تراجع اليورو بسبب إعادة هيكلة البنوك الروسية 10/02/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

تراجع اليورو بسبب إعادة هيكلة البنوك الروسية للقروض الأوروبية

تراجع اليورو بحدة في آخر يوم التداول بعد أن تم الإعلان عن خبر يفيد بأن البنوك الروسية قد تسعى إلى إعادة هيكلة ما يزيد عن 400 مليار من القروض الأوروبية. وقد عزز هذا من النظام البنكي الأوروبي وألقى بالضوء على التوتر الملحوظ الذي لا يزال يحيط بالأسواق المالية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- اليورو يعيد تنظيم نفسه بعد البيانات السلبية عن البنوك الأوروبية
فقد الدولار قوته يوم أمس ولكنه تعافى في نهاية الجلسة بعد أن تجاهلت أسواق الفوركس التأخر في الإعلان عن خطة إنقاذ البنوك الأوروبي. وعلى الرغم من هذا التأجيل، ارتفعت العملات التي تحمل مخاطرة أعلى بينما تراجعت عملات أخرى مثل الدولار والين بعد ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة. من المتوقع أن تكون خطة إنقاذ البنوك الأمريكية سبب في تقديم الاستقرار إلى الاقتصاد العالمي، وفي استعادة الثقة في الأسواق المالية، وتقديم الدعم للنمو الاقتصادي الأمريكي. يعطي هذا للتجار أسباب جديدة للدخول في صفقات تجمل مخاطرة أعلى. وقد زاد هذا النوع من الصفقات من الضغط السلبي على الدولار يوم أمس، ولكنه ارتد للأعلى في وقت لاحق، حيث أغلق اليورو/ دولار بانخفاض عند 1.2821.وقد تأخر الإعلان عن خطة إنقاذ البنوك الأمريكية يوم أمس، لأن إدارة أوباما كانت تركز على التفاصيل التي يمكن من خلالها رفع قيمة الميزانية المقترحة لهذه الخطة إلى 819 مليار دولار ليوافق عليها الكونجرس الأمريكي. من المتوقع أن تتم الموافقة على ميزانية إنقاذ الاقتصاد الأمريكية ولكن من غير المعروف التأثير الذي ستحدثه هذه الميزانية على الأسواق المالية. ننصح التجار بتتبع التصريحات يوم غد من "جيزنر" سكرتير الخزانة الأمريكي، حيث سيلقي الضوء على خطة إنقاذ البنوك. قد يساعد هذا الحدث الأساسي على اتجاه اليورو/ دولار.

اليورو EUR

- تراجع اليورو على إثر إعادة هيكلة القروض الروسية
تراجع اليورو بحدة في آخر يوم التداول بعد أن تم الإعلان عن خبر يفيد بأن البنوك الروسية قد تسعى إلى إعادة هيكلة ما يزيد عن 400 مليار من البنوك الأجنبية. كما تعرضت العملة الأوروبية للضغط بعد أن أفاد وزراء المالية الأوروبي بأنه قد يكون من الصعب أكثر على البنوك الأوروبية الاقتراض في الأسواق المالية. أدى هذا إلى تراجع اليورو على كافة القطاعات، حيث تراجع اليورو/ باوند مغلقًا يوم أمس بانخفاض عند 0.8646 من مستوى 0.8771، كما تراجع اليورو/ ين إلى 117.17.وقد كان اليورو مستمرًا في ارتفاعاته منذ يوم الجمعة وحتى اغلب يوم أمس، حيث بدأ هذا الأسبوع بتقديم المزيد من الدعم للعملات التي تحمل مخاطرة أعلى. وفي الأسبوع الماضي، شهد تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي قراءة أسوء من التوقعات، وساعد هذا بدوره على ارتفاع اليورو أمام الدولار. ولكنه تراجع سريعًا في نهاية يوم أمس بسبب الأنباء التي جاءت عن القطاع البنكي الروسي.

الين الياباني JPY

- احتمالية بمزيد من الضعف للين الياباني
ارتفع الين الياباني أمام العملات الأخرى بعد الأنباء التي جاءت بأن البنوك الروسية قد تسعى إلى إعادة هيكلة القروض التي تقدمها للبنوك الأوروبية الأخرى. يزيد هذا من الضغط على القطاع البنكي الأوروبي السيئ بالفعل. ولا تعتبر اليابان خالية من المشاكل في قطاعها البنكي، حيث سيسعى بنك "نومورا" أكبر بنك استثماري في اليابان إلى رفع رأس ماله بمقدار 3 مليار دولار. ويذكر أن هذه المؤسسة الاستثمارية تعمل في عمليات آسيوية خاصة ببنك "ليمان برزرس". أغلق الدولار/ ين يوم أمس بانخفاض عند مستوى 91.36 بينما كان الباوند عند مستوى 135.51 ين من مستوى 135.09.


النفط Crude Oil

- أسعار النفط تغلق تحت 40 دولار قبل الإعلان عن بيانات مخزونات النفط
أغلق سعر النفط الخام تحت مستوى 40 دولار يوم أمس حيث ينتظر التجار بيانات مخزونات النفط الأمريكي الخام يوم الأربعاء. يتوقع العديد من المحللين ارتفاع الأسعار نتيجة لاقتراب الإعلان عن الموافقة على خطة الإنقاذ الأمريكية من جهة الكونجرس الأمريكي، وتقع هذه السلعة بين 39 و43 دولار خلال العشر أيام الماضية بدون أن تجد دعم قوي. أغلق التداول يوم أمس عند 39.83 دولار واستمرت الحركة في مدى محدد. ويذكر أن سعر النفط قد تراجع بما يزيد عن 100 دولار للبرميل منذ القمة التي شهدناها في يوليو الماضي. ومن المحتمل ارتفاع السعر نتيجة لتقرير مخزونات النفط الأمريكي بالإضافة إلى انتظار الموافقة على خطة إنقاذ الاقتصاد الأمريكي. قد يساعد الانخفاض المتوقع في تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام على ارتفاع سعر النفط الخام إلى ما فوق مستوى المقاومة 45 دولار للبرميل مع نهاية الأسبوع.

التحليل الفني

اليورو/ دولار EUR/USD
يظهر على الرسم البياني للساعة تحرك السعر في مدى واسع يدون اتجاه واضح/ ولكن البولنجر باند يضيق على الرسم البياني اليومي، مما يدل على الارتفاع الوشيك في معدل التذبذب. ويشير التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى احتمالية اختبار مستوى 1.2800 مرة أخرى. إن تم اختراق مستوى 1.2800 مرة أخرى، فسيكون الدخول مع اتجاه الاختراق هو أفضل إستراتيجية.

الباوند/ دولار GBP/USD
تستمر الحركة الصعودي للسعر داخل القناة السعرية الصعودية، والتي لم يتم اختراقها حتى الآن. يدعّم هذه الفكرة الصعودية التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية فوق خط 50 مما يشير إلى استمرار الحركة الصعودية. قد يكون الهدف القادم للسعر حول 1.4950.

الدولار/ ين USD/JPY
بعد ملامسة القاعدة عند 90.89، تتماسك حركة هذا الزوج بالأعلى حول مستوى 91.46.تشير جميع مؤشرات التذبذب إلى أن الزخم الصعودي قد يستمر. ولا توجد تقاطعات في الأفق على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، ويبدو أن الزخم الصعودي لا يزال قائمًا. على الرسم البياني اليومي، لا يزال هذا الزوج يتحرك في الاتجاه الصعودي ولا توجد مؤشرات قريبة بالانعكاس. وبالتالي يمكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن كريق الدخول في صفقات شراء.

الدولار/ فرنك USD/CHF
يستمر الزخم الصعودي بكامل قوته داخل قناة سعرية صعودية والتي لم يتم اختراقها حتى الآن. يوجد تقاطع صعودي قوي على الرسم البياني للأربع ساعات، ويدعّم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة فكرة استمرار الحركة الصعودية. قد يكون الهدف التالي للسعر حول مستوى 1.178. من المفضل الشراء اليوم.

التوصية اليومية

الذهب Gold
يوجد قناة سعرية واضحة على الاتجاه الهبوطي على الرسم البياني للساعة. يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على أن التصحيح الهبوطي وشيك. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات تحت مستوى 40 دولار، مما يدعّم فكرة انه لا يزال هناك مجال أكبر للتصحيح الهبوطي. وبالتالي يمكن لتجار الفوركس مضاعفة أرباحهم عن طريق الاستفادة من الاتجاه الهبوطي.
 
أعلى