ارتفاع الدولار انتظارًا لتقرير التوظيف الأمريكي 06/02/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********
الدولار يستمر في ارتفاعه انتظار لبيانات التوظيف الأمريكية بغير القطاع الزراعي

تماسك الدولار الأمريكي عند ارتفاعاته أمام اليورو والين قبل الإعلان عن بيانات التوظيف بغير القطاع الزراعي والذي له تأثير بدرجة كبيرة على الأسعار في السوق اليوم. فدائمًا ما ترتفع معدلات التذبذب في السوق بعد الإعلان عن هذه البيانات بدرجة كبيرة. وبالتالي قد يجد التجار فرص جيدة لدخول السوق بعد هذه البيانات في الساعة 1:30 مساءًا بتوقيت جرينتش.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار الأمريكي انتظارًا لتقرير التوظيف الأمريكي
اكتسب الدولار الأمريكية أمام أغلب العملات الأساسية، مستمرًا في إثبات انه هو العملة القوية في الوقت الحالي والتي يمكن للتجار الاعتماد عليها للحصول على أرباح مستمرة. توقف اليورو/ دولار عن الحركة الصعودي عند مستوى مقاومة هام عند 1.2900 ثم تراجع إلى مستوى 1.2790. وتستمر معدلات كره المخاطرة في منح الدولار قوة ومن المحتمل استمرار ذلك حتى نرى إشارات من الثبات.ارتفع الدولار يوم أمس وسط تجدد الآمال لأن إدارة أوباما سوف تدعم النظام المالي الممزق، ليدعم هذا بالتالي الأسواق والتي تراجعت وسط إشارات جديدة من عمق الركود. علاوة على ذلك،ارتدت أسعار سندات الخزانة الأمريكية قليلا، لأن ضعف البيانات الأوروبية والأمريكية أدت إلى ظهور قلق بأن يكون هناك ارتفاع متوقع في إصدار السندات الجديدة، وذلك في اليوم الذي يسبق الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي لشهر يناير. واليوم، من المتوقع الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية. ومن المتوقع أن تحدد هذه البيانات نغمة حركة الدولار الأمريكي. سيكون هناك تركيز خاص على تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة 530 ألف. سيهتم التجار بهذه البيانات بأن لها علاقة قوية بالدولار الأمريكي. كما سيتم الإعلان اليوم عن تقرير البطالة الأمريكية والذي سيكون له تأثير على السوق لأنه إن جاء بقراءة غير ايجابية، سيكون هذا إثبات على المشكلة التي يعاني منها الاقتصاد الأمريكي، ومن المحتمل ضعف الدولار نتيجة لهذا.

اليورو EUR

- تذبذب حركة اليورو بسبب حفاظ البنك المركزي الأوروبي على سعر الفائدة بدون تغيير
أغلق اليورو يوم أمس بقراءات متضاربة أمام العملات الأساسية. تراجعت العملة الأوروبية أمام الدولار الأمريكي، حيث اندفع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.2790. واتخذ اليورو نفس السلوك أمام الباوند، حيث تراجع اليورو/ باوند من 0.8900 إلى 0.8745 مع نهاية اليوم. ارتفع اليورو بما يزيد عن 150 أمام الين وأغلق مستوى 116.38.
حافظ البنك المركزي الأوروبي على سعر الفائدة بدون تغيير بعد أربع مرات من قطع سعر الفائدة منذ بداية أكتوبر، حيث يقيس المسئولون درجة الركود قبل قطع سعر الفائدة مرة أخرى. قد يستمر الضغط على اليورو حيث قال جون كلاود تريشيه أنه على الرغم من تراجع الضغوط التضخمية، إلا أن باب قطع أسعار الفائدة لا سيظل مفتوح في الاجتماع القادم. تدل البيانات الاقتصادية الأوروبية الضعيفة التي أشارت إلى تدهور الاقتصاد الأوروبي على أن أسعار الفائدة قد تحتاج إلى الانخفاض بشكل مستمر في الأشهر القادمة.
واليوم سيكون أكثر البيانات الاقتصادية أهمية اليوم من منطقة اليورو هو مؤشر الإنتاج الصناعي الألماني، والذي من المتوقع ارتفاعه عن القراءة السابقة. سيكون هناك تركيز كبير من التجار على البيانات اليوم والتي إن جاءت أقوة من التوقعات، ستعطي دعم لليورو.

الين الياباني JPY

- تراجع سريع للين الياباني إلى أدنى مستوى خلال شهر كامل أمام الدولار
شهد الين الياباني حركة هبوطية يوم أمس، حيث فقد قوته أمام جميع العملات الأساسية. تراجع الين إلى أدنى مستوى خلال شهر كامل أمام الدولار الأمريكي وأغلق عند مستوى 90.80. علاوة على ذلك، فقد الين الياباني 150 نقطة أمام اليورو مغلقًا 116.38. يحتاج البنك الياباني إلى مراقبة الاقتصاد العالمي ومراقبة أي انهيار محتمل ناتج عن الأزمة الأخيرة. وفي المعتاد، يكون أداء الين جيدًا في أوقات التدهور الاقتصادي، ولكن حالما يستعيد المستثمرون ثقتهم في السوق، يشهد السوق ميل إلى عمليات البيع بين التجار وعودتهم لصفقات الشراء بالاقتراض، حيث يبيعوا الين مقابل العملات ذات العوائد العالية. واليوم لن تكون هناك اخبار مالية هامة من اليابان، وقد نرى تذبذب الين معتمدًا على البيانات الأمريكية. لا تزال النظرة قصيرة المدى تجاه الين الياباني هبوطية نسبيًا. وبالتالي، ننصح التجار بتتبع المؤشرات المالية الأمريكية والأوروبية بحذر كبير حيث أنها ستحدد مستقبل حركة الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يحقق ارتفاعات بسيطة في بداية التداول
ارتفع النفط الخام قليلاً يوم أمس كجزء من ارتفاع السوق الواسع النطاق وسط آمال بأن تكون الخطة المقدمة من إدارة أوباما ستكون بمثابة دعم للنظام المالي وأنها ستساعد على توقف الخسائر التي تكبدتها البنوك في الفترة الأخيرة. تراجعت الأسعار في وقت مبكر خلال يوم أمس وسط ضعف الاخبار الاقتصادية والتي عززت المخاوف بشأن تناقص الطلب على النفط الأمريكي. وفي الآونة الأخيرة. ساعد تراجع الطلب على تراجع أسعار النفط ، ومن غير المتوقع أن تقدم مجموعة البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع أي دعم لها. من المتوقع أن يأتي تقرير التوظيف بأداء ضعيف اليوم وقد لا يشهد التجار الكثير من الحركة الصعودية للنفط اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر من خلال الاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي استمرار في حركة التصحيح الهبوطية الحالية. كما يوجد قناة سعرية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات. بالإضافة إلى هذا، تشير جميع المؤشرات على الرسم البياني للساعة إلى الانخفاض. قد يكون البيع هو الخيار الصحيح اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
لا يزال هذا الزوج في منتصف حركة صعودية مستمرة، ولا تظهر أي إشارة للتوقف. لا يزال هناك انحدار صعودي في مؤشر القوة النسبية ومؤشر الزخم على الرسم البياني للأربع ساعات مما سدل على انه لا تزال هناك قوة تحملها الحركة الصعودية. وحالما يخترق هذا الزوج مستوى 1.4680، سيكون من المحتمل أن تكون حركة صعودية حادة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر هذا الزوج في مدى تداول ضيق ولم يتحرك في أي اتجاه. يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات من الزخم الهبوطي. يضيق البولنجر وبالتالي قد يكون الاختراق وشيك على أيًا من الاتجاهين. قد تكون الإستراتيجية الجيدة هي انتظار إشارة قبل الدخول على هذا الزوج.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
تجاوزت الحركة الصعودية لهذا الزوج مستوى 1.1700 يوم أمس. تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات إلى الارتفاع، وقد يختبر هذا الزوج مستوى 1.1760 ليسجل أعلى مستوى خلال شهرين.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
لا يزال السعر يتحرك داخل نموذج هبوطي على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن الزخم هبوطي. يتحرك الاستوكاستك البطيء عند مستوى مرتفع مما يدعّم فكرة أنه لا يزال هناك مجال لاستمرار هذا الاتجاه. وعلى الإطار الزمني الأقصر، يوجد تقاطع صعودي على مؤشرات الرسم البياني للساعة مما يدل على أنه قد يكون هناك تصحيح صعودي قبل استئناف الحركة الهبوطية. يمكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن طريق البيع عند المستويات المرتفعة والحصول على الفائدة من الاتجاه الهبوطي الحالي.
 
أعلى