الحملة الوطنيه ( خلوها تفلس ) !!!

signalindex

موقوف
حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسبوووووووووووووووووووا إدارة البورصة قبل ان تحااااااااااااااااااااااااسبوا الشركات الورقية .

طويل العمر جان بنحاسب بنحاسب انفسنا قبل كل شيئ كيف استثمرنا اموالنا واموال ابنائنا في شركات ما تخاف الله وشركات تدعي انها اسلاميه واخر شي طلعت قروضها كلها من بنوك اجنبيه .

نحاسب انفسنا كيف كنا نصفق ونهلل لرؤساء مجالس هالشركات عندما كانو يعمون اعيونا بالارباح الخياليه واخرتها طلعت كلها دفتريه وتلاعب في الحسابات .

نحاسب انفسنا اين كنا عن رقابة اموالنا ومراقبة هالشركات .

مع الاسف اذا بنحاسب راح انحاسب انفسنا قبل كل شي .

شاكر مداخلتك

خلوها تفلس

signalindex

موقوف
مابني على باطل فهو باطل

صراحه أنا أؤيد كلامك يالغالي

وعسى الله يوفق الشركات اللي تخاف الله وتخاف على مصالح مساهمينها

وعسى الله يهلك كل شركه تتلاعب وتاكل أموال الناس بالباطل ..

وعسى الله يحفظ لنا بلدنا اللي ماعندنا غيرها من كل مكروه

هذا الكلام الصحيح اللي لازم يوصل حق الحكومه والنواب والتجار ليس المواطن الكويتي من تنهب ثروات بلاده لمجموعه من الاشخاص تفتقر الى الحد الادنى من علوم الادارة خصوصا وقت الازمات والتحوط منها من غير الصحيح ان لا يتم توجيه لوم حتى لهم كل ما سمعناه ان الاقتصاد في خطر ويجب دعمهم ب 5 مليار .

بكل بساطه من امن العقوبه اساء الادب وذيل اذا ما تم تمويلهم والله راح اتكون هناك ازمات متتاليه لنهب ثروات البلد وهم ما يعجزون عن ابتداع الاسباب .

عسى مركز سلطان يوصل الى 6 دنانير وسهم تشغيلي لا تخاف عليه الله يعوضك ان شاء الله .

خلوها تفلس​

SAM7

عضو نشط
إذا فلست الشركات وبعدين ...... شنو مصير المساهمين ، اللي حاط 50 و70 و90 ألف دينار في هذي الشركات وخصوصاً الغير مدرجة ، نقولهم فلوسكم بح وخيرها بغيرها ........حقكم علينا لأنا سمحنا لشركات بأصدار الأسهم وبمزاولة النشاط التجاري وتركناهم لا حسيب ولا رقيب ، لا تدقيق على البيانات المالية ولا إلزامهم بتقرير أرباح ربع سنوية ولا إلزامهم حتى بالأعمال التى أنشئت الشركة من أجلها حسب كتيب الإدراج ولا وضعنا لهم قوانين صارمة ..... وطلعوا بعدين غير أمينين وخانوا الثقة ، طبعاً اللي راح يقول بعد الأفلاس راح يتوزع الباقي على المساهمين أنا أقول صدقوني إذا راح يعلنون الأفلاس راح ينشفون الشركات من الأصول ويسلمون الشركات على الحديده .

وفيه ملاحظة يا أخوان : كل دول الخليج فيه شركات وإكتتابات خاصة ليش ما شفنا عندهم سوالف ربعنا ..... الجواب طبعاً من أمن العقاب أساء الآدب .

وشكراً

signalindex

موقوف
إذا فلست الشركات وبعدين ...... شنو مصير المساهمين ، اللي حاط 50 و70 و90 ألف دينار في هذي الشركات وخصوصاً الغير مدرجة ، نقولهم فلوسكم بح وخيرها بغيرها ........حقكم علينا لأنا سمحنا لشركات بأصدار الأسهم وبمزاولة النشاط التجاري وتركناهم لا حسيب ولا رقيب ، لا تدقيق على البيانات المالية ولا إلزامهم بتقرير أرباح ربع سنوية ولا إلزامهم حتى بالأعمال التى أنشئت الشركة من أجلها حسب كتيب الإدراج ولا وضعنا لهم قوانين صارمة ..... وطلعوا بعدين غير أمينين وخانوا الثقة ، طبعاً اللي راح يقول بعد الأفلاس راح يتوزع الباقي على المساهمين أنا أقول صدقوني إذا راح يعلنون الأفلاس راح ينشفون الشركات من الأصول ويسلمون الشركات على الحديده .

وفيه ملاحظة يا أخوان : كل دول الخليج فيه شركات وإكتتابات خاصة ليش ما شفنا عندهم سوالف ربعنا ..... الجواب طبعاً من أمن العقاب أساء الآدب .

وشكراً

كلامك سليم ولا يختلف عليه اثنين لكن يا خوك انا شاري سهم ب 1.200 واليوم ب 60 فلس الا تعتقد انه يعتبر افلاس بالنسبه لي صدقني استوت عندنا لكن مالا يجوز ان اكافيئ من قاد هذه الشركه من السعر اللي ذكرته الى الهاويه يجب ان يحاسب وان تفلس شركته ويذوق ما تذوقناه من حسره وقل نوم . انا لله وانا اليه راجعون .

خلوها تفلس

stock-broker

موقوف
الاسواق العالمية كلها تقول في ازمة عالمية واحنا ابطال الكون بنحلها بخمس مليار او حتي عشرة ....
ليش من فلوس الي مالهم شغل بالاسهم ليش
ليش من فلوس الشعب ليش
وين العجز الاكتواري وينه
وين الي كانوا ضد زيادة الخمسين دينار وينهم
وين الي كانوا ضد اسقاط القروض

اقول يا مسلمين يا مؤمنين انا اقول شركة فلست او شركتين او 3 او اكثر انا شكو فيهم ؟
مو انا الي كنت اتمتع بالمزايا الخرافية ( معاش خيالي + مكافاة + بونس + تذاكر سفر +مدارس العيال + سيارة + سكن + عمولات ما احلم فيها ) من ظهركم يا كويتين ويا مساهمين وعلي افا ام الي تعب و يمع الفلوس واسس
الي متي ما تتعلمون ربا تاكلون واحتكار اتشجعون وبفلوسكم تبنون وبفلوسكم تهدمون وترجعون تبجون وتبنون !
كافي علامات و ادلة واضحة حولكم ما سمعتوا عن الدولة الغنية الي صارت تعاني من ازمة وكل الاجانب تقريبا هداوا سييايرهم بالمطار الي عليها اقساط و قبيب .
ما تعلمتوا ان الحرام يروح وياخذ معاه .
امريكا تعاني الاسواق اليابنية تعاني كل الدنيا تعاني ولين رحت السوق وسالت ليش نازل قالوا :-
1- السوق الامريكي امس نازل
2- السوق السعودي نازل
3- السوق الياباني نازل
4- ازمة لبنان
5- ازمة غزة
6- السوق الاماراتي نازل
7- العقار نازل
8- الحديد مرتفع
9- الاسمنت صاعد
10- ارباح الربع الاول مو زينة
11- وغيرا وغيرا وغيرا

تكفون عشان سوقنا يوصل للمستوي الي كان عليه لازم انصحح العالم وعقول ومفاهيم الاستثمار والتدوال والمضاربة لدينا يعني راح نحتاج ----- زرليون دينار ذهب و 110 مليون سنة ضؤئية .

اخواني ان صدي التصحيح العالمي سيحتاج سنتين كي نجني ثماره عالميا .
والثمار قد تكون صالحة او فاسدة ؟

بريطانيا بعد الازمة سوت تنزيلات علي كل شي عندنا ماكو
اسعار العقار والايجارات انزلت عندنا ماكو
اسعار النفط انزلت --- اسعار تذاكر للطيران للحين تقول ضريبة غلاء ارتفاع اسعار البترول
الشركات تصيح نبي سيولة ---- نزلوا اسعاركم ----- انسه عندنا ماكو
الاحتكار للحين موجود وممنوع نكفل سيارة تنباع بالسعودية باقل من عندنا من الوكالة هناك
قاعدين انصيح عطونا بيوت مانبي بدل ايجار ---- انسي ماكو لين يصير عمر ولدك 16 سنه
نبي جامعات بدل ما نقط فلوسنا بره خل عيالنا يتعلمون اهني والي بره ايونا ---- انسي ماكو
وظايف لعيالنا ماكو ---- للغريب جرنتي اكو واذا تكلمت قالوا ولد الديره ما يشتغل ( المطافي - الحرس - الطياريين الحربيين - اعضاء مجلس الا مة و الوزراء وغيرهم كلهم كويتيين ولا هذول ما يشتغلون بعد ) اسف علي عدم ذكر اخواني واخواتي الكويتين غيرهم والي لهم بصمة رائعة وواضحة فيما يعملون
بس يا وطن بس ---- ناس تفشل بادارة شركات مالية وبعدين ترجع بنفس المكان والامتيازات وبفلوس يديده .

الشركات الاستثمارية والعقارية اغلب مشاريعها بره الكويت ومن فلوس الكويت وشعبها ليش ؟؟؟

معرض عقاري بالكويت 14 شركة فيه 12 شركة تعرض مشاريعها الي بره الكويت وحده بس داخل الكويت لا وشاليهات وغير مطابقة لشروط بنك التسليف والاخيره بتسوي مشروع شقق .... يا سلام علي العقول
شركات الاستثمار تعيين عيال الاجانب اكثر من اعيالنا ولين طاح الفاس بالراس قالوا ساعدينا يا حكومه تري عيال الكويت موظفين عندنا .... جم واحد ووحدة .... خلوها نسبة وتناسب احنا قاعدين انساعد عيال الاجانب اكثر ليش ليش ليش ؟؟؟
افلوس ايتام وارامل ساعديهم ياحكومة ..... ليش ليما اتبعثرت هالفلوس واسيئ استخدامها ما كانت افلوس ارامل وايتام .....؟
شركات مدرجة بالبورصة الكويتية من اموال كويتية وخاضعة لقوانين الكويت الغالبية العظمي موظفين اجانب والكويتين ينعدون علي الاصابع !!!

ابي كويتي واحد بره يشتغل بوزارة او ادارة حكومية لاي دولة عيالها يشتغلون عندنا بوزاراتنا
ابي سفارة كويتية بالخارج موظفينها 100% كويتين
ابي مكتب للكويتية بالخارج كل الي فيه كويتين
ابي عزج وعز اعيالج يا كويت منج ومنهم مو من منة احد......

signalindex

موقوف
الله يستر على ديرتنا ويحفظها ويسدد ولاة امورنا ويرزقهم بالبطانه الصالحه ويكفينا جشع التجار .

طبعنا

عضو نشط
خلوووووووووووووووها تفلس

signalindex

موقوف
الغريب في الامر ان هناك احد الشركات الاستثماريه التي اشتهرت اخير بالاستحواذات على مجموعه من الشركات المدرجه والغير مدرجه اعلنت مؤخرا عن نيتها الاندماج مع شركه تابعه والسبب ان تلك الشركه تملك اصول عقاريه اما الشركه الاستثماريه فلا تملك سوى مجموعه من السهم في الشركات التابعه وباسعار خياليه وعاليه جدا الامر اللي سيجعلها تخرج من مولد دعم الحكومه بلا حمص وعليه قررت الاندماج مع هذه الشركه الزميله حتى تستفيد من اصولها العقاريه وتستطيع الدخول في برنامج السرقه الكبرى للمال العام او برنامج الدعم الحكومي .

صدقوني لديهم من الاساليب الملتويه ما يشيب منه راس الطفل .

خلوها تفلس

المغيرة17

عضو نشط
كلامك سليم ولا يختلف عليه اثنين لكن يا خوك انا شاري سهم ب 1.200 واليوم ب 60 فلس الا تعتقد انه يعتبر افلاس بالنسبه لي صدقني استوت عندنا لكن مالا يجوز ان اكافيئ من قاد هذه الشركه من السعر اللي ذكرته الى الهاويه يجب ان يحاسب وان تفلس شركته ويذوق ما تذوقناه من حسره وقل نوم . انا لله وانا اليه راجعون .

خلوها تفلس

آها .. يهني إذا إنت فلست .. لازم الكل يفلس ..؟

signalindex

موقوف
آها .. يهني إذا إنت فلست .. لازم الكل يفلس ..؟

تعتقد اني انا بروحي اللي صاير لي هالشي ما ادري الظاهر مو متابع التقارير الصحفيه والاقتصاديه اللي تقول انه 80% من الكويتيين اعلنوا افلاسهم رسميا .

بعدين سلمك الله انا قصدت يكلامي انها استوت بالنسبه لنا مو يعني انا فلست لازم الكل يفلس .

عموما مشاركتك على عيني وعلى راسي لكن صدقني انا ما فلست رسمي اسهمي كاش ممكن بالايام القادمه وارد حلالي قول الله يعين اللي ماخذين اجل ويعوض عليهم .

المغيرة17

عضو نشط
تعتقد اني انا بروحي اللي صاير لي هالشي ما ادري الظاهر مو متابع التقارير الصحفيه والاقتصاديه اللي تقول انه 80% من الكويتيين اعلنوا افلاسهم رسميا .

بعدين سلمك الله انا قصدت يكلامي انها استوت بالنسبه لنا مو يعني انا فلست لازم الكل يفلس .

عموما مشاركتك على عيني وعلى راسي لكن صدقني انا ما فلست رسمي اسهمي كاش ممكن بالايام القادمه وارد حلالي قول الله يعين اللي ماخذين اجل ويعوض عليهم .

الله يعين الجميع .. ويعوض الجميع .. على فرض صحة التقارير -وهي قطعا غير صحيحة- .. طيب إذا 80% فلسوا .. لازم باقي ال20% يفلسون !!

وعلى فرض صحة التقارير .. وإذ فلست شركة شبيصير ؟ بيصيرون 82% ؟ جذي زين ؟

hhhmg

عضو نشط

تطلب منه يقول الله يعين اللى ماخدين اجل

وانت زعيم حمله خلوها تفلس

؟؟؟؟؟؟؟؟

مع احترامي وتحياتي

كان الاجدر اطلاق حملة خلونا نرتقي - نفكر - نعمل - نكون ايجابيين

signalindex

موقوف
الله يعين الجميع .. ويعوض الجميع .. على فرض صحة التقارير -وهي قطعا غير صحيحة- .. طيب إذا 80% فلسوا .. لازم باقي ال20% يفلسون !!

وعلى فرض صحة التقارير .. وإذ فلست شركة شبيصير ؟ بيصيرون 82% ؟ جذي زين ؟

زين ممكن تقولي شنو فايدة وجود هالشركات وانا وضحت من البدايه مو جميعهم بل الغارقين بالديون والمتجاوزه ديونهم اصولهم بكثير .

هل من العداله تمويلهم من المال العام وتعويضهم عن الاخطاء اللي ارتكبوها بحق المساهمين .

هل من المنطقي ان لا تتم محاسبتهم او اقالتهم واعطائهم المال العام ليقومو مرة اخرى باستثماره بذات الطرق الخاطئه .

الا تعتقد ان هذه الشركات اثرت بشكل كبير على باقي الشركات بالسوق الكويتي .

الا ترى ان مكابرة هذه الشركات حتى تاريخه وعدم افصاحها للبيانات الماليه ومقدار الخسائر التي تكبدتها فيه نوع من استحقار المساهمين .

ما ردك عن تعنت هذه الشركات وعدم استجابتها لدعوة المحافظ بسرعة الاندماجات مع بعض في كيانات كبرى .

مع ذلك ماهو تفسيرك لعدمرغبة البنوك بتمويل مثل تلك الشركات على الرغم من توافر سندات اسهم لديها للرهن لدى البنوك .

ومع هذا تبي تمويل من المال العام صدقني انا معاك نعطيهم لكن بشرط اقالة الحاليين واحالتهم الى النيابه اذا ثبت تقصيرهم وتورطهم اما جذي بس ابشرك بازمات قادمه كل سنتين .

صدقني

خلوها تفلس

signalindex

موقوف
تطلب منه يقول الله يعين اللى ماخدين اجل

وانت زعيم حمله خلوها تفلس

؟؟؟؟؟؟؟؟

مع احترامي وتحياتي

كان الاجدر اطلاق حملة خلونا نرتقي - نفكر - نعمل - نكون ايجابيين

ليش يا خوك الدعاء لاخوانك فيه مشكله ناس فلست رسمي وما بقى عندها شي الله يعينهم واطلب منك ومن الكل يدعيلهم بان الله بعوض عليهم

hhhmg

عضو نشط
ليش يا خوك الدعاء لاخوانك فيه مشكله ناس فلست رسمي وما بقى عندها شي الله يعينهم واطلب منك ومن الكل يدعيلهم بان الله بعوض عليهم

مشكور ياخوي الله وحده المعين وشيء
طيب ان تطلب الدعاء لاخوانك
والله وهو السميع المجيب ونسأل الله
ان يعطيني قدر نيتي ويعطيك قدر نيتك​

signalindex

موقوف
مشكور ياخوي الله وحده المعين وشيء
طيب ان تطلب الدعاء لاخوانك
والله وهو السميع المجيب ونسأل الله
ان يعطيني قدر نيتي ويعطيك قدر نيتك​

امين وعسى الله يكثر من امثالك .

المغيرة17

عضو نشط
زين ممكن تقولي شنو فايدة وجود هالشركات وانا وضحت من البدايه مو جميعهم بل الغارقين بالديون والمتجاوزه ديونهم اصولهم بكثير .

هل من العداله تمويلهم من المال العام وتعويضهم عن الاخطاء اللي ارتكبوها بحق المساهمين .

هل من المنطقي ان لا تتم محاسبتهم او اقالتهم واعطائهم المال العام ليقومو مرة اخرى باستثماره بذات الطرق الخاطئه .

الا تعتقد ان هذه الشركات اثرت بشكل كبير على باقي الشركات بالسوق الكويتي .

الا ترى ان مكابرة هذه الشركات حتى تاريخه وعدم افصاحها للبيانات الماليه ومقدار الخسائر التي تكبدتها فيه نوع من استحقار المساهمين .

ما ردك عن تعنت هذه الشركات وعدم استجابتها لدعوة المحافظ بسرعة الاندماجات مع بعض في كيانات كبرى .

مع ذلك ماهو تفسيرك لعدم رغبة البنوك بتمويل مثل تلك الشركات على الرغم من توافر سندات اسهم لديها للرهن لدى البنوك .

ومع هذا تبي تمويل من المال العام صدقني انا معاك نعطيهم لكن بشرط اقالة الحاليين واحالتهم الى النيابه اذا ثبت تقصيرهم وتورطهم اما جذي بس ابشرك بازمات قادمه كل سنتين .

صدقني

خلوها تفلس

1-ومن قالك إن الخطة المقترحة هي "للجميع" ؟ الظاهر ما قريتها..
2- بعض الشركات لديها أزمة سيولة - فجوة تمويلية.
3- محاسبة أعضاء مجلس الإدارة شيئ وإفلاس الشركة "حكاية تانية".. ليش ما كانت حملتك "شيلو أعضاء مجلس الإدارة الفاشلين".. ؟
4- إذا كانت هذي الشركات أثرت على السوق بشكل أو بآخر .. فما بالك إذ "خرجت" من السوق وأفلست .. شبيصير للبقية الباقية ؟
5-ما حان موعد الإفصاح الرسمي.
6- البنك المركزي طلب بيانات الشركات المتعثرة وأرسلت له.
7- الإندماجات ليست شرطا أساسيا ، والبنك المركزي عين شركات استشارية عالمية -محايدة- لتقييم وضع كل شركة على حدة وتحديد أفضل الحلول سواء الإندماج أو غيره من الحلول.
8- عدم رغبة البنوك بالتمويل هو الخوف من عدم المقدرة على السداد بسبب إنخفاض قيمة الأصول عالميا .. سواء عقار أو غيره والخوف بتلاشي قيمة الأصل مع استمرار الأزمة.

signalindex

موقوف
1-ومن قالك إن الخطة المقترحة هي "للجميع" ؟ الظاهر ما قريتها..

ممتاز يعني معناته انه فقط للشركات ذات الملاءه الماليه اما الشركات اللي انا اقصده فما راح يمولونها وراح تعلن افلاسها .

2- بعض الشركات لديها أزمة سيولة - فجوة تمويلية.

هذي الشركات اللي انا قلتلك قبل شوي اثرت عليها الازمه ولم تكن بسبب الادارة الفاشله وهذي لا بد ان تدعم .

3- محاسبة أعضاء مجلس الإدارة شيئ وإفلاس الشركة "حكاية تانية".. ليش ما كانت حملتك "شيلو أعضاء مجلس الإدارة الفاشلين".. ؟

لا يخوك الامرين وجهان لعمله واحده من قاد الشركات الى الافلاس هم اعضاء مجالس الادارة ومن غير المنطقي مكافاتهم بفلوس الدوله .

4- إذا كانت هذي الشركات أثرت على السوق بشكل أو بآخر .. فما بالك إذ "خرجت" من السوق وأفلست .. شبيصير للبقية الباقية ؟

وقتها سلمك الله لن يبقى الا القوي وهذا ما نحتاجه بالفعل الاستثمار في الشركات ذات الملاءه وننتهي من مشكلة اشاعات الافلاس التي كلما صرح بها احد المسؤلين نزل السوق اليوم الثاني 200 نقطه .

5-ما حان موعد الإفصاح الرسمي.

ومن قالك انه وقت السقط الحر للاسواق وانهيار الاسهم يتطلب موعد رسمي للافصاح عن الحاله الماليه طيب ليش لما الشركات تحقق ارباح تعلن بوقتها وما تنطر مواعيد الافصاح الرسميه ولا وقت الارباح الدفتريه الوهميه وغيرها يترززون بالصحف ووقت الخساير خاموش للتصريف ولعب بفلوس خلق الله .6-

البنك المركزي طلب بيانات الشركات المتعثرة وأرسلت له.

ممتاز يعني الشركات بياناتها جاهزه ليش ما تعلن كل شركه عن وضعها المالي اليس ذلك من تطبيق مبدا الشفافيه والتكتيم فيه ظلم للمستثمرين .

7- الإندماجات ليست شرطا أساسيا ، والبنك المركزي عين شركات استشارية عالمية -محايدة- لتقييم وضع كل شركة على حدة وتحديد أفضل الحلول سواء الإندماج أو غيره من الحلول.

انا ما قلت انه شرط اساسي انا قلت انهم تجاهلوا دعوة المحافظ بالاندماجات مع العلم انه لم يوجه هذا الطلب لهم الا بعد اطلاعه على ميزانياتهم الفاشله وما يمنع المدينه من الاندماج مع اكتتاب وبرقان قابضه تصور هذا الكيان المالي الجديد ثلاث شركات استثماريه لمجموعه واحده.8-

عدم رغبة البنوك بالتمويل هو الخوف من عدم المقدرة على السداد بسبب إنخفاض قيمة الأصول عالميا .. سواء عقار أو غيره والخوف بتلاشي قيمة الأصل مع استمرار الأزمة

اذا كانت البنوك تخاف على اموال مساهميها من تلك الشركات وعلى عدم قدرتهم بالوفاء اليس من الاولى ان نخاف نحن على اموال البلد منهم ولا فلوس البنوك اغلى من فلوسنا .
.

صدقني
خلوها تفلس

أعلى