سوق دبي المالي يتفوق على السوق الكويتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستثمرالسعودي, بتاريخ ‏13 يونيو 2004.

  1. المستثمرالسعودي

    المستثمرالسعودي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    36
    عدد الإعجابات:
    0
    اظهرت اليوم محصلة التداول في سوق دبي المالي تفوقا على السوق الكويتي
    الثاني عربيا بعد السوق السعودي عقب موجة الشراء الجديده وسن قوانين تتيح للمستثمر الاجنبي في دبي شراء اغلب الاسهم ( شركة اعمار العقاريه) محرك السوق واللتي ينتظر لها الادراج في السوق الكويتي وبعدها بورصة لندن وسيتطيع المتداول شراء سهم مدينة الانتاج الاعلامي المصريه (مشبوه في نشاطه) من بورصة دبي حيث سيتم ادراجه في الفتره القريبه القادمه الجدير بالذكر ان التداول اليوم كان قويا جدا في سوق دبي المالي حيث وصل حجم التداول الى 850 مليون درهم اي مايعادل اكثر من 68 مليون دينار كويتي
     
  2. بايعها

    بايعها عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يونيو 2003
    المشاركات:
    198
    عدد الإعجابات:
    0
    انا لا اتصور ان الامور تقاس بهذه الطريقة

    فارتفاع معدل التداول في سوق من الاسواق لايعني ان هذا السوق افضل من غيره من الاسواق والتي يكون التداول فيها ضعيف
    هذه قاعده عامة في ظني
    فاذا ما تم الكلام عن السوق الكويتي والسوق الاماراتي فمن الظلم المقارنة
    وانا اقول الكلام هذا ليس لاني كويتي و........الخ لا ابدا ولكن المنطق والوقائع والارقام هي من يتكلم

    السوق الاماراتي عدد الشركات المدرجة فيه تعد على الاصبع بينما في الكويتي الشركات تفوق المئة وهذا فيه دلالة على ان السوق الكويتي قادر على استيعاب كل هذه الشركات .
    ثانيا حجم التداول الذي ذكرته يا اخ مستثمر سعودي وهو 850 مليون درهم هذا الرقم في ايام سابقة واوضاع افضل من الاوضاع الحالية للسوق الكويتي كان لا يمثل اي شي يذكر اذ كانت التداولات في السوق الكويتي تفوق المئة واربعون مليون دينار لاحظ دينار وليس درهم !
    وانا اجزم ان حجم السيولة في السوق الكويتي قابلة للزيادة بشكل رهيب وغير متخيل اذا رغبت الصناديق والمحافظ ضخ كل تلك السيولة في السوق .
    ثم هناك نقطة مهمة وهي ان وضع الاقتصاد الكويتي منذ القدم وخاصة بعد غزو العراق واسقاط النظام هناك انا اعتقد انه يفوق نظيره الاماراتي بكثير ولا مجال للمقارنة حقيقة .
    ثم اذا تمت المقارنة بين الشركات الاماراتية والكويتية ايضا اتصور ان الكفة ستكون لصالح الشركات الكويتية لاني اعتقد ان هناك شركات ضخمة في الكويت واصولها المالية ومشاريعها الماضية والمستقبلية يفوق مستوى شركة اعمار الاماراتية.
    وايضا هناك نقطة جوهرية في هذا السياق وهي ان السوق الكويتي سوق قديم من حيث العمر والنشأة وعلى الرغم من ازمة المناخ التي عصفت بالاقتصاد الكويتي الا ان السوق استعاد عافيته ورجع الى وضعه الطبيعي مع بقاء النتائج المأساوية والذكريات الاليمة لتلك الفترة .
    واخيرا وليس آخرا وهنا مربط الفرس نحن نعرف ان الاخوة الاشقاء في الامارات اذا ارادوا ان يصبح سوقهم على مستوى متقدم ومنافس في المنطقة فلا تظن انهم غير قادرين على ذلك بالعكس انا متاكد ان سيحولون سوقهم الى اضخم سوق في العالم وربما يفوق في تنظيمه ولوائحه وتشريعاته واحجام التداول فيه والشركات المدرجة فيه قد يفوق السوق الكويتي والسعودي ايضا وبسهوله لاننا جربنا وخبرنا المسؤولين في الامارات على مستوى محترف جدا في قضايا الاقتصاد واتوقع ان يكون سوق دبي سوق عالمي ويتم ادراج شركات عالمية فيه تستطيع ان تشتريها وتبيعها وثق يا اخ مستثمر ان سوق الامارات هو السوق الوحيد القادر على ذلك اسوة بمدينة الانترنت التي بنوها وميناء جبل علي ومدينة الاعلام العالمية وغيرها من المشاريع التي احتضنتها الامارات .
    السوق الاماراتي سيكون له شأن قوي ولكن على مدى سنوات قادمة اما الان فالسوق السعودي هو القمة والوصيف السوق الكويتي

    نتمنى للاخوة الخليجين كل توفيق وتقدم وازدهار
     
  3. شراره

    شراره موقوف

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2004
    المشاركات:
    354
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مراقب
    الصراحه صار لي جم يوم أتابع سوق دبي سوق حي ونشط وأغلب الاسهم مرتفعه والسوق أخضرررررررررررررر صحيح ماعندهم شركات كثيره ولكن عكس ماهو يردد بسوق الكويت بان سوق دبي يمر بحركه تصحيح قويه ،،