الاسلام طريق الجنه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة المحبوب2, بتاريخ ‏8 فبراير 2009.

  1. المحبوب2

    المحبوب2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2004
    المشاركات:
    565
    عدد الإعجابات:
    3
    انقل لكم هالقصه من منتدي لجنه التعريف بالاسلام واترك لكم التعليق
    ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين».. كانت تلك الآية الموجودة في أول سورة البقرة نقطة التحول في حياة القسيس الأميركي «علي قواتيمالا» من الديانة النصرانية إلى دين الإسلام وتغيير حياته بشكل أقرب ما يكون إلى الخيال.

    قصة يمكن ان تكون ضربا من المستحيلات بأن تتحول من اقصى اليسار الى اقصى اليمين إثر كلمات تقع في قلبك موقع تأثير وتدفع بك الى الجهة الاخرى في وقت قد لا تتوقعه أنت.

    يقول علي قواتيمالا الذي يؤدي اولى فريضة حج له خلال تواجده امس في منى «كنت قسيساً في مدينة كوين جنوب الولايات المتحدة الأميركية، وعملت على نشر، وتعليم التنصير داخل سجون تلك المدينة، مع بذل الجهد والمشقة في تنصيرهم، كوني كنت طالباً في المرحلة الأخيرة في مدرسة القسيس وهي المدرسة المعنية بتخريج القساوسة».

    ويضيف علي قواتيمالا الذي كان اسمه سيفريدوو رويس، قبل تخرجي في المرحلة الأخيرة من المدرسة المسيحية، يتطلب منا الإطلاع على الكتب السماوية، ليكون القسيس ملماً بجميع الديانات السماوية، ومن بين تلك الكتب القرآن الكريم الذي كان نقطة تحولي إلى الإسلام، حيث فتحت أولى صفحاته، ليسقط نظري على أول سورة البقرة «ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين»، تنبهت إلى تلك الآية التي لم تكن تقبل التفاوض أو المزايدة لأن المتعارف عليه عند بداية أي كتاب يبدأ مؤلفه بالاعتذار في حصول التقصير أو محاولة أن تتقبل ما كتب من عبارات، إلا أن ما شدني في تلك الآية هو أنني أمام حقيقة لا تقبل الشك أو الريبة بقوله: «ذلك الكتاب لا ريب فيه».

    وتابع «بدأت في قراءة القرآن إلى أن وصلت إلى معلومات تناقض ما هو موجود في ديني ما جعلني أرجع إلى القساوسة الكبار في المدرسة، الذين تهربوا من أسئلتي ونصحوني بعدم قراءة القرآن كونه من عمل الشيطان ومن أعمال المسلمين، الأمر الذي زاد من إصراري وحبي لهذا الكتاب لعدة أشهر مع إيمان أن هذا الكتاب لا يستطيع أي من البشر كتابة ما هو موجود من الجمل والآيات الواضحة فيه».

    وأضاف «عدت إلى منزلي في يوم من الأيام بعد البحث والتقصي في دين الإسلام، ودعيت الله أن يلهمني الصواب ويدلني على طريق الدين الصحيح وفي تلك الأثناء خرجت من المنزل لأجد أمامي شخصا يرتدي الثوب ويسير إلى المسجد، فسألته عن اسمه فقال سالم باعقيل وسألته عن ديانته فقال الإسلام، وإنه ذاهب لأداء الصلاة في المسجد، فذهبت معه دون تردد إلى أن وصلت إلى المسجد الذي لم أجد فيها طقوسا كما هو موجود في ديانتي، والتي منها تعليق الصور، لأستنتج بأن هذا الدين ليس فيه عنصرية كغيره من الديانات، وأصبحت اذهب إلى المسجد يوميا ولمدة أسبوع دون أن يكلمني أحد، إلى ان جاء احد المسلمين وأنا جالس في المسجد وطلب أن يدربني على الوضوء، فظننت في بادئ الأمر أنه يريد تعليمي الـ( voodoo ) وهو نوع من أنواع السحر، يقولها ضاحكاً، ففزعت كيف أن المسلمين يعلمون السحر، إلى أن اخبرني أنها تعني الطهارة باللغة العربية، فرضخت لطلبه وتوضأت لأعلن بعدها إسلامي ومداومتي على المسجد دون خوف أو تردد.

    ويشير علي قواتيمالا إلى أنه بدأت تمارس عليه الضغوط العائلية، خصوصاً من أخته التي تعتنق الديانة اليهودية، والتي حذرته في بداية اعتناقه الإسلام أن المسلمين سيقتلونه، الأمر الذي جعله يتخوف ويتغيب فترة عن الحضور الى المسجد، مستدركاً أن أخته بعد أن شاهدت تغيرا إيجابيا في حياته صرحت له بأنه «لم يغشك من دعاك إلى الإسلام»، طالبة منه أن يجلب لها تذكارا من مكة، عندما علمت بذهابه إلى الحج، مضيفاً أنه بعد ضغوط نفسية ومشاعر انجذاب، أرغمته على العودة إلى المسجد والتعمق في الإسلام والبدء في الدعوة إلى الإسلام في محيط مدينته. وعن رحلة الحج ورؤيته للكعبة المشرفة التي تعتبر هي الأولى في حياته قال قواتيمالا: «إنها من أفضل الأيام التي قضيتها، خصوصا كوني أعلم أن الأماكن التي أزورها مرّ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم خلال أدائه شعائر الحج، وكنت أشاهد الكعبة والمسجد الحرام من خلال التلفاز مع وجود أمنيات في داخلي لزيارتها ومشاهدتها عن قرب، ولكن عند مشاهدتي لها لأول مرة تصلبت قدماي ولم أستطع الحراك ولم أشعر بنفسي، إذ بدأت أبكي بحرقة مع شعور برعشة غريبة لم أستطع الحراك بعدها وظل ذلك المنظر راسخا في مخيلتي».

    ويقول علي قواتيمالا: «منذ خمس سنوات وأنا أنام تحت تأثير المنومات، لكن عندما وضعت رأسي للمبيت في منى نمت دونها مع شعور بالراحة، افتقدته منذ زمن بعيد».

    الحاج الأميركي علي قواتيمالا واحد من 17 ألف حاج مسلم كانوا على الديانة اليهودية والنصرانية وتحولوا بمحض إرادتهم الى الاسلام يجمعهم دين واحد ومخيم واحد في منى ويرددون كلمة واحدة «لبيك اللهم لبيك».
     
  2. المحبوب2

    المحبوب2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2004
    المشاركات:
    565
    عدد الإعجابات:
    3
    وهذه قصه ثانيه وأسئلكفي الوقت الذي كان يتهيأ فيه لمنصب الباستور (البابا) في الكنيسة الكاثولوكية المسيحية شرح الله قلبه للاسلام بعد قراءته للآية {لم يلد ولم يولد} وهو يهم لتحريفها لتنصير المسلمين.. فشعر كريستيان بابخون سمودرا بشعور خفي يدعوه للاسلام حتى اسلم كريستيان بابخون سمودرا اصبح اسمه بعد اعتناقه الاسلام (حارس) ويعمل مديرا لقسم الاخبار ومقدم برامج في قناة (t.v.r.i) الاندونيسية, متزوج وله ابن (ذو الفقار) و ابنة (فاتحة قلبي).. يقول حارس: اعتنقت الاسلام عام 84م وديانتي السابقة الكاثولوكية المسيحية وكنت اعمل محرفا لآيات القرآن لنقنع المسلمين بعد التحريف ان يدخلوا في الديانة المسيحية, والقرآن لا يقرأه المسيحيون الا اناساً محددين منهم وهؤلاء مهمتهم التنصير ودعوة المسلمين الى المسيحية وطريقتهم في ذلك طريقة السعر تقرأ الآية بالمقلوب, وفي وقت كنت اقرأ فيه سورة الاخلاص وصلت الى آية {لم يلد ولم يولد} استوقفني تفسير الآية وشعرت بشعور غريب في صدري يدعوني للاسلام وان الرب هو الذي (لم يلد ولم يولد) وبعد دخولي الاسلام بدأت بقراءة القرآن من سورة الفاتحة حتى اكملته الى سورة الناس مع تفسير السور.
    وقد كان عمري حينها (21) عاما عندما كنت استعد لان اكون الباستور (البابا) في المسيحية في الكنيسة الكاثولوكية ولم يدخل احد المسيحية لانني كنت لازلت في دور الاعداد.
    *سألت حارس.. ماهي المواقف التي مرت بك بعد دخولك الاسلام?
    ** فاجاب قائلا: لم يصدق اهلي واصدقائي انني اعتنقت الاسلام حتى عندما كنت اذهب للصلاة كانوا يعتقدون بأن لي علاقة بمسلمين وانني اذهب للصلاة مجاملة لهم.
    واصبح اصدقائي يكرهونني وعرضوا عليّ اشياء كثيرة حتى ارجع للمسيحية.. وحتى في كنائسهم كانوا يدعونني ان ارجع لديانتهم.
    * ألم تحاول دعوتهم للاسلام?
    ** الحمد لله لي اصحاب كثيرون اقنعتهم بالدخول في الاسلام وقرأت لهم وافهمتهم القرآن حتى تحقق اقناع ثمانية اشخاص منهم للاسلام واسلموا والحمد لله وبدأواهم بدورهم بالدعوة للاسلام.
    * هل كنت متزوجا قبل الاسلام?
    ** لم اكن متزوجا لان من شروط الكنيسة الكاثولوكية لمن اراد ان يصبح بابا ان لا يتزوج حتى يموت, والزواج فطرة وانا تزوجت بعد اسلامي من امرأة مسلمة.
    * كيف تشهرون اسلامكم في بلادكم?
    ** اي شخص اراد ان يعتنق الاسلام يستطيع ان يعلن ذلك ويغير في اوراقه الرسمية, ولكن الامر معي كان صعبا لانني درست ثلاث سنوات لكي اصبح (باستور) فحصلت العديد من المشاكل وكان من اهمها ان المسؤولين المسلمين لم يقبلوا دخولي في الاسلام وذلك بسبب دراستي الاكاديمية وكانوا يعتقدون ان سبب اعتناقي الاسلام للتحريف في الاسلام وفي القرآن واستمروا في ملاحظتي ستة اشهر حتى تأكدوا من صدق نيتي في الاسلام وليس لخدمة النصرانية.
    * كيف وجدت نفسك بعد الاسلام?
    ** الحمد لله وجدت العقيدة الحقيقية م الدعاء
    الحمد لله وجدت العقيدة الحقيقية وفي المسيحية الديانة ثلاث طبقات بعدد الطبقات الاجتماعية فالربوبية عندهم ثلاث طبقات لكل طبقة اجتماعية رب, اما في الاسلام فالناس سواسية ويعبدون ربا واحدا اما في المسيحية فعندهم ثلاثة آلهة: الاب والابن وروح القدس وهذا شيء لا يصدقه العقل وهذا من اسباب اعتناقي الاسلام ايضا من خلال دراستي وتهيئتي لاصبح كاهنا في الكنيسة رأيت الناس اذا ارتكبوا المحرمات يذهبون للبابا ويعترفون له بما ارتكبوه ثم يقوم هو بالمسح عليهم ويقول لهم اذهبوا فقد تخلصتم من ذنوبكم وهذه من الاشياء التي يرفضها العقل, وانا لم امارس اي اعمال في الكنيسة وبعد تخرجي من المدرسة الكاثولوكية استمررت في الدراسة فيها حتى بعد اسلامي لان المدارس الاسلامية رفضتني, بدأت بعد تخرجي بتعلم القرآن وتفسيره والمواد الدينية وسبحانه الله كنت احصل على كل ما اتمناه.
    * من من اهلك اعتنق الاسلام?
    ** ستة اشخاص وانا وثلاثة من اخواني مسلمين.. ولكن امي وابي لم يعتنقا الاسلام بعد.
    * وكيف اسلم اخوتك?
    الحمد لله استمررت في اقناع اخي الكبير بدخول الاسلام حتى اقتنع ودخل الاسلام بعدي عام 86م ثم دخلت اختي الكبرى عام 91م واخيرا اعتنق اصغر اخوتي الاسلام عام 97م وكلهم والحمد لله مع ازواجهم دخلوا الاسلام وان شاء الله يدخل والدايّ كلاهما الاسلام وانا ادعو الله ان يوفقني ويهدي والديّ للاسلام والايمان.
    * هل هذه هي المرة الاولى التي تأتي فيها للحج?
    ** نعم هي المرة الاولى وكنت انا رئيس فوج كامل.
    * ماذا ستعمل بعد عودتك من الحج?
    ** ان شاء الله ابدأ في الدعوة الى الاسلام وكنت بعد اسلامي قد منحت الاراضي والبيوت التي كنت امتلكها للناس المحتاجين والآن اصبح عندي بيت جديد وسيارة جديدة وكلها من عند الله.
    * صورة الحج التي نقلتها من المشاعر المقدسة كيف ستتعامل معها في بلادك?
    ** ان شاء الله سأحمل ما رأيته وسأنصح من لديه مال ويستطيع ان يحج فلا يتردد في اداء الفريضة.
    * منذ متى التحقت بالعمل الاعلامي?
    ** منذ عام 89م ولازلت.
    * كاعلامي مسلم ماهو الدور الذي يمكن ان تقوم به لنقل الصورة الحقيقية عن الاسلام?
    ** الحقيقة انا قدمت برنامجا دينيا شاملا لاعطاء الصورة الحقيقية عن الاسلام ويستقبل اسئلة المشاهدين ومن يريد ان يعرف الاسلام, وسنويا بعد الحج اقدم برنامجا عن الحج كذلك طوال شهر رمضان اقدم برامج دينية.
    * هل ترى ان الاعلام والمتمثل في التلفزيون ساعد الكثير ممن يدينون بغير الاسلام في اعتناق الاسلام?
    ** بلا شك ان للاعلام دورا كبيرا ومؤثرا في اعتناق الكثير للاسلام وبالنسبة للقناة التي انا مدير قسم الاخبار فيها هي اكبر محطة اعلامية في اندونيسيا واصبحت برامجها الدينية كثيرة.
    * ماذا فعل والداك بعد اعتناقك الاسلام?
    ** بعد اعتناقي للاسلام طردني والداي من البيت وضرباني وكنت حين اؤدي الصلاة يسكبان عليّ بولهما وكنت اتغاضى عن اعمالهما تلك واقوم واتنظف واعود لاكمل صلاتي فيقومان بجلب مياه المجاري وصبها عليّ.
    منقووووووووووووووووووووووووووول
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    القصه الثانيه مؤثره
     
  4. لؤلؤة البورصه

    لؤلؤة البورصه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    955
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت .. حبيبتي
    ويقول علي قواتيمالا: «منذ خمس سنوات وأنا أنام تحت تأثير المنومات، لكن عندما وضعت رأسي للمبيت في منى نمت دونها مع شعور بالراحة،
    افتقدته منذ زمن بعيد».
    طبعا لانه نايم في ارض الرحمن الواحد احد

    جزاك الله خير
     
  5. yoyo1983

    yoyo1983 إلغاء نهائي