد لهل اقتراح ) - عندي اسهم الدار و خسران فيهم فوق ال 70,000 دينار كويتي

و اقول طز بالدار و ان فلست انا اتحمل ثوالتي و ان تصفت ابرك و اذا عدلت وضعها بنفسها احسن و احسن و ما ابي فلوس الحكومة تساعدني ولا تساعد عدنان ولا ايفاد لانه يوم ربحت ما شفت الحكومة قالتلي ابي من ارباحك نسبة و لاهي اصلن تاخذ منا ضرائب

ناس تقول على الاقل الشركات تفيد بما ان موظفة الكويتين اما الي يدفع قرضه شبيفيدنا؟ ولا ناس تقول بيروح ثاني يوم يطقله قرض انا ما احب ادخل بالنيات

و انا اقول هل كلام كلا كلك .. اكو حلول ثانية مثل تصفية الشركات المتعثرة و يستحسن الوهمية بعد علشان الناس ما اتطيح في المصيدة من يد و يدييد

انا اقول الهيئة العامة للاستثمار تملك نسبة كبيرة في الكويتية للاستثمار خل تزيد راس مالها بالفلوس الي ناوين يساعدون الشركات فيها و يوظفون الكويتين الي في الشركات الثانية .. يعني حطوا المليارات في الكويتية للاستثمار و اذا الحكومة تاخذها 100% احسن علشان لاحد يقول استفادوا اهل الكويتية للاستثمار

و عن الي اخذ قرض يدفع قرضه و يتحمل مسؤليته

لكن الواقع له حسابات ثانية:
1- الحكومة تبي تساعد الشركات للتجار و ايضا (المساهين الصغار)
2- النواب يبون يطيحون القروض علشان الاصوات عيل حبن فيكم ؟ يا ناس هذا كرسي يدخل ذهب
3- الي عليه قرض اكيد يبي يفتك و هذا اهم شي عنده
4- الشركات تبي تعيش لربح مساهمينها

يعني في الاخير الكل يبي شي و محد كفو صراحة الا باستثناء الي عنده قرض حق عملية و الحالات الحرجة

A . Abo Naser

عضو نشط
انا اشوف ان المسألة اجتمعت على ان اذا بتساعدون الشركات طيحوا القروض

و اذا ما طاحت القروض لا تساعدون الشركات ..

و القليل يقول خل الي خذا قرض يسدد مثل ما راح و اخذ القرض و خلو الشركات تتحمل اخطائها
( و انا مأيد لهل اقتراح ) - عندي اسهم الدار و خسران فيهم فوق ال 70,000 دينار كويتي

و اقول طز بالدار و ان فلست انا اتحمل ثوالتي و ان تصفت ابرك و اذا عدلت وضعها بنفسها احسن و احسن و ما ابي فلوس الحكومة تساعدني ولا تساعد عدنان ولا ايفاد لانه يوم ربحت ما شفت الحكومة قالتلي ابي من ارباحك نسبة و لاهي اصلن تاخذ منا ضرائب

ناس تقول على الاقل الشركات تفيد بما ان موظفة الكويتين اما الي يدفع قرضه شبيفيدنا؟ ولا ناس تقول بيروح ثاني يوم يطقله قرض انا ما احب ادخل بالنيات

و انا اقول هل كلام كلا كلك .. اكو حلول ثانية مثل تصفية الشركات المتعثرة و يستحسن الوهمية بعد علشان الناس ما اتطيح في المصيدة من يد و يدييد

انا اقول الهيئة العامة للاستثمار تملك نسبة كبيرة في الكويتية للاستثمار خل تزيد راس مالها بالفلوس الي ناوين يساعدون الشركات فيها و يوظفون الكويتين الي في الشركات الثانية .. يعني حطوا المليارات في الكويتية للاستثمار و اذا الحكومة تاخذها 100% احسن علشان لاحد يقول استفادوا اهل الكويتية للاستثمار

و عن الي اخذ قرض يدفع قرضه و يتحمل مسؤليته

لكن الواقع له حسابات ثانية:
1- الحكومة تبي تساعد الشركات للتجار و ايضا (المساهين الصغار)
2- النواب يبون يطيحون القروض علشان الاصوات عيل حبن فيكم ؟ يا ناس هذا كرسي يدخل ذهب
3- الي عليه قرض اكيد يبي يفتك و هذا اهم شي عنده
4- الشركات تبي تعيش لربح مساهمينها

يعني في الاخير الكل يبي شي و محد كفو صراحة الا باستثناء الي عنده قرض حق عملية و الحالات الحرجة

تزعل اذا قلت لك , انت قليل أدب !!

أعلى