رئيس غرفة التجارة والصناعة الكويتي يدعو الى اقرار مشروع قانون تعزيز الاستقرار الاقتصا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة caca, بتاريخ ‏9 فبراير 2009.

  1. caca

    caca عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,285
    عدد الإعجابات:
    106
    قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم انه تم خلال لقائه بصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اليوم التطرق لثلاثة مواضع اقتصادية هي نتائج القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ومشروع قانون تعزيز الاستقرار الاقتصادي للدولة والاحتفال بالذكرى ال 50 لانشاء غرفة تجارة وصناعة الكويت.

    واضاف الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه واعضاء غرفة وتجارة وصناعة الكويت في قصر السيف بسمو الامير انه بالنسبة للموضوع الاول وهو نتائج القمة التى عقدت في الكويت في شهر يناير الماضي فقد قدم وفد الغرفة نيابة عن الاسرة الاقتصادية الكويتية الشكر والتقدير لسمو الامير على نجاح هذه القمة معتبرا ان هذا النجاح يسجل لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا.

    واشار الى الاشادة التى حظيت بها القمة العربية الاقتصادية من قبل جميع الشخصيات الاقتصادية العربية المهمة التى حضرت هذه القمة مؤكدا ان جميعهم اثنوا على النتائج التى تمخضت عنها القمة وعلى مستوى التنظيم والاعداد لها وعلى سمو الامير كونه صاحب المبادرة وفكرة عقد هذه القمة.

    وقال الغانم "نقلنا لسمو امير البلاد انطباع القطاع الخاص الاقتصادي العربية واشادته بالنتائج الايجابية التى تمخضت عنها القمة العربية الاقتصادية".

    وبالنسبة للموضوع الثاني الذى تم بحثه مع سمو امير البلاد والمتعلق بمشروع قانون تعزيز الاستقرار الاقتصادي للدولة والذى اقره مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي واحاله الى مجلس الامة اعرب الغانم عن امله بأن "يحظي هذا المشروع بقبول من مجلس الامة وان لا يأخذ وقتا طويلا لاقراره لان الاوضاع الاقتصادية في الكويت فعلا لا تحتمل الاطالة بشأن هذا المشروع بقانون".

    واعرب عن ثقته بان "الغالبية العظمي من اعضاء مجلس الامة يعون اهمية هذا المشروع كما ان سمو امير البلاد له نفس هذا الشعور" متمنيا ان يقره المجلس بأسرع وقت ممكن.

    وردا على سؤال حول مدى رضا غرفة تجارة وصناعة الكويت على مشروع قانون تعزيز الاستقرار الاقتصادي للدولة قال الغانم ان "مشروع قانون تعزيز الاستقرار الاقتصادي للدولة هو احسن ما تم التوصل اليه ونحن وان كنا لا نعتقد ان هذا المشروع قانون متكامل لكننا نعتقد انه افضل ما يمكن ان نتوصل اليه".

    واوضح ان فريق العمل الاقتصادي التنفيذي لمواجهة آثار انعكاسات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الوطني والذى يرأسه محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح والذى قام باعداد هذا المشروع يضم في عضويته ممثلا عن غرفة تجارة وصناعة الكويت.

    وبين ان الغرفة شاركت منذ اول اجتماع لفريق العمل الاقتصادي التنفيذي في نقاش مشروع القانون كما ان ممثلها طرح العديد من الاراء بهذا الخصوص وكان الشيخ سالم متعاونا واخذ بآراء ووجهات نظر الغرفة حول هذا الموضوع مشيدا بالجهد الكبير الذى بذله رئيس واعضاء الفريق في اعداد وصياغة القانون.

    واعرب الغانم عن امله بأن "لا يقوم مجلس الامة باجراء اية تعديلات اساسية على مشروع قانون تعزيز الاستقرار الاقتصادي للدولة حتى لا تخرجه عن النطاق الذى يهدف اليه" مؤكدا انه على قناعة بان "الغالبية العظمي من اعضاء مجلس الامة يتفهمون المصلحة العامة والوضع الاقتصادي في الكويت وان اي شيء سلبي على القطاع الاقتصادي سوف يؤثر على البلد ككل".

    كما اعرب عن امله بأن يتم اقرار مشروع القانون في القريب العاجل نظرا لاهميته مؤكدا ان الاسرة الاقتصادية لديها الاحساس والآمال القوية بان الاوضاع الاقتصادية في الكويت سوف تتحسن بعد اقراره.

    واعرب الغانم عن اعتقاده بان "الوضع الاقتصادي في دولة الكويت من احسن الدول الى الان على الرغم من تأثرنا بانعكاسات الازمة المالية العالمية" مؤكدا ان تأثر دولة الكويت بتداعيات هذه الازمة المالية العالمية اقل بكثير من الدول الاخرى.

    واكد ان اقرار مشروع قانون الاستقرار الاقتصادي للدولة هو احد الحلول لمواجهة اثار الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي داعيا الى اقرار هذا المشروع قانون باسرع وقت ممكن "اذ كلما تأخرنا في اقراره سوف يؤثر ذلك علينا سلبيا".

    ودعا الغانم الحكومة ومجلس الامة الى اقرار مشروع القانون لان ذلك يصب في مصلحة الوطن والمواطن في النهاية.
    وبالنسبة للموضوع الثالث الذي بحثه مع سمو امير البلاد والمتعلق باحتفال غرفة تجارة وصناعة الكويت بالذكرى ال 50 لتأسيسها قال الغانم انه طلب من سمو الامير ان يكون احتفال الغرفة بالذكرى ال 50 والذي سيقام في شهر نوفمبر المقبل تحت رعايته وحضوره.

    واضاف "لقد قبل سمو الامير حفظه الله ورعاه مشكورا رعايته وحضوره لهذه الاحتفالية التي تعتبر حدثا مهما للكويت للاسرة الاقتصادية في البلاد وهذا ان دل على شيء انما يدل على دعم ومساندة سمو الامير للقطاع الخاص الكويتي".

    واكد ان الغرفة ستبدأ منذ اليوم بالاستعداد والتنظيم لهذا الاحتفال "المهم" لكي يظهر بالصورة التي تليق بهذه المناسبة.
     
  2. معشي الجن

    معشي الجن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,668
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    جزيرة قاروه
    يحليله زين تكلم
     
  3. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    لو يشيلونك ونفتك منك ومن اشكالك !!
     
  4. caca

    caca عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,285
    عدد الإعجابات:
    106
    يا اخوان اهم شئ ان الرجل وصل الرساله الى الامير وهذه هو المهم....
     
  5. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    واكد ان اقرار مشروع قانون الاستقرار الاقتصادي للدولة هو احد الحلول لمواجهة اثار الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي داعيا الى اقرار هذا المشروع قانون باسرع وقت ممكن "اذ كلما تأخرنا في اقراره سوف يؤثر ذلك علينا سلبيا".

    اعرب ماتحته خط؟ :)